ملخص مباريات اليوم تغطية كاملة لكأس العالم

خلال بطولة كأس العالم سنقدم تغطية مستمرة عن ملخص مباريات اليوم، وجميع المباريات اللتي تحصل يوميا علي أراضي الملاعب القطرية، ومع مراعاة لوضع جميع الأحداث الملهمة والأهداف بصيغة خطابية بحتة تشعرك بإدراك فكري لما حصل أثناء المباراة، وفي مايلي سنقدم لك ملخص مباريات اليوم الأربعة واللتي جمعت بين عدة منتخبات كبيرة تابع المقال.

ملخص مباريات اليوم تغطية كاملة لكأس العالم
ملخص مباريات اليوم 


ملخص مباريات اليوم

تم افتتاح كأس العالم اليوم بمباراة قوية في المجموعة السابعة بين منتخبي السويسرا والكاميرون، انتهت المباراة بفوز ساحق للمنتخب السويسري وفي ما يلي ملخص مباريات اليوم واول مباراة جمعت بين المنتخبين السويسرا والكاميرون.

استمر المنتخب السويسري في استخدام خبراته في البطولة امام الكاميرون في المباراة الإفتتاحي للمجموعة السابعة، حيث حقق مراد ياكين ناتي الفوز بهدفه الأول في كأس العالم على الكاميرون ليفتتح مشواره الشتوي في استاد الجنوب، لتمهيد الطريق لمنتخبه في مجموعة صعبة جدا.

كلا المنتخبين كانا في حاجة ماسة للحد الأقصي من النقاط في المجموعة مع البرازيل وصربيا، لكن سويسرا أثبتت مرة أخرى أنه لا يمكن استبعادها من ساحة البطولة، بعد ان أمنت نفسها من العبور إلى مرحلة خروج المغلوب في آخر أربع بطولات مشتركة في كأس العالم، والبطولة الأوروبية قبل نهائيات كأس العالم 2022.

استفتحت المباراة بضربة حرة مباشرة للمتخب الكاميروني في الدقيقة 6 ولكن تصدا لها الدفاع السويسري بضربة رأس، قام مهاجم الكاميرون كارل توكو إكامبي هجمة سريعة بتسديدة قوية في الدقيقة 9 لكنها مرت من فوق شباك المرمي، واعادها مارتن هجمة أخري بعدها علي المتخب السوسري في الدقيقة 14، ولكن تعرض له الحارس السويسري سومر فيدمر،

ظل الضغط الكاميرون متواصلا في الشوط الأول وهجماته علي المنتخب السويسري متتالية، في الدقيقة 18 و 24 و ال 29 حتي الدقيقة 30 حيث نها السويسرا بهجمات متتالية، اولها هجمة دينس زكرياء واللتي مررها للمهاجمين السويسرين، ولكن تصدا لها المدفاع مايكل نغادو نغادجوي قبل وصولها.

وبعدها عادت الهجمة مرة أخري في الدقيقة 33 من قبل المهاجم السويسري بتسديدة قوية لكنها طويلة ومرت من فوق شباك المرمي الكاميروني، بعدها ظهرت اول بطاقة صفراء في المباراة للاعب الكاميروني كولينز فاي، بضربة حرة مباشرة للسويسرا لكنها بائت بالفشل.

بعدها مباشرة في الدقيقة 39 بضربة ركنية للسويسرا قام تشيردان شاكيري بتهديد مرمي الكاميرون برأسية متقونة، لكنها سارت يمين المرمي خارج ارضية الملعب، واعدها مانويل أكانجي في الدقيقة 45 بنفس الصيغة لكنها خرجت من يسار المرمي خارج ارضية الملعب.

أما في الدقيقة 40 سدد إريك ماكسيم تشوبو ضربة قوية داخل خط الدفاع السويسري لكن تصدي لها نيكو إلفيدي بجدارة، لتتحول إلي خارج الملعب

مقال يهمك: افضل مواقع لبث المباريات كرة القدم مجانا

الشوط الثاني
وفي الدقيقة 47 من الشوط الثاني سجلت الفرحة في قلوب السويسرين بهدف تاريخي، للاعب بريل دونالد إمبولو والذي لم يبد أي ردة فعل احتفالي حيث انطلقت مشاعره بتذكر ميلاده في الكاميرون.

بعدها تواصلت الهجمات السويسري حتي الدقيقة 53 واللتي حصلت فيها السويسرا علي ركلة حرة مباشرة، لكنها لم تفي بالغرض حيث تصدي لها حارس المرمي الكاميروني بسهولة.

في الدقيقة 64 تلقي اللاعب السويسري نيكو إلفيدي بطاقة صفراء، مما ووفره ضربة حره غير مباشرة للمنتخب الإكوادوري وتم تسديدها بقوة ليتلقها احد مهاجمي الكاميرون برأسية متقنه ويتصدها حارس المرمي.

في الدقيقة الموالية انطلق المنتخب الأحمر في هجمة سريعة في خط الدفاع الإكوادري، بتمريرة سريعة بين المهاجمين وتسديدة قوية لكنها بائت بالفشل وتصدي لها حارس المرمي لمنتخب الكاميرون أندرى أونانا.

في الدقيقة 69 حصل تبادل سريع في منتخب الكاميرون بين اللاعبين حيث تم استبدال مارتن هونجلا باللاعب جايل أوندوا، وفي الدقيقة 71 و 72 اجري المدرب السويسري مورات ياكين تبادل ثلاث تبادلات متتالية، بين بريل إمبولو باللاعب هاريس سيفيروفيتش و شيردان شاكيري باللاعب نواه أوكافور وجبريل سو باللاعب فابيان فري.

وفي الدقيقة 74 حصلت استبدالات سريعة بين اللاعبين في منتخب الكاميرون، الدقيقة 79 حصلت هجمة مرتدة لمنتخب السويسري وفي الدقيقة 83 حصل لاعب سويسرا مانويل أكانجي علي بطاقة صفراء، وفي الدقيقة 90+ حصلت آخر هجمة للمنتخب السويسري واللتي تصدي لها جان شارل كاستيليتو حارس المرمي الكاميروني.

وانتهت مباراة سويسرا والكاميرون بفوز سويسرا كان هذا أهم ملخص مباريات اليوم، واول مباراة للمجموعة السابعة.

ملخص مباريات اليوم بين كوريا الجنوبية الأوروجواي

في مباراة الأوروجواي وكوريا الجنوبية افتقدت عنصرا هاما جدا وهو الأهداف، حيث انتهي اللقاء بالتعادل السلبي 0-0، ومع افتقار شديد للهجمات وضعف أظاء كلا الطرفين في هذا اللقاء.

لم تكن هناك احداث ملهمة خلال المباراة حيث أنه جاءت أول هجمة خطيرة بعد تأخر كبير، ففي الدقيقة 19 كانت اول هجمة مرتدة الأوروجواي، وتلتها محوالة أهري في الدقيقة 21 لكنها ضاعت دون تسديد أيضا.

بينما كانت اول هجمة مرتدة خطيرة لكوريا الجنوبية في الدقيقة 34 بتمرير سريعة إلي أوي جو هوانغ الذي سددها تسديد طويلة فوق المرمي.


الشوط الثاني
في الدقيقة 57 من الشوط الثاني تلقي مارتين كاسيريس بطاقة صفراء، إثر تعرضه للاعب الكوري هيونغ مين سون اعتراض خطيرا أدي إلي اصابته.

وخلال الدقيقة 64 تم اجراء تبديل سريع في الأوروجواي حيث خرج سواريز تاركا مكانه ادينسون كافاني.

وفي الدقيقة 81 يقوم مهاجم الأوروجواي داروين نونيز بتسديدة قويه، لكنها تمر من يمين المرمي إلي خارج ارضية الملعب، وهكذا انتهي اللقاء بتعادل سلبي للمنتخبين.

ملخص مباريات اليوم بين البرتغال و غانا

تمكنت البرتغال من الانتصار وفي مباراة قوية ضد الإفريقي غانا استغرقت وقتا حتي الوصول إلي نتيجة 3-2 في استاد 974 في الدوحة، حيث سجل كريستيانو رونالدو هدفه في مباراته الأولي في كأس العالم نسخة قطر هذا العام، ليغرس اسمه في قلوب البرتغاليين.

أقر الجميع بشوط سيء للبرتغال في الشوط الأول، وعزمو علي تغيير وضعية اللعب وتحسين الأداء لعب أمام ما يزيد قليلا عن 40ألف متفرج برتغالي يهتفون باسم الأسطورة CR7 رونالدو، باعتباره الشخصية الرئيسية في الملعب.

كانت قمصان كريستيانو هي الأكثر انتشارا بين الجماهير البرتغالية هلي مدرجات استاد 974، حيث مان الجميع في لهفة لإنتظار هدفه الأول في مباراته الأولي، والذي جاء في الدقيقة 31 من تسديدة قوية، لكن تم إلغائه لخطأ سابق.

كان رونالدو شديد التركيز على تسجيل هدفه حيث استفتح المباراة بهجمة سريعة في الدقيقة ال9، لكنه يرتطم حارس المنتخب الإفريقي غانا.

مرّ شوط المباراة الأول بأحداث غير ملهمة وهو شوط سيئ لكلا الفرقين انتهي بالتعادل 0-0، وهكذا الفريقين من الشوط الأول، مع التعادل في النتيجة وقصد التحسن، وقد تم تحسين الأداء في الشوط الأخير من كلا الفريقين.


الشوط الثاني
استفتح محمد كودوس حصل الجزء الأول من من الشوط الثاني بتسديدة قوية، مرت بالقرب من مرمى ديوجو كوستا، ثم جاء الرد البرتغال لاحقًا.

في الدقيقة 61 حيث كان رونالدو وسط هجمة مراتدة سريعة وسقط وسقط الأسطورة داخل منطقة في مواجهة مع محمد ساليسو، وتحقق الحكم إسماعيل الفتح على الفور من اللقطة ليقر بركلة الجزاء .

حبنها التقط رونالدو الكرة وضعها علي البقعة البيضاء مستعدا للتسديد منتظرا صافرة الحكم، وبعد تنهدتين كالعادة ونظر إلى السماء، وبدء في الركض ليطلق صاروخية بتسديدة من اليمنى في الدقيقة 65 مسجلا أو اهداف اللقاء.

بعد التسجيل احتفل كريستيانو رونالدو بقفزته المميزة، وعندما سقط هتف ستاد 974 بأكمله في صرخة واحد ناطقا "سيي sííí"، لمنحه مزيدا من الاهتمام.

كانوا قد انتهوا للتو من الاحتفال بالهدف عندما جعل أندريه أيو مهاجم منتخب النتيجة تعادل 1-1 في الدقيقة 73، الذي استغل تمريرة من كودوس داخل منطقة الجزاء، وفشل دانيلو بيريرا في تحقيق التعادل.

أتي الرد البرتغالي سريعا بعد 5دقائق فقط ففي الدقيقة 78 انطلق جواو فيليكس بالكرة في هجمة سريعة ليجعل النتيجة ثنائية للبرتغال، بتحديد جيد داخل المنطقة الشباك يمررها من فوق حارس منتخب غانا، معلنا أن البرتغال هم أسود الملعب هنا ولاصوت يعلو فوق صوتهم.

في الدقيقة 80 جعل مهاجم البرتغال رافائيل لياو النتيجة 3-1 بسهولة نسبية، حيث استغل التمريرة لإرسالها للتصدي، هذا الهدف كان كالضربة القاضية علي منتخب غانا

وفي بدل الضائع لم يستسلم الإفريقي أبدا حيث ضغطت غانا علي البرتغال وفي النهاية وجد عثمان بوكاري نفسه مع الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها برأسه إلي الشباك في الدقيقة 89 ويجعل النتيجة 3-2 على لوحة النتائج، استغل عثمان اللحظة ليحتفل علي طريقة رونالدو بالقفزة المعروفة.

