عمل تطبيق بدون برمجة فى اقل من 30 دقيقة !

عمل تطبيق بدون برمجة من خلال منصة موبيزي

أصبح من السهل في هذه الأيام عمل تطبيق بدون برمجة بسبب السهولة التي طرأت على هذا الموضوع من خلال منصات صناعة التطبيقات والتي بدأت بالظهور في عالمنا العربي منذ عام ٢٠١٨، ومع انتشار فكرة الربح من التطبيقات بدون برمجة أصبح العديد من الأشخاص يبحثون عن المنصات المناسبة من أجل عمل تطبيق بدون برمجة هذا الإمر جعلنا نقدم لكم واحدة من أفضل منصات صناعة التطبيقات بدون برمجة إلا وهو تطبيق موبيزي والذي يقدم خدمة صنع برنامج اندرويد بسيط من أجل رفعه على متاجر الأندرويد والربح منه عن طريق الإعلانات هذا هو الربح من التطبيقات باختصار شديد ولكن في الشرح سوف ندخل في العمق ونتعرف أكثر على طريقة صناعة تطبيق اندرويد وكيف يمكن آن نتجاوز المشكلات التي يمكن آن تواجهنا.

عمل تطبيق بدون برمجة

ما هو تطبيق موبيزي لصنع تطبيقات الاندرويد

ظهر تطبيق  في بداية عام ٢٠٢١ والذي يقدم خدمة رائعة وهي عمل تطبيق بدون برمجة بتصميم جميل وواجهة سهلة مع ميزات كثيرة حصلت منصة  على أكثر من ١مليون تنزيل في وقت قياسي بسبب المميزات الرائعة التي تحتويها وهي:

١) تستطيع من خلال منصة  صنع برنامج  بسيط بأفكار مختلفة من أجل رفعه على متاجر الاندرويد، بعدها تستطيع إضافة إعلانات حساب  وربح المال من خلالها.

٢) من احد ميزات منصة  هو التصميم العالي الجودة فضلاً عن الواجهة التي يقدمها والتي تتميز عن غيرها في بقية التطبيقات التي يتم إنشائها في منصات صناعة التطبيقات.

٣) استخدام  HTML هذه الخاصية تفتح لك الكثير من الأبواب في عملية صنع برنامج  بسيط والتي يمكن من خلالها صنع تطبيقات احترافية بكل معنى الكلمة.

٤) تقدم منصة  إمكانية وضع العديد من  الشركات الإعلانية والتي سوف تستطيع من خلالها زيادة الأرباح من التطبيق.

٥) من أهم الميزات الموجودة في هذه المنصة أنك تستطيع عمل تطبيق بدون برمجة والتعديل على محتوى التطبيق بشكل أون لاين بعد رفعه على المتاجر دون الحاجة آلى رفع تحديث جديد وبهذا لن تواجه اي مشاكل مع المتاجر في المستقبل من أجل رفع تحديث جديد.

٦) تستطيع استخدام المنصة و صنع برنامج اندرويد بسيط باستخدام هاتفك المحمول فقط فموبيزي يعمل على هواتف الاندرويد ويمكنك تحميله بكل سهولة من جوجل بلاى.

كيفية استخدام منصة mobeasy لصنع التطبيقات

عند الدخول آلى المنصة تقوم بالضغط على زر صنع تطبيق اندرويد بعدها يطلب من الصورة الخاصة بالتطبيق بعد إضافة الصورة تقوم بكتابة اسم التطبيق بعدها تقوم بكتابة حقل package nameالخاص بالتطبيق ويجب آن تكون بداية هذا الحقل كلمة .com هكذا تكون أكملت الخطوة الاولى.

صنع برنامج اندرويد بسيط

الخطوة الثانية تكون بإضافة الأكواد الإعلانية الخاصة بالشركة التي تريد آن تتعامل معها في الربح من عمل تطبيق بدون برمجة والمنصة هنا توفر أربع شركات إعلانية وهي ( ادموب – فيسبوك – unity ads – ستارت أب ) هذه الشركات هي الأشهر في الربح من عالم التطبيقات ويمكنك جني الألاف من الدولارات عن طريقها، بعد إكمال هذه الخطوة تستطيع الضغط على زر الحفظ والبدء باختيار المحتوى الذي تريد وضعه في التطبيق.

عمل تطبيق بدون برمجة

طرق فعالة من أجل زيادة أرباح التطبيقات

أنا هنا في سبيل آن أقوم بمشاركة تجربتي في الربح من صنع تطبيق  بسط ولهذا اطلب من  تركز في كل ما سوف  في الخطوات القادمة لأنها تعتبر نقطة مفصلية لكل شخص مبتدأ في هذا المجال.


  • نشر التطبيق في العديد من المتاجر

بعد قيامك بإنشاء التطبيق اطلب منك آن تقوم بأعداده للنشر في المتاجر المعتمدة في الأندرويد أو الهواوي وليس في متجر واحد وهي (جوجل بلي – متجر أمازون – متجر سامسونج – ومتجر هواوي ) هذه هي المتاجر الأكثر شهرة والتي تستطيع من خلالها الحصول على المئات من التنزيلات في وقت قصير لكن يجب آن أنوه على آنك حتى تستطيع النشر على متجر جوجل بلي يجب آن تقوم بشراء حساب يسمى بحساب جوجل كونسل أو حساب المطور ويكون سعره هوه ٢٥$ تدفع لمرة واحدة فقط اما بقية التطبيقات فيمكنك النشر عليها مجاناً.


