انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق الهاتف 2022

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق الهاتف 2022

بات العمل الالكتروني هو عصب الحياة في القرن الواحد والعشرين، نظراً لفرص العمل المربحة والكثيرة التي يقدمها وبما ان اليوتيوب هو احد افضل هذه الفرص على الاطلاق، فقد سارع الافراد والشركات الى انشاء قناة على اليوتيوب ليستطيعوا اما من تسويق منتجاتهم وخدماتهم، او ليكون اليوتيوب مصدراً من مصادر دخلهم، وعلى اي حال ان كنت احد هؤلاء الاشخاص فتابع قراءة المقال لتتعلم طريقة انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق الهاتف خطوة بخطوة.

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق الهاتف 2022

خطوات انشاء قناة على اليوتيوب

  • أنشاء حساب جيميل Gmail
لتستطيع انشاء قناة على يوتيوب لأبد عليك من انشاء حساب لخدمات جوجل بلي وسنشرح طريقة انشاء حساب لكن ان كنت تمتلك حساب سلفاً فعليك تخطي الخطوات التالية:
  1. ادخل على متصفح google من ثم ابحث عن كلمة انشاء حساب gmail جديد بعد الدخول على الرابط انشئ حساباً لنفسك.
  2. ادخل الاسم الاول والاسم الاخير.
  3. ادخل الأيميل الذي تريده وكلمة المرور واضغط على متابعة.
  4. قم بوضع رقم الهاتف الاختياري وتاريخ ميلادك ومن ثم قم بالضغط على التالي.

هكذا اصبح لديك حساب جوجل جديد مهيئ لكي تقوم من خلاله بأنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق الهاتف.

  • خطوات انشاء القناة من على متصفح جوجل كروم
عند انشاء قناة على اليوتيوب عن طريق الهاتف، لابد من انشائها عن طريق متصفح كروم حتى نستطيع تفعيل خيار طلب الدخول من خلال سطح المكتب التي تتوفر في المتصفح الموضحة في الصور.

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق الهاتف

  • انشاء القناة واختيار نوعها
بعد الدخول الى يوتيوب من خلال متصفح كروم وتسجيل الدخول من خلال الحساب الذي تود انشاء القناة عليه، قم بالضغط على ايقونة الحساب تظهر قائمة تحتوي على عدة خيارات اختر منها انشاء قناة بعد الضغط على انشاء قناة يطلب منك تحديد نوع القناة هل هي قناة شخصية ام هي قناة تجارية، فتختار النوع الانسب لك.

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق الهاتف 2022

  • وضع صورة مصغرة للملف الشخصي
بعد اختيار نوع القناة تأتي خطوة اختيار الصورة المصغرة للقناة وهي تعتبر شيء اساسي في نجاحك في عالم اليوتيوب، لأنها تعتبر علامتك التجارية التي تترسخ في الاذهان.

لوضع صورة مصغرة لقناتك اتبع الخطوات التالية:
  1. اضغط على ايقونة القناة.
  2. اختر كلمة تعديل سوف تتجه بعدها الى الاستوديو الخاص بالجهاز.
  3. بعد اختيار الصورة المصغرة للقناة، اضغط على تعيين صورة الملف الشخصي.

  • تخصيص القناة
من اهم خطوات انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق الهاتف هي خطوة تخصيص القناة ولكمال هذه الخطوة نضغط على خيار التخصيص ونغير صورة الغلاف.

نذهب الى صورة الغلاف لكي نختار صورة مناسبة وتكون ابعاد الصورة المطلوبة هي *٢٥٦٠ بكسل و ١٤٤٠ بكسل*.

 

  • لمحة عن قناتك على اليوتيوب
بعد اكمال ترتيب غلاف القناة، يجب ان نهيئ القناة لمحركات البحث وللزوار الذين يدخلون على القناة فنقوم بأكمال قسم "لمحة" ونكتب جميع المعلومات التي تطلبها القناة.

  • وصف القناة
الوصف مهم جداً لتعريف الزوار بالقناة عند ظهورها في محركات البحث كذلك يجب ان يكون الوصف ضمن شروط seo لكي تزداد فرص الظهور.

  • بريد القناة
البريد مهم جداً في حال اراد احد المتابعين التواصل معك اذا ما كان لديك عمل تجاري معين.

  • تحديد البلد
عند الضغط على الخيار تظهر لك مجموعة البلدان اختر منها البلد الذي تعيش فيه.

  • الروابط
تستطيع ان تضع من خلال هذا الخيار رابط موقعك الالكتروني او صفحاتك الشخصية.