كانت الدقائق الأخيرة مليئة بالهجمات الغانية ومع هذا لم تتضمن أي اهداف، لينتهي هذا الحزء من ملخص مباريات اليوم بفوز البرتغال علي غانا بفوز مستحق.

ملخص مبارايات اليوم بين البرازيل وصربيا

فازت البرازيل على صربيا 2-0 مباشرة في المجموعة السابعة من مونديال قطر 2022، علي نظيره منتخب صربيا في ملعب لوسيل، حيث تم اعتماد ريتشارليسون كرجل المباراة بعد أن قاد فريقه إلى النصر، بتسجيله جميع اهداف اللقاء ليسلم الفوز لمنتخبه وذالك خلال الشوط الثاني.

في الدقيقة 12 كان نيمار قريبا جدا من تسجيل هدف أولمبي، حيث سدد ضربة قوية أرسلها ميلينكوفيتش إلى الزاوية.

أما في الدقيقة 20 كاسيميرو يسدد ضربة قوية من مسافات بعيدة، ولكن يتصدي لها الحارس الصربي ويمسك الكرة على مرحلتين.

في الدقيقة 35 طلقة واقفة تحت العصي من مستوى الأرض، أطلقها رافينها بقدمه اليسرى من وسط منطقة الحزاء، ولايزال البرازيليون متواصلون في الهجمات.

حيث أنه 41 تقدم فينيسيوس جونيور في هجمة مرتدة لكن تصدا له حارس المرمي قبل أن يسددها، ويتركه صريعا علي الأرض بعد هجمته المرتدة اللتي ضيعها.


الشوط الثاني
استفتح رافينيا الشوط الثاني في الدقيقة 46 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء الصربية، لكن الحارس وقه امامه بالمرصاد وتصدي للتسديدة.

في الدقيقة 48 حصل Nemanja Gudelj لاعب صربيا علي بطاقة صفراء بسبب اعتراض خطير سقط من خلاله نيمار، مما أدي إلي ركلة حرة للبرازيل.

خلال الدقيقة 54 قام نيمار بتسديدة ركلة حرة مباشرة قريبة منطقة الجزاء ولكن الكرة تمر بعيدًا عن المرمي إلي خارج الملعب.

في الدقيقة 62 ريتشارليسون يخطف هدف المباراة الأول من نيمار بعد تسديدة تصدي لها حارس المرمي الصربي، لتعود إلي ريتشارليسون ويسددها مرة أهري ليعلن عن او اهداف اللقاء.

في الدقيقة 64 ساسا لوكيتش لاعب صربيا يتلقى بطاقة صفراء، وخلال الدقيقة 66 تجري تبديلات في صربيا، بين داركو لازوفيتش وساسا لوكيتش حيث يخرج هذا الأخير تاركا مكانه للأول، وتبديل آخر بين دوسان فلاهوفيتش و فيليب ملادينوفيتش.

في الدقيقة 74 يسجل ريتشارليسون هدفه العظيم الثاني، بتمريرة من فينيسيوس جونيور وقفز لها ريتشارليسون بيمينه من منتصف منطقة وبين اللاعبين، بحركة بهلوانية ويضربها بقدمه اليسرى لتدخل المرمي.

محاولة صربية في الدقيقة 77 يصدها كاسيميرو بتسديدة قوية إلي خارج منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 84 يجري تبديل سريع في صربيا، نيمانيا ماكسيموفيتش يدخل الملعب ليحل محل ألكسندر ميتروفيتش.

في الدقيقة 81 كاسيميرو يحاول أن يسجل هدف له، من خلال تسديد ركلة قوية في الزاوية لكنها اصطدمت بالعارضة.

هنا ينتهي ملخص مباريات اليوم بين البرازيل وصربيا، في لقاء يعج بالهجمات البرزيلية، حيث أن المنتخب البرازيلي لم يشعر بالمنافسة أبدا في هذا اللقاء.

ومن هنا نختم المقال الذي احتوي علي ملخص مباريات اليوم كاملة، لبطولة كأس العالم مع جميع الأحداث اللتي حصلت في المباريات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -