كيف تبدأ التسويق بالعمولة من الصفر حتى الاحتراف

كيف تبدأ التسويق بالعمولة من الصفر حتى الاحتراف

ما هو التسويق بالعمولة هل هو عمل ام مشروع هذا السؤال سألته لنفسي قبل ثلاث سنوات عندما كنت لا اعرف ماذا يعنيه التسويق بالعمولة بعدما شاهت شخصاً يعرض ارباحه في حساب الانستغرام الشخصي له ويقول انه ربح ٢٠٠$ خلال ساعتين فقط من العمل في التسويق بالعمولة، ومنذ ذلك الحين استهواني الفضول وارت ان اتعلم كل شيء يخص التسويق بالعمولة، واريد في هذه المقالة ان اشارككم خبرتي المتواضعة في هذا المجال فأن كنت مهتماً بالعمل على الانترنت والربح من خلال التسويق بالعمولة حتى تكون مستقلاً مادياً عن طريق بيع منتجات وخدمات تسويقية فأحضر لنفسك كوباً من القهوة وتابع القراءة.

ما هو التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة بكل اختصار هو بيع منتجات وخدمات فرد او شركة الى المشتري ما وتكون طريقة الوصول الى هذا المشتري هي مهمتك انت تحديداً واقناعه بعملية الشراء، ولكن ليس بالطرق العادية والمستعملة لدى المبتدئين، لا يا صديقي العمل في بيع منتجات التسوق بالعمولة مثل اي عمل اخر يحتاج الى ذكاء، وليس ترك رابط هنا وهناك هذه الطرق لم تعد تستخدم في القرون الوسطى حتى، فلابد استعمال كل ما هو متاح لنا على الانترنت لعملنا في بيع خدمات ومنتجات التسويق في العمولة، كما سوف نتعلم، وايضاً ما هي انسب الطرق لكيفية ايصال منتج التسويق بالعمولة لألاف الاشخاص حول العالم.

لماذا اعمل في التسويق بالعمولة؟
في رأيي ان كنت من الاشخاص المبتدئين في العمل على الانترنت ففكرة العمل كمسوق بالعمولة هي افضل فكرة متاحة لك حالياً للعديد من الاسباب وهي:

  • العمل كمسوق بالعمولة سوف يختصر لك الوقت والمال في شراء منتجك الخاص وبيعه.
  • ان كنت طالباً او صاحب وظيفة فلعمل كمسوق بالعمولة هو افضل شيء لك بسبب امكانية الحصول على عمولات عالية مقابل فرص البيع التي تجريها.
  • لن تحتاج الى رأس مال عند العمل كمسوق بالعمولة فالمنتج جاهز وطرق الدفع جاهزة كل ما عليك هو ايجاد المشتري وهذا امر سهل ان حصلت على ترافك traffic عالي كما سوف نتعلم.
  • العمل كمسوق بالعمولة سوف يخرجك من حاجز الخوف من الفشل ان كنت شخص متردد في اتخاذ القرار بسبب خوفك من تقلبات السوق ففي هذا العمل انت لست صاحب المنتج ولن تهتم ان كان المنتج سوف تنتهي صلاحيته او ارتفعت تكلفت انتاجه فأنت هنا للبيع فقط.

مقالة تهمك:
ما هو التسويق بالمحتوى؟ وما هى النتائج التي يقدمها لأى صاحب مشروع؟




كيف تخطو أول خطواتك في مجال الربح من التسويق بالعمولة؟

الجميل في مجال الربح من التسويق بالعمولة ان فرصة العمل هنا متاحة للجميع الصغير والكبير الرجال والنساء على حد سواء انت فقط يجب ان تخطو الخطوة الاولى للربح من التسويق بالعمولة وإيجاد تخصص معين او نتش لكي تعمل على بيع منتجاته مع تجربتك الشخصية لهذا التخصص حتى تستطيع الاجابة عن جميع الاسئلة التي ربما سوف تطرح عليك من قبل المتابعين، صدقني عندما ترى اول دولار يأتيك من الربح من التسويق بالعمولة لن تتوقف عن العمل في هذا المحال بعد تلك الحظة.

 وسوف يكون ربح ١٠٠ دولار في يوم واحد كشرب كوب من القهوة بالنسبة لك، دعني اقول لك بعض النصائح لأختيار النتش او المجال الاصح لبدأ العمل:

  • اختر مجالاً يكون عليه اقبال عالي فمجال بيع الملابس عليه اقبال أعلى من مجال بيع الكتب.
  • الربح من التسويق بالعمولة يكون اسرع واسهل عند اختيار منتجات ذات قيمة عمولة عالية فبيع الذهب والهواتف افضل واعلى عمولة من بيع الاحذية الرخيصة مثلاً.
  • اختر مجالاً لديك الخبرة والمعلومات الكافية فيه فأنا مثلاً محترف في تسويق كورسات العمل على الانترنت هل يمكن ان اذهب الى مجال تسويق اجهزة اللابتوب التي لا اعرف عنها شيئاً طبعاً لا.

