كم يدفع تيك توك للمؤثرين: أرباح المؤثرين من تيك توك

في عالم التواصل الاجتماعي المتنامي، أصبحت منصات مثل تيك توك ملاذًا للمبدعين والمؤثرين الذين يسعون للوصول إلى جمهور واسع وتحقيق الربح من محتواهم، إذا كنت تتساءل عن كيف وكم يربح المؤثرون من تيك توك، فسأقدم لك دليلًا شاملا عن مقدار أرباح مستخدمي تيك توك.

أرباح المؤثرين من تيك توك
كم يربح المؤثرون من تيك توك

من المهم أن نفهم أولا أن مقدار أرباح المؤثرين من تيك توك يعتمد على عدة عوامل مهمة، معرفة هذه العوامل ستمنح نظرة عميقة عن المنصة وكيفية تحقيق الدخل منها، هذه العوامل سنتطرق لها في هذا الدليل بشكل مفصل. 

كيف يربح المؤثرون من تيك توك 

إحدى الطرق الرئيسية التي يمكن للمستخدمين من خلالها كسب المال على TikTok هي من خلال البرامج التسويق بالعمولة وشبكات الإعلانات، برامج الأفلييت هي شراكات بين صناع المحتوى والعلامات التجارية في التسويق للمنتجات بشكل مباشر.

في الغالب يتم احتساب عائدات هذه الشراكة على صناع المحتوى حسب مدى فعالية الحملة، يتم منح المؤثر رمز خصم او رابط وعندما يقوم شخص ما بإجراء عملية شراء بإستخدام هذا الرابط أو الرمز، يحصل المستخدم على عمولة.

الطريقة الأخرى الشائعة لجني الأرباح من تيك توك فهي عبر الإعلانات او شبكات الإعلانات، وهي عبارة عن منصات تربط المعلنين بمنشئي المحتوى.

تتعاون TikTok مع العديد من شبكات الإعلانات التي توفر فرصًا للمستخدمين لعرض الإعلانات الدعائية في مقاطعهم، يمكن أن تكون هذه الإعلانات في شكل إعلانات ما قبل التشغيل تظهر قبل محتوى المستخدم أو مدمجة في الفيديو نفسه.

غالبًا ما توفر شبكات الإعلانات مجموعة من أشكال الإعلانات وتقدم مكافآت بناءً على عوامل مثل المشاهدات والمشاركة والتحويلات.

بصرف النظر عن برامج التسويق بالعمولة وشبكات الإعلانات، هناك العديد من الطرق الشائعة الأخرى لكسب المال على TikTok، واحدة من أكثر الطرق المربحة هي من خلال الإعلانات الممولة أو ما يسمى بالرعاية.

في هذه الطريقة تتعامل العلامات التجارية والشركات بشكل مباشر مع المؤثرين على TikTok لإنشاء محتوى ممول يروج لمنتجاتهم، تكون الشركة هنا هي الراعي لهذا المحتوى.

يمكن أن تأخذ هذه الإعلانات الدعائية شكل مراجعات للمنتج بشكل مباشر أو برامج تعليمية أو موافقات، يتلقى المستخدمون مبالغ مقابل الترويج للعلامة التجارية ضمن المحتوى، قد تكون رسومًا ثابتة أو نسبة مئوية من الإيرادات الناتجة عن المحتوى التعاوني.

تعد هذه الشراكات طريقة شائعة لتحقيق المؤثرين أرباحا TikTok، طبعا يوجد لها نموذج آخر حيث تتدخل منصة TikTok في الشراكة، تعمل على ربط المعلنين بالشركات وهذا النموذج سنتعرف عليه أكثر فيما بعد.

هذه مجرد لمحة سريعة عن الطرق الشائعة في تحقيق الدخل، فيما بعد سنتعمق أكثر في مقدار العائد ونعطي أرقاما تقريبية.

