طريقة تسجيل شاشة الكمبيوتر الخاص بك بسهولة

هل تسائلت يوماً عن طريقة تسجيل شاشة الكمبيوتر الخاص بك، سواءً كان ذلك لتسجيل الألعاب أو تسجيل درس ما أو حتى إذا كنت تتعاون أو تتواصل مع شركائك في العمل، وتُريد تسجيل فيديو توضيحي للمنتج حتى يتمكن المشاهدون من الحصول على جميع التفاصيل. 

تحرير الفيديو
 تسجيل شاشة الكمبيوتر

في هذا المقال، سنقدم لكم برنامج تسجيل الشاشة وتحرير الفيديو Filmora ، البرنامج الشامل لتسجيل الشاشة وتحرير الفيديو الذي سينقل إبداعات الوسائط المتعددة الخاصة بك إلى المستوى التالي! مع ميزاته المتقدمة وواجهته سهلة الاستخدام، يعد Filmora الأداة المثالية لمنشئي المحتوى والمعلمين وأي شخص يريد التقاط وتحرير تسجيلات شاشة الكمبيوتر الخاصة بهم.

تعد ميزة تسجيل الشاشة في Filmora أداة قوية تسمح لك بالتقاط شاشة الكمبيوتر والصوت ببضع نقرات فقط. يمكنك اختيار تسجيل منطقة معينة من شاشتك أو الشاشة بأكملها، مما يسهّل إنشاء مقاطع فيديو تعليمية أو عروض توضيحية أو منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي عالية الجودة.

يمكنك أيضًا إضافة لقطات كاميرا الويب الخاصة بك إلى تسجيل الشاشة لإنشاء لمسة شخصية أكثر على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

بمجرد الانتهاء من تسجيل الشاشة الخاصة بك، تسهّل أدوات التحرير في Filmora عملية قص وتشذيب وتغيير الحجم وإضافة تأثيرات خاصة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك إضافة نص أو تسميات توضيحية أو حتى موسيقى إلى الفيديو الخاص بك لإنشاء مسار صوتي مثالي للمحتوى الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن واجهة Filmora البديهية تجعل من السهل على أي شخص استخدامه، بغض النظر عن مستوى مهارته.

تتوافق ميزة تسجيل الشاشة في Filmora مع كل من الأنظمة Windows و macOS ، لذلك بغض النظر عن نوع الكمبيوتر الذي تستخدمه، يمكنك الاستفادة من إمكانياته القوية.

يمكنك تصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك بمجموعة كبيرة من التنسيقات، بما في ذلك MP4 و AVI و WMV والمزيد، مما يسهّل مشاركة المحتوى الخاص بك مع الآخرين.

ميزة تسجيل الشاشة في Filmora ليست مخصصة لمنشئي المحتوى فقط، حيث يمكن للمعلمين والمدربين أيضاً استخدامها لإنشاء محتوى تعليمي جذاب يُبقي طلابهم مهتمين ومشاركين.

بفضل قدرته على التقاط لقطات كاميرا الويب، يجعل Filmora من السهل إنشاء اتصال شخصي أكثر مع جمهورك، والذي يمكن أن يكون مهماً بشكل خاص في بيئة التعلم عبر الإنترنت.

طريقة تسجيل الشاشة Windows
طريقة تسجيل الشاشة Windows

بشكل عام، تعد ميزة تسجيل الشاشة في Filmora أداة أساسية لأي شخص يتطلع إلى إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة وذات مظهر احترافي.

بفضل ميزاته المتقدمة والواجهة البديهية والتوافق مع كل من Windows و macOS ، يعد Filmora الأداة المثلى لالتقاط وتحرير تسجيلات الشاشة الخاصة بك. 

سنتكلم الآن في هذه المقالة أكثر عن البرنامج وعن طُرق استخدامه لتسجيل الشاشة وتحرير الفيديو بعد ذلك بأسهل طريقة لكي تتمكن من مشاركته مع من تُريد.

لذا، تأكد من البقاء ومتابعة قراءة البرنامج التعليمي لكي تفتح المجال أمام خيالك الواسع بأفضل الطرق.

ميزات برنامج Filmora لتسجيل شاشة الكمبيوتر وتحرير الفيديو

Filmora هو برنامج تحرير فيديو غني بالمميزات يوفر مجموعة واسعة من الأدوات الإبداعية والميزات المتقدمة للمستخدمين لإضفاء الحيوية على خيالهم.

 من تحرير الفيديو الأساسي إلى الأدوات الاحترافية، يقدم Filmora كل ما تحتاجه لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة.

 في هذا القسم، سوف نستكشف بعض ميزات Filmora المتميزة التي تجعله أحد أشهر برامج تحرير الفيديو المتاحة اليوم.

دعم منصات متعددة: قم بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك في أي مكان باستخدام Filmora ، سواء على سطح المكتب أو أثناء التنقل.

 باستخدام الخدمة السحابية Filmora Workspace ، يمكن نقل مقاطع الفيديو من تطبيق Filmora للهاتف المحمول إلى سطح المكتب لمزيد من التحرير.


النسخ الاحتياطي والاستعادة للوسائط: يمكنك استخدام معرّف Wondershare الخاص بك لعمل نسخة احتياطية من الوسائط المستوردة وملفات المشروع والمؤثرات المفضلة والعناوين المخصصة وما إلى ذلك.


مراجعة الفيديو والتعاون: شارك الفيديو الخاص بك بسلاسة بأمان وقم بدعوة فريقك لإضافة ملاحظات مرمزة زمنياً والرد على التعليقات عبر خدمة Filmora Workspace السحابية.


موسيقى جديدة خالية من حقوق الملكية: هناك أكثر من 100 مقطوعة موسيقية خلفية جديدة خالية من حقوق الملكية المتاحة.


مكتبة التأثيرات الجديدة: تجربة تنقل أسرع عند تصفح تأثيرات Filmora.


تسجيل الشاشة: باستخدام ميزة تسجيل الشاشة في Filmora ، يمكنك التقاط شاشة الكمبيوتر والصوت ببضع نقرات فقط.

يمكنك اختيار تسجيل منطقة معينة من شاشتك أو الشاشة بأكملها، مما يسهّل إنشاء مقاطع فيديو تعليمية أو عروض توضيحية أو منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي عالية الجودة.


تسجيل كاميرا الويب: تتيح لك ميزة تسجيل كاميرا الويب في Filmora إضافة لمسة شخصية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق تضمين مقطع فيديو لنفسك في زاوية الشاشة.

هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تنشئ برنامجًا تعليميًا أو مدونة فيديو وتريد التواصل مع جمهورك على مستوى شخصي أكثر.


أدوات التحرير: بمجرد الانتهاء من التسجيل، تسهّل أدوات التحرير في Filmora عملية القطع والقص وتغيير حجم الفيديو وإضافة المؤثرات الخاصة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يمكنك إضافة نص أو تسميات توضيحية أو حتى موسيقى إلى الفيديو الخاص بك لإنشاء مسار صوتي مثالي للمحتوى الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن واجهة Filmora البديهية تجعل من السهل على أي شخص استخدامه، بغض النظر عن مستوى مهارته.


كانت هذه بعضاً من ميزات برنامج تحرير الفيديو وتسجيل الشاشة Filmora. لنتابع الآن ونكتشف كيفية القيام بتسجيل شاشة الكمبيوتر باستخدام البرنامج وتحرير الفيديو وتصديره بعد ذلك.

طريقة تسجيل الشاشة على جهاز الكمبيوتر وتحرير الفيديو وتصديره

لتسجيل شاشة الكمبيوتر، ما عليك سوى تحميل برنامج Filmora ثم اتّباع الخطوات التالية: 
  1. قم بتنزيل وتثبيت Filmora على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتشغيل البرنامج وانقر فوق "تسجيل الشاشة" من الواجهة.
  2. قم بتخصيص منطقة التسجيل والإعدادات. يوصى بتشغيل اللعبة التي تريد تسجيلها أو العرض التقديمي للتأكد من أن الإعدادات مناسبة.
  3. انقر فوق الزر الأحمر لبدء التسجيل. يمكنك تسجيل كاميرا الويب أثناء تسجيل أسلوب اللعب والتعليق عليه.
  4. بمجرد انتهائك من التسجيل، يمكنك النقر فوق الزر للتوقف وسيفتح البرنامج واجهة المحرر للمزيد من التعديلات وإضافة التأثيرات.

