كيف تربح ٥٠ دولار يوميا من الانترنت بدون راس مال 2022 !

كيف تربح ٥٠ دولار يوميا من الانترنت بدون راس مال 2022 !


اهلا بك يا صديقي في هذه المقالة التي سوف تتعلم فيها كيف تربح ١٠٠٠ دولار في يوم واحد، لاشك ان مثل هذه العناوين قد تمر عليك يومياً عندما تتصفح الانترنت، والعجيب انها تتصدر صفحات البحث الاولى للأسف، نعم فمحتوانا العربي مليء بمثل هذه التفاهات التي تحاول فقط جلب الشخص ليس لأنهم يريدون ان يحصل على المال او ان المحتوى مفيد حقاً ، بل لأن كل شخص يقرأ العنوان يتحمس وينجذب للدخول الى المقالة فينصدم بعدها بعدم وجود محتوى مرضي بالنسبة له، وبالتالي نحن نجد بعض الاشخاص لا يصدق فكرة العمل على الانترنت حتى الان رغم انه يستطيع ان يستقل مادياً من خلاله، لكن دعني لا اطيل عليك واقول ان هذه المقالة تختلف تماماً عن ما يقدمه الكثيرون. (وستعلم حينما ينجلي الغبار أفرسٌ تحتك ام حمارٌ)

الربح من الانترنت

ما هو التسويق بالعمولة او الأفلييت؟

التسويق بالعمولة والأفلييت هو عملية قيام طرف ثالث بالتسويق للمنتج بدلاً من صاحب المنتج الى العميل فيحصل الطرف الثالث على عمولة مناسبه له عند البيع وتتفاوت العمولة هنا حسب قيمة المنتج الذي قام ببيعه وحسب العمولة المتفق عليها.


اذا ماذا لدينا هنا:
  1. صاحب المنتج الذي يريد تسويق منتجاته للعملاء.
  2. وسيط يقوم بالتسويق فيحصل على عمولة وهذا هو نحن.
  3. العميل او المشتري الذي نبيعه المنتج فنحصل على عمولتنا.

وهنا نجيب اهم الاسئلة التي قد تخطر على بالك:

س/ هل التسويق بالعمولة حلال ام حرام؟
جـ/ بالطبع هوة حلال طالما انك تبيع وتسوق ما يرضي لله طبعاً.
س/ هل التسويق بالعمولة مربح؟
جـ/ نعم اذا اكملت قرأت المقالة وتعرفت على الاستراتيجيات التي قمنا بوضعها لك.
س/ من اين احصل على ارباحي؟
جـ/ هناك العديد من الطرق لكي تحصل من خلالها على ارباحك ومن اهم هذه الطرق هي الحوالة البنكية والباي بال.

اقرأ ايضاً: «دخل ثابت 500$ شهرياً» طريقة ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2021 !

كيف يمكن ان اعمل في نظام التسويق بالعمولة؟ ومن اين ابدأ؟

بعد ان تعرفت على مفهوم التسويق بالعمولة يجب ان اساعدك لكي تسير على الطريق الصحيح فكما قلت لك هذه ليس مقالة عادية تقدم لك محتوى فقير بالمعلومات، فيجب عليك اختيار الموقع الأمثل الذي يقدم لك نظام تسويق متميز وشامل ومربح في الوقت نفسه.

ومن أهم وأفضل هذه المواقع موقع أمازون الذي يقدم نظام تسويق كبير ويحتوي على العديد من النتشات المربحة والتي عليها اقبال كبير.

طريقة انشاء حساب أمازون للتسويق بالعمولة

والان سوف نشرح لكم بالتفصيل طريقة انشاء حساب مسوق بالعمولة على امازون، وكيفية الحصول على رابط التسويق الخاص بك لكل منتج لكي تستطيع تسويق المنتجات وبيعها بدون رأس مال.

  • اكتب في محرك البحث كوكل Amazon Affiliate سيظهر لك الموقع في الصفحة الاولى من البحث.
  • بعد الدخول الى Amazon Affiliate سيطلب منك الأيميل والرمز اذا ما كنت قد سجلت في الموقع من قبل.
  • اذا كنت لم تنشأ حساب قبل ذلك فى Amazon فأتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط على كلمة create your Amazon Account سوف تظهر لك صفحة معلومات خاصة بالأيميل وكلمة المرور الخاصة بك.
  2. بعد ملئ المعلومات سوف تظهر لك صفحة اخرى خاصة بالعنوان والدولة والرمز البريدي الخاص بمنطقتك، يمكنك الحصول على هذا الرمز من خلال البحث على محرك بحث كوكل.
  3. بعد انهاء الخطوة الثانية تفتح لك صفحة يطلب منك ادخال مدونة او رابط صفحتك على احد مواقع التواصل الاجتماعي، وان لم يكن لديك مدونه فعملها سهل جداً فقط اكتب في اليوتيوب طريقة عمل مدونة بلوجر.
  4. يفتح لك بعدها صفحة تملئ بها مجموعة من البيانات المطلوبة كطريقة التسويق الخاصة بك وعدد زوار صفحتك في الشهر وغيرها من البيانات، ننصح بتشغيل خدمة الترجمة اذا كنت غير ملم باللغة الانكليزية.