برنامج شراكة Tik Tok

أرباح تيك توك
أرباح المؤثرين من تيك توك

إذا كنت تفكر في صناعة المحتوى على TikTok، فقد تتساءل عن كيفية عمل النظام الأساسي مع المؤثرين وكيف يمكنك الحصول على أموال عبر صناعة المحتوى على تيك توك، هنا نستكشف كيف يتعاون TikTok مع المؤثرين وشركات الإعلان وماهي معايير اختيار المؤثرين.

تدرك TikTok قيمة المؤثرين في زيادة المشاركة والترويج للعلامات التجارية على المنصة، نتيجة لذلك أقاموا شراكات مع المؤثرين وشركات الإعلان لتسهيل التعاون والفرص المدفوعة عبر برنامج Creator marketplace.

هذه الشراكات مفيدة لكل من المؤثرين والعلامات التجارية لأنها تساعد في إنشاء محتوى مفيد للطرفين يصل إلى جمهور واسع.

إحدى الطرق الرئيسية التي يعمل بها TikTok مع المؤثرين هي من خلال برامج الشراكة أو ما يسمى بسوق صناع المحتوى، تم تصميم هذه البرامج لربط المؤثرين بالعلامات التجارية المهتمة بالوصول إلى جمهورها المستهدف.

تمتلك TikTok برامج شراكة المؤثرين الخاصة بها والذي يوفر منصة للمؤثرين للتعاون مع العلامات التجارية وتحقيق الدخل.

من خلال برامج الشراكة هذه تحدد TikTok المؤثرين الذين لديهم عدد كبير من المتابعين اكثر من 10000، وينتجون محتوى عالي الجودة ويتوافقون مع منتجات المعلنين.

من خلال هذه الشراكة يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من الوصول جمهور أوسع عبر المؤثرين في المقابل يحصل المؤثرون على تعويض مقابل عرض إعلانات العلامة التجارية ضمن محتواهم.

يمكن أن تختلف معايير الاختيار التي تستخدمها TikTok لاختيار المؤثرين، ولكن هناك العديد من العوامل المشتركة التي يأخذونها في الاعتبار.

يعد عدد المتابعين معيارًا مهمًا جدًا، غالبًا ماتهتم العلامات التجارية بالمؤثرين الذين لديهم عدد كبير من المتابعين والتفاعل، لأن هذا يزيد من مدى وصول جهودهم التسويقية وتأثيرها.

ومع ذلك لا يتعلق الأمر بالأرقام فقط، ينظر TikTok أيضًا في مدى تأثير المؤثر وقدرته على التواصل مع جمهوره، نوع المحتوى وجودته من العناصر الأساسية التي تضعها TikTok في الاعتبار عند اختيار المؤثرين للحصول على فرص الشراكات.

تريد العلامات التجارية التعاون مع المؤثرين الذين يمكنهم إنشاء محتوى مقنع يتناسب مع السوق المستهدفة.

بالإضافة إلى ذلك يأخذ TikTok في الاعتبار مكانة المؤثر أو مجال خبرته، تختلف اهتمامات المؤثرين المختلفين وأنواع المحتوى المختلفة، ويهدف TikTok إلى ذلك التوافق فيما بين المؤثرين والعلامات التجارية في المحتوى.

على سبيل المثال، إذا قام أحد المؤثرين بإنشاء محتوى متعلق باللياقة البدنية، فمن المرجح أن يتم اختياره للشراكة مع العلامات التجارية التي تبيع محتوى الصحة واللياقة.

العوامل التي تؤثر على سعر الشراكة للمؤثرين

عندما يتعلق الأمر بتحديد مبالغ المدفوعات للمؤثرين على TikTok، هناك عدة عوامل تلعب دورها في سعر الشراكة وهي ما سنتعرف عليها تاليا.

أولاً، يعد عدد المتابعين والمشاهدات التي يتلقاها المؤثر عاملاً مهمًا في تحديد السعر، بشكل عام يتمتع المؤثرون الذين لديهم عدد أكبر من المتابعين ومشاهدات أعلى بمدى وصول أوسع وإمكانية أكبر في التعرض للرعاة.

العلامات التجارية مستعدة للاستثمار بشكل أكبر في المؤثرين الذين يمكنهم عرض منتجاتهم أو خدماتهم لجمهور أكبر، نتيجة لذلك يحصل المؤثرون الذين لديهم عدد كبير من المتابعين وعدد كبير من المشاهدات على مبالغ أعلى.

ومع ذلك من المهم أن تعرف أن عدد المتابعين والمشاهدات ليست المؤشرات الوحيدة لقيمة المؤثر، تراعي العلامات التجارية أيضًا مستوى التفاعل بين المؤثر وجمهوره.

تُظهر معدلات التفاعل العالية مثل الإعجابات والتعليقات ونسب إتمام الفيديو أن محتوى المؤثر له صدى لدى متابعيه.

العامل الأكبر الذي يؤثر على قيمة الشراكة وسعرها هو نوع المحتوى، عندما تقدم محتوى يجذب فئة لها خصائص معينة تستهدفها الشركات فإن عائدات الإعلان ستكون أعلى وسيكون إقبال المعلنين عليك أكثر.

طبعا هذا لا ينطبق على أي محتوى، عادة تكون محتويات مثل الموضة والجمال واللياقة البدنية أكثر إقبالا من قبل المؤثرين من غيرها وهم على استعداد للاستثمار أكثر في التعاون.

غالبًا ما تشتمل هذه القطاعات على منتجات مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتفضيلات والتطلعات الشخصية، نتيجة لذلك ، فإن المؤثرين المتخصصين في هذه القطاعات والذين أثبتوا أنفسهم كخبراء أو رواد اتجاهات يميلون إلى الحصول على معدلات دفع أعلى.

لذا عندما تقدم محتوى احرص على تقديم محتوى مرتبط بمنتجات معينة بحيث تجذب جمهورا مهتما، وهذا الجمهور بالتأكيد سيكون الفئة المستهدفة للشركات التي تقدم المنتج المتعلقة بمحتواك وهو ما سيدفعها لإبرام صفقات رعاية أو إعلانات معك.

طبعا العامل الأخير الذي يؤثر على سعر الشراكة هو هو منطقة جمهور المؤثر، المناطق الجغرافية ذات السوق الكبير والناشئة وذات القوة الشرائية العالية جمهورها أكثر جاذبية للمعلنين والعلامات التجارية.

على سبيل المثال، إذا كنت صانع محتوى من تستهدف جمهور من منطقة تتمتع بسوق كبير مثل السعودية، فإن لديك فرصة أكبر للحصول على عروض شراكة أكبر بسبب تنافسية الشركات السعودية في الوصول لهذا الجمهور.

قبل البدأ في رحلة صناعة المحتوى حدد الجمهور الذي تريد جذبه، واعلم أنه هو من يحدد المعلنين الذين ستجذبهم، هل ستستهدف جمهورا محليا بحيث تحذب الشركات المحلية أم ستسعى في استهداف جمهور ذا قوة شرائية أقوى للحصول على فرص أكبر.

طبعا وجب أن أنوه أن فرصك في استهداف جمهور محدد في منطقة جغرافية ستكون أقل بكثير مما لو استهدفت الجمهور العربي بشكل شامل.

إضافة إلى كل هذه العوامل عادةً ما تحدد العلامات التجارية قيمة الشراكة بناءً على قوة تأثير صانع المحتوى، ولذا وُجد الفرق بين صانع المحتوى والمؤثر. 

من هذه الناحية على أن تكون أكثر من كونك شخصا يقدم محتوى، ركز على بناء قاعدة جماهرية مخلصة تتأثر بك، بهذا تكون لديك فرصة للحصول على عروض شراكة مربحة.

برنامج TikTok Creator Fund

كم يربح المؤثرون من تيك توك
 برنامج TikTok Creator Fund

صندوق المبدعين في تيك توك (TikTok Creator Fund) هو برنامج تيك توك الذي يهدف إلى دعم صناع المحتوى والمؤثرين على المنصة وتعزيز إمكانية كسب الدخل من محتواهم.

يقدم صندوق المبدعين فرصة للمستخدمين المؤهلين لكسب الأموال عن طريق مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

تم إطلاق صندوق المبدعين في تيك توك في عام 2020 كاستجابة لزيادة عدد المبدعين والمؤثرين على المنصة ولتشجيع المزيد من المحتوى الإبداعي. يهدف البرنامج إلى توفير دعم مالي للمبدعين الناجحين والمؤثرين وتشجيعهم على الاستمرار في إنتاج المحتوى على تيك توك.

عند الانضمام إلى هذا البرنامج، يتم احتساب الدخل على أساس عدد المشاهدات التي يحققها صانع المحتوى على مقاطعه.

من أجل الاستفادة من صندوق المبدعين، يجب أن تلتزم كصانع محتوى ببعض المتطلبات الأساسية والشروط المحددة من قِبل تيك توك على سبيل المثال، يجب أن يكون لديك حساب مؤهل ونشط على تيك توك، وأن تكون من البلدان المشاركة في البرنامج.

وفي الحقيقة صناع المحتوى العرب ليسو مؤهلين لتحقيق الدخل عبر TikTok Creator Fund، نظرا لكونه متوفر فقط لبضعة بلدان محددة فقط لذلك هذه الطريقة ليست شائعة هنا.

لكن فيما يتعلق بالمؤثرين الأجانب أو العرب الذين يقيمون في الدول المدعومة من البرنامج فإنهم يحققون منه أرباحا مقبولة إلى حد ما هذا إذا كانت المشاهدات مرتفعة.

لم يكشف TikTok بشكل رسمي عن الأموال المدفوعة من خلال البرنامج، ولكن حسب المتداوا عن أرباح تيك توك Creator Fund أنه يتراوح العائد للألف مشاهدة بين 2إلى 4 سنتات، وهذا يعني أنه يمكن أن يتراوح العائد للمليون بين 20 إلى 40 دولارًا.

هذا الأرباح بالرغم من أنها رمزية جدا ولكن من ناحية أخرى هي ليست سيئة خاصة وأنها قد تشكل أغلب كبار المؤثرين يستخدمنها كطريقة لتحقيق الدخل من تيك توك، لأنه في حين أنك تحقق ملايين المشاهدات فإن العائد سيرتفع أكثر وأكثر إلى أن يصبح دخلا معتبرا.

فيما يتلعق بالمعايير المطلوبة لقبول المؤثرين في برنامج TikTok Creator Fund:
  1. أن يكونوا مقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا.
  2. أن يكونوا على الأقل في سنّ 18 عامًا.
  3. أن يكونوا لديهم على الأقل 10,000 متابع.
  4. أن يكون لديهم على الأقل 100,000 مشاهدة للفيديو في آخر 30 يومًا.
  5. أن يكون لديهم حساب يتوافق مع إرشادات مجتمع TikTok وشروط الخدمة.

البثوث المباشرة

البث المباشر على تيك توك هو ميزة تسمح للمؤثرين بالتواصل المباشر مع جمهورهم وبث محتواهم على الهواء مباشرة، هذه الميزة لا تقدم فقط فرصة للتفاعل الفوري مع المتابعين، ولكنها أيضًا توفر فرصة للمؤثرين لتحقيق الدخل.

هذه الطريقة هي من أفضل وأشهر طرق تحقيق الربح من تيك توك وهي الأكثر استخداما أيضا، يحقق صناع المحتوى المحتوى دخلا من البث المباشر عبر استخدام ميزة التبرعات الافتراضية المتاحة على تيك توك.

يمكن للجمهور إرسال هدايا افتراضية خلال البث المباشر ويتم تحويل هذه الهدايا إلى أموال حقيقية، وبالتالي كسب الدخل من خلال تلقي التبرعات لذلك غالبا ما نرى المؤثر يحفز جمهوره في البث على تقديم الهدايا.

تأخذ تيك توك نسبة معينة من قيمة الهدايا كرسوم لخدمتها ويحصل المؤثر على الباقي، ينتهج تيك توك نظام أرباح مبسط سنتعرف عليه عبر النموذج التالي:
  • يشتري المشاهد في تيك توك نقاط لدعم صناع المحتوى.
  • سعر 1000 نقطة هو يصل تقريبا إلى 15 دولار.
  • يشتري المشاهد بالنقاط هدايا لتقديمها لصانع المحتوى.
  • أغلى هدية يمكن أن يشتريها المشاهد هي الأسد ويبلغ سعرها بالنقاط 30000 نقطة أي ما يتراوح بين 430 إلى 450 دولار.
  • الهدايا تتحول إلى رصيد للمؤثر في تيك توك ويمكن استبداله بأموال حقيقية.
  • تخصم منصة تيك توك 67% من قيمة التبرعات التي حصدها المؤثر ويحصل هو على الباقي 33% وهو ما يتحول إلى رصيد للمؤثر في تيك توك.

طبعا لا توجد طريقة أخرى لتحقيق الدخل عبر البث المباشر من تيك توك مثل الإعلانات كما هو في يوتيوب، إلا إذا كان صانع المحتوى ينتهج استراتيجيات أخرى مثل التسويق لمنتجات ما أو بيع سلع ما إلى غيره.

لذلك إذا كنت تفكر أن تضع هذه الطريقة ضمن مخططك الربحي من تيك توك انت بحاجة إلى بناء قاعدة جماهرية وفية مستعدة لدفع أموال حقيقية لك، لزيادة فرص الحصول على دخل أعلى من البث المباشر على تيك توك، هنا بعض النصائح:

1. بناء جمهور قوي: قم بتنمية جمهور متابعين مخلصين من خلال تقديم محتوى جذاب ومثير للاهتمام، استجابة لتعليقات المشاهدين وتشجيع التفاعل والمشاركة.

2. الترويج للبث المباشر: قم بالترويج للبث المباشر المخطط له مسبقًا، أو حدد وقتا معينا تقوم بإجراء البث فيه أو ضع موعدا ثابتا للبث من اجل جذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين.

3. تقديم محتوى فريد وإبداعي: قم بتقديم محتوى يبرز مهاراتك وشخصيتك الفريدة، ابتكر فكرة جديدة أو استخدم تقنيات تحرير مميزة لتميز نفسك عن المنافسين.

4. التواصل مع المجتمع: شارك في المجتمع الخاص بتيك توك من خلال الانضمام إلى التحديات والمسابقات والتعليق على محتوى المستخدمين الآخرين؛ هذا يزيد من رؤية محتواك وقد يجلب فرصًا إضافية للتعاون والترويج.

امثلة واقعية لأرباح المؤثرين في تيك توك

فيما يتعلق بالشراكة مع المؤثرين:
بسبب عدم توفر خيار عرض الإعلانات مباشرة على مقاطع الفيديو في تيك توك كما هو الحال في يوتيوب، جعل ذلك من قياس عائدات التوكتوكرز عملية صعبة، صفقات الرعاية هي الطريقة الرئيسية لكسب المال كمؤثر على تيك توك.

تختلف عمولات المؤثرين بناءً على عدة عوامل بما في ذلك عدد المتابعين... وغيرها من العوامل المذكورة مسبقاً، وفقًا للتقارير الأجنبية يمكن أن تتراوح عمولات المؤثرين الكبار مثل خابي لام وزاك كينغ من 36 ألف دولار إلى 100 ألف دولار لكل منشور أو حملة.

وتصنف المؤثرين على تيك توك إلى خمسة فئات بناءً على عدد متابعيهم:

  1. المؤثرون النانو: لديهم 10,000 متابع أو أقل، في هذه المرحلة لايتعرض لشراكات أو رعاية وإنما إعلانات ودعايات فقط، وتتراوح الأرباح من 5 إلى 25 دولارا أمريكية لكل مقطع اعلاني.
  2. أصحاب النفوذ الجزئي: لديهم 10,000 إلى 100,000 متابع، ويمكن يتلقو عروض رعاية و تتراوح أرباحهم من 60 إلى 100 دولارًا لكل اعلان.
  3. المؤثرون متوسطو المستوى: لديهم 100,000 إلى 500,000 متابع، ويمكن أن تتراوح المدفوعات من 200 إلى 400 دولار لكل فديو اعلاني.
  4. المشاهير: لديهم 500,000 إلى مليون متابع، ويمكن أن يكسبوا من 400 إلى 600 دولار لكل اعلان.
  5. المؤثرون الكبار "النجوم": لديهم مليون متابع أو أكثر، ويمكن أن يكسبوا أكثر من 1000 دولار أو أكثر للإعلان.