التأثيرات:
  • يمكنك تسجيل جميع ألعاب الفيديو أو إجراء بعض التغييرات في أجزاء صغيرة من مقاطع الفيديو بأكملها التي تقوم بإنشائها
  • يمكن لمسجل الشاشة تسجيل الألعاب حتى 60 إطارًا في الثانية
  • يمكنك رسم الأسهم والدوائر على الشاشة لتعزيز تجربة المراقبة
  • يمكنك تسجيل نغمة الصوت في الوقت الفعلي: يمكنك تسجيل أصواتك في الوقت الفعلي وإضافتها على الفور
  • باستخدام البرنامج، يمكنك استيراد مقاطع فيديو والعديد من محتويات الوسائط الأُخرى
  • يوفّر البرنامج تقريباً جميع مقاطع الفيديو والصور وتنسيقات مقاطع الفيديو المتاحة. إلى جانب ذلك، يدعم أيضاً ملفات GIF ومقاطع الفيديو بدقة 4K.

الخطوة 5: بمجرد الانتهاء من تحرير الفيديو الخاص بك، انقر فوق الزر "تصدير" الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

  • في إعدادات التصدير، يمكنك اختيار التنسيق والدقة والجودة ووجهة الإخراج للفيديو الخاص بك. يمكنك تحديد أحد الخيارات المحددة مسبقًا أو تخصيص الإعدادات لتلبية متطلباتك المحددة.
  • بعد ذلك، انقر فوق الزر "تصدير" لبدء عملية التصدير. يعتمد مقدار الوقت الذي يستغرقه تصدير الفيديو على طول الفيديو وإعدادات الجودة التي اخترتها وقوة معالجة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • بمجرد اكتمال عملية التصدير، يمكنك تحديد موقع الفيديو الخاص بك في مجلد وجهة الإخراج الذي حددته مسبقًا. يمكنك الآن مشاركة الفيديو الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو تحميله على منصة استضافة الفيديو أو استخدامه لأي غرض آخر.
  • إضافي: لتحميل الفيديو المكتمل مباشرة إلى YouTube ، انقر فوق تصدير ثم حدد YouTube. أدخل العنوان والوصف والعلامات الخاصة بالفيديو واختر ما إذا كنت تريد تحميل الفيديو على أنه عام أو غير مدرج أو خاص. ستحتاج أيضًا إلى تسجيل الدخول إلى حساب YouTube الخاص بك.

رأيي في برنامج Filmora

بصفتي شخصاً استخدم العديد من برامج تحرير الفيديو على مر السنين، يمكنني القول بثقة أن Filmora هو أحد أفضل برامج تحرير الفيديو المتوفرة في السوق.

 واجهته البديهية وميزاته المتقدمة تجعله خياراً ممتازًا لكل من مصوري الفيديو الهواة والمحترفين. بشكل عام، كانت تجربتي مع Filmora إيجابية للغاية.

 إن ميزة تسجيل الشاشة وأدوات التحرير ودعم العملاء تجعله الخيار الأفضل لأي شخص يتطلع إلى إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة.

 في حين أن هناك بالتأكيد محررات فيديو أُخرى متاحة، فإنني أوصي بشدة بتجربة Filmora ، خاصة إذا كنت منشئ محتوى أو معلماً يتطلع إلى إنشاء مقاطع فيديو جذابة. 


في الختام، يُعد Filmora برنامج تحرير فيديو قويًا وسهل الاستخدام يوفر مجموعة واسعة من الميزات للمبدعين من جميع المستويات.

تجعله وظيفة تسجيل الشاشة وأدوات التحرير ودعم العملاء خيارًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة.

سواء كنت منشئ محتوى أو معلمًا أو مسوقًا، فإن واجهة Filmora البديهية والميزات المتقدمة تجعل من السهل إنتاج مقاطع فيديو جذابة.

بشكل عام، يعد Filmora استثمارًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى تطوير إنشاء الفيديو الخاصة به.

إن أسعاره المعقولة وميزاته الشاملة وسهولة استخدامه ودعمه للمنصات المتعددة (مثل Windows و MacOS) تجعله الخيار الأفضل لكل من مصوري الفيديو الهواة والمحترفين.

لذلك، إذا كنت تبحث عن برنامج تحرير فيديو قوي وسهل الاستخدام، فقم بتحميل Filmora الآن وتجربته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-