فوائد تصميم موقع وتطبيق بنفس الوقت: أربع في الصميم

منذ عام 2000 اتجه العالم إلى الفضاء الإلكتروني ليكون الملاذ النهائي للتجارات والأعمال، وأيضًا الترويج لكل وأي منتج وشخصية وفكرة. البداية كانت مع تصميم موقع إلكتروني، موفع استطاع الارتقاء من مستوى إلى آخر بفضل ارتقاء لغات البرمجة ذاتها، حتى وصلنا إلى التطبيقات على الجوالات بنظاميّ Android وIOS على حدٍ سواء.

بعض الشركات هذه الأيام تعتمد على موقع إلكتروني فقط، وشركات أخرى تعتمد على تطبيق فقط. لكن أتدري ما المميز فعلًا؟ حصولك على كليهما!

اليوم نتحدث عن المزج بين كليهما للحصول على استقرار علامة تجارية غير قابل للزعزعة.

فوائد تصميم موقع وتطبيق بنفس الوقت
برمجيات

التجربة واحدة في كليهما

تصميم موقع بنفسك يضمن كونه محتويًا على كافة الخواص والمزايا التي قد تجذبك كمستخدم (لا كصاحب تجارة). الموقع يتم تنفيذه عن طريق وضع تصميم عام للواجهة والخواص بعد عمل دراسة جمهور عن طريق فريق تجربة المستخدم، وفي النهاية يُترجم كل ما تم وضعه إلى موقع حقيقي على يد فريق البرمجة.

الرائع في الأمر هو أن الفِرق التي عملت على كل ما سبق، أيضًا تستطيع العمل على تطبيق يحمل نفس الطابع، المواصفات، واللمسات الفنية الاستثنائية والمميزة فقط لعلامتك التجارية.

ببساطة، الشخص الذي صنع موقعك، سيعرف ما يجب عليه فعله للحصول على نفس التجربة في التطبيق. فلما ترضى بنصف السوق بينما يمكنك الاستحواذ عليه كاملًا؟

سهولة نسخ التعديلات

تصميم موقع استثنائي لا يضمن خلوه من العيوب التي يمكن أن تظهر مع الاستخدام، وكذلك التطبيق. تقع الكثير من الشركات في فخّ تعديل الموقع فقط، وترك التطبيق (أو العكس) لأن هناك شركة تعمل على الأول، وشركة أخرى على الثاني، ويصعب التنسيق بينهما.

عمل موقع وتطبيق مع نفس الشركة يضمن سهولة تطبيق تعديلات الموقع على التطبيق، والعكس. وهذا لأننا إذا كنا نتحدث عن متجر، إن قواعد البيانات واحدة في كليهما، ألن يكون من السهل نقلها من فريق لفريق بنفس الشركة بدلًا من شركة لشركة أخرى تمامًا؟

في (برمجيات) Brmajyat نقدم التجربة الشاملة بأسعار تنافسية وجودة يُشهد لها، ابدأ معنا واستمتع بالاحترافية.

اعتياد العميل على لغة تصميم واحدة

شركة أبل منذ ظهورها للنور وهي تعتمد على كلمة واحدة في لغة التصميم خاصتها لكافة المنتجات والمواقع والتطبيقات: البساطة.

ترى شعار الشركة متوسطًا الشاشة بالضبط، لا أعلى قليلًا ولا أقل قليلًا. في أي شريط بالموقع ستجده في المنتصف، في أي صفحة بداية أو نهاية في المنتصف، وفي كل إعلان ومنشور وفيديو ستجده أيضًا في المنتصف. هذا يولد لديك شعورًا أن الشعار مكانه في المنتصف مستقبلًا على أي شيء تقدمه الشركة.

هذا الأمر لا يفيد فعلًا في شيء بالنسبة لك كعميل، لكن ستشعر أن الشركة لم تعد أبل إذا وجدت الشعار في مكان مختلف. لغة التصميم المتماثلة بين الموقع والتطبيق تعزز العلامة التجارية لا شعوريًّا، حتى وإن كانت لا تمثل فائدة عملية للمستخدم.

توفير سحابة واحدة تشمل كليهما

الشركة القائمة على تصميم موقع وتطبيق بنفس الوقت يمكنها دمج كليهما بسحابة واحدة تفتحها من أي مكان وتسحب منها ما تريد من أي جهاز، وفي أي وقت!

أنت رجل مشغول على الدوام، ولا وقت لديك للاتصال بمسؤول مبيعات الشركة كل ساعة لتتأكد من سير العمل بطريقة صحيحة، حلّك مع السحابة. كل ما يتم على التطبيق والموقع يتم نقله إلى السحابة، سواء كان ذلك مبيعات، منتجات، منشورات، مقالات، أو حتى تقارير سير العمل.

شركات البرمجة القوية توفر ذلك بسهولة شديدة، وهذا فقط لأن التطبيق والموقع يقوم عليهما نفس فريق العمل، بنفس الرؤية، ونفس الغاية.

ابدأ مع (برمجيات) اليوم واستثمر في مستقبلك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -