افضل استضافة مواقع على الانترنت (دليلك الشامل عن استضافات المواقع)

احصل على افضل استضافة للمواقع

عندما تقوم بأنشاء موقع إلكتروني فإن أول شيء سوف تفكر به هو الحصول على افضل استضافة من أجل نجاح الموقع و استمراره و تحسين فرصة ظهوره في محركات البحث.

ومع العديد من الخيارات المتاحة إلا أن أصحاب المواقع يتحير دائماً في اختيار استضافة مناسبة لموقعه بسبب الاختلاف في الميزات والخدمات التي تقدمها كل أنواع الاستضافات، وعدم خبرته في اختيار افضل استضافة بالنسبة له شخصياً.

في هذه المقالة سنتكلم عن افضل استضافة لموقعك الإلكتروني وما هي الشركات التي تقدم افضل استضافة عربية موثوقة في سنة ٢٠٢٢، والتي سوف تكون بالتأكيد فرصة من آجل الحصول على افضل ميزات لموقعك بأقل تكلفة.

افضل استضافة

ما هي الاستضافة ؟ وما فرقها عن الدومين

العديد من الأشخاص لا يفرقون الاستضافة عن الدومين، الاستضافة هي السيرفر الذي يحتوي على مجموعة خوادم يقوم من خلالها الموقع بتخزين كامل بياناته عليه من صور ونصوص مقالات كذلك الفيديوهات، من آجل وضعا في مكان واحد للوصول إليها من قبل الزوار في اي مكان

بالطبع شركات الاستضافة تؤجر هذه الخوادم بمبالغ مالية اعتماداً على مميزات الاستضافة والخدمات المقدمة فيها.

أما بالنسبة للدومين أو ما يسمى النطاق هو عنوان الموقع الذي تختاره كأن يكون com وهو أكثر النطاقات المستخدمة عبر شبكة الإنترنت، أو قد يكون النطاق تعليمياً فيستخدم الموقع edu و إلى أخره من النطاقات المستخدمة.

الاستضافة المشتركة

تعتبر الاستضافة المشتركة افضل استضافة عربية للمدونات الجديدة ومحدودة الدخل، كما يوحي اسمها حيث ستقوم العديد من المواقع بالمشاركة في خادم واحد من أجل تقليل تكاليف الخادم، وهذا ما يجعلها إحدى افضل استضافة مواقع للمبتدئين حيث ستكون تكاليفها حوالي١٠$ في السنة.

لكن عيوبها كثيرة فتخيل أنك قمت بتأجير غرفة في بيت ودخل إلى هذا البيت سارق بالتأكيد أنك سوف تكون أحد المتضررين من عملية السرقة، وهذا نفس الأمر يحدث ان اخترق أحد المواقع التي تشاركك في نفس الاستضافة.

الأمر الآخر آن الموارد سوف تكون محدودة فأنت هنا معك العديد من الأشخاص الذين يتقاسمون معك مساحة التخزين، بالتالي سوف يكون هناك بطئ في موقعك الالكتروني.

اذاً فلمن تكون الاستضافة المشتركة؟
في حين أن كنت مبتدئاً فأن الاستضافة المشتركة لا تتطلب معرفة فنية كبيرة، وأن كان موقعك جديداً ولا تتوقع اكثر من ٢٠٠٠ زيارة للموقع فأن افضل استضافة مواقع بالنسبة لك سوف تكون هي الاستضافة المشتركة.

أفضل مقدم استضافة مشتركة
لو كنت حقاً تبحث عن هذه الاستضافة فموقع خالد تك سهل عليك البحث عن افضل مقدم خدمة الاستضافة المشتركة وهي بالتأكيد Bluehost

حيث أن اكثر من ٢ مليون موقع يقدم على خدمة Bluehost لكونه موقع موثوق وحاصل على شهادة اعتراف من google شخصياً، والموقع يقدم خدمة الاستضافة بمبلغ ٢.٩٥$ تأتي مع خطة مجانية.

فيما إذا كانت لديك اي مشكلات أو أسئلة حول الاستضافة المشتركة فنحن نسعد بتقديم المساعدة لك فقط قم بأرسال رسالة عبر التعليقات من آجل الاطلاع عليها.

افضل استضافة VPS

تعتبر افضل استضافة بالنسبة لأصحاب المواقع الذين يبحثون عن ترقية مع تكاليف منخفضة أو متوسطة في السعر، الخادم الرئيسي الخاص بالاستضافة سوف يكون مقسماً إلى عدة خوادم افتراضية.

بالتالي سوف يكون في هذا الخادم تحكم أكبر وموارد تخزين أعلى وأداء وسرعة اكبر للموقع، إضافتاً إلى القدرة على عمل تكوينات مخصصة بشكل أكبر للخادم.

