أفضل طرق حذف الملفات نهائيا من الهاتف بكل سهول 

تعرف على أفضل طرق حذف الملفات نهائيا من الهاتف بكل سهول 

العديد من الأشخاص يبحثون عن طريقة حذف الملفات نهائيا من الموبايل الأندرويد أو الأيفون للعديد من الأسباب فقد يحتاجون إلى بيع أجهزتهم ويوجد هناك ملفات مستعصية ولا تحذف بسهولة أو إنه قد قام بتنزيل بعض التطبيقات من مواقع غير رسمية فلا يستطيع حذف ملفاتها.

ولكني هنا عزيزي القارئ سوف أطلعك على طرق حذف الملفات بشكل نهائي من الهاتف كما سوف نستعرض أهم برامج حذف الملفات والصور نهائياً من هاتفك المحمول وهذا بالتأكيد سوف يتيح لك مساحة إضافية في ذاكرة جهازك.

حذف الملفات نهائيا من الموبايل

ما هي أسباب عدم مسح الصور والملفات من الجوال

هناك العديد من الأسباب التي يمكنها عرقلة مهمة المسح النهائي للملفات في الجوال وهذه عادتاً ما تكون ضمن النقاط التالية:
  1. هناك بعض البيانات والملفات لا يتم حذفها لأن المستخدم قد قام بتنزيلها من جهات أو متاجر خارجية وهذه الملفات تطلب من المستخدم أن يعطيها صلاحيات الوصول إلى بنية الجهاز فتتم عملية تجذيرها في الذاكرة الرئيسية.                                         
  2. هناك بعض الملفات لا يمكن الوصول إليها أصلا وهذا حدث معي أنا شخصياً فهناك ملف وورد لا يمكنني حذف بياناته أبدا من جهازي.                                           
  3. قد يكون سبب عدم الحذف أن الملف هو من بيانات الجهاز الأصلية ولا يمكنك حذفه أو الاستغناء عنه.
هذه هي جميع الأسباب التي لا تستطيع معها حذف الملفات نهائيا من الهاتف، لكن الآن سوف استعرض لكم طرق حل المشكلة بشكل جذري.

أفضل برامج لحذف الصور والملفات المستعصية

هذا التطبيق هو أحد أكثر التطبيقات المعتمدة لدى مستخدمين الأندرويد والآيفون في حذف الملفات نهائيا كذلك فهو يسمح لك عن البحث على الملفات المكررة في الجهاز وحذفها مع إدارة سهلة لجميع بياناتك وتطبيقاتك.

كما أنه يتميز بمقدرته على حذف رسائل الواتساب نهائياً من الموبايل فلا يستطيع أي أحد إعادتها حتى عن طريق برنامج استرجاع الملفات فتطبيق ishredder برمج من قبل protectstar.

يمكنك حذف ملفاتك بكل سهولة عبر ثلاثة مراحل وهي أن تختار البيانات التي تريد حذفها وتختار عملية حذف آمنة ومن ثم تبدأ في الحذف.

افضل ماسح للبيانات تقريباً، فهو يقوم بعمل مسح شامل لجميع ملفات الجهاز ويقوم بعرضها لك ومن ثم بعدها تستطيع حذف ملفاتك التي تحددها وبهذا فهو يخلصك من الملفات المخفية في جهازك ولا تستطيع الوصول إليها بسهولة، هذه الخطوة جداً مهمة وخصوصاً للذين يعانون من ضعف ذاكرة أجهزتهم.

شعار clear data هو حذف الملفات نهائيا من الموبايل بضغطة زر كما إنك تستطيع مسح الملفات المؤقته في جهازك وبهذا سوف يصبح الهاتف أخف في الاستخدام, كما أن برنامج كلير داتا يعطيك البيانات الخطيرة التي يستخدمها أي تطبيق مع عرض لتحليل اسخدام البطارية وذاكرة الهاتف بشكل دقيق.

هذه كانت برامج حذف الملفات التي سوف تساعدك بالتأكيد على حذف الصور والملفات من الجوال بشك نهائي وآمن.

طريقة إعادة تهيئة الهاتف من أجل حذف الملفات بشكل كامل

ازالة الملفات المستعصية
طريقة التخلص من جميع ملفات الهاتف بالنسبة للأندرويد لابد أن تذهب إلى إعدادات الهاتف وتضغط على مستطيل البحث في الأعلى وتكتب عبره كلمة إعادة ضبط المصنع بعدها سوف تضغط على الخيار وتضغط على موافق ومن ثم سوف يقوم الجهاز بعمل فورماتف وحذف جميع الملفات فيه.

هذه الطريقة تخص نظام الأندرويد وتستطيع معها حذف الملفات المستعصية نهائيا من الموبايل، لكنها مع الأسف لا تصلح لأجهزة الآيفون ولابد عليك من استعمال جهاز اللابتوب لعمل فورمايت كامل لهذا الجهاز.

حذف الملفات نهائياً عن طريق مدير الملفات

مدير ملفات الجهاز هو الحافظة لجميع بياناتك من صور وفيديوهات وتسجيلات صوتية وكل شيء، وعن طريقه تستطيع الوصول إلى الملفات التي تحتاجها ولذلك فهوة وسيلة ممتازة لحذف بيانات مخصصة كما أنه يجنبك من تحميل تطبيقات الحذف إن لم يكن لديك مساحة كافية في جهازك.

تستطيع بكل بساطة الدخول عبر مدير الجهاز واختيار نوع الملف الذي تريد حذفه فتدخل إلى القسم الخاص به وبعد ذلك تستطيع العثور على ملفك إما بالبحث عليه وسوف تكون عملية مهدرة للوقت إذا كان لديك العديد من الملفات ولهذا يمكنك البحث عنه عبر زر البحث وحذف الملفات التي تريدها ببساطة.

فوائد حذف البيانات المستعصية والمتكررة من هاتفك

حذف الملفات نهائيا من الموبايل


إن حذف البيانات الغير قابلة للإزالة من الموبايل سوف تكون فوائدها كبيرة على جهازك ومن هذه الفوائد نذكر التالي:
  1. تحسين سرعة استعمال الجهاز خاصتاً إن كان ذو مواصفات ضعيفة نوعاً ما فسوف تلاحظ التأثير الإيجابي عند حذف الملفات نهائيا.
  2. أن حذف الملفات المؤقته من جوالك سوف يساعدك على تحسين ذاكرته مما يتيح لك مساحة تخزين إضافية.
  3. أن ملفات جهازك الغير قابلة للمسح قد تكون في الغالب هي من مصادر خارجية وتقوم بسرقة بياناتك ولهذا عليك الحذر منها ومحاولة عمل حذف نهائيا لها بالطرق التي قمنا بذكرها حتى لا تقوم بسرقة الصور والفيديوهات أو أي شيء آخر.

والآن وصلنا إلى نهاية المقالة، أتمنى إنها كانت مفيدة أن كان لديك أي سؤال حول كيفية حذف ملفات جهازك قم بكتابته في التعليقات وسوف أقوم بالرد عليه في أقصى سرعة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-