أفضل ٤ برامج استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة

أفضل ٤ برامج استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة 

العديد من الأشخاص يواجهون مشكلة حذف الملفات الموجودة على الفلاشة بسبب قدم فلاش USB الخاصة بهم أو حذفها عن طريق الخطأ مما يضطر الكثير من المستخدمين إلى تنزيل برامج مدفوعة لا تصل بهم إلى النتيجة المرجوة.

في هذه المقالة سوف أتحدث عن طرق استرجاع ملفات الفلاشة المحذوفة واستعادة كل ما عليها تماماً من صور وفيديوهات وملفات أخرى كل هذا بشكل مجاني تماماً دون دفع أي رسوم اشتراك ببرامج مجانية وموثوقة.

استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة

ما هي الفلاشة ولماذا قد يتم حذف ملفاتها

الفلاش أو USB هي وحدة تخزين خارجية يتم استخدامها من قبل مستعملي الحاسوب لأجل العديد من الأسباب كحفظ البيانات وحمايتها من الحذف او الإتلاف أو حتى لنقل الملفات من جهاز حاسوب إلى جهاز آخر.

قد يطرأ على هذه الفلاشة العديد من الأمور تؤدي إلى حذف الملفات الموجودة عليها ومن هذه الأسباب نذكر التالي:-

١) بعض الخدوش التي قد تطرأ على مدخل الفلاش يؤدي إلى حذف بعض البيانات منها.
     
٢) تعرض الميموري إلى حذف ملفاته من خلال الحذف الخاطئ غير المتعمد من قبل المستعمل.

٣) استقبال شحنات كهرباء عالية قد تؤدي إلى عطب بعض أجزاء الميمورى فيحتاج بعد ذلك إلى استرجاع الملفات المحذوفة.

٤) تعرض ميموري الجهاز لفيروس يؤدي إلى حذف بياناته الداخلية.

٥) عمل فورمات ومن ثم تحتاج بعدها إلى استرجاع الملف المحذوفة في الفلاش.

هذه الأسباب الوحيدة التي تؤدي إلى حذف الملفات، وسنقدم الآن طرق إرجاع البيانات التالفة للفلاش.

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة لـ USB

هناك طريقتان من أجل إسترجاع الملفات المحذوفة الأولى تكون خياراً للكثير من الأشخاص وهي بالدخول إلى سلة المحذوفات في ميمورى الجهاز، وبعدها تقوم باختيار الصورة أو الفيديو من أجل استرداد هذا الملف.

وإن لم تنجح هذه الطريق فيمكنك استخدام الطريقة الثانية وهي الأصح والأفضل في استعادة الملفات المحذوفة من الفلاش، وهي تكون عبر تنزيل برنامج استرداد للبيانات التي تحتاجها، وسنتكلم عن أهم وأفضل هذه البرامج في الفقرة القادمة.

أفضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاش ميموري

واحد من افضل برامج استرجاع البيانات هو برنامج Wondershare Data Recovery الذي يوفر للمستخدم عملية استعادة كل شيء تقريباً من صور وفيديوهات وملفات محذوفة من زمن طويل في الـ USB، كما أنه متاح بنسخة مجانية ولهذا العديد من الأشخاص يفضلونه.

من إيجابيات برنامج Data Recovery أنه يتميز بالسهولة في الاستخدام ولا يحتاج إلى أي خبرة تماماً، أما سلبياته فإن النسخة المجانية لا توفر بعض الميزات التي تحتاجها كمعالجة الفلاشة وغيرها من الأمور التي توجد في النسخة المدفوعة.

يقوم هذا البرنامج بالبحث عن البيانات التي يمكنك استرجاع الملفات المحذوفة الخاصة بها بكل سهولة بعد تحميله ويتميز بالسرعة في البحث.

الجميل في برنامج Wise Data Recovery أنه يدعم العديد من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية، كما أنه يقوم بإظهار الأعطال الموجودة في الفلاشة من أجل حلها.

من إحدى سلبيات هذا البرنامج أنه لا يقدم خدمة استرداد الملف في الفلاشات بنسبة ١٠٠%، ولكنه مفيد للعديد من الأشخاص بسبب أنه لا يحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة كما أنه سريع في الاستخدام.

برنامج آخر يعد من أفضل برامج الكمبيوتر لاسترجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة لأنه يقوم بإرجاع جميع الصيغ المطلوبة من PNG و AVI و MP4 و WAV وغيرها الكثير بعد الفورمات.

سريع الاستخدام وسلسل كما أنه يتوفر بنسخة مجاناً، ويقدم العديد من الميزات التي لا تقدمها البرامج الأخرى كـ تنظيف ذاكرة الفلاش وعمل فحص سريع للبرامج الموجودة والتي من الممكن إرجاعها.

  • برنامج USB Show لأجل استرجاع الصور والملفات
برنامج يقوم بعمل إسترداد الملفات بنسبة ٩٩% يتميز بالكفاءة العالية في الاستخدام مع إرجاع الملفات التي تحتاجها بدقة وجودة عالية بدون أي مشاكل كما أنه يساعدك في معرفة المشاكل الموجودة في USB.

برنامج مجاني تماماً استخدامه يقتصر على مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة حيث تقوم باختيار أنواع الملفات التي تريد إرجاعها فتضغط على الخيار بعد ذلك سوف يقوم البرنامج بإرجاع أو حتى إظهار البرامج المخفية في الفلاش ميموري بدقة وجودة عالية.

كيفية حماية ملفات الفلاشة من التعرض للتلف

هناك بعض الأمور التي يمكن أن تقوم بها لتجنب التلف الذي من الممكن ان يحدث في الفلاشه مما يسبب ضياع المعلومات ومن أهمها هي:

كيفية الحفاظ على الفلاشة من التلف

أبعاد جهاز الفلاشه عن الأضرار الخارجية التي من الممكن أن يتعرض لها مثل السقوط أو الوقوع في الماء وغير ذلك.

حمايتها من الفيروسات عن طريق ربطها بالحواسيب الآمنة والتي لديك علم سابق عنها أنها لا تحتوي على أي مشاكل برمجية.

إزالتها من الجهاز بصورة صحيحة فالعديد من الأشخاص يقومون بسحب الفلاشه بصورة سريعة دون إغلاقها بصورة مباشرة من الجهاز مما يسبب تلفها.


هذه كانت مقالة اليوم لشرح أهم برامج الملفات المحذوفة من ذاكرة الفلاش والتي سوف تساعدك كثيراً أن كنت أحد الذين يعانون من هذه المشكلة، في النهاية إن كان لديك أي برنامج تحتاج إلى شرحه بصورة مفصلة فلا تتردد في كتابته عبر التعليقات وسأتحدث عنه عبرة مقالة خاصة به.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-