الان اصبحت تملك حساب مسوق افلييت على امازون بكل سهولة.

اهمية اختيار النتش الخاص للتسويق

بعدما امتلكت حساب التسويق بالعمولة خاصتك على امازون يمكنك البدء في البيع فور اختيار نوع المنتجات الخاصة بك وهذه نقطة مهمة يغفل عنها الكثير من الاشخاص المبتدئين اذ انه يقوم بمحاولة بيع اي منتج يأتي امامه، ولكن يجب ان تفكر خارج الصندوق وتتبع الخطوات والنصائح التالية لزيادة ارباحك:

  • اختر منتجات عليها اقبال عالى
فمثلا اختيار منتجات العناية بالبشرة يكون بيعها اسهل واسرع من بيع الكتب لأن الاولى عليها اقبال اكثر.

  • اختر النتشات المربحة دائماً
اختيار النتش المربح لك يكون افضل من بيع ١٠٠ منتج رخيص فكلما زاد سعر المنتج زادت عمولتك، فعمولة الذهب تكون افضل من عمولة بيع الملابس.

  • سوق لمنتجات ذات سمعة واسم تجارى
فالتسويق لمنتجات حاصلة على ٤ او ٥ نجوم افضل من التسويق لمنتجات ليس لديها اي مراجعة او تقييم، كما انه اذا سوق لملابس شركة معروفة افضل من التسويق لملابس شركة لا يعرفها احد.

طرق التسويق للمنتجات عبر الانترنت

عالم الانترنت كبير وواسع ويجب على المسوق استغلاله بالطريق الامثل للحصول على اعداد كبيرة من الزوار ومن اهم مصادر الزوار:

  • صفحات مواقع التواصل الاجتماعي
  1. فيس بوك
  2. تيك توك
  3. انستغرام
كل هذه الصفحات تمثل مصدر Traffic عالي للمسوق وبالتالي تزداد احتمالية بيعه للمنتجات.


  • التسويق عبر محركات بحث كوكل
وهذه تنقسم الى قسمين:
الاول يكون مجاني بأنشاء مدونة وعمل التسويق بالمحتوى على المدى البعيد، وهذا النوع نتائجه تفوق الخيال لكن يجب ان تتحلى بالصبر، ان كنت ممن يتخذون هذا الخيار فيجب عليك ان تقرأ المقالة التالية.

الثاني فهو بعمل الحملات الاعلانية الممولة لمنتجاتك التسويقية لكن لا ننصح بهذا الخيار في البداية اذا لم يكن لديك اسم وسمعة وجمهور.


  • التسويق بالعمولة عبر تطبيقات الهاتف
نعم يا صديقي كما قرأت اصبح عمل تطبيق android بدون برمجه من خلال هاتفك ونشره على كوكل بلي اشبه بشرب الماء انت تحتاج فقط الى عمل تطبيق هاتف عبر موقع mobeasy او andromo، او العديد من المنصات الاخرى خاص بالتسويق للمنتجات وبهذا تزداد فرصة حصولك على Traffic مرة ثانية.


  • التسويق عبر الرسائل
  1. رسائل SMS
  2. رسائل MMS ونعني بها رسائل التلكرام و واتساب
  3. رسائل البريد الالكتروني

كل هذه النقاط تمثل ادوات تسويقية بين يديك.

اقرأ ايضاً: ما هو التسويق بالمحتوى؟ وما هى النتائج التي يقدمها لأى صاحب مشروع؟

استراتيجية عمل التسويق بالعمولة على منصة يوتيوب

وضعت لهذه المنصة استراتيجية خاص بها ولم اشرحها ضمن المنصات الاخرى للتسويق نظراً لأهميتها في الأفلييت ، لكن لا اريدك ان تقلق لن تقوم بتصوير نفسك واحضار كاميرا كلا، انت سوف تقوم فقط ب أعادة رفع الفيديوهات المسموح بأعادة رفعها والتي لا يوجد عليها حقوق ملكية.

فمثلا انت تريد التسويق لجهاز Iphone 13 ستقوم بالبحث عن الفيديوهات الموجودة على يوتيوب والتي تتكلم عن نفس جهاز الأيفون والمرخص ب اعادة نشرها مع اضافة بعض الموسيقى للفيديو لكي تتمكن من نشر الفيديوهات مع تجنب الحصول على مخالفة من يوتيوب بهذه الطريقة انت تحكم قبضتك على جميع طرق التسويق الالكتروني المتاحة.

⇓ شاهد الشرح بالفيديو ⇓



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-