كيف تتعلم التداول بالعملات الرقمية (اربح المال وانت نائم)

كيف تتعلم التداول بالعملات الرقمية؟ (اربح المال وانت نائم)

كيف تتعلم تداول العملات سؤال مهم وهو يشغل الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن فرصة استثمار اموالهم هذه الايام لكن يجب ان تعرف ان التداول في العملات مثل اي عمل اخر فهو لا يجعل منك مليونير في يوم وليلة وانما يجب عليك تعلم كل ما عليك تعلمه من اجل ان لا تقع في الاخطاء التي وقوا بها الاخرون وقبل ان ندخل في موضوع كيف تتعلم تداول العملات تحتاج الى معرفة من اين ومتى بدأ هذا السوق في الرواج.

حيث انه مع بداية انتشار مرض كوفيد١٩ ارتفعت اسعار العملات الرقمية وبدأ سوقها بالازدهار بشكل كبير جداً بسبب قبولها من قبل مستخدمي الانترنت كعملية دفع الكترونية كما انها لا تكون قابلة للتلف فضلاً عن الكثير من المزايا التي ساعدت الكثير من العملات الالكترونية على النهوض فأصبحت بعض العملات كالبتكوين و الاثيريوم تعادل ملايين الدولارات.

كيف تتعلم التداول بالعملات

تاريخ العملات الرقمية واول عملة على الانترنت

العملات الرقمية او ما يسمى بالعملة المشفرة متواجدة بشكل نظري قبل زمن بعيد من ظهور اول عملة رقمية مشهورة في عام ٢٠٠٨.

حيث ان الاسس التقنية والنظرية للعملات وكيف تتعلم تداول العملات وغيرها من الامور كانت متواجدة في بداية الثمانينات عندما تم اخترعها شخص يدعى ديفيد جام الخوارزميات التي تتحكم بتداول العملات فأصبحت مركزية التشفير لا يتم التلاعب بها من قبل الاطراف بأي شكل من الاشكال.

في عام ٢٠٠٩ أطلقت اول عملة رقمية قابلة للتداول دون وجود اي طرف ثالث وهي عملة البتكوين والتي اخترعها ووضع اسس تعدينها شخص مجهول يسما باسم ساتوشي ناكاموتو ولا يعرف لحد الان الهوية وراء هذا الشخص هل هو انسان ام شركة ام حاسوب؟ لكن ما نعرفه عن عملة البتكوين انها توجد بكميات قليلة وهي قابلة للنفاذ حيث توجد معلومات انه يوجد ٢١مليون عملة فقط، وهذا ما يجعلها تشابه الذهب او النفط، ولكن على اي حال نحن البشر من يعطي القيمة لها.

عملات رقمية لها مستقبل ناجح في عالم التداول

بعد انتشار العملات الرقمية والبحث المستمر عن كيف تتعلم التداول بالعملات و بحثهم عن عملات رقمية لها مستقبل لابد ان نعرض عليكم اهم العملات الرقمية المتواجدة في السوق وهي:

1- البتكوين
طبعاً ان كنت تبحث عن عملات رقمية لها مستقبل زاهر فلا تنتضر في الاستثمار في البتكوين لأنها الاشهر في عالم العملات الرقمية والتي اصبح تجذب اهتمام الالاف من المستثمرين والمتداولين في هذا المجال ولا يخفى قيمة العملة السوقية للبتكوين في ارتفاع وانخفاض دائمين يومياً وهذا له نتائج عكسية في التداول والربح من هذه العملة.


2- الايثيريوم
تستحوذ هذه العملة المرتبة الثانية من بين عملات رقمية لها مستقبل في التداول والربح منها، وكانت الفترة الاولى من اصدار هذه العملة هي في سنة ٢٠١٥ وتعتمد هذه العملة على مبدأ العقود الذكية التي تفرض اداء معاملة معينة في عملية تداول العملات الرقمية حتى يجبر الاطراف الى عدم التراجع عن اتفاقيتهم.


3- لايتكوين (LTC)
تختلف هذه العملة في التشفير عن البتكوين إلا انها تتشابه في البنية الاساسية وهذا ما جعلها في المرتبة الثالثة لأكثر عملات رقمية لها مستقبل في عالم التداول ومن افضلها في القيمة السوقية، كما أن حد الانتاج بالنسبة للايتكوين هي ٨٤ مليون عملة.


4- دوجكوين Doge
واحدة من اشهر العملات الرقمية والتي لها مستقبل بارز جداً وانصح كل شخص لديه رغبة في كيف تتعلم تداول العملات ان يبدأ بهذه العملة نسبتاً للمخاطر المنخفظة في تقلبات اسعارها فهي كما انها لا يوجد حد انتاج معياً معروف لك هذا ساعد نسبياً في عدم تقلب اسعارها في عملية التداول واصبحت عملات رقمية لها مستقبل في السوق.

طرق الربح من التداول بالعملات الرقمية

توجد طريقتان من الربح عن طريق العملات الرقمية الاولى تكون طريقة طويلة الامد مع ارباح جيدة والثانية تكون قصيرة الامد مع ارباح تختلف بحسب قيمة العملة في السوق المحلية وسوف اشرح كلى الطريقتين.

طريقة الاستثمار بالعملات تكون عن طريق خزن عملات رقمية لها مستقبل في السوق لمدة غير محدودة مع متابعة اخبار هذه العملة فعند صعود قيمة العملة النقدية بشكل كبير تقوم ببيعها وهذه الطريقة هي طريقة امنة نسبياً ولا توجد فيها الكثير من المخاطر المتوقعة إلا اذا استثمرت في عملات رقمية لا يتوقع لها النجاح وهذه ما تسمى ( طريقة الخزن ) وتكون طويلة الامد.

اما بالنسبة للطريقة الثانية والتي تكون قصيرة الامد فهي تكون عن طريق تداول العملات المشفرة والتي تكون بصورة يومية على شكل عمليات شراء وبيع للعملات والتي توفر هذه الخدمة الكثير من منصات التداول التي سوف نقوم بشرحها لكن عليك ان تعلم ان هذه الطريقة هي استثمار خطير فأنا دائما اشبهها بعملية وضع اموالك في محرقة ان لم تكن لديك خبرة ودراية كبيرة في مجال التداول بالعملات، بسبب الخطورة في عملية ارتفاع وانخفاض اسعار العملات بصورة مفاجئة.

اما بقية الطرق الاخرى كالاكتتاب مثلاً فلا تعر لها اهتماماً فهي كبيرة المخاطر وقد تقع في فخ الاكتتاب بعملة مزيفة او غير حقيقية.

اهم منصات التداول بالعملات الرقمية

كما قلت لك فأن كيف تتعلم التداول بالعملات يعد امراً سهلاً نسبياً لكن عليك ان تتابع جميع اخبار هذا المجال من اجل لا تقع في خطر الخسارة في التداول عن طريق منصات التداول والتي سوف اقوم بذكر اهم هذه المنصات والتي تستخدم في العالم العربي والاجنبي.

  •  coinbase
واحدة من اهم منصات التداول تستطيع من خلال هذه المنصة تتبع جميع اسعار العملات الرقمية من اجل تتبع الاسعار عند الصعود والنزول ومعرفة الوقت المناسب لعملية الشراء والبيع كما ان هذه المنصة تحتوي العديد من الميزات جعل هذا سببا في اقبال الكثير من متداولي العملات المشفرة على هذه المنصة ومن اهم تلك المميزات هو الامان العالي للمنصة وسهولة استخدام لوحة التحكم

  • Voyager
منصة أخرى رائدة في عالم العملات الرقمية تستطيع من خلال هذه المنصة مراقبة اسعار العملات المشفرة ومراقبة تغير اسعار كل عملة مع تحديد الشراء فور نزول العملة بصورة آلية او العكس، كما ان المنصة تمنح ٢٥$ هدية عند التداول بمبلغ ١٠٠$، فضلاً عن انها توفر ميزات رائعة منها امكانية التداول بدون عمولات فضلاً عن وجود اسعار فوائد ثابته.

  • eToro
اشهر منصة تداول في عالم العملات الرقمية على الانترنت تضم اكثر من ١٠ ملايين مستخدم من كافة انحاء العالم بسبب ضمها العديد من العملات الرقمية التي يمكنك ان تتداول بها فشاهد الكثير من اسعار العملات الرقمية وتداول بها بسلاسة وسهولة، ولكنها لا تخضع لأي رقابة من الاتحاد الاوربي.

  • Okex
منصة رائعة جداً تجمع العديد من المتداولين العرب بمن فيهم دول الخليج العربي تتميز بالأمان العالي في عملية البيع والشراء كما انك تستطيع متابعة اسعار العملات الرقمية المتوفرة على المنصة مع سهولة استخدام المنصة وواجهة العمل في معرفة الأسعار.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -