دخل سلبي 500$ شهرياً عن طريق إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف

دخل سلبي 500$ شهرياً عن طريق إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف

إن إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف ليس بالشيء الصعب الذي تتوقعه بسبب التطور والحداثة الدائمين في المجالات التقنية حيث ان إنشاء مدونة بلوجر كان يقتصر على من لديهم حاسوب وبفضل تسهيلات شركة جوجل اصبح يستطيع أي شخص في العالم عمل مدونة من خلال هاتف المحمول هذا بعيداً عن كون انه يستطيع كتابة المقالات ونشرها ووضع قالب للمدونة، نعم يا صديقي فالهاتف أصبح يرتبط بكل الأشياء التقنية التي تعرفها اما بصورة مباشرة او غير مباشرة ولكن دعنا نتكلم عن أهمية إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف وامتلاك مدونة خاصة بك ان كنت من محبي الكتابة مثلي.

إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف

لماذا تحتاج الى إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف

أصبح العمل على الانترنت فرصة لكل شخص يريد أن يبتعد عن الوظيفة التقليدية وهنا تأتي اهمية إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف حيث انها تعتبر احد افضل الطرق للربح من الانترنت لماذا؟ بسبب العديد من الفرص التي تخلقها لك المدونة ومن هذه الفرص:

نعم فكل هذه الفرص للربح من الانترنت تستطيع توفيرها من خلال إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف او من اي جهاز لوحي آخر.

اما لو تحدثنا عن المجالات الاخرى التي تفتحها لك انشاء مدونة بلوجر فمن خلالها تستطيع بناء اسم وبراند تجاري لك على الانترنت كما تستطيع تعريف العالم بمحتواك وما تريدهم ان يطلعوا عليه ايضا فيمكنك نشر اهم الاخبار حول العالم العربي والاجنبي والقائمة تطول وتطول.

خطوات إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف

سوف اشرح الان خطوات إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف بكل سهولة
وايضاً ما هي اهم الامور التي يجب عملها من أجل جعل مدونتك مختلفة عن باقي المدونات.

الخطوة الأولى في عمل مدونة بلوجر من الهاتف تقوم بالذهاب الى المتصفح وكتابة Blogger وتختار النتيجة الاولى من البحث بعدها تختار حساب الجميل الذي تريد ربطه بمدونة بلوجر وبعد الاختيار يطلب منك كتابة عنوان المدونة ويجب ان يكون العنوان يدل على التخصص الذي سوف تتكلم عنه اغلب مقالاتك.

انشاء مدونة بلوجر

بعد اختيار العنوان يطلب منك كتابة عنوان URL باللغة الانكليزية ولابد ان يكون مشابه للعنوان الاول لكن باللغة الانجليزية.

عند إكمال هذه الخطوة تظهر لنا الصفحة الرئيسية والتي تحتوي على زر المشاركات والازرار الأخرى التي سوف نتكلم عنها بالتفصيل.

إنشاء مدونة بلوجر من خلال الهاتف

المشاركات: الزر الذي تستطيع من خلاله ان تنشر مقالات جديدة.

الاحصائيات: الزر الذي نستطيع من خلاله معرفة عدد متابعين المدونة والزوار كل شهر وكل يوم وعدد التعليقات الكلي وما الى ذلك.

التعليقات: زر خاص لرؤية التعليقات.

الأرباح: تظهر بعد قبولك في جوجل ادسنس.

الصفحات: تستطيع من خلال هذا الزر وضع صفحات اضافية في المدونة كصفحة من نحن مثلاً.

التخطيط: وهذا الزر الذي يخص اماكن وضع الاكواد الاعلانية وترتيبها بالشكل الذي ترغب فيه.

المظهر: هذا هو من اهم ازار المدونة والذي تستطيع من خلاله اختيار قالب جميل يتميز عن باقي المدونات الموجودة على الانترنت و يمكنني ان انصحك بقالب ( سيو بلس المجاني ) المتعدد الاستخدامات.
عمل مدونة بلوجر

طرق النجاح في عالم مدونات بلوجر

إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف ما تزال هي الخطوة الأولى التي تقوم بها في عالم الربح من الانترنت فما يزال أمامك طريق طويل لكنه سهل اذا استمريت عليه وسوف تكون النتائج رائعة في هذا المجال تحديداً لكن يجب ان تتعلم الطرق التي تستطيع من خلالها ان تجعل مدونتك في تقدم مستمر ومن هذه الطرق.

  • اختيار الـ Niche
في البداية ان من اهم اسباب استمرار مدونتك هو اختيار تخصص تهتم به وتعرف عنه الكثير ذا بالتأكيد سوف يساعدك على نشر مقالات وأفكار جديدة فأنت مهتم جداً بالمجالات التقنية ومجال الربح من الانترنت ولهذا أصبحت مدون وكاتب في هذه المدونة. كما ان اختيار النيتش الذي يهتم به الأشخاص قد يكون هو الخيار الافضل دائماً.

