اجعل هاتفك اسرع 100 مرة من خلال ايقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية

تحديث التطبيقات في الخلفية

بسبب تحديث التطبيقات في الخلفية العديد من الأشخاص يواجهون مشكلة انقضاء شحن الهاتف وهبوط البطارية بشكل سريع كما انهم يواجهون مشكلة الحركة البطيئة للجهاز سواء كان بنظام اندرويد او ايفون.

ولهذا نحن في هذه المقالة سوف نقدم لكم خطوات إيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخليفة لكلا النظامين وبالتالي سوف تتمكن من استخدام جهازك بشكل اسهل واجمل، وسنطلعك على اهم الطرق من اجل تحسين استخدام الجهاز بدون عمل فورمايت للهاتف وبالتالي قد تحتاج الى استرجاع الملفات المحذوفة مرة أخرى.

تحديث التطبيقات في الخلفية

ما هي أهمية إيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية؟

هناك اهمية كبيرة لا يعرفها العديد من الأشخاص لإيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية، وهي انه يقوم بعدم السماح للتطبيقات الاخرى بتشغيل نفسها بشكل آلي ومحاولة تحديث المحتوى واطلاعك على اخر الاخبار فور دخولك للتطبيق، وهذا الامر يقلل من الأداء وفعالية الجهاز، كما انه يأخذ جزاً من طاقة البطارية.

كما أن تحديث التطبيقات في الخلفية قد يسمح للتطبيقات الضارة التي قمت بتنزيلها من خارج جوجل بلي دون معرفة محتواها البرمجي ان يعمل دون علمك ويدخل لملفات الجهاز وبالتالي قد يسرق بعضاً من ملفاتك المهمة.

فضلاً عن ان هناك تطبيقات قلما تستخدمها على هاتفك المحمول ولهذا أنت بلا شك لن تستفيد منها ولهذا عليك ايقاف تحديث التطبيقات في الخلفية لهذه البرامج ولن تسبب أي أضرار جانبية ابداً.

النقطة الاهم التي لابد علينا الانتباه لها هو أن إيقاف عملية تحديث التطبيقات في الخلفية تساعدك في تقليل استهلاك بيانات wifi اذا ما كنت مشتركاً بالخدمة عن طريق شريحة الهاتف SMS.

كيفية ايقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية

سوف نتطرق الى خطوات ايقاف تحديث التطبيقات في الخلفية للايفون والاندرويد فتابعوا معنا الشرح.

  • تحديث التطبيقات في الخلفية للايفون
يمكنك من خلال اتباع الخطوات التالية ايقاف عملية تحديث التطبيقات في الخلفية للايفون التي لا تستخدمها بصورة مستمرة.

  1. فقم بالدخول الى اعدادات الجهاز من اجل ايقاف تحديث التطبيقات للايفون.
  2. نقر فوق خيار عام.
  3. بعدها اضغط على تحديث التطبيق في الخلفية.
  4. قم بالضغط على خيار التشغيل الموجود على جانب كل تطبيق.

  • تحديث التطبيقات في الخلفية لنظام الاندرويد
هذه الخطوات تعمل على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد سواء كانت من صنف السامسونج او حتى هواوي فقط اتبع الخطوات التالية من اجل ايقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية.

  1. اسحب شريط الاشعارات و اضغط على الإعدادات.
  2. انقر بعدها على خيار اتصالات او "اتصال" بعدها تضغط على كلمة استخدام بيانات الهاتف المحمول.
  3. ستظهر مجموعة التطبيقات التي يمكنك تغير حالة تحديث التطبيقات في الخلفية الخاصة بها الى إغلاق.
  4. بعد اختيار التطبيق انقر على السماح باستخدام بيانات الخلفية لإيقاف التشغيل.

ربما سيكون من المزعج القيام بهذه العملية من تشغيل واطفاء في كل مرة لكن هذه العملية ضرورية للتقليل من أستهلاك البيانات.