عندما يتخطى المؤثر هذه المراحل بلوغا إلى مرحلة الشخصية العامة أو الشخصية المؤثرة على السوشيال ميديا، ترتفع حصائل الشراكات والرعاية بشكل مضاعف لدرجة أن العمولة قد تتجاوز 10 آلاف دولار أو أكثر بكثير للشراكة الواحدة.

فيما يلي بعض الأمثلة الواقعية لأكبر المؤثرين العالمييم في TikTok والأرباح التي يحققوها من خلال شراكاتهم الإعلانية مع العلامات التجارية.

خابي لام Khaby lame:
كأشهر مؤثر في TikTok جمع خابي عددًا هائلاً من المتابعين يتجاوز 150 مليون، تتجاوز عائدات الشراكة الواحدة 100000 دولار مع أكثر من، تعاون khaby lame مسبقا مع شركة Hugo Boss وقد دفعت له أكثر من 450 ألف دولار.

زاك كينغ Zach King:
واحد من أشهر المؤثرين في تيك توك اشتهر زاك كينغ بمقاطع الفيديو الإبداعية والمحيرة للعقل، حصل على أكثر من 50 مليون متابع في المنصة بفضل مهاراته الفريدة في التحرير وسرد الفديو.

تعاون مع علامات تجارية مثل Lego و Warner Bros، ويذكر أنه يجني ما يتراوح بين 35000 دولار إلى 50000 دولار او اكثر لكل مقطع ممول.


سبينسر SpencerX:
بفضل محتواه الكوميدي ومشاهده التمثيلية اكتسب Spencer X شعبية على TikTok، بعدد متابعين يتجاوز 50 مليون متابع على المنصة.

تعاون هذا المؤثر مع علامات تجارية مثل Doritos و HBO Max، في حين لم يتم الكشف عن أرباحه علنًا لكن يرجح أنه يكسب أكثر من 25 ألف دولار كعائد للشراكة الواحدة أو عند نشر مقطع إعلاني واحد.

توضح هذه الأمثلة إمكانية كسب المؤثرين الناجحين في TikTok، ومع ذلك وجب أن أنوه أن هذه الأرقام هي تقديرية ليست دقيقة 100% لكن تعطيك نظرة تقريبية عن أربح كبار المؤثرين في تيك توك.

استراتيجيات لزيادة الأرباح على تيك

الآن سيكون بعد أن عرفت كم كم يربح المؤثرين عبر تيك توك من المرجح منك اتخاذ قرار في البدأ بصناعة المحتوى في TikTok، وهو بالفعل سيكون قرارا صائبا سيستدعي منك تعلم استراتيجيات ذكريا لزيادة أرباح تيك توك.

من هذه الناحية هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك تنفيذها لمضاعفة أرباحك على تيك توك ستتعرف عليها تاليا:


استهداف جمهور مستهدف:
ابحث عن الجمهور المستهدف الذي تتنافس الشركات في الوصول إليه، قم بدراسة هذا الجمهور افهم احتياجاتهم واهتماماتهم وتفضيلاتهم.

قم بتقديم محتوى يلبي هذه الاحتياجات ويثير اهتمامهم، بهذا تستهدف الشركات المتنافسة فيما بينها، وهذه الشركات على استعداد لدفع مبالغ أكبر للوصول إلى هذا الجمهور.

التخصص في محتوى معين:
قم بتحديد مجال محدد للمحتوى الذي تنشئه وابتكر فيه، اختر موضوعات تهم الجمهور الذي تسعى له وتتوافق مع اهتماماته.

