أفضل 10 برامج لـ ترجيع الصور المحذوفة والملفات 2023 !

هناك العديد من برامج ترجيع الصور و استعادة الملفات التي يمكن أن تساعدك في استعادة الملفات والصور المحذوفة عن طريق الخطأ، غالبًا ما تظل الملفات والصور التي قمت بحذفها موجودة على محرك الأقراص الثابتة (أو محرك أقراص USB، أو بطاقة الذاكرة، أو الهاتف الذكي، وما إلى ذلك) ويمكن استعادتها باستخدام برنامج ترجيع الصور و البيانات المجاني، فيما يلي أفضل تطبيقات برامج ترجيع الصور المجانية التي يمكن أن تساعدك على استعادة بياناتك دون إنفاق أي أموال عليها.



ترجيع الصور المخذوفة 2023
ترجيع الصور المحذوفة


أفضل 10 برامج ترجيع الصور و الملفات المحذوفة

برنامج استعادة البيانات هو تطبيق ترجيع الصور المخذوفة والملفات من أي وسائط تخزين، يمكنك استعادة الملفات ب أو المفقودة عن طريق الخطأ بسبب هجوم الفيروسات أو فشل القرص الصلب أو أي سبب آخر.

يقوم هذا البرنامج بمسح وسيط التخزين والعثور على الملفات المفقودة. يمكنك استرداد أنواع مختلفة من الملفات مثل الصوت والفيديو وجهات الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

عندما يتم حذف ملف، يتم نقله إلى سلة المحذوفات، حتى بعد حذف الملف من سلة المحذوفات، لا يتم حذفه، يتم إزالة مسار هذا الملف المحذوف بواسطة نظام الملفات ويجعل الوصول إليه أقل صعوبة، سيتم وضع علامة على المساحة التي تم تخصيصها لهذا الملف كمتاحة ليستخدمها ملف آخر عند الحاجة.

ومع ذلك، لا يزال هناك ملف ثنائي متاح على الكمبيوتر، يظل الملف متاحًا حتى يقوم ملف آخر بالكتابة فوقه، قد تظل بعض أجزاء الملف على القرص الصلب لعدة سنوات.

إذا تم استبدال الملف المحذوف جزئيًا بواسطة ملف آخر، فلن يتمكن برنامج استعادة البيانات من استرداد الملف وتوفير بيانات قابلة للاستخدام، يجب أن يدعم أفضل برنامج لاستعادة البيانات وترجيع الصور المحذوفة من جميع وسائط التخزين وهياكل الملفات، وبالتالي يجب أن يكون قادرًا على استعادة الملفات من جميع أنواع وسائط التخزين.

هذه هي أفضل تطبيقات استرداد الملفات المحذوف 

  • ريكوفا
Recuva هو أفضل أداة مجانية متاحة لاستعادة البيانات وترجيع الصور المحذوفة، إنه سهل الاستخدام للغاية، ولكنه يحتوي أيضًا على العديد من الميزات المتقدمة الاختيارية.

يمكن لبرنامج Recuva استرداد الملفات وترجيع الصور المحذوفة من محركات الأقراص الثابتة ومحركات الأقراص الخارجية (محركات أقراص USB وما إلى ذلك) وأقراص BD / DVD / CD وبطاقات الذاكرة.

سيقوم Recuva باستعادة الملفات الموجودة على أنظمة التشغيل Windows 10 و Windows 8 و 8.1 و 7 و Vista و XP و Server 2008/2003 والإصدارات الأقدم من Windows مثل 2000 و NT و ME و 98، كما يتم دعم إصدارات 64 بت من Windows، يتوفر أيضًا إصدار 64 بت من Recuva.



EaseUS Data Recovery Wizard هو برنامج رائع آخر لاستعادة الملفات ترجيع الصور المحذوفة من جميع، من السهل جدًا استعادة الملفات بنقرات قليلة.

الجانب المفضل لدينا في EaseUS Data Recovery Wizard هو أن واجهة المستخدم مبنية إلى حد كبير مثل Windows Explorer، في حين أن هذه قد لا تكون الطريقة المثالية لعرض الملفات للجميع، إلا أنها واجهة مألوفة للغاية يشعر معظم الناس بالراحة معها.

سيقوم EaseUS Data Recovery Wizard باستعادة الملفات من محركات الأقراص الثابتة ومحركات الأقراص الضوئية وبطاقات الذاكرة وأجهزة iOS والكاميرات وأي شيء آخر يعتبره Windows جهاز تخزين.

يرجى ملاحظة أن معالج استعادة البيانات سوف يستعيد 500 ميجابايت من البيانات فقط قبل أن تحتاج إلى التحديث.

يتوافق معالج استرداد الملفات المحذوفة هذا مع نظام التشغيل macOS 10.15–10.9 و Windows XP - 10، بالإضافة إلى Windows Server 2012 و 2008 و 2003.


إنه أحد أفضل البرامج المجانية لاستعادة الملفات المحذوفة، إنه سهل الاستخدام للغاية، وسيفحص أي محرك أقراص يراه Windows، ولديه الكثير من الخيارات المتقدمة إذا كنت بحاجة إليها.

سوف يقوم Puran File Recovery باستعادة الأقسام المفقودة إذا لم يتم الكتابة فوقها بعد.

يعمل Puran File Recovery مع أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7 و Vista و XP، كما أنه متوفر بتنسيق محمول للإصدارات 32 بت و 64 بت من Windows، لذلك لا يلزم التثبيت.


إنه برنامج استعادة بيانات مجاني ممتاز ليس فقط بسبب ميزاته ولكن أيضًا بسبب تصميمه البسيط للغاية، لذلك يكاد يكون من المستحيل الخلط.

يمكن لتطبيق Disk Drill استعادة البيانات (حتى 500 ميجابايت) من "أي جهاز تخزين تقريبًا" مثل محركات الأقراص الثابتة الداخلية والخارجية، ووحدات USB، وبطاقات الذاكرة، وأجهزة iPod.

يمكنك أيضًا معاينة الملفات قبل استعادتها، وإيقاف عمليات الفحص مؤقتًا واستئنافها لاحقًا، وإجراء استرداد القسم، ونسخ محرك أقراص كامل احتياطيًا، وتصفية الملفات حسب التاريخ أو الحجم، وإجراء فحص سريع بدلاً من ذلك، قم بإجراء مسح كامل للحصول على نتائج أسرع وحفظ نتائج المسح، يمكنك بسهولة إعادة استيرادها لاستعادة الملفات المحذوفة لاحقًا.

يعمل Disk Drill مع Windows 7 والإصدارات الأحدث، و macOS 10.8.5 والإصدارات الأحدث.


  • Glary Undelete
إنه برنامج ممتاز لاستعادة الملفات مجانًا، إنه سهل الاستخدام للغاية ويحتوي على واحدة من أفضل واجهات المستخدم التي رأيناها.

تشمل أكبر مزايا Glary Undelete عرض "المجلدات" السهل، وعرض الملفات القابلة للاسترداد بأسلوب المستكشف، وإشارة "الحالة" البارزة لكل ملف، مما يشير إلى احتمالية استرداد الملفات بنجاح.

أحد عيوب Glary Undelete هو أن التثبيت مطلوب قبل أن تتمكن من استخدامه، آخر هو أنه يطلب منك تثبيت شريط أدوات، ولكن بالطبع يمكنك رفضه إذا كنت لا تريد واحدًا، بخلاف تلك الحقائق، يعد Glary Undelete من الدرجة الأولى.

يمكن لـ Glary Undelete استعادة الملفات من محركات الأقراص الثابتة وأي وسائط قابلة للإزالة قد تكون لديك، بما في ذلك بطاقات الذاكرة ومحركات أقراص USB وما إلى ذلك.

يعمل Glary Undelete على أنظمة التشغيل Windows 7 و Vista و XP، ولكنه يعمل أيضًا بشكل جيد على Windows 10 و Windows 8 والإصدارات السابقة لنظام Windows XP.


إنه برنامج ممتاز آخر لاستعادة الملفات المحذوفة، من السهل جدًا البحث عن الملفات القابلة للاسترداد، يجب أن يتمكن أي شخص من استخدام هذا البرنامج دون مشاكل.

سوف يقوم SoftPerfect File Recovery باستعادة الملفات من محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة وما إلى ذلك، يجب دعم أي جهاز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يقوم بتخزين البيانات (باستثناء محرك الأقراص المضغوطة / أقراص DVD).

SoftPerfect File Recovery هو ملف صغير مستقل بحجم 500 كيلوبايت، مما يجعل البرنامج سهل الحمل للغاية.

يتم دعم أنظمة التشغيل Windows 8 و 7 و Vista و XP و Server 2008 و 2003 و 2000 و NT و ME و 98 و 95. وفقًا لـ SoftPerfect، يتم أيضًا دعم إصدارات 64 بت من أنظمة تشغيل Windows.

يمكن استخدام SoftPerfect File Recovery v1.2 على نظام التشغيل Windows 10 دون أي مشكلة.


  • استعادة البيانات الحكيمة
إنه برنامج استرداد مجاني سهل الاستخدام حقًا.

يتم تثبيت البرنامج بسرعة كبيرة ويقوم بمسح جهاز الكمبيوتر التجريبي في وقت قياسي. يمكن لـ Wise Data Recovery فحص أجهزة USB مختلفة مثل بطاقات الذاكرة وأجهزة الاستخراج الأخرى.

تجعل ميزة البحث الفوري العثور على الملفات المحذوفة التي عثر عليها Wise Data Recovery سريعًا وسهلاً، وهناك خيار مسح سريع وكامل اعتمادًا على مدى عمق الفحص الذي تريد إجراؤه.

يعمل Wise Data Recovery مع أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7 و Vista و XP. هناك أيضا نسخة محمولة متاحة.


  • استعادة
يشبه برنامج استعادة البيانات Restore Data Recovery تطبيقات الاسترداد المجانية الأخرى في هذه القائمة.

أكثر ما نحبه في الاستعادة هو مدى سهولة استرداد الملفات المحذوفة، لا توجد أزرار مشفرة أو إجراءات معقدة لاستعادة الملفات، كل ما تحتاجه موجود في نافذة برنامج واحدة سهلة الفهم.

يمكن أن تقوم عملية الاستعادة باستعادة الملفات من محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة ومحركات أقراص USB ومحركات الأقراص الخارجية الأخرى.

مثل بعض أدوات استعادة البيانات الشائعة الأخرى في هذه القائمة، فإن الاستعادة صغيرة ولا تحتاج إلى التثبيت، مما يمنحها المرونة للتشغيل من قرص مرن أو محرك أقراص USB.

وهو متوافق مع Windows Vista و Windows 7 و XP و 2000 و NT و ME و 98 و 95.



  • مجاني إلغاء الحذف
FreeUndelete هو شرح ذاتي: إنه مجاني ويستعيد الملفات! إنه مشابه جدًا لأدوات الاسترداد الأخرى حول هذا النطاق في قائمتنا.

الميزة الرئيسية لبرنامج FreeUndelete هي واجهة سهلة الاستخدام ووظيفة "تقسيم المجلدات" (أي الملفات المتاحة للاسترداد لا يتم عرضها في قائمة كبيرة لا يمكن إدارتها).

سيقوم FreeUndelete باستعادة الملفات و ترجيع الصور المخذوفة من محركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة وأجهزة التخزين المماثلة الأخرى الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو المتصلة به.

يعمل FreeUndelete على أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7 و Vista و XP.



  • استعادة البيانات من iCare مجانًا
يحتوي على خيارين للمسح، بحيث يمكنك الاختيار بين نوع أسرع من الفحص قد لا يلتقط كل شيء، ومسح أعمق يستغرق وقتًا أطول لإكماله ولكن من المحتمل أن يحدد موقع المزيد من الملفات المحذوفة.

من أفضل ميزات هذا البرنامج القدرة على معاينة الملفات النصية والصور، يمكنك حتى تصفح المجلدات المحذوفة في عرض الصور المصغرة لمعرفة الملفات التي تريد استردادها بسرعة.

يتم دعم عدة مئات من أنواع الملفات، لذلك يمكن لـ iCare Data Recovery Free على الأرجح استرداد أي شيء قمت بحذفه.

يمكن لمستخدمي Windows تنزيل هذا البرنامج كأداة محمولة أو برنامج عادي قابل للتثبيت.



  • تطبيق Recoverit للاسترداد
مخصص لاستعادة مجموعة متنوعة من البيانات وترجيع الصور، مما يجعله مثاليًا إذا فقدت البيانات بأي شكل من الأشكال، مثل الحذف العرضي أو تلف الملفات أو الفقد بسبب هجوم الفيروسات، باستخدام هذا البرنامج، ستتمكن من استعادة الملفات بجميع أنواعها وتنسيقاتها، مثل ملفات الموسيقى والمستندات والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات المفقودة أو المحذوفة من أجهزة مختلفة مثل أجهزة الكمبيوتر وبطاقات الذاكرة وما إلى ذلك. بطاقات SD ومحركات الأقراص الصلبة وأجهزة USB والكاميرات وما إلى ذلك عليها لتسهيل البحث الصحيح.

Recoverit متاح مجانًا لجميع مستخدمي Windows 1، وتتمثل الميزة في أن واجهة مستخدم البرنامج بسيطة جدًا وتأتي بالعديد من الميزات التي تساعدك على استخدام البرنامج لأول مرة دون أي معرفة فنية.

يمكنك الاستمتاع بالبرنامج في الإصدار المجاني بسبب قيود معينة تسمح لك باستعادة قدر معين من البيانات.

هذا مفيد إذا قمت بحذف ملف صغير وأردت استعادته.

هناك أيضًا إصدار مدفوع حيث يمكنك الحصول على المزيد من الميزات الإضافية حسب اختيارك.

فقط قم بتنزيل Recoverit، فهو فعال للغاية ويعمل على جميع الأجهزة تقريبًا ويسمح لك باستعادة جميع أنواع الملفات دون أي متاعب.

يمكنك أيضًا معاينة الملفات قبل اكتمال الفحص.

بشكل عام، يعد هذا برنامجًا جيدًا للغاية، خاصة في حالات الطوارئ، استخدم هذا البرنامج البسيط والسريع والآمن لعمل نسخة احتياطية من بياناتك.


ميزة الاسترداد:
  1. يستعيد هذا البرنامج جميع الصور من جميع أنواع محركات أقراص التخزين.
  2. لديها معدل استرداد أعلى من أدوات استعادة البيانات الأخرى.
  3. يسمح باستعادة مقاطع الفيديو فائقة الدقة و 4 كيه و 8 كيلو مع الحفاظ على سلامة الجودة.
  4. قم بمعاينة الاسترداد الممسوح ضوئيًا حتى تتمكن من الوصول إلى البيانات المستردة قبل إجراء فحص كامل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-