بعض التطبيقات المهمة التي ستحافظ على أداء الهاتف

  • Droid Optimizer
تطبيق يسمح لك بعمل تنظيف شامل للهاتف من اجل تحسين سرعته واستخدام سلس للهاتف ايضاً، كما ان الاستخدام المكثف للمتصفح الخاص بك يدخلك على العديد من الصفحات الغير امنه التي لابد انها سوف تدخل خصوصياتك لكن مع تطبيق droid optimizer يمكنك من حذف الصفحات من أجل الحصول على خصوصية اكبر.

كما يقوم التطبيق بتحسين حالة البطارية من خلال ايقاف حالة تحديث التطبيقات في الخلفية وتنظيف الهاتف تلقائياً فضلاً عن ان التطبيق يقدم خدمة جميلة وهو تعريفك بالتطبيقات التي تطلب أذونات حساسة وخطرة على الهاتف.

  • Norton Clean
ان كان جهازك يفتقد الى ذاكرة اكبر فأن تطبيق نورتون هو التطبيق الأمثل لك حيث انه يقوم بمساعدتك على استعادة مساحة التخزين في الهاتف عن طريق حذف الملفات الغير مرغوب بها كما انه يقوم بحذف ملفات APK غير المرغوب فيها.

يسمح لك تطبيق نورتون كلين بنقل التطبيقات الى بطاقة SD، كما انه يقوم بأرسال تنبيهات حول التطبيقات التي لم تقم باستخدامها لمدة طويلة من الزمن، وهو ايضاً مدير للتطبيقات حيث يقوم بإلغاء تحديث التطبيقات في الخلفية.

  • تطبيق SD Maid
تطبيق SD Maid واسع المهام بشكل كبير حيث يقدم لكم باقة خدمات في تطبيق واحد فضلاً عن ان خدماته قد تكون مدفوعة الثمن في تطبيقات اخرى، التطبيق الاروع على الاطلاق استعراض ملفات الجهاز بأكملها كما انه يقدم لك امكانية حذف الملفات التي يتركها الجهاز من قبل التطبيقات المحذوفة مسبقاً.

يمكنك التطبيق من عمل نظرة شاملة ومفصلة عن الذاكرة، والبحث عن الملفات المتشابهة من صور وفيديوهات وامكانية حذفها من الهاتف.

  • Game Booster
افضل تطبيق من اجل محبي الالعاب يسمح للمستخدمين بتحسين سرعة العب وتحسين اداء الرسومات عن طريق فتح الحد الأقصى لـ fps، التطبيق يساعدك على تسريع العابك عن طريق تحرير الذاكرة فوراً في اللعبة مما يؤدي الى توفير مساحة اكبر في اللعبة وبالتالي سيكون اللعب أكثر سلاسة.

نصائح من أجل الحفاظ على اداء افضل للهاتف

ان أيقاف تحديث التطبيقات في الهاتف للايفون والاندرويد ليس هو الحل دائما فناك بعض الأمور التي لم ينتبه لها مستعملي هذين النظامين تؤودي الى تسريع وتعزيز استخدام الهاتف فما هي اذاً:
  1. ابتعد عن استخدام الهاتف وهو موصول في الشاحن هذا الامر يؤدي الى تقصير عمر البطارية بشكل كبير جداً.
  2. قم بتنظيف الهاتف بين الحين والاخرى من أجل تحسين استعماله هذه الخطوة قد تكون من أفضل الخطوات في الحفاظ على هاتفك المحمول.
  3. لا تستمع للأشخاص الذين يطلبون من عمل فورمايت للجهاز من أجل تحسين استخدام هذا الأمر لا يقدم لك اي شيء سوى حذف البيانات المهمة والخاصة بك.

هذه كانت اهم الامور التي لابد ان تعرفها من اجل تحسبن استخدامك للهاتف والتي ستحتاجها يوماً ما.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -