افضل الطرق لـ معرفة تاريخ اليوم ميلادي وهجري

يعد تاريخ اليوم ميلادي جزءا مهاما من حياتنا اليومي والذي من خلاله يمكننا تنظيم وتخطيط الأهداف اليومية والأوليات، لذا من يعتبر من المعلومات المهمة التي جدا التي لايستغني الفرد وعنها وفقدان التاريخ اليومي يأدي إلي فوضي في التعاملات اليومية وخربطة في العمل.

معرفة تاريخ اليوم ميلادي وهجري
تاريخ اليوم ميلادي

لذا من هنا عزيزي القارء وتفاديا لهذه المشكلة أقدم لك في هذه الدليل القصير، طرقا حصرية لمعرفة تاريخ اليوم وأيضا التاريخ عموما سواءا بالتقويم الميلادي او الهجري بشكل يدوي او استعانة بالانترنت لذا تابع هذا الدليل بعناية حتي نهايته، واعدك بكم من المعلومات عند خروجك منه.

معرفة تاريخ اليوم ميلادي وهجري

التاريخ الميلادي هو جزء مهم من البيانات والمعلومات اليومية التي لايستغني عنها الإنسان ابدا، وفقدانك للتاريخ اليومي يعني فقدانك لزمام امورك اليومية وبعثرة اعمالك، لذا هنا سأعرفك علي ابسط الطرق لمعرفة التاريخ اليوم الميلادي الشمسي والهجري ايضا.

طرق معرفة تاريخ اليوم ميلادي

إن طرق معرفة تاريخ اليوم هجري او تاريخ اليوم ميلادي بسيطة جدا وتتمثل وتعتمد في حد كبير الانترنت، حيث عند فقدانك للتاريخ او الوقت بضغطة زر ستكتشفه، وليس هذا فقط تتواحد أيضا طرق يدوية لمعرفة تاريخ اليوم الهجري والميلادي والتي سنتطرق لها فيما بعد.

افضل موقع لمعرفة تاريخ اليوم ميلادي

الآن عندما يفقد هاتفك التاريخ او الوقت بأي طريقة كانت فهذا ام يعد يتعبر مشملة بحد ذاتها، فبضغطة زر علي موقع مملكة الويب، معرفة تاريخ اليوم ميلادي حسب تقويم الذي تريده سواءا كان هجري ايضا، يعرض لك موقع مملكة الويب التاريخ بأنواع وصيغاته، حسب اليوم والشهر والسنة.

لايقتصر محتوي الموقع علي حساب تقويم التاريخ فقط، ولكن لتعرف تاريخ اليوم بالميلادي او هجري، قم بزيارة الموقع من الرابط اعلاه والذي سحولك إلي قسم التاريخ والوقت تلقائيا، عدي عن ذالك ستقوم بسحب زر الساحب والبحث بين الأقسام عن قسم تاريخ اليوم ميلادي.

بعد دخول القسم سيظهر لك التاريخ الميلادي الفصل بصيغة الأرقام او صيغة الشهور، بالتمرير إلي الأسفل ستجد أيضا الساعة الذيكية التي تعطيك الوقت حسب موقعك وتواجدك.

الموقع يحتوي علي العديد من الفوائد والمميزات التي تخرج عن اطار حساب التاريخ، مثل حساب العمر وتحويل النسبة، وايضا تحويل الوحدات وتحويل العملات وغيرها الكثير من المميزات التي قد يتسني الإستفادة منها.

اختصارات لوحة المفاتيح علي الكمبيوتر

إن كنت من مستخدمي الكمبيوتر وتريد معرفة تاريخ اليوم هجري وميلادي بطريقة سهل وبسيطة، فإن العملية بسيطة تتمحور في اثنين من ازرار اختصارات لوحة المفاتيح حيث عن طريق استخدامهما سيتسني لك الحصول علي لتاريخ اليوم للميلادي.

هذه طرق سهلة وسريعة لإدخال التاريخ علي الكمبيوتر في مصنفات Excel، عند اشناء مصنف فارغ قم بالضغط على ايقونة Ctrl ومن ثم ايقونة ؛ سيدخل التاريخ الحالي في الخلية النشطة.

يمكن ان يعمل هذا الاختصار أيضا أثناء تواجودك في وضع التحرير، ويسمح لك بإدخال تاريخ مشفر في الصيغ الخاصة بنا.

طريقة تحويل التاريخ من ميلادي إلي هجري والعكس

يصف اسم التاريخ الهجري هجرة محمد صلى هذا عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة التاريخ الذي يوافق يونيو عام 622م، يمثل هذا بداية التاريخ الهجري والذي يعرف ايضا بالتقويم القمري الإسلامي، ويتم حسابه حسب دورة القمر الشهري علي الارض.

لذا إن كنت تريد تحويل أي تاريخ ميلادي إلي تاريخ الهجري بالسنة و الشهر بطريقة يدوية، الأمر يتطلب معادلة بسيطة جدا، بداية يجب تعرف أن السنة الهجرية الواحدة عادة تحتوي على 354 يومًا، بينما تحتوي السنة الميلادية العادية علي 365 يوما والسنة الميلادية الكبسية تحتوي علي 366 يوما، والتي يتم احتسابها من كل 4 سنوات.

إن أسهل طريقة لتحويل التقويم الهجري إلي الميلادي هي استخدام العامل التصحيحي "354÷365"= 0.97، هذا الرقم هو الفرق بينهما، لتحويل التقويم الميلادي إلي تقويم هجري او العكس، ستحتاج إلي هذا الرقم في المعادلة.

معادلة تحويل السنة من هجري الى ميلادي
السنة الهجرية × 0.97 + 622 = السنة الميلادية

مثلا:
1288ھ×0.97 + 622= 1871

هذه المعادلة قد تعطيك السنة الميلادية بشكل دقيق، أي أن النتيجة ليست صحيحة بنسبة 100%، إلا أن النتيجة ستكون قريبة جدا من التاريخ الصحيح.

تحويل السنة الميلادية إلي الهجرية
تحويل السنة الميلادية إلي السنة الهجري ستحتاج إلي عكس الأمور بمجري بسيط، تقوم تقسيم عدد أيام السنة الميلادية علي الهجرية أي "365÷354=1.03، وهذا العدد هو الذي سنستخدمه في المعادلة.

معادلة تحويل السنة الميلادية إلي التاريخ الهجري
(السنة الميلادية - 622)= السنة الهجري

اي
(1000م - 622)= 389ھ

وطبعا للتنويه المعادلة أيضا قد لا تعطييك السنة بشكل دقيق، هذا لأنها لاتراعي استخدام جميع الفواصل، ولهذا إن كنت تريد التاريخ بشكل دقيق بالشهر واليوم تابع الفقرة القادمة.

تحويل التقويم الميلادي إلي الهجري بشكل دقيق

أما إن كنت تريد نتيجة تحويل دقيقة حتي باليوم والشهر سيتعين عليك الإستعانة بالموقع الذي ذكرت لم قبل، وهي منصة مملكة الويب التي ستوفر في قسم تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري.

عند التحول إلي هذا القسم فقط قم بإضافة تاريخ التقويم الذي تريد تحويله مثل اليوم و الشهر و السنة، واضغط علي تحويل وسيعرض لك نفس التقويم بالهجري وبنتائج دقيقة جدا.

إن كنت تريد التحويل من هجري إلي ميلادي قم بالضغط علي كلمة "العكس" أسفل خانة السنة، وطبق نفس الخطوات وسيتم عرض أي تاريخ هحري لك بالميلادي بشكل دقيق جدا مع حساب اليوم والشعر.

كيفية اضافة التاريخ الهجري للهاتف
تختلف طريقة اضافة التاريخ الهجري بحسب نظام هاتفك من الأندرويد للإيفون، وتعبتر اضافة التقويم الهجري في هذه الأخيرة هو الأبسط والأسهل، بحيث أنه يمكن تفعيله من خلال اعدادات الهاتف وهذا في هواتف الآيفون فقط.

اضافة التاريخ الهجري في الآيفون
الطريقة سهلة وبسيطة في هواتف الآيفون فقط قم بالذهاب إلي اعدادات النظام.
  • بعدها قم بدخول اعدادات التقويم لهاتفك.
  • ستظهر لك واجهة بعدة خيارات اضغط علي ايقونة "تقويمات بديلة" او بالإنجليزي بحسب لغة هاتفك الآيفون.
  • بعد سيتم توجيهك إلي واجهة التواريخ المتاحة والتي تتضمن والتي تتضمن التقويم الهجري قم باختياره.
  • وستلاحظ عند عودتك لشاشة القفل ظهور التقويم الهجري بالسنة و الشهر و اليوم.

اضافة التقويم الهجري للاندرويد
لإضافة التاريخ الهجري علي هواتف الآيفون فهذا سيتطلب منك ذالك تثبيت أداة او تطبيق لهذه المهمة، في الواقع توجد العديد من تطبيقات التقويم الهجري علي هواتف الأندرويد، وشخصيا اعتبر افضلها هو تطبيق "هجري".

التطبيق بحد ذاته ليس مصمما فقط لحساب التاريخ الهجري، فهو أيضا يعرض التاريخ اليومي الميلادي والتاريخ هجري في نفس الوقت، ويذكر بأوقات الصلاة وصيام الأيام المسنونة مثل يوم عرفه وغيرها، ويحسب العمرة بالتقويمين، ولديه العديد من المميزات الأخري.

التطبيق يعمل علي الشاشة الرئيسية لهذا قم بإضافته ضمن التطبيقات المصغرة علي هافتك، بعدها لتفعيل حساب التاريخ الهجري عليك بالتوجه لشاشة الرئيسية لهاتفك بعدها:
  1. قم بالضغط مطولا في أي مكان على الشاشة الرئيسية.
  2. قم اختيار التطبيقات المصغرة الأدوات التي ستظهر لك.
  3. ابحث عن اسم التطبيق "التاريخ الهجري".
  4. وأخيرا قم مطولا على صورة المعاينة وسحبها الى الشاشة الرئيسية.

وبعدها سيبدء التطبيق عرض التاريخ الهجري بجانب التوقيت علي الواجهة الرئيسية لهاتفك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-