كيف اسوي بث في التيك توك للحصول على أول مليون متابع !

كيف اسوي بث في التيك توك للحصول على أول مليون متابع

البث المباشر على التيك توك أصبح أحد أفضل طرق الربح عبر الإنترنت من خلال المزايا الكثيرة التي يتم تقديمها في التطبيق أهمها قد يكون هو إمكانية إرسال الهدايا المتنوعة ذات القيمة الكبير لصناع محتوى tiktok عن طريق المشاهدين وهذا ما دفع الكثير من الشاب لعمل بث مباشر على تيك توك يهيئه للكسب عبر المنصة.


ولذلك لو كنت تسأل كيف اسوي بث في تيك توك فهذا ما سوف تتعلمه عبر المقالة كما أني سوف أتحدث عن شروط البث المباشر تيك توك التي وضعتها المنصة لكي تؤهلك في عمل بث في حسابك كما سوف أتكلم عن بعض الطرق التي يمكنك استغلالها كصانع محتوى للكسب من البث.



ما هي شروط البث المباشر على tik tok

هناك بعض الشروط التي على أي صانع محتوى أن يحققها في البداية من أجل عمل بث مباشر الكثير من الأشخاص يعتبرون هذا الأمر مجرد وسلة لحصر هذه الميزة بأيدي صناع المحتوى لكن في الواقع إن هذه وسيلة من أجل جعل منصة التيك توك مكانا للمحتوى القيم وإبعاد هذه الميزة عن أيدي الأطفال.

إذا متى استطيع فتح بث في التيك توك ؟

  1. أن تكون قد تجاوزت عمر 16 عام.
  2. أن تكون قد حصلت على 1000 متابع على التيك توك
  3. كما أنه يجب عليك أن تكون في بلد يدعم منصة tik tok فهناك بعض البلدان الذي قامت بحظر التطبيق عن مواطنيها مثل إندونيسيا وبنغالادش وآخرها باكستان.


كما أنه يوجد نقطة مهمة يجب أن تنتبه لها وهي إنه عند تحقيقك لشروط البث المباشر على تيك توك تأكد بأن لا يأخذ حسابك أي مخالفة على المحتوى من أجل عدم ايقاف ميزة البث المباشر من فيه.

كيف اسوي بث في التيك توك بكل سهولة ؟

عند عمل أكاونت على tiktok قم بالتوجه إلى علامة + الموجودة تحت في المنتصف وقم بالضغط عليها وسوف تظهر لك كامير الجهاز الخاصة بك مع مجموعة من الخيارات وهي ( كاميرا - قصة - قوالب الصور - live ) قم بالضغط على خيار live.

عند الضغط على هذا الخيار سوف يقوم بتحويلك إلى صفحة عمل بث مباشر والتي سوف تجد فيها خيارين الأول هو إنشاء بث مباشر من خلال كامير الهاتف الخاص بك والثاني هو إنشاء بث مباشر لألعاب الهاتف المحمول، والخيار الثاني سوف يتيح لك البدء في لايف عبر شاشة الجهاز الخاصة بك من أجل لعب ألعاب الهاتف ومشاركة الشاشة مع المشاهدين في البث المباشر على تيك توك.

لكن احذر من استخدام الخيار الثاني في غير محله فهو مخصص لمشاركة الألعاب في بث تيك توك فقط وأن قمت بمشاركة محتوى يحتوي على حقوق ملكية فسوف يتم حظر بث تيك توك لديك.


كيف أقفل البث في التيك توك وهي عملية سهلة لكن العديد من الأشخاص الجدد لا يعرفون كيفية القيام بها، لكن بكل بساطة لإغلاق بث التيك توك توجه إلى زر الإنهاء الموجود في أعلى يسار الشاشة وأضغط عليه وسيظهر لك خيار إنهاء بث تيك توك.

نصائح مهمة عليك الالتزام بها قبل بدأ بث مباشر على تيكتوك

إن كنت تريد عمل لايف مباشر على tiktok لأول مرة فأنت هنا سوف تحتاج أن تعرف بعض المعلومات المهمة التي يجب عليك الالتزام فيها من أجل الحصول على نتيجة ممتازة كبداية.


  • اكتب موضوع البث المباشر على التيك توك

نعم أنا لا أمزح فكل محترف يعرف بأنه عليه تحظير موضوع قبل الظهور مباشر على بث تيك توك فهذا سوف يساعده في البقاء لأطول فترة ممكنة على لايف tiktok كما أنه سوف يتخلص من الارتباك واللعثمة في الكلام وهذا يحدث مع الكثير من الأشخاص عند ظهورهم لأول مرة على البث في تيك توك.