وبهذا اكملت اخر خطوات انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق الهاتف، بشكل احترافي.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة

مهارات يجب امتلاكها لنجاح قناتك على اليوتيوب

ان العمل على منصة اليوتيوب يجب ان تصحبه مجموعة من المهارات والخبرات السابقة في اطار العمل على الانترنت لكي تتمكن من الاستمرار بسلاسة وعدم الاستسلام في بداية الامر كما يحصل ل٩٠% من اصحاب قنوات اليوتيوب.


  • مهارة المونتاج والتصميم
اذا ما كان محتوى قناتك على اليوتيوب هو محتوى تقني او تعليمي فلابد عليك ان تتعلم مهارة مهمة واساسية في نجاح جميع قنوات اليوتيوب وهي مهارة المونتاج والتصميم لجعل المحتوى الذي تقدم محتوى جميل و احترافي اما ان كنت لا تجيد هذه المهارة فعليك الاستعانة بشخص اخر من مواقع العمل الحر.

 

  • كتابة المحتوى بشكل احترافى
لا تتخيل ان تقدم محتوى يتطلع اليه الاخرون دون كتابة بارعة وسرد جميل للنقاط، الامر ليس صعباً جداً كل ما عليك هو اختيار موضوع جميل وكتابته، كما ان هذا الامر يخلصك تماماً من التلعثم، اذا ماكنت تقدم الفيديو بصوتك.

  • تعلم عن seo اليوتيوب
Seo اليوتيوب هو ما يقرر ان كان الفيديو الخاص بك هو ما سيظهر في الصفحات الاولى من عمليات البحث ام انه سيكون في القاع، لا تستهن بهذه المهارة فأن امتلكتها ستكون صديق لمحرك جوجل، ومن لا يريد ان يكون صديقاً له؟.

  • التكلم بثقة امام الكاميرا
ان نسبة ٨٠% من الذين تنجح قنواتهم على يوتيوب هم يمتلكون نوعاً من الكاريزما والثقة بالنفس والتي تؤثر جذرياً في طريقة التقديم والأداء، ولهذا ان كنت تطمح للنجاح عند انشاء قناة على اليوتيوب فعليك التكلم بثقة عالية امام الكاميرا.

شروط الربح من يوتيوب والانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب

الربح من يوتيوب ليس سهلاً كما يعتقد البعض فيوتيوب عبارة عن قناة تسويقية لأبد ان تستثمر فيها الوقت والجهد فضلاً عن شروط تحقيق الربح لشركاء يوتيوب:


١) البلدان التي تدعم ميزة تحقيق الربح
نعم فهناك بلدان لا توجد فيها ميزة تحقيق الربح من يوتيوب، يمكنك الاطلاع على المقالة التالية لكي تعرف ما هي هذه البلدان وهل بلدك احدها.


٢) شرط ال ١٠٠٠ مشترك
الشرط الثاني هو ان يكون لديك اكثر من ١٠٠٠ مشترك لتحقيق الربح من يوتيوب اذاً لا تعتمد على الاسلوب التقليدي في ترك تعليقات هنا وهناك، وأعمل على محتواك بشكل اكبر.


٣) شرط الــ٤٠٠٠ ساعة مشاهدة
من اصعب الشروط في تحقيق الربح على اليوتيوب هو تحقيق هذا العدد من الساعات، ولهذا اقدم لك بعض النصائح لتحقيق هذا الشرط اذا ما كنت جديداً في عالم اليوتيوب:

  • محتوى القناة
فالمحتوى هو ما يقرر الفئة المستهدفة والشريحة فأن كان محتوى القناة خاص ب الالعاب فعلى الارجح انك سوف تحقق هذا الشرط بصور سريعة نسبياً بسبب انتشار الطلب على هذا النوع من المحتوى.

  • النشر بصورة مستمرة
ان النشر لمدة ٣ الى ٤ مرات في الاسبوع مع اكثر من ١٠ دقائق لكل فيديو يساعد على تحقيق هذا الشرط بصورة اسرع

  • لا تعتمد على الطريقة التقليدية
ان انتظار المشاهدات على الفيديو ممل نوعاً ما فأنصحك بعمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ودعوة الاشخاص على قناتك من خلال نشر البوستات بصور مستمرة.


٤) وجود حساب ادسنس مفعل
حساب الادسنس هو الحساب الذي يعرض اعلاناته من خلال قناتك، فأن كنت ترغب بتحقيق الربح الفعلي فيجب عليك تفعيل حساب الأدسنس، احد اهم شروط تحقيق الربح.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-