مواصفات و أسعار تليفونات أوبو OPPO | أفضل 5 هواتف

فرضت شركة أوبو oppo ضمن شركات الهواتف العالمية وقد شكلت نسبة معتمدة في السوق، نظرا لصناعاتها الفريدة التي جابت العالم من أطرافه الأربع، وقد تميزت اسعار تليفونات اوبو بالرخص كما تميزت بالخدمات المتطورة في والمزايا الراقية.

مواصفات و أسعار تليفونات اوبو

هذا إلي أن الميزة الفضلي للشركة هي سلسلة هواتفها الذكية، التي شملت جميع المميزات وتوفرت بأسعار منخفضة ومتوسطة في السوق تناسب جميع ميزانيات العملاء، لكن أي هذه الموبايلات يناسب احتياجاتي ومتطلباتي من حيث السعر والمميزات.

هذا ما سأساعدك عليه في هذا المقال، لتتمكن من اختيار أحدي تليفونات اوبو الأنسب لك كمستخدم، وذالك من خلال تقديم مجموعة متنوع من أفضل موبايلات أوبو الراقية والمميزة للاختيار بينها حسب ما يلائمك.

أفصل هواتف أوبو

أوبو (بالإنجليزية: OPPO) هي شركة هواتف صينية قد عرفت في السوق بهواتفها الحديثة وتصميماتها الجذابة، أطلقت الشركة الأنواع المختلفة من الهواتف، كانت سلسة موبايلات RENO هي السلسة الأفضل من بينها.

في هذا المقال سنتطرق إلي مراجعة قائمة من 5 هواتف حيث سنتعرف علي مواصفات و أسعار تليفونات اوبو التي سنذكرها فيما يلي، تم اختيار هذه القائمة بناءا علي السعر والمميزات، بحيث أن الهواتف تقدم ميزات متقدمة بسعر معقول.

موبايل OPPO Reno 8 Pro 5G

OPPO Reno 8 Pro 5G

من بين أفضل تليفونات اوبو الذكية يعتبر هاتف OPPO Reno 8 Pro 5G المتصدر في قائمة الأفضلية، حيث يتميز من هذا الهاتف من جميع النواحي أهمها الجانب التصميمي ومظهره.

نظرا يتمتع بتصميم عصري جذاب وجميل لايتخطي وزنه الكامل 183 غراما، أضافة لكونه يمتلك شاشة AMOLED بمقاس 6.7 بوصة، ومظهر احترافي في الواجهة الأمامية وظهر الهاتف والكاميرات.

أوبو أبدعت في التصميم لهذا الهاتف واجهة أمامية مثالية من حيث استحواذ الشاسة ومنطقة الكاميرا، وصغر حجم الحواف التي تتعادل في الطول من جميع جهات الهاتف من الأسفل حتي أعلي الهاتف.

هذا إضافة إلي التصميم الإبداعي لظهر الهاتف حيث كسوه بالزجاج ليكون لامعا وناعما في نفس الوقت، بجانب منطقة الكاميرات التي استحوذت علي الربع الجانبي العلوي من ظهر الهاتف، لتستوعب حجم الكاميرات وليزيد من ابداع المظهر.

مع كل ذالك تمكنت أوبو من تخفيف سمك تليفونات Reno 8 pro ليصل إلي 7.3 مللي فقط، مع تخفيف الوزن إلي 183 جرام.

مميزات Remo 8 Pro 
إضافة إلي التصميم الإبداعي لمظهر الهاتف حافظت أوبو علي توفير الميزات الداخلية المهمة التي تخدم مستخدميها، والتي سنتعرف عليها فيما يلي:

1. سعة البطارية وسرعة الشحن
أهم ميزة في تليفونات أوبو رينو 8 برو هو قوة البطارية والتي تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير، وتدوم لفترات طويلة جدا، والأهم من هذا سرعة الشحن الخيالية التي تستغرق 10 دقائق لشحن نصف البطارية.

توفر أوبو شاحن قويا بتقنية 80 واط بتقنية super vooc مجانيا مضمنا في علبة الهاتف كهدية، تصل سرعة شحنه للهاتف، يمكن لهذا الشاحن أن يتم أكثر من 50% من البطارية في 10 دقائق، أي لا تستغرق مدة شحن الهاتف من الصفر أكثر من 25 إلي 30 دقيقة.

2. المعالج والأداء العام
تصل قوة المعالج لهواتف Reno 8 pro إلي 8300 Max مع 12GB Ram، وطبعا مع كل هذا ستدرك مدي سلاسة الأداء وسرعة العمل، بمعالح رائد من نوع Mediatek وواجهة أوبو المعروفة بالخفة والسلاسة.

جعلا من اداء الجهاز خرافي لدرجة أن فتح وقفل التطبيقات يتم في جزء من الثانية وبسلاسة كبيرة، يمكن أن تترك في الخلفية العديد من التطبيقات المفتوح، وعند العودة لأي تطبيق تجده عند النقطة التي تركته عندها.

مع ذالك هذا لاينطبق علي الاداء العام فقط علي العكس سعة الذاكرة العشوائية والمعالج، جعلا للهاتف سلاسة قوية في العاب الفديو، تجربة الالعاب فيه قوية وعالية الدقة حيث يمكنه تشغيل لعبة مثل بوبجي بـ 90 فريم.

3. سرعة أداء البصمة
أداء البصمة علي رينو 8 برو هو عمل في منتهي الإبداع، حيث أن الهاتف أتي مع بصمة مدمجة في الشاشة، تتمتع بأداء في منتهي السلاسة، علي عكس أداء اغلب هواتف الشركات الأخري التي تدمج البصمة في الشاشة تخلف عبأ في تعذر معرفة البصمة بسرعة.

أوبو وفرت لك البصمة مدجة بسرعة فائقة في جزء من الثانية يتم إلغاء قفل الشاشة، لا بل ويتم تصنيفها علي أنها أسرع بصمة شاشة علي الإطلاق.

4. شاشة متكاملة
من الأمور التي أثارت إعجابي في هذا الهاتف هو الشاشة التي يتمتع بها، والتي من نوع AMOLED ويصل حجمها إلي 6.7 بوصه بدقة FHD وتأتي بتردد 120HZ، تعتمد الشاشة علي نموذج اعتمادات قوية من شبكة prime video.

تجربة المشاهدة علي الهاتف مبهرة حيث توفر أدق التفاصيل مع تشبع الألوان، الشاشة تعرض أكثر من مليار لون وتدعم خاصية النطاق الديناميكي العالي HDR حيث تحسن دقة الألوان.

هذا إضافة إلي أن اعدادات الهاتف تمنح الزيادة في حدة الصورة وتشبع الالوان، أما من حيث الإضائة فتمنح أوبو معدل تحديث مرتفع يصل إلي 90 هرتز لتوفير تجربة سلسلة للبصر، وتتكون الطبقة العلوية للشاشة من زوجاج كورينج مضاد للخدش.

5. كاميرات الهاتف الخلفية
قوة الكاميرا في هواتف أوبو Remo 8 Pro عالم آخر من المزايا، تتوفر الكاميرا الاساسية بدقة 64 ميجابكسل تتيح لك نتائج تصويرية عالية الجودة، تصاحب الكاميرا الأساسية اثنتين أخريات مصاحبات لها.

تتمثل مهمة الأولي في توفير نتائج رؤية أوسع خلال التقاط الصورة او الفديو، هذا بجانب الكاميرا الثانية والتي هي كاميرا الماكرو التي تتيح لك تركيزا مباشرا عالي الجودة للخروج بنتائج احترفية.

سعر الهاتف
يختلف سعر تليفونات اوبو المعتند بحسب مكان اللبيع لكن السعر المتداول له علي مواقع التجارة الإلكترونية، هو مابين 600 إلي 700 دولار أي مثل مواقع كأمازوز والذي يبلغ سعر الهاتف فيه 694 دولار.

هاتف OPPO Find X3 Pro

OPPO Find X3 Pro

هو هاتف محمول تم إصداره من قبل أوبو عام 2021 ولديه العديد من الميزات التي ساهمت في جعله علي مقدمة الهواتف الذكية المطلوبة في السوق، أولها التصميم والمظهر كالعادة، فيما يلي سنتعرف علي أهم مميزات التي يحظي بها الهاتف.

1. مقاس الهاتف (الطول/العرض)
من أهم المزايا التي يتمتع بها Find X3 Pro هو مقاس الشاشة المناسب، والذي يصل ألي 6.7 بوصة بدقة تبلغ 3168 × 1440، ما يجعل الشاشة طويلة بالحد المطلوب فقط، إضافة لكونها سلسلة ومرنة الالعاب

2. المعالج والاداء
يحظي موبايل Find X3 Pro بواحد من أقوي المعالجات الموجودة في السوق الآن، يوفر المعالج تجربة أداء في منتهي السلاسة سريع العمل مناسبة لألعاب الفديو، تمكنك من اللعب برسومات عالية الدقة وقوية.

3. كاميرات الهاتف
يتميز Find X3 Pro بثلاثي كاميرات خلفية تتكفل كل واحدة منها بمهمة أثناء التصوير، تمتع الكاميرا الأساسية بدقة تصل إلي 50 ميجابكسل مع عدسة تليفوتوغرافي بدقة 13 ميجابكسل وعدسة عريضة بدقة 12 ميجابكسل.

تدعم الكاميرات العديد من الميزات وتشمل التركيز المابشر مع التقريب بدقة عالية، وتصوير الصور والفديوهات يجودة 4k.

4. قدرة البطارية
يتمتع هاتف أوبو Find X3 Pro ببطارية قوية تدعم الشحن والسريع وتصل قدرتها إلي 4500 مللي أمبير، أي تدوم لساعات طويلة من التشغيل المتواصل تتجاوز 7 ساعات مع شاحن قوي سريع الشحن يأتي مضمنا في علبة الهاتف.

5. مزيا أخري
علاوة علي المزايا التي ذكرنها توجد العديد من المميزات الأخري التي يحظي بها الهاتف والتي لايمكن تغطيتها في فقرة واحدة تشمل دعمه لشبكة الحيل الخامس 5G والتي ستمنحك اتصال انترنت قوي.

إلي جانب أنه يعمل بنظام Color OS 11.2 مع نظام Android 11 ممايمنحه ميزات إضافية متقدمة، ومع ذالك يأتي الهاتف مع بصمة مدمجة في الشاشة سريعة سريعة وذكية، مع تصنيف IP68 المقاوم للماء والغبار.

بشكل مختصر يعتبر عذا الهاتف من أفضل هواتف أوبو العصرية، حيث يوفر تجربة ملايئة بالميزات التي لايمكن حصرها مع اداء فعال وسريع ونظام قوي، يعتبر الخيار الأفضل.

سعر الهاتف
يتراوح أسعار تليفونات اوبو Find X3 Pro في مابين 800 دولار إلي 950 دولار أمريكي، ويختلف السعر من متجر إلي متجر ومنطقة إلي منطقة وتبلغ أسعار تليفونات اوبو X3 برو علي أمازون 911 دولار.

هاتف OPPO Reno5 Pro

OPPO Reno5 Pro

هو نوع آخر من سلسة تليفونات أوبو الحضرية للجيل المتقدم، OPPO Reno 5 Pro هو هاتف ذكي متوسط ​​المدى تم الإعلان عن إصداره في السوق 2021 يتميز هذا الهاتف بتصميمه البسيط وأدائه الرائع.

تأثر هذا الهاتف بتصميم OPPO Reno 4 من حيث الشبه الكبير في تفاصيل المظهر، كان تصميم الكاميرات في الهاتف هو نفسه التصميم الإبداعي للشركة في اغلب هواتفها، حيث تتمتع الكاميرا بشكل دائري داخل مربع مما يويد سمك مربع الكاميرا عن باقي ظهر الهاتف.

مميزات OPPO Reno 5 Pro
أوبو قد ابدعت في صنع هذا الهاتف المتكامل، بحيث تم تخصيصه بالعديد من المزايا والتي جعلت هاتفا عصريا، في ما يلي سنتطرق لملخص سريع عن أهم الميزات الرئيسية في الهاتف.

1. المقاس والشاشة
يتمتع هذا الهاتف بمقاسه المتوسط الذي يبلغ 6.4 بوصة مع دقة 2400 × 1800 بكسل، مع طول وعرض ملائم لليدين، مع شاشة قوية من نوع AMOLED توفر تجربة سلسلة الإستخدام ومريحة للبصر نظرا لمعدل تحديثه الذي يصل 90 هرتز.