عندما تصبح معروفًا في مجال محدد، سيتوجه الجمهور المهتم بذلك المجال إليك وبالتالي يزيد من احتمالية الاستفادة من الفرص التجارية المتعلقة بهذا المجال.


إشراك الجمهور:
يعد بناء علاقة قوية مع جمهورك والحفاظ عليها أمرًا بالغ الأهمية لزيادة أرباح TikTok، قم بالرد على التعليقات والإستجابة للأسئلة وإظهار اهتمام حقيقي بمتابعيك.

شجع على التفاعل من خلال طرح الأسئلة أو إجراء المسابقات أو استضافة جلسات أسئلة وأجوبة مباشرة، كلما تفاعلت مع جمهورك زادت ولاءهم وتفانيهم مما قد يؤدي إلى زيادة التعاون مع العلامة التجارية وفرص تحقيق الدخل.


تعاون مع العلامات التجارية:
ابحث بنشاط عن الشراكات والتعاون مع العلامات التجارية التي تتوافق مع محتواك والتي تمتلك جمهورها المستهدف، تواصل معها من خلال مقترحات للتعاون.

سلط الضوء على القيمة التي يمكن أن تجلبها لجهودهم التسويقية وأظهر كيف يمكن لجمهورك الاستفادة من منتجاتهم أو خدماتهم. لا يوفر التعاون مع العلامات التجارية تعويضًا نقديًا فحسب ، بل يزيد أيضًا من مصداقيتك وظهورك في مكانتك.


الاستفادة من ميزات تحقيق الدخل في TikTok:
استفد من جميع ميزات تحقيق الدخل التي توفرها TikTok، إذا كنت تستوفي معايير الأهلية لا تستصغر أي طريقة، انضم إلى TikTok Creator Fund -إذا كنت مؤهلا له- والذي يسمح لك بكسب المال بناءً على المشاهدات التي تتلقاها مقاطعك.

استكشف ميزات تحقيق الدخل الأخرى مثل ميزة TikTok LIVE، حيث تتلقى هدايا افتراضية من متابعيك وتحويلها إلى أموال حقيقية، ابق على اطلاع بأحدث خيارات تحقيق الدخل من TikTok واستكشف الخيارات التي تتوافق مع محتواك وأهدافك.


تنويع مصادر الدخل الخاصة بك:
لا تعتمد فقط على شراكات العلامات التجارية والمحتوى المدعوم من أجل دخلك، ابحث عن مصادر دخل إضافية لتكملة أرباحك.

يمكن أن يشمل ذلك تجارة التجزئة أو الترويج لمنتجات التسويق بالعمولة أو تقديم خدمات او استشارات أو بيع منتجات رقمية مثل الدورات والكتب الإلكترونية، يؤدي تنويع مصادر الدخل إلى تقليل الاعتماد على مصدر واحد وزيادة إمكانية تحقيق الربح من تيك توك.


استخدام الأدوات التحليلية:
قم بتحليل أداء محتواك باستخدام الأدوات الإحصائية المتاحة في تيك توك، اعرف أي نوع من المحتوى يحقق أفضل أداء وتفاعل الأعلى، استند إلى هذه المعلومات لتحسين استراتيجيتك وركز على المحتوى الذي يجلب أكبر قيمة مضافة للجمهور.


حافظ على ثباتك:
يستغرق بناء جمهور ناجح على TikTok وقتًا وجهدا، نصيحتي الختامية في هذا الدليل لك هي أنه عندما تبدأ صناعة المحتوى في تيك توك حافظ على استمرارك في المنصة وابحث بنشاط عن الفرص.

حافظ أيضا على التزامك بأهدافك وقم بتكييف استراتيجياتك بناءً على التعليقات والرؤى من جمهورك وتحليلاتك أيضا، تذكر أن النجاح لن يحدث بين عشية وضحاها ولكن مع التفاني والمثابرة يمكنك زيادة أرباح تيك توك بمرور الوقت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-