نتائج السادس اعدادي في العراق لعام 2022

نتائج السادس اعدادي في العراق لعام 2022

انتهت في الأيام السابقة آخر المراحل الدراسية في العراق وهو السادس اعدادي بفروعه الأدبي والعلمي وباقي أيام قليلة للإعلان الرسمي من وزارة التربية عن نتائج الصف السادس اعدادي لعام 2022 لجميع المحافظات العراقية.

لهذا في هذه المقالة سوف أضع لكم الرابط الرسمي من قبل وزارة التربية في العراق والذي يمكنكم الدخول إليه والحصول على نتيجة الطالب بكل سهولة فور إعلانها من قبل الوزارة.
نتائج السادس اعدادي لعام2022

ما هو الموعد الرسمي لانطلاق النتائج في العراق

صرح مصدر من وزارة التربية العراقية أن الرابط الرسمي لإعلان نتائج الدور الاول للصف السادس الاعدادي بفرعيه العلمي والادبي سيكون بعد 20 إلى 25 يوم من انتهاء الامتحانات لطلاب العراق وقد تزيد أو تنقص حسب ظروف العمل وسرعة تصحيح المدرسين للدفاتر الامتحانية.

فضلاً عن أنه تم الإعلان عن الدرجات المساعدة للطلاب وهي سوف تكون 5 درجات فقط وهذه ما تسمى بالدرجات الحرجة للطالب وسوف تكون مساعده للأشخاص التي تكون درجتهم هي بين 45 إلى 50 وتعطى مرة واحدة فقط.

رابط نتائج الامتحانات النهائية للصف السادس الاعدادي الدور الاول

سوف أضع لكم الآن رابط نتائج سادس الاعدادي الدراسي 2022، الذي يمكنكم الدخول إليه فور الإعلان الرسمي للنتائج مع خطوات إظهار النتيجة بالشكل الصحيح لكن يفضل أنك تمتلك شبكة إنترنت جيدة لأجل تحميل النتائج الامتحانية بأقصى سرعة.

خطوات إظهار نتائج الوزارية للسادس الاعدادي العامة الدور الاول العام الدراسي 2022
  • قم بالدخول إلى الرابط فور إعلان نتيجة السادس.
  • اضغط على الفرع الخاص بك أن كان ادبي أو علمي بقسميه التطبيقي والاحيائي.
  • اختر المحافظة العراقية التي ينتمي إليها الطالب وإن كان الطالب في بغداد اذكر الناحية التي ينتمي إليها إن كانت الكرخ أو الرصافة.
  • بعدها قم بكتابة المدرسة التي تدرس فيها ستظهر لك ادخل عليها وسوف تجد نتائج السادس الاعدادي لجميع الطلاب في المدرسة ضمن الصف السادس ومن بينها نتيجتك أو الطالب الذي تبحث عنها.
ملاحظة: سوف يتم إعلان نتائج السادس بالترتيب لجميع المحافظات ومن المرجح أن تصدر نتائج طلاب مدينة بغداد في البداية وبعدها ستصدر نتائج السادس لباقي المحافظات.

موعد انطلاق امتحانات السادس الاعدادي الدور الثاني

امتحانات الصف سادس بجميع فروعه سوف تكون في نهاية الشهر التاسع ولهذا فإن على الطلاب المؤجلين والمكملين أن يستعدوا جيداً.

وهناك أخبار غير مؤكدة بأنه لا يوجد دور ثالث للعام الدراسي 2021 - 2022 ولهذا فعليك يا عزيزي الطالب المذاكرة بشكل جيد في الدور الثاني وانتهاز الفرصة من الآن حتى تخرج بمعدل جيد في نتائج السادس الاعدادي للدور الثاني.

أتمنى في النهاية أخبرك بأن لا تنزعج من نتيجتك لأنك بذلت كل مجهودك وأتمنى لكل شخص النجاح في نتائج السادس للدور الاول وبقية الأدوار إن كان لديك أي سؤال أو صعوبة في الدخول إلى نتائج السادس فراسلنا عبر التعليقات وسوف أتواصل معك لأجل حل المشكلة التي تواجهك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-