أفضل طريقة للربح من المدونة: 1000 دولار شهريا على الأقل

المدونات هي من أكثر طرق الربح من الانترنت شيوعا ودخلًا، ومن الطرق الأكثر تداولًا للربح منها هي إعلانات أدسنس، لكن توجد طريقة أخرى مربحة جدًا وغير شائعة في الربح من المدونات وهي ما سنتعرف عليها في هذا المقال.


الربح من مدونة المشاهير
أفضل طريقة للربح من المدونات

الطريقة هي إنشاء مدونة بمحتوى المشاهير وهي طريقة مربحة جدًا، يتمثل هذه المحتوى في متابعة حياة الشخصيات المشهورة والأحداث المتداولة في عالم الفن والإعلام، مجال الشهرة والمشاهير يحظى بشعبية كبيرة بين الجمهور ولديه قاعدة جماهيرية واسعة.

من خلال إنشاء مدونة تركز على هذا المجال، يمكنك أن تصبح مرجعًا للمعلومات والأخبار المتعلقة بالمشاهير، وبالتالي تلفت انتباه القرّاء والمهتمين بشكل كبير، وهنا تكمن فرصة الربح من مدونتك، حيث يمكنك تقديم خدمات كتابة مقالات مدفوعة للأشخاص الذين يرغبون في الترويج لأنفسهم والظهور بشكل أفضل على الإنترنت.

باستخدام مهاراتك في الكتابة وإنشاء مقالات عن مشاهير العالم الحالي ستبدأ بتلقي صدى خلال أقل من شهر.

حينها ستستقطب القراء وتوسع جمهورك ويمكنك البدء بالتسويق لخدمتك والوصول إلى الاشخاص الذين يرغبون بمقالات خاصة تتناول شخصياتهم وحياتهم وإنجازاتهم وإن كانوا مثلا دكاترة أو لاعبي كرة قدم أو شخصيات صاعدة في مجال الفن.

سيكون لديك القدرة على تقديم خدمات مخصصة لهؤلاء الأفراد وتحديد تكلفة مقابل الكتابة عنهم ونشر المقالات على مدونتك، هذه الخدمة ستكون فرصة رائعة لكسب الدخل وتحقيق أرباح من مدونتك الناجحة.

في هذه المقالة، ستتعلم كيفية مدونة متكاملة ومجهزة لهذا المحتوى، وكذلك كيفية التسويق للوصول إلى الفئة التي تشتري هذه الخدمات، ستدخل عالمًا ممتعًا مليء بالأحداث والأخبار والفرص، وستكون قادرًا على بناء هوية افتراضية ناجحة ومربحة لمدونتك، يمكنك أيضا متابعة الفديو التالي يشرح الاستراتيجيات بشكل عملي أكثر تفصيلا:


إنشاء مدونة ووردبريس باستضافة هوستنجر

إنشاء مدونة ووردبريس
إنشاء موقع ووردبريس

أفضل منصة لإنشاء مدونة هي منصة ووردبريس وهي شهيرة جدا تستخدم لإدارة المواقع، ومع استضافة هوستنجر سيتسنى لك إنشاء مدونة متكاملة مع جميع الأدوات التي تحتاجها، وفيما يلي نتعرف على الطريقة:

1. قم بإنشاء حساب في استضافة Hostinger:
  • اذهب إلى موقع Hostinger عبر الرابط أسفل الفقرة واختر خطة استضافة تتناسب مع احتياجاتك، وأنصحك باختيار الخطة ستوفر لك جميع احتياجاتك وهي منخفضة التكلفة.
  • أكمل عملية التسجيل وأنشئ حسابًا مع Hostinger.


2. اختر اسم الدومين:
إذا لم يكن لديك دومين جاهز، يمكنك تسجيل واحد مع Hostinger خلال عملية التسجيل، أو قم بشراء دومين من منصة جودادي وإليك شرح الطريقة في الفديو التالي:



3. دخول لوحة التحكم الخاصة بـ Hostinger:
بعد الاشتراك وتسجيل الدخول، ستنتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بـ Hostinger) hPanel)، هذا هو المكان الذي ستدير فيه حساب الاستضافة والموقع الخاص بك.