  • الاهتمام بمحتوى التطبيق والتصميم

هذا الإمر غاية في الأهمية في عملية الربح من منصات صناعة التطبيقات حيث انه يجب عليك الاهتمام بالمحتوى الذي تقوم بوضعه في التطبيق مع التصميم الجميل لكل التطبيقات هذا الإمر يساعد وبشدة في الحصول على التنزيلات.


  • الاهتمام بوصف التطبيق

عند إتمام عمل تطبيق بدون برمجة وتحضيره من أجل الرفع على المتاجر التي ذكرناها عليك الاهتمام بالوصف الخاص بالتطبيق وهذه الخطوة تعد نقطة مهمة في عملية تصدر تطبيقك في نتائج البحث.


  • أخذ Screenshot احترافي

كل النقاط التي ذكرناها مهمة لكن في رأيي هذه أهم نقطة يجب التركيز عليها عند صنع برنامج  بسيط ورفعه على المتاجر لأن الزائر عندما يرى تطبيقك سوف ينجذب بصورة اكبر آن شاهد الصور المعمولة بتصميم مختلف وجميل ولهذا أنصحك بالاهتمام على هذه النقطة عند رفع تطبيقك.


  • صناعة تطبيق اندرويد أجنبي 
ماذا أعني بهذه الخطوة ؟ بالنسبة لي فأن تقديم تطبيق يحتوي على محتوى أجنبي هو أفضل في عملية الربح من التطبيقات ولعدة أسباب منها آن ٢٥% من سكان العالم يتحدثون اللغة الإنجليزية وهذا يجعل فرصة التنزيل اكبر واوسع نطاقاً اما السبب الثاني في تفضيلي لهذا النوع من التطبيقات كونه آن الشركات الإعلانية تدفع بصورة اكبر للمشاهدة التي تأتي من الزائر الأجنبي ولهذا سوف تربح بصورة اكبر في هذا النوع من التطبيقات يا صديقي.

مشاكل عليك تجنبها عند انشاء تطبيق اندرويد

خلال عملي في الربح من انشاء تطبيق اندرويد واجهتي عدت مشاكل تمكنت من تجنبها وعليك آن تحذر منها وإلا سوف تعود بك آلى نقطة الصفر أو سوف تترك هذا المجال بسببها وواحدة من هذه المشاكل هي حقوق الملكية فيفضل دائماً آن تتجنب الأفكار التي تحتوي على حقوق ملكية كتطبيقات الأغاني والموسيقى فضلاً عن تطبيقات فيديوهات اليوتيوب اي تطبيق من هذه الأنواع يعد تطبيق سرقة حقوق ملكية يجب آن لا تقوم برفعه على المتاجر، وانا عن نفسي عندما أقوم ب انشاء تطبيق اندرويد أقوم باختيار فكرة لا تحتوي على اي حقوق للملكية كهذه المقالة مثلاً أقوم بأخذها ووضعها في تطبيق مع صور جميلة وارفعها على المتاجر، الإمر سهل صدقني أنت تحتاج فقط إلا التجربة والتعلم اكثر عن الموضوع وستصبح لديك فكرة اكبر عن انشاء تطبيق اندرويد والربح من خلاله.

اما المشكلة الاخرى في مجال انشاء تطبيق اندرويد بدون برمجة هي الضغط على الإعلانات التي تظهر في تطبيقاتك من خلال احد أقربائك أو أصدقائك فخذ حذرك ولا تعطي تطبيقك لأي شخص تعرفه حتى يساعدك في الربح لأن هذا ممنوع في سياسة جميع الشركات الإعلانية ويعتبر عملية احتيال وربح غير شرعي في مجال الربح من التطبيقات ويودي بالتالي الى اغلاق حسابك في الشركة الاعلانية.

مصادر تعلم مجال صناعة التطبيقات بشكل اكبر

سوف أقوم بمشاركتك أهم مصدرين بالنسبة لي قمت من خلالهما بتعلم هذا المجال وهما:


١) جروب فيس بوك مجتمع 

فمن خلاله استطعت آن اسأل و أناقش و أقراء عن جميع المعلومات التي لا اعرفها في هذا المجال وتفاديت الكثير من المشاكل التي  في بداية عملي في مجال الربح من التطبيقات فلا غنى لك من الانضمام آلى هذا المجتمع.

٢- الكورس المجاني

هذا الكورس تجده في داخل المنصة وهو يعتبر أهم نقطة لك للانطلاق في عمل تطبيق بدون برمجة والتعلم عن أسرار هذه المنصة وسوف كل ما عليك هو الانتباه لكل فيديو تجده في الكورس واضمن لك النجاح في عالم الربح من التطبيقات.


⇐ رابط تحميل تطبيق موبيزي ⇒


في النهاية  أن تكونا قد استفدتم من هذه المعلومات، كما   تعطوني رأيكم عن هذا المجال في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-