تريد انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه!

تريد انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه، لكن لا تعرف كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه. او ربما تعتقد ان الامر صعب، ابشرك ان الامر اسهل مما تتخيل.

فقط تابع معي خطوات فعل ذلك في هذا الدليل الذي سنفصل فيه كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه من الالف الى الياء.

انشاء موقع
انشاء موقع الكتروني

انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه

بداية اود اخبارك ان انشاء موقع الكتروني مجانا في ما مضى كان صعب جدا، وكان الامر حينها موكل للمختصين في مجال البرمجة. ولم يكن الامر متاحا للجميع، الا انه لحسن الحظ مع التطور الرقمي الذي شاهده عصرنا وكذا سرعة الانترنت الكبيرة اليوم ظهرت مجموعة من التطبيقات والبرامج التي سهلت الموضوع بشكل لا يصدق.

كتطبيق الغني عن التعريف الوورد بريس وغيرها و التي سهلت المهمة واصبح بامكان اي شخص انشاء موقع الكتروني بسهولة في دقائق.

اي نعم صديقي لا ابالغ في دقائق فقط يمكنك انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه. يجب عليك فقط تعلم بعض المهارات البسيطة التي سنذكرها لاحقا واحدة تلوى الاخرى، فتابع القراءة وركز معي.

اول شئ يجب معرفته قبل الحديث عن كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

قبل الحديث عن انشاء الموقع الالكتروني والربح منه يجب عليك معرفة المجال الذي تود الاشتغال عليه في موقعك لكي تكون لديك الفكرة والصورة الكاملة عن التصميم المثالي لموقعك. وكما هو معلوم ان المواقع الالكترونية تختلف من حيث التصميم.

فمثلا تصميم موقع تعليمي يختلف عن تصميم مدونة او موقع اخباري، ترفيهي، رياضي...وهكذا. لهذا من المهم الإلمام بالنتش او المجال الذي اختارته.

الاستضافة هي ثاني خطوات انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه

بعد اختيارك مجال مناسب لك انت الآن تحتاج لخطوة اخرى قبل انشاء موقع الكتروني مجاني وهذه الخطوة ستكلفك مبلغ قليل جدا ويمكن اعتباره تكلفة انشاء موقع الكتروني الخاص بك.

وهي تكلفة الاستضافة اي انك ستدفع مبلغ مقابل حجز مكان لموقعك على الانترنت. ودون هذه الاستضافة موقعك غير مرئي، لهذا هي مهمة بل هي من المسلمات. لكن لا تقلق فالمبلغ كمبتدئ سيكلف 3 الى 4 دولار في الشهر.

وتوجد شركات عديدة مختصة في مجال استضافة المواقع الالكترونية على الانترنت. ولا تختلف عن بعضها البعض كثيرا، ونذكر منها شركة هوستنجر hostinger، شركة bluehost وغيرها كثير...

الدومين ثاني خطوات انشاء موقع الكتروني

الدومين وهو الاسم الذي اختارته لموقعك فمثلا amazon.com هو اسم تم اختياره لهذا الموقع من صاحبه. وببساطة يشبه ذلك ان تسمي رقم هاتف احد اصدقائك باسمه على هاتفك.

ويتم حجز هذا الدومين من الشركة التي قمت باستضافة موقعك عليها الذي قد تحصل عليه مجانا، او ان تقوم بشرائه من مكان اخر بتكلفة بسيطة تبدأ من 1 دولار.

تابع معي الآن: خطوات كيفية تصميم موقع الكتروني والربح منه؟

بعد حجز الاستضافة والدومين ستعطيك الشركة التي تستضيف موقعك إمكانية تنصيب احد التطبيقات المختصة في انشاء المواقع الالكترونية. وهي كثيرة لكن سنذكر اشهرها : WordPress ،Wix ،joomla ،drupal.

لكن يبقى WordPress هو الاشهر على الاطلاق، والمسيطر على السوق حيث يستحوذ على 52% من مواقع. ويرجع ذاك الى انه مجاني وسهولة استعماله.

اضافة الى انه مجاني فهو قوي جدا في تصميم المواقع حيث يمكنك تقريبا من انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه كيفما كان اختصاص ونوع هذا الموقع.

قوة WorPress حسب احصائيات BuiltWith
قوة WorPress حسب احصائيات BuiltWith

لماذا WordPress هو الافضل في انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه ؟

لما نقول الربح من موقع الكتروني مصمم بالووردبريس فهذا ليس بالمبالغة لان الووردبريس يوفر مجموعة من القوالب المختلفة التي يمكن استعمالها لمواقع مختلفة في مجالات مختلفة.

إضافة الى ذلك فمحركات قوقل ترحب كثيرا بموقع ووردبريس لما فيه من حماية وتحديثات مستمرة. كما لديك امكانية تحميل تطبيقات تقنية مساعدة سواء المختصة في التنظيم او المظهر داخل الموقع او المساعدة في تصدر محركات البحث وغيرها...

عموما كما قلنا انت داخل منصة الوورد بريس ستجد القالب المناسب لك. ويمكنك التعديل عليه كما انه يمكنك تصميم قالب بنفسك من الصفر وبشكل احترافي باستعمال ادوات اخرى كاداة الالمنتور مثلا التي استعملها شخصيا.

وان تمكنت من انشاء موقع من الصفر بنفسك فيمكنك ان تجعل خدمة انشاء المواقع الالكترونية مصدر دخل قار لك. وذلك عبر بيع المواقع التي تقوم بتصميمها، ولهذا الغرض انت على بعد خطوة لفعل ذلك كما هو مذكور ادناه.

التسويق خطوة مهمة للربح من إنشاء موقع إلكتروني

لكي يكون عملك مكتملا وتتمكن من ربح المال من موقعك او من خدمة انشاء المواقع الالكترونية فانت بحاجة الى التسويق لعملك.

قد تكتفي بانشاء موقع خاص بك وتضع عليه محتوى يمكنك من التصدر في محركات البحث. وتربح من الادسنس او الافلييت او تبيع منتجاتك الخاصة او اي كانت الطريقة التي اختارتها لكي تربح من الإنترنت...

لكن قبل هذا انت تحتاج الإلمام بمبادئ التسويق للوصول الى الجمهور المهتم بما تقدمه لكي تربح من مجهودك. وايضا لكسب ثقة عملائك والاستمرار في عملك.

وكذلك ومثال ان اخترت انشاء المواقع الالكترونية وبيعها، فانت تحتاج ان تسوق لخدمتك للوصول الى اكبر عدد ممكن من الزبناء.

خلاصة

خلاصة الكلام اي كان نوع المشروع المقدم على الانترنت فهو يحتاج لموقع الكتروني لإظهاره لعدد اكبر من الناس. لكن توكيل مهام انشاء الموقع لشخص مختص شئ مكلف للغاية.

لهذا كتبنا هذا المقال تحت عنوان انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه آملين ان نكون قد قدمنا مساعدة لك عزيزي القارئ، ووفرنا عليك مصاريف كثيرة انت بالحاجة اليها.

وان كنت تريد تفصيل بدقة اكثر لكل الخطوات المذكورة بإيجاز في هذا المقال. يمكنك زيارة الدليل الشامل لانشاء موقع الكتروني على موقع مسوقون من هنـــــــــا»
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-