بعض أفضل مواقع الافلييت للتسويق بالعمولة

بعد اختيار النتش الامثل لنا يجب ان نجد منتجات هذا النتش وفيما يلي افضل مواقع الافلييت للتسويق بالعمول التي تبيع العديد من المنتجات مثل الملابس والاجهزة والهواتف وغيرها من المنتجات.

  • amazon affiliate امازون افلييت
 امازون افلييت واحد من افضل مواقع الأفلييت على الاطلاق فهو متجر شامل بالمئات من المجالات والتخصصات المربحة بنظام تسويق عالمي وعمولة مناسبة تصل الى نسبة ١٠% تزيد او تقل حسب سعر المنتج فأن كنت مبتدأ في التسويق بالعمولة فبدأ مع أمازون افلييت كما ان سحب ارباحك من خلاله سهلة في الكثير من البلدان فضلاً عن انه يمكن ان تعمل في نظام امازون افلييت على نطاق واسع من البلدان.

مقالة تهمك: كيف تربح ٥٠ دولار يوميا من الانترنت من امازون افلييت 2022 !

  • نون افلييت
يعتبر برنامج التسويق بالعمولة نون افلييت واحد من افضل مواق الافلييت التي يعمل بها الكثير من الاشخاص لتعدد منتجات الموقع ومجالاته ولكون نسبة العمولة في الموقع جيدة يعمل نظام تسويق نون افلييت في ٣ دول عربية حتى الان وهي مصر والسعودية والامارات وما زالت الشركة تريد التوسع في باقي البلدان، ان موقع نون أفلييت تأسس سنة ٢٠١٦ واصبح إلا الان من افضل مواقع الافلييت على الاطلاق.

  • جوميا افلييت
من اشهر مواقع التسويق بالعمولة في البلدان العربية هو موقع جوميا افلييت حيث انه يتمتع بثقة عالية في الدول العربية الافريقية خاصتاً مصر والمغرب مما اتاح للكثير من الشباب العمل كمسوقيين في نظام جوميا اوفلييت.

  • التسويق لكورسات h2 academy
يوجد في هذه الاكاديمية العديد من كورسات الربح من الانترنت المشهورة منها كورس الربح من التطبيقات وكورس الانستغرام، جرب ان تقوم بالتسويق للكورسات المجودة والتي تعطي نسبة عمولة عالية لكل عملية بيع يعد نظام اكاديمية h2 academy واحد من افضل مواقع الافلييت الخاص بالكورسات التعليمية.

اغلب هذه المواقع تقبل سحب الارباح عن طريق الباي بال او البطاقة البنكية لذا عليك امتلاك احدى الطريقتين قبل بدأ العمل، هذه كانت بعض افضل مواقع الافلييت المنتشرة على الانترنت والتي تعطي عمولة كبيرة جداً لكل عملية بيع.

اهم طرق التسويق المتاحة على الانترنت

ان عملية ايصال المنتج او الخدمة للمشتري هي اهم عملية لدينا للنجاح في عمل التسويق بالعمولة ولهذا علينا استخدام كافة السبل والوسائل لإيصال المنتج الى اكبر عدد ممكن من الاشخاص وبفضل الانترنت اصبح وسائل وطرق التسويق بالعمولة متاحة لكل شخص على هاتفه المحمول ومن اهما:

 ١) السوشيال ميديا تعتبر اهم طرق التسويق بالعمولة لكونها تتوفر على الملايين من الاشخاص المتواجدين اون لاين في وقت واحد.

٢) انشاء تطبيق تسويقي لعرض المنتجات والخدمات والتسويق له بطريقة ذكية للأستفادة منه في عمليات الاحالة او حتى رفع زيارات المواقع والمدونات، فأن عملت عليه بجد سيوكون واحد من اهم طرق التسويق بالعمولة الخاص بك وحدك.

٣) تحسين محركات البحث وامتلاك مدونة لنشر المقالات عليها واحدة من افضل طرق التسويق بالعمولة والتي يربح منها اصحاب المدونات المئات من الدولارات.

٤) يوتيوب هو ملك الاحالات فما يجذب الاشخاص الى عمل قنوات على يوتيوب ليس المال الذي يمكن ان يجنيه من يوتيوب بل امكانية التسويق من خلاله بصورة سهلة ومربحة فيكون واحد من اهم طرق التسويق بالعمولة.


٥) عمل حملة اعلانية قد يكون اسرع طريقة من بين الطرق التي ذكرناها ولكن ان لم تكن محترفاً في عمل الحملات الاعلانية فلا تستعجل بل قم بجلب خبير من احد مواقع العمل الحر.


هذه كانت اهم الطرق التي يمكن للمسوق من خلالها الحصول على traffic عالي بسهولة كبيرة اذا ما احسن استغلالها فماذا تنتظر ياصديقي ان كنت ترغب في التسويق فما عليك إلا اخيار منتجك والبدء في العمل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-