أجلب ورقة وقلم وأكتب الموضوع الذي سوف تطرحه للمتابعين في البث المباشر وتناول النقاط الرئيسة وهذه الطريقة يمكنك استخدامها حتى لو كان موضوع بثك فكاهي فهي كل ما في الأمر إنها سوف تساعدك في تكوين أفكار تطرحها في البث بدون أي ارتباك.


  • انتظر الوقت المناسب لفتح بث مباشر

العديد من الأشخاص لا يلتفتون إلى هذه النقطة لكنها مهمة وضرورية لنجاح بث تيك توك إن كان لديك عدد متابعين قليل، وإن كنت تتساءل متى استطيع فتح بث مباشر في التيك توك بشكل صحيح فأنا سوف أجيب عن هذه النقطة من خلال الإحصائيات الموجودة في المنصة.

عندما تريد البدء في بث تيك توك تأكد بأن هناك عدد كافي من Followers الخاصين بك والمتواجدين في الوقت الحالي عن طريق الإحصائيات التي يوفرها التيك توك في خيار LIVE الذي تحدثنا عنه ستجد في هذا القسم نسبة عدد الأشخاص المتواجدين في الوقت الحالي عندما تريد بدأ بث مباشر على التيك توك.

إن كان عدد المتواجدين غير كبير بالنسبة لعدد المتابعين الأساسي أو لا يصل إلى 25% انتظر وقت آخر لعمل بث مباشر على تيك توك، أما إن كان عدد المتواجدين يصل إلى 50% أكثر أو أقل بقليل فتهيأ للبدء.


  • شارك بث التيك توك على باقي منصات التواصل الاجتماعي

قبل البدء في عمل بث مباشر على التيك توك قم بمشاركة الوقت على باقي حساباتك الشخصية على منصات التواصل اذكر النقاط والمواضيع التي سوف تتكلم عنها في بث التيك توك بشكل مختصر وجذاب هذا سوف يساعدك في جذب الأشخاص وزيادة الاهتمام بشكل أكبر.

ويمكنك عند الدخول في بث مباشر على تيك توك أن تطلب من المشاهدين أن يشاركوا البث مع أصدقائهم هذا بالتأكيد سوف يساعدك في كسب مجموعة أكبر من الزوار، كما إنه من المتوقع أن تحصل على هدايا من المشاهدين الجدد الذي تحصل عليهم.

طرق الربح من بث التيك توك المباشر

إن كان هدفك من بث تيك توك فلوس أو هدايا فيمكنك اتباع بعض الخطوات التي سوف أقوم بطرحها والتي سوف تساعك على ربح فلوس من بث تيك توك.


  • الحصول على دعم بث تيك توك عبر الجمهور

الوسيلة الأساسية في الربح من تيك توك هو عن طريق دعم بث تيك توك عبر جمهورك الذي يعد العامود الأساسي في المنصة أن كان ما تقدمه حقا يثير اهتمام الشخص فتأكد أنك سوف تحصل على من يدعمك في البث بالهدايا الثمينة التي تستطيع تحويلها فيما بعد إلى أموال حقيقية.


  • عمل إعلان لجمهورك عبر اللايف

إن كان عدد متابعين البث المباشر الخاص بك كبير جدا ويصل إلى الآلاف فيمكنك تقديم هذه الخدمة للشركات الإعلانية التي تطلبها بكثرة فكونك شخص معروف في التيك تك سوف يدفع هذا الشركات الإعلانية من أجل عرض منتجاتها أو حتى علامتها التجارية في بثك.


  • التسويق لمنتجاتك أو منتجات الآخرين

نعم فإن بث tiktok يعد وسيلة تسويقية مهمة يمكنك عبرها دفع الزوار لشراء منتجك أو منتجات الآخرين والتي بالتأكيد سوف يكون لك عمولة كبيرة عند البيع، تعلم بعض أساليب التسويق بالمحتوى فهذه خطوة مهمة عندما تريد بيع منتجاتك عبر بث التيك توك فهذا سوف يساعدك على إقناع الآخرين بما تقدمه.



إلى هنا ونكون قد انتهينا من مقالتنا وهي كيف اسوي بث مباشر على التيك توك، أتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم لو كان لديكم أي سؤال أو مشكلة يمكنك كتابتها في التعليقات وسوف أقوم بالرد عليك في أسرع وقت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-