حقق اول ١٠٠٠$ من خلال شركات الفوركس العالمية

افضل شركات الفوركس

هل أنت متخيل أن حجم التداول اليومي في شركات الفوركس بلغ حوالي ٦.٦ ترليون دولار في عام ٢٠١٩ نعم هذا هو عالم الفوركس يا سادة

وقد يعتقد البعض أن تداول الفوركس و تداول العملات الرقمية هو شيء واحد لكن على العكس من ذلك فكل مجال يختلف عن الآخر على الرغم من استخدامهم لشبكة الإنترنت من أجل ربط المتداولين.

سنتطرق اليوم في هذه المقالة إلى مفهوم تداول الفوركس مع أهم شركات الفوركس الموثوقة في الوقت الحاضر كما سوف نتعلم أساسيات سوق الفوركس من أجل أن تربح أول ١٠٠٠$ من خلال هذا المجال الرائع.

شركات الفوركس

ما هو مفهوم تداول الفوركس

قبل أن نتطرق لأهم شركات الفوركس لابد من معرفة ما هو تداول الفوركس اولاً، يعرف الفوركس بأنه شراء أو تبادل اي عملة أجنبية تحتاجها بعملتك المحلية للعديد من الأسباب كالسياحة أو استيراد البضائع من بلد معين و حتى التجارة بالعملة من آجل الحصول على فرق السعر عند تقلب سعر العملة.

مثال في كيفية الربح من الفوركس إن كنت مصري وكانت لديك ١٠٠ دولار وقررت الاحتفاظ بها لعدة أيام، ووجدت انه بعد فترة قد ارتفعت قيمة الدولار الأمريكي بالنسبة لسعر الجنيه المصري وحولتها إلى العملة المحلية فإنه في ذلك الوقت سوف تحصل على فرق التغير في سعر الدولار مهما كان هذا الفرق.

بالنسبة للتسهيلات التي طرأت على تداول الفوركس هذا لا يعني أن مجال الربح من الفوركس هو مجال إمن فهو مع كل ثانية يحظى بتقلبات كبيرة نظراً للتداول الذي يحصل في جميع بلدان العالم ونسبة العرض والطلب الحاصلة في هذا السوق وهذه التقلبات هي ما تشكل الربح أو الخسارة للمتداول.

كيف تتعلم تداول الفوركس

قبل دخولك كأحد المتداولين في شركات الفوركس يجب أن تتعرف على نقاط مهمة لكل المبتدئين في مجال الفوركس.

تعرف على المزيد حول الفوركس فعلى الرغم من إن تداول الفوركس ليس معقداً في فكرته وطريقة تداولها فلا تحتاج إلى معرفة متخصصة للحد من أخطار التقلبات ولهذا هناك مجموعة من الدورات التدريبية على الإنترنت، وكما أنك تستطيع الحصول على المعلومات بسهولة عن خصوصيات وعموميات التداول للمبتدئين.

قم بإعداد حساب وساطة من أجل التداول في مجال الفوركس ستحتاج إلى حساب تداول الفوركس لدى شركات الفوركس لتبدأ في الربح من الفوركس وسطاء الفوركس لا يتقاضون عمولات. بدلاً من ذلك ، فإنهم يكسبون المال من خلال فروق الأسعار (المعروفة أيضًا بالنقاط) بين أسعار البيع والشراء.

بالنسبة للمتداولين المبتدئين، من الجيد إنشاء حساب تداول الفوركس الصغير بمتطلبات رأس مال منخفضة. هذه الحسابات لها حدود تداول متغيرة وتسمح للوسطاء بتحديد تداولاتهم بمبالغ منخفضة تصل إلى 1000 وحدة من العملة. بالنسبة للسياق ، فإن حصة الحساب القياسية تساوي 100000 وحدة عملة.

تطوير استراتيجية تداول الفوركس في حين أنه ليس من الممكن دائمًا التنبؤ بحركة السوق وتحديد وقتها ، فإن وجود استراتيجية من أجل الربح من الفوركس سيساعدك على وضع إرشادات عامة وخريطة طريق للتداول، تعتمد إستراتيجية التداول الجيدة على واقع وضعك وأموالك.

إنه يأخذ في الاعتبار مقدار النقد الذي ترغب في طرحه للتداول ، وبالتالي مقدار المخاطر التي يمكنك تحملها دون أن تنفد من مركزك. تذكر أن تداول العملات الأجنبية هو في الغالب بيئة عالية المخاطر لكنها تقدم أيضًا المزيد من المكافآت لأولئك الذين هم على استعداد لتحمل هذه المخاطر.

كن دائماً على اطلاع بالأرقام فمن خلال عملك في مجال الفوركس أنت تحتاج إلى اطلاع واسع على بأسعار العملات الأجنبية الأساسية في تداول الفوركس وهي الدولار واليورو الأوربي و اليوان الصيني وبقية العملات الأخرى التي تشكل عملية التداول في أغلبية وسائط و شركات الفوركس.

أما النقطة الأخيرة التي لابد أن أتحدث عنها في كيفية الربح من الفوركس فيجب عليك أن تتابع أخبار الولايات المتحدة في معدلات ونسب البطالة هذا أمر مهم من أجل معرفة اتجاه الفوركس وتحديد وجهة العملات التي يجب أن تتداول بها.

فكلما ارتفعت البطالة انخفضت قيمة الدولار وارتفعت عملة اليورو وبقية العملات وارتفعت أسعار الذهب ايضاً.

ما هو وسيط تداول الفوركس؟

عندما تريد أن تتداول بالعملات الأجنبية فلابد عليك أن تتداول عن طريق وسيط فوركس وهذه الوساطة تتحقق من خلال شركات الفوركس، فأنت لابد أن تشتري وتبيع في أزواج اليورو والدولار فتقوم بفتح حساب وتودع الأموال ثم تستخدم منصة الوسيط لشراء وبيع العملات باستخدام الهامش.

افضل شركات الفوركس لعام ٢٠٢٢

سنتحدث الأن عن شركات الفوركس وعن أهم عيوب ومزايا هذه الشركات من أجل أن تحدد اختيارك ضمن نطاق السيولة المالية التي لديك أو حتى خبرتك في الفوركس.

CMC Markets هي واحدة من أفضل شركات الفوركس تأسست في عام ١٩٨٩ شركة متداولة علناً في سوق الفوركس وتحظى بتقدير وأهمية كبيرة في المملكة المتحدة.

مناسبة لجميع أنواع المتداولين بدءاً من متداول التجزئة المبتدئين الذين يتطلعون إلى الانغماس في ساحات التداول عبر الإنترنت الخاصة بالفوركس والعقود مقابل الفروقات والمراهنات على الفروق ، إلى المخضرم المتمرس الذي يسعى إلى التعرض لمجموعة واسعة من المنتجات الموجودة في سوق الفوركس.

إيجابيات الشركة
  1. مجموعة واسعة من العروض.
  2. منظمة بواسطة FCA (المملكة المتحدة).
  3. التركيز على التعليم وخدمة العملاء.
  4. وسائل الراحة البحثية هي الرائدة في الصناعة.
  5. يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات الشركة
  1. لا تقبل عملاء الولايات المتحدة.
  2. فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  3. لا تتوفر على قدرات تداول آلية.

شركة London Capital Group هي واحدة من افضل شركات الفوركس بالنسبة للمبتدئين في سوق الفوركس حول العالم، تأسست في عام ١٩٩٦ لأعمال الوساطة عبر الإنترنت ومع تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها تعتبر احد أهم و أسهل شركات الفوركس في الوساطة.

إيجابيات الشركة
  1. التأكيد على خدمة العملاء
  2. منظمة بواسطة FCA (المملكة المتحدة).
  3. يوفر الحماية لحسابات العملاء.
  4. حوافز الحساب والتداول المتاحة.

سلبيات الشركة
  1. صيانة الموقع دون المستوى المطلوب.
  2. لا تقبل أيضاً عملاء الولايات المتحدة.
  3. الاختلافات بين LCG Trader و MT4.
  4. لا يوجد قدرات تداول آلية.

تصنف شركة ساكسو بنك نفسها على إنها شركة متخصصة رائد في التكنولوجيا المالية يركز على تداول الأصول المتعددة والاستثمار وتقديم" الخدمات المصرفية كخدمة "لعملاء البيع بالجملة." تبنت الشركة التطورات التكنولوجية التي حدثت في أواخر التسعينيات في إطلاق واحدة من أولى منصات التداول عبر الإنترنت في عام 1998.

يعمل ساكسو بنك في المملكة المتحدة منذ عام 2006 من خلال فرع Saxo Capital Markets ومثل العديد من وسطاء الفوركس، لا تقبل التجار الأمريكيين، الجدير بالذكر أن الشركة حصلت على جائزة أفضل وسيط فوركس في عام٢٠٢٠ ولهذا يعدها البعض من افضل شركات الفوركس.

الإيجابيات
  1. مجموعة واسعة من العروض.
  2. منظمة بواسطة FCA.
  3. أفضل أبحاث الصناعة.
  4. واجهة مستخدم متفوقة.
  5. يوفر حماية عالية لعملائها.

سلبيات
  1. عدم التركيز على خدمة العملاء.
  2. هياكل رسوم الأداة المربكة.
  3. لا MT4.

تأسست etoro في عام ٢٠٠٧ كإحدى أفضل شركات الفوركس، فهي تمثل مجتمع تداول أمن لجميع المتداولين كما تعد عملية التداول عليها سهلة عبر etoro، كما إن هذه المنصة تمنحك ميزة تداول العملات التي لها مستقبل في عالم التداول عبر الانترنت.

إيجابيات المنصة
  1. منصة آمنة و تسمح بتداول الفوركس والعقود والعملات المشفرة.
  2. منصة سهلة الاستخدام بالنسبة للجوال من خلال موقع الويب أو الجوال.
  3. توسيع نطاق عالي للأسواق المتاحة مع توفر أكثر من ٣٠٠٠ رمز.

سلبيات المنصة
  1. يعتبر تداول العملات الأجنبية والعقود على الرغم من خفض الفروق في الآونة الأخيرة وتقديم عمولات صفرية للدولار لتداول الأسهم الأمريكية.
  2. تعد مجموعة مواد وأدوات البحث التقليدية الخاصة بـ eToro محدودة مقارنة بأقرانها من شركات الفوركس.
  3. لا يتم دعم التداول الآلي في سوق الفوركس.

الخلاصة

سوق الفوركس هو سوق ضخم يعمل خلاله المستثمرين والمتداولين ٢٤ ساعة في اليوم و ٥ أيام في الأسبوع من آجل تحقيق مكاسب من خلال توقعات نزول وصعود العملات الرئيسية، ننصحك في هذا السوق أن تضع مبالغ مالية بميزانية محددة لا تؤثر على وضعك المادي بحيث وان كان هناك تقلب خطير أدى الى خسارة أموالك فلن تتضرر جراء هذا الأمر.

في النهاية هل شاركت يوماً ما في سوق الفوركس، وما هي نظرتك الشخصية لهذا المجال شاركنا رأيك في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-