4. تثبيت WordPress:
  • في لوحة التحكم الخاصة بـ hPanel، انتقل إلى قسم "الموقع" وانقر على "مُثبت السكربتات التلقائي".
  • ابحث عن WordPress في قائمة التطبيقات وانقر عليه.
  • اتبع معالج التثبيت عن طريق اختيار نطاقك وإدخال المعلومات اللازمة (مثل اسم المدونة واسم المستخدم وكلمة المرور للمشرف)، انقر على "تثبيت" لاستكمال التثبيت.

5. الوصول للوحة التحكم الخاصة بـ WordPress:
  • بمجرد الانتهاء من التثبيت، ستتلقى رسالة تأكيد مع بيانات الدخول الخاصة بـ WordPress، قم بحفظ هذه المعلومات.
  • يمكنك الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بـ WordPress عن طريق زيارة موقعك وإضافة "/wp-admin" في نهاية رابط الموقع (مثال: www.yourdomain.com/wp-admin).
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمشرف التي تم توفيرها أثناء التثبيت.

6. تخصيص مدونتك:
  • في لوحة التحكم الخاصة بـ WordPress، ستجد العديد من الخيارات لتخصيص مظهر ووظائف مدونتك،
  • انتقل إلى "المظهر" من ثم إلى "القوالب" لاختيار وتثبيت قالب WordPress، يمكنك العثور على قوالب مجانية ومدفوعة لتناسب أسلوب مدونتك.
  • قم بتخصيص القالب من خلال "المظهر" "تخصيص"، هنا يمكنك تغيير الألوان والخطوط وعناصر أخرى للتوافق مع العلامة التجارية الخاصة بك.

7. تثبيت الأدوات الأساسية:
  • يحتوي ووردبريس على عدة ادوات تعزز أداء مدونتك، في لوحة التحكم الخاصة بـ WordPress، انتقل إلى الإضافات "Plugins" من ثم "إضافة جديدة" للبحث عن المكونات وتثبيتها.
  • أهم الأدوات الأساسية التي يجب إضافتها هي Akismet لحماية المدونة من التعليقات المزعجة، وJetpack لأمان وأداء الموقع، و أداة Yoast SEO لتحسين محركات البحث، وإليك طريقة تثبيتها في الفديو التالي:



8. إنشاء ونشر المحتوى:
  • الآن بعد تثبيت مدونتك، يمكنك البدء في إنشاء ونشر المحتوى، وذلك عبر الانتقال إلى "المقالات" ومن ثم "إضافة جديدة" لكتابة ونشر أول مقالة في مدونتك.
  • استخدم محرر WordPress لتنسيق المحتوى وإضافة الصور والوسائط المتعددة، واستعن بأداة Yoast SEO لتحسين محركات البحث.


9. ربط المدونة بأدوات مشرفي المواقع (SEO):
  • بعد نشر المحتوى يمكنك ارشفته عبر أدوات مشرفي المواقع وظهوره في محركات البحث.
  • لفعل ذلك انتقال Searsh console وقم باضافة رابط المدونة ومن ثم اثبات الملكية وسيتم ربطها.
  • لأرشفة مقال اضغط على "القائمة" من ثم "فحص عنوان URL" وأضف رابط المقال وبعدها "طلب الفهرسة".

بهذه الخطوات لديك مدونة WordPress مكتملة الوظائف مستضافة على Hostinger ومرتبطة بأدوات مشرفي المواقع لتحسين الأداء العام للمدونة وجذب المزيد من الزوار، بما يعني مدونة متكاملة.

كيف تسوق لخدمتك

بالنسبة للتسويق فسنعتمد على استراتيجيات بسيطة ستوصلنا إلى الفئة التي ستشتري هذه خدمة، وهذه الاستراتيجيات هي كالتالي:

1. الإعلانات الممولة:
يمكنك استخدام منصات الإعلانات مثل فيسبوك وإنستغرام وجوجل، لإنشاء حملات إعلانية ممولة تستهدف جمهوراً محدداً من الفئة الصاعدة والمنتج التي قد تشتري هذه الخدمة مثل الدكاترة والمهندسين ولاعبي كرة القدم الصغار.

ضع معايير محددة للجمهور المستهدف بحيث توصلك إلى هذه الفئة، لضمان وصول إعلاناتك إلى الجمهور المناسب.

2. الانضمام إلى مجموعات فيسبوك:
ابحث عن مجموعات فيسبوك المرتبطة بموضوع التي تضم احدى فئاتك المستهدفة مثل مجموعات الأطباء والبروفوسيرات، بعدها يمكنك التعاون مع مشرفي المجموعة للتسويق لخدمتك بكتابة مقالات عن الشخصيات.

3. المشاركة في المجتمعات الرقمية:
ابحث عن منصات أخرى عبر الإنترنت مثل المنتديات التي تجمع بين إحدى فئاتك وقم بالتسويق لخدماتك.

4. الجودة والاحترافية:
لجذب الفئة التي تدفع مقابل خدمة كتابة المقالات، يجب أن تتحلى بجودة عالية في كتابة مقالاتك وتقديمها بشكل احترافي، تأكد من تقديم محتوى ذو قيمة ومميز لجمهور المدونة.

5. التفاعل والاستجابة:
يجب أن تكون سلسا وواضحا في استجابتك لاستفسارات العملاء المحتملين، واهتم بتلبية احتياجاتهم قد يساهم التفاعل الجيد مع العملاء في بناء سمعة جيدة وزيادة فرص العودة لطلب خدماتك مرة أخرى.

باستخدام هذه الاستراتيجيات، يمكنك جذب الفئة المستهدفة بشكل أفضل وتحقيق نجاح في جذب عملاء جدد وتحقيق أرباح من مدونتك المتميزة.

عندما ينمو الموقع ويحظى بشهرة أكبر، ستجذب الفئة المستهدفة بشكل أكبر بدون الحاجة للإعلانات، حيث يمكن أن تنتقل الأخبار عن مدونتك المميزة بين المهتمين بهذا المجال، وهو ما يساهم في جذب عدد أكبر من الزوار والعملاء بشكل طبيعي.

كيف تتلقى دفعاتك

لتتلقى دفعاتك من المشاهير قبل أن تكتب مقالات عنهم، يجب أن تحدد سياسة للدفع والتي تلائمك، مثلا هل تريد دفعة مُقدّمة قبل البدء بكتابة المقال؟ أو هل تُطلب الدفع بالكامل مقدمًا؟ يُفضّل تحديد نسبة من المبلغ الإجمالي كدفعة مُقدّمة لضمان التزام العميل.

ويهم أيضا أن تحدد وسائل الدفع المتوفرة لديك، يُمكن استخدام خيارات الدفع المشهورة عبر الإنترنت، مثل PayPal أو فودافون كاش أو التحويل المصرفي، ويُمكنك اختيار وسائل أخرى حسب رغبة العميل وتوافرها لديك.

بالنسبة لتحديد السعر المحتمل للخدمة، يعتمد ذلك على عدة عوامل، منها:
  1. طول المقال: حدد أسعار مختلفة حسب طول المقال، حيث يتطلب كتابة مقال أطول جهدًا ووقتًا أكبر.
  2. صعوبة الموضوع: إذا كان الموضوع معقدًا أو يحتاج إلى بحث شامل، فيفضل أن تحفظ حقك برفع سعر الخدمة.
  3. خبرة المدونة: إذا كان لديك سمعة جيدة وخبرة في مجال كتابة المقالات عن المشاهير، يُمكن أن تبرر تحديد سعر أعلى.
  4. سوق العمل: قُم ببحث عن أسعار الخدمات المماثلة في سوق العمل للحصول على فكرة عن التسعير المناسب.

تذكر أن السعر يجب أن يكون عادلاً ويُلبي قيمة العمل الذي تقدمه، قد تحتاج إلى تعديل الأسعار بناءً على تجربتك وطلبات العملاء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-