لكن استضافة VPS كأي استضافة مواقع أخرى فهي تحتوي على بعض العيوب، وهي آنك ستشارك الخادم الرئيسي مع مواقع أخرى فأنت في هذه الاستضافة تكون الشقة لك لكن ليس المبنى، كما أنه ما يزال هناك عيوب في ما يمكنك التحكم به.

افضل مقدم استضافة VPS
أن أفضل مقدم خدمة لهذه الاستضافة يمكن التوصية به حالياً هو in motion ، والذي يمنحك القدرة على إجراء تغييرات على الخادم الافتراضي أن كانت لديك خبر من الناحية الفنية، وكما أن جميع خطط in motion تأتي لمدة ٩٠ يوم.

افضل استضافة ووردبريس

تعتبر إلى حد ما افضل استضافة عربية و أشهرها كما انها تقدم نوعين من الاستضافة وهي:
  1. استضافة ووردبريس المشتركة.
  2. استضافة ووردبريس المُدارة.
  3. الاستضافة الاولى تكون مشابهة للاستضافة العادية.

استضافة ووردبريس الثانية تكون استضافة مدارة من قبل المستخدم بسعة تخزين عالية وميزات كبيرة تختلف عن الاستضافات السابقة منها نسبة الأمان العالية التي توفرها فضلاً عن السرعة الكبيرة في تحميل الصفحات للمستخدم، وايضاً سرعة أرشفة المقالات في الموقع.

اما مجموعة عيوب ووردبريس فهي ما زالت للأسف هي مشاركة الموارد مع مواقع اخرى، كما أن نسبة التحكم في الاستضافة ضعيفة، فضلاً عن انه ليس الخيار الأفضل للمبتدئين.

أفضل مقدم استضافة ووردبريس
تعتبر wp engine هي احد أفضل مقدمين استضافة ووردبريس ليس فقط لأسعارها الرخيصة أو المتوسطة لك ايضاً للأمان العالي الذي تتميز به wp engine، تبدأ خططها من ٣٠$ ويوجد خطط أقل سعراً تصل لحدود ٥$.

تقدم wp engine خدمة عملاء ممتازة عبر الهاتف طوال أيام الأسبوع على مدار ٢٤ ساعة.

افضل استضافة مخصصة

تعتبر افضل استضافة عربية و أجنبية لأصحاب المواقع الكبيرة أو التي تمتلك رأس مال جيد وليس لديها مشكلة في التكاليف.

  • مميزات الاستضافة
  1. لا توجد موارد لمشاركتها هذا ما يجعل سرعة الموقع أقوى من اي استضافة سابقة.
  2. حماية عالية للموقع.
  3. سيطرة كاملة على الخادم.

  • عيوب الاستضافة
  1. أغلى نوع من أنواع الاستضافات قد تصل سعر الاستضافة إلى ٢٠٠٠$.
  2. يتطلب معرفة فنية كبيرة.
  3. أنت المسؤول عن كل شيء في الخادم.

أفضل مقدم استضافة مخصصة
هذه الاستضافة يقدمها HostGator وهي أحد أفضل الاستضافات التي يمكن الحصول عليها رغم أسعارها التي تبدأ من ١١٩$، ولهذا فإذا كنت تعتقد ان موقعك يحتاج إلى استضافة مخصصة فأننا نوصي بخدمات .HostGator

افضل استضافة سحابية

هي نسخة مختلطة من الاستضافة الافتراضية تعتبر افضل استضافة مواقع بالنسبة للمدونات التي تقدم محتوى للعديد من دول العالم بسبب سهولة وسرعة إيصال المحتوى الذي يتواجد على الموقع.

يمكن للمواقع التي تتخطى زياراتها ٥٠٠٠٠ ألف زيارة أن تفكر في الاستضافة السحابية للموقع

  • مميزات الاستضافة السحابية
  1. حماية عالية.
  2. توسيع نطاق الموارد عند الطلب.
  3. وقت تعطل أقل غير متوقع.

  • سلبيات الاستضافة السحابية
  1. التسعير ليس ثابتًا دائمًا.
  2. يمكن أن تؤدي حركة المرور غير المتوقعة إلى زيادة التكاليف.
  3. التخصيص المحدود.
  4. كما انه لن تحتاج إلى هذه الاستضافة أن كان موقعك مخصص لدولة معينة.

أفضل مقدم استضافة سحابية
في بحثنا عن مقدم افضل استضافة سحابية نرشح في هذا الصدد SiteGround التي تعتبر رائدة في تقديم الاستضافات السحابية، تأتي الخطة مع ٤انوية ١٢٨ذاكرة.

هذه كانت أفضل أنواع الاستضافات التي يمكنك الحصول عليها مع مميزاتها وعيوبها فضلاً عن افضل الشركات المقدمة لهذه الاستضافات.

لا تنسى فأذا كانت لديك اي مشكلة في الاستضافة الخاصة بك أو حتى مدونتك فلا تنسى آن تراسلنا في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-