  • الاهتمام بالقالب والتنسيق
انت بالتأكيد لا تريد ان يهرب زوارك فور دخوله الة مدونتك ولهذا انصحك باختيار قالب جميل وفريد من نوعه في التصميم ويكون تنسيق المقالات بشكل احترافي مع الصور.

  • سرعة الموقع
بالنسبة لي انا اكره تماماً اي موقع بطيء على الانترنت حتى ولو كان المحتوى الذي يقدمه جميل وفريد واتوقع ان هذا شعور اكثر المستخدمين ايضاً ولهذا اطلب منك ان تهتم بسرعة موقعك كيف؟ انا سوف اجيبك، ابدأ في ضغط جميع صور مقالاتك الى ٢٠ميجابايت او اقل حتى مع الحفاظ على جودة الصورة هذا سوف يساعد على تحسين سرعة موقعك، ما رأيك طريقة يغفل عنها الكثير من المدونين.

  • الاهتمام بالصور
الاهتمام بالشرح عن طريق الصور من افضل طرق نجاح مدونة بلوجر ولهذا ترى اكثر المدونات التي تظهر في مراتب البحث الاولى يكون لديها اهتمام كبير بالصور وتصميم جميل ايضاً.

  • عدد الكلمات في المقالة
من اكبر الأخطاء التي تقع فيها المدونات الجديدة هو كتابة مواضيع ومقالات صغير وفقيرة جداً ولا يهتم بشأن المحتوى المقدم ولكن لو لاحظت ان اغلب المقالات التي تظهر في المراتب الاولى تحتوي على عدد كلمات عالية قد تكون ١٠٠٠ كلمة او أكثر بكثير.

  • الاهتمام بالمصادر الاجنبية
من اهم الامور التي يغفل عنها المدونون هو عدم جمعهم للمعلومات من عدة مصادر ويجب ان تكون هذه المصادر اجنبية لأن المواقع العربية بصراحة اما انها قد تكون فقيرة في المحتوى او انها تقدم محتوى مخادع ليس فيه نوع من الحقائق العلمية يرمي من خلاله الحصول على الاهتمام من اجل ظهوره في عمليات البحث الاولى.

فترى أنه في مضمون العنوان يوعدك بأنك ستحصل على ١٠٠٠ دولار لاكن في الحقيقة ان محتوى المقالة لا يوجد به اي شيء جديد ومفيد.

خطوات تحسين seo الموقع من اجل الظهور في مراتب البحث الاولى

ان السر في نجاح أي موقع على الانترنت هو ان يلتزم بمجموعة من القواعد التي وضعها جوجل، وهذه القواعد تسمى بشروط الـ Seo اختصار لكلم Search Engine Optimization وتعني تحسين محركات البحث ويجب ان تعلم عزيز القارئ ان هناك عدة عمليات يجب ان تقوم بها من اجل تحسين محركات بحث موقعك ويصبح الموقع صديقاً لجوجل وهذه العمليات هي:

  • تحسين السيو الخارجي للموقع
اذا ماذا نعني بـ السيو الخارجي ببساطه هو قيامك بمحاولة ارسال الزوار بصورة مستمرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بصورة مجانية وهي طريقة النشر اليومي للمقالات على صفحات التواصل او بصورة مدفوعة كعمل اعلان ممول على انستقرام او فيس بوك هذا هو تحسين السيو الخارجي للموق وتوجد طرق كثيرة اخرى بالطبع كأن تقوم بعمل تطبيق بسيط بدون برمجة ونشره على جوجل بلي من اجل جلب الزوار للموقع، انصحك بالاطلاع على مقالة الربح من التطبيقات بدون برمجة من اجل ان تعرف المزيد عن هذا الموضوع.

  • تحسين السيو الداخلي للموقع
وهي عملية الاهتمام بكل ما يخص الموقع نفسه من سرعة الموقع وكيفية ظهور الموقع على الهواتف والتنسيق في المقالات وكما ان الحصول على باك لنك لموقع هي من أفضل العمليات في تحسين السيو الداخلي ونعني بهذه العملية هي قيام احد المواقع الاخرى بذكر موقعك في احدى مقالاته او صفحاته ينصح الزوار بالدخول الى الموقع.

  • الاهتمام بالكلمات المفتاحية
في كل مقالة تتناولها يجب ان تقوم بذكر الكلمات البحثية الاساسية والتي تريد استهدافها في عدة أماكن مثال: انا اقوم بالكتابة عن الموضوع الاساسي وهو كيفية إنشاء مدونة بلوجر على الهاتف فيجب ان اقوم بذكر هذه الكلمة (انشاء مدونة بلوجر) في العديد من اماكن المقالة من اجل اعلام محركات وعناكب بحث جوجل بأن هذا هو الموضوع الأساسي والذي تتكلم عنه مقالتي.


في النهاية هل قمت بالتدوين من قبل على احدى المدونات وما هي نصيحتك للمبتدئين في هذا المجال ارجو ان تذكر تجربتك بشكل مختصر في التعليقات من اجل ان يطلع عليها الآخرون ويتعلموا اكثر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -