سلسلة مسلسلات رمضان 2023 | أهم الأعمال الدرامية

وكما تعودنا من كل عام في شهر رمضان تظهر سلسلة الأعمال الدرامية التي يتم إنتاجها علي مدار السنة، هذا العام ستكون مسلسلات رمضان 2023 علي الاغلب هي اقوي سلسلة في الأعوام الأخيرة.

مسلسلات رمضان 2023

حيث تم الإفصاح عن مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية ذات الطابع الدرامي البحت خلال الأيام الأخيرة، وفي أجواء تنافسية طالت علي مر هذا الموسم من انتاج عدة شركات ومخرجين معروفون علي الصعيد المصري والعربي، وفي هذا الدليل سنوافيكم بأهم الأعمال التي ستظهر في رمضان من هذا العام.

مسلسل رسالة الإمام

مسلسل رسالة الإمام هو عمل درامي إسلامي يضم مجموعة من الشخصيات العربية الكبيرة، تضم خالد النبوي والذي يعتبر الشخصية الرئيسية في هذا الحدث، تدور أحداث المسلسل حول تاريخ الإمام الشافعي، وتحديدا يتحدث المسلسل عن آخر 6 سنوات من عمر الإمام.

والتي قد قضاها الشافعي في مصر حيث كانت فترة عصيبة علي البلد، وشهدت صراعا قويا علي السلطة وظروفا إقتصادية عسيرة، يحدث ذالك تحديدا في بداية القرن 3 الهجري ويكون للإمام دورا كبير في التحسين من ظروف البلد.

مسلسل الأجهر

هو حدث درامي رمضاني تم انتاجه من قبل المنتج اللبناني صادق الصباح، يندرج المسلسل ضمن اطار الإثارة والتشويق، ويضم عددا من كبار الشخصيات المصرية والعربية في الفن والإنتاج.

يأتي المسلسل ببطولة كل من الممثل المصري عمرو سعد، والتونسية درة، يتحدث هذا العمل الدرامي عن المشاكل التي يعاني منها المجتمع المصري والتي تتضمن التجارة الغير مشروعة في سوق الأحجار الكريمة وذالك بغية لمعالجتها.

عن شاب ويتربي في إصلاحية داخل حي الدرب الأحمر في مدينة القاهرة، تتعرض والدة البطل للقتل مايفرض عليه العيش في الإصلاحية وحيدا متمسكا ببعض الأخلاق النبيلة في بيئة إجرامية.

مسلسل عملة نادرة

نيللي كريم تعود إلي الدراما المصرية في رمضان 2023 عبر مسلسل عملة نادرة من تأليف وإخراج مدحت العدل ومحمد العدل، قد يندرج هذا المسلسل ضمن قائمة أفضل الأعمال الدرامية في مسلسلات رمضان 2023.

تدور أحداث المسلسل حول ممرضة تدعي نادرة والتي هي الشخصية البطل في هذا العمل تجسدها نيللي كريم، تعيش الممرضة أرملة مقهورة من قبل أسرة زوجها الميت، وهي مطالبة بحقها الميراثي وحقوق أبنائها من تريكة والدهم.

يضم المسلسل عددا من نجوم الدراما المصرية والعربية، ومن أبرزهم جمال سليمان والذي يجسد دور عبد الجبار، إلي جانب جومانا مراد وأحمد عيد وكمال أبو رية وفريدة سيف النصر.

مسلسل حضرة العمدة

طبعا خلال رمضان هذا العام لم تخلو الأعمال الفنية من الكوميديا، ويعتبر مسلسل حضرة العمد هو أهم حدث كوميدي فيها والذي سيندرج أيضا في إطار تشويقي، حيث ستتقمص روبي شخصية صفية فارس كأستاذة في علم النفس في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية.

والتي ستلجئ بدافع الظروف إلي العودة لقريتها لتكون عمدة البلدة، مما يدفعها لمواجهة الكثير من المشاكل الإجتماعية، تتخلل أحداث المسلسل نسبة خفيفة من الكوميديا وسيكون تأثير في معالجة قضايا المرأة علي الحياة الواقعية.

يشارك في الحدث عدد من نجوم الدراما العربية المصرية، ومن أهمهم شخصية المسلسل الرئيسية روبي، إلي جانب محمد رمضان وأمير كرارة وياسر جلال وعمرو سعد وآسر ياسين، إضافة إلي عدة مشاهير التمثيل.

مسلسل ألف حمدالله على السلامة

ألف حمدالله على السلامة هو أكبر حدث كوميدي في رمضان 2023 والذي جذب العديد من المشاهدين في هذه الفترة، والذي يأتي ببطولة النجمة المصرية يسرا والتي ستجسد شخصية دكتورة اعلامية تدعي سميحة جاهين وتعيش خارج البلد في كندا لفترة طويلة.

وتضطر الدكتورة بدافع الظروف للعودة إلي مصر باحثة عن أسرتها مع ابنها وابنتها، وعلى هذا الأساس تتعقد الأمور وتمر بالعديد من المشاكل إضافة إلي المغامرات التي ستخوضها في هذه الرحلة.

تم إنتاج المسلسل وإخراجه من جمال العدل وعمرو صلاح، يضم هذا العمل الدرامي إلي جانب يسرا عدة من نجوم الدراما المصرية من أهمها: شيماء سيف ومحمد ثروت ومايان السيد وآدم الشرقاوي وآخرون.

مسلسل ضرب نار

تعود ياسمين عبد العزيز واحمد العوضي للساحة الدرامية الرمضانية بعد النجاح الكبير الذي حققه في رمضان 2021، هذه المرة في حلية مختلفة وفي مسلسل ضرب نار من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري.

شارك في هذا الإنتاج نخبة من نجوم الدراما المصرية، من أبرزهم ماجد المصري وتامر نبيل إلي جانب هدى الأتربي و بدرية طلبة، تجسد ياسمين عبد العزيز هنا دور الشخصية الرئيسية بإسم مهرة وهي امرأة قوية متعصبة بسبب الظروف التي تربت فيها.

ولكن يتغير ذالك بعد مقابلتها جابر أبو شديد والذي يجسد شخصيته احمد العوضي، نشأ جابر في محافظة سوهاج والتي جعلت منه رجلا قويا غليظا، بينما نشأت مهرة في ظروف عصيبة في شبري، تدور الأحداث ويتقابلان للبدء في مواجهة التحديات في قصة حب وانتقام.

المداح أسطورة العشق 3

في موسمه الثالث علي التوالي يعود حمادة اهلال في مسلسل المداح والذي كان قد أبدع في موسميه الأولين، يضم المسلسل نخبة من نجوم التمثيل الذين تواجدو في جزئيه السابقين ومن طرأ عليه في هذا الجزء.

من أهم الشخصيات المعروفة في هذا الإنتاج هبة مجدي وفريد شوقي إلي جانب لوسي ورانيا ويسرا اللوزي ومحمد رياض، مع أبطال جدد في هذا الجزء.

تدور أحداث المسلسل مكملة للجزئين السابقين عن محمد صابر وإسراعه مع الروحانيات، بعدما تمكن في الجزء الأول من حرق كتب الجن، وكما تخلص من مليكة في الجزء الثاني، في هذا الجزء سيبدء صراعا جديدا وفطرات وليدة في حياة شخصية محمد صابر.

الذي ستراوده مجموعة من الرؤي والأحلام، وبعد فترة يكتشف أن جميع الأحلام التي تراوده تحدث علي أرض الواقع، في هذا الإطار يدخل محمد صابر مشاكل جديدة مع الجن.

مسلسل رشيد

من أهم الأعمال الدرامية القصيرة مسلسل رشيد الذي يتكون من 15 حلقة تدور في إطار من الإثارة والغموض، يأتي المسلسل ببطولة محمد ممدوح وريهام عبد الغفور وإخراج مي ممدوح وتأليف وسام صبري.

يتحدث المسلسل عن رشيد الذي يجسد شخصيته محمد ممدوح، يعيش رشيد حياة بسيطة مع ابنه بعد وفاة زوجته وحياته أقرب لروتينية من الدرجة الأولي، حيث يعمل موظفا في شركة وأقصي أحلامه هو أن يتزوج بريهام التي دخلت علي حياته بعد زوجته المتوفية.

لكن كل شيء يتغير في ليلة زفافه حيث يتعرض مدير شركته للقتل وينقلب مل شيء ضده، ويتم القبض عليه في تلك الليلة بتهمة قتله لصاحب الشركة التي كان يعمل بها، ويدخل السجن لمدة طويلة.

وفي هذا الإطار يسعي رشيد للانتقام بعد خروجه السجن من كل ساهموا في تحطيمه وتخريب حياته، وذالك جو إثارة وبهوية جديدة وشكل جديد كليا.

رامز جلال 2023

من أهم الأعمال الرمضانية والتي يترقبها العديد من المشاهدين ويتقون في انتظارها، رامز جلال يعود هذا العام بفكرة جديدة كليا عن أعماله السابقة، ومن المعلومات المؤكدة عن برنامج رامز جلال هذا العام أنه سيكون في مدينة ألعاب في المملكة السعودية.

وتحديدا في الرياض! بحسب المصادر مدينة الألعاب هذه التي سيجري فيها تصوير البرنامج هي بديكور ياباني متعدد وسائل الترفيه، بحسب ماظهر في اعلان البرنامج فإن المقالب ستجري علي الفنانين في ألعاب الأفعوانية "القطار المميت" ودولاب الهواء وغيرها من الألعاب الرهيبة.

من الشخصيات المشهورة التي تعرضت لمقالب رامز جلال هذا العام هم، فيفي عبده ورنا رئيس وليلي احمد زاهر اضافة إلي حمو بيكا وعدة من المشاهير العرب علي الصعيد الفني والرياضي، ويذكر أنه سيتم استضافة أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو علي مدار يومين.

كيفية مشاهدة مسلسلات رمضان

طبعا لا يوجد اختلاف كبير أو استفسار عميق حول كيفية مشاهدة مسلسلات رمضان 2023، فلحسن الحظ الوسائل متاحة بشتي طرق، وأول الوسائل هي متابعة المسلسلات بالطريقة التقليدية وذالك من خلال القنوات الفضائية الناقلة لمسلسلات رمضان 2023.

وإن كنت تفضل طريقة مغايرة أو أكثر حرية واستقلالية من اجل مشاهدة مسلسلات رمضان 2023 في الوقت الذي تريده من المكان الذي تريده، فإن أفضل وسيلة بالنسبة لي هو سيرفر اروما Aroma والذي يتيح لك مكتبة مسلسلات ضخمة.

سيوفر عليك الكثير من الوقت في متابعة برامج المفضلة من هاتفك او جهازك الكمبيوتر، أو حتي يمكنك ربطه بالتلفاز وشبكه بالإنترنت وذالك بثمن بخس حدا، يوفر السرفر عدة اشتراكات تختلف أسعار بحسب المدة، يبدء الاشتراك الشهري بحوالي 10 دولار والاشتراك السنوي بـ 40 دولارا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-