2. المعالج والاداء
يعتبر المعالج أهم ميزة في تليفونات أوبو رينو 5 برو حيث يتمتع بمعالج MediaTek مع Dimensity 1000، الأمر الذي يجعله قويا من حيث الأداء وسريعا في أي وقت، ويوفر أداء فعلا أثناء لعب ألعاب الفديو ويتيح رسومات عالية الدقة، ودمج قوي في ألعاب الباتال رويال.

3. الكاميرا الخلفية
مثلما عدوتنا أوبو دائما، تصميم الكاميرا في هذا الهاتف احترافي بشكل كبير، حيث تقبع الكاميرات الأربعة في علي طرف الجانب العلوي من الظهر داخل مربع سميك بحيث يرتفع عن باقي ظهر الهاتف بشكل جذاب.

هذا أضافة إلي قوة أداء الكاميرات حيث تتوفر الكاميرا الرئسية بدقة تصل إلي 64 ميجابكسل، إضافة إلي عدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وعدسة عريضة بدقة 8 ميجابكسل ومستشعر ذكي يوفر نتائج تصويرية إحترافية متناسقة الألوان.

مع كل ذالك حافظت أوبو علي قوة الكاميرا الامامية حيث وفرتها بدقة 32 ميجابكسل، هذا إضافة إلي أن فريم الفديوز يصل إلي 30 فريم في الثانية، بجودة تصل إلي 1080 بيكسل.

4. بطارية الهاتف
تأتي بطارية الهاتف بالصيغة الحديثة، حيث تستمر لفترات طويلة دون الخاحة إلي الشحن، وتبلغ سعة البطارية 4500 مللي أمبير، هذا إلي كونها تدعم خاصية الشحن السريع مما يمكنك من إتمام شحن الهاتف من الصفر في أقل من ساعة.

5. سلاسة البصمة ونوع البرنامج
يأتي الهاتف مع بصمة حماية مدمجة في الشاسة وإصدار من ColorOS 11.1 التابع لـ OPPO، مع إصدار أندرويد 11، وشبكة اتصال من الجيل الخامس 5G.

تتوفر بصمة الإصبع بشكل سريع وآمن وفعال، حيث تم تطويرها بتقنية متقدمة تمكِّنها من التعرف علي البصمة في جزء من الثانية، وتتيح لك الإصدارات الجديدة العديد من ميزات التخصيص في الهاتف بشكل عام والإعدادات بشكل خاص.

هاتف أوبو Oppo A94

Oppo A94

هاتف أوبو A94 ذكية من سلسةالجيل المتوسط من الهواتف الذكية، تم إصداره في عام 2021 يأتي بذاكرة متوسط وقوية حسب الهاتف من 128GB / 256GB مع ذكرة عشوائية RAM قوية تقدر بـ8GB.

علي الرغم من أنه ليس من سلسلة تليفونات اوبو الأفضل، إلا أنه يوفر توازنا بين المميزات التي يقدمها وسعره في السوق، يأتي الهاتف بطبقة بلاستيكية اللاماعة وأداء سلس وفعال.

مميزات أوبو A94
مع أهم المزيا التي ذكرتها سابقا والمواصفات، يتيح الهاتف العديد من المميزات الأخري التي تخدم مصلحة أداء الهاتف وقوة عمله من أهما:

1. شاشة الهاتف
يتمتع الهاتف بشاشة AMOLED عالية الجودة، كما تطغي شاشته علي أغلب وجه الهاتف لتوفر مظهرا مميزا للهاتف، كما يبلغ مقاسها (1080 × 2400) بكسل، ومع ذالك هو خفيف الوزن ومريح لليدين.

2. كاميرات الهاتف
تم وضع الكاميرات الخلفية في الهاتف بتصميم رباعي تتوفر الكاميرا الرئسية بدقة 48 ميجابكسل هذا إلي جانب إلي جانب عدسة أوحادية ومستشعر، حيث يدعمان العديد من المميزات التصويرية.

3. البطارية والشحن
يمتلك أوبو A94 بطارية جيدة بسعة 4310 مللي أمبير ويدعم خاصية الشحنالسريع، هذا إضافة إلي أنه يأتي مع شاحن قوي مضمن في العلبة مع الهاتف لديه قدرة قوية بمحول 30 واط.

حيث يمكنه شحن الهاتف من 0% إلي 100% في وقت قياسي لا يتخطي 60 دقيقة، أي تصل سرعة شحنه إلي 50% في كل 30 دقيقة.

4. المعالج والأداء
يمتلك أبو A94 واحد من أقوي المعالجات Mediatek Dimensity 800U Octo-Core، والذي جعل من سرعة أدائه تصل 2.4 جيجا هرتز، هذا اضافة وحدة معالجة الرسومات ARM Mali-G57 MC3.

مما جعله خيارا جيدا لمحبي الألعاب حيث يوفر روسومات عالية الجودة، وأداءا سلسا وفعالا أثناء اللعب.

5. المستشعرات وسرعة الاتصال
يدعم الهاتف شبكة الجيل الخامس 5G من اتصال الانترنت، ليعزز من سرعة التحميل، هذا إضافة إلي أنها يوفر إمكانيات أخري حيث يدعم مستشعرات مثل بصمة الإصبعة والتي مدمجة في الشاشة مع مقياس التسارع والجيروسكوب.

هذا إضافة إلي أنه يدعم خاصية الوافاي Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.2 إضافة إلي تحديد المواقع GPS.

سعر هاتف OPPO A94
أنا بالنسبة لـ أسعار تليفونات اوبو A94 فهي تعتبر متوسطة ليست مرتفعة كثيرا، مايجعلها خيارا ممتازا لأغلبية المستخدمين حيث يتراوح السعر في اغلب الأحيان مابين 400 دولار إلي 420 دولار.

هاتف OPPO K9s

OPPO K9s

أوبو k9s يعتبر من أهم هواف سلسلة K في OPPO، يأتي الهاتف متكاملا بحميع المزايا التي يحتاجها المستخدم، تبلغ سعة الشاشة 6.59 بوصه، هذا إضافة الكاميرا الثلاثية التي يتمتع بها، مع سعة ذاكرته العشوائية القوية التي تأتي 8GB.

يبلغ وزن الهاتف حوالي 199 جرام ومغطي بطبقة بلاستكية لامعة، وتتراوح ألوانه بين بين أسود وأبيض وأورور وفي ما يلي سنتطرق لأهم مميزاته.

1. الكاميرات
بالرغم من كونه هاتفا من الفئة المتوسطة، إلا أن كاميرات الهاتف كانت سلكت منعطف الهواتف الحديثة، حيث يتمتع بثلاث كاميرات بتصميم متناسق تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية 64 ميجابكسل، مع مستشعر ماكرو وفتخة عدسة واسعة تبلغ دقتها 8 ميجابكسل.

2. سعة البطارية
كن أكثر ما يميز هذا الهاتف هو سعة البطارية، والتي تعتبر من أفضل بطاريات هواتف أوبو حيث تبلغ سعتها 5000 أمبير، مع خاصية الشحن السريع، وشاحن قوي مضمن مع الهاتف في العلبة بمحول 30 واط وقوة شحن سريعة.

3. الأداء والمعالج
يتمتع الهاتف بمعالج فعال مع وحدة معالجة بقوة Qualcomm Snapdragon 778G، مما يجعل أدائه في الألعاب سلس جدا هءا إضافة إلي أن المعالج يمنح روسومات بدقة عالية في الألعاب.

4. أداء المستشعرات والاتصال
كما عودتنا OPPO دائما يدعم الهاتف شبمة الجيل الخامس 5G، والتي ستوفر لك انترنت قوي، هذا إضافة إلي أن يوفر مستشعر بصمة بأداء فعال يمكنه التعرف علي البصمة في أقل من ثانية، إلي جانب مستشعر بوصلة ومستشعر التسارع.

سعر الهاتف
أهم ميزة في الهاتف هو حيث تعتبر أسعار تليفونات اوبو هذه هي الأرخص، بالرغم من المميزات الفريدة التي يوفرها الهاتف تبدء أسعار تليفونات اوبو K9s بـ260 دولار.


ختاما
كانت هذه القائمة المختصرة تشمل أهم هواتف شركة أوبو الصينية من حيث السعر والمميزات، وقد تطرقنا لمعرفة جميع أسعار تليفونات اوبو وأذكركم بتصفح المصدر والذي لجأت إليها لجمع معلومات الهواتف.

يشمل هذا المصدر جميع هواتف أوبو مع ذكر جميع المميزات يمكنكم زيارته من الرابط اعلاه، كما يتيح ميزة المقارنة بين الهواتف لاختيار الهاتف الأنسب لك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-