كيفية عمل اعلان ممول على انستقرام وإحراز أفضل النتائج

كيفية عمل اعلان ممول على انستقرام وإحراز أفضل النتائج

أصبح تسويق الخدمات والمنتجات على منصة انستغرام أمراً لابد منه في عالم اليوم فالكثير من الأشخاص ألان يبحثون عن طرق في كيفية عمل اعلان ممول على انستقرام للعديد من الأسباب أولها إن المنصة تحتوي على أكثر من مليار مستخدم ولابد عليك عزيزي القارئ آن معرفة كيفية عمل اعلان ممول على انستقرام وحدها لا تكفي بل يجب آن يكون لهذا الإعلان نتائج وجمهور مستهدف صحيح لكي يمكن لهذا الاعلان على انستقرام إن يحقق لك ما تريده لكن دعني اطرح سؤال لماذا انستقرام بالتحديد.

كيفية عمل اعلان ممول على انستقرام

لماذا يجب أن نقوم بالتسويق عبر انستقرام

كما قلنا هناك العديد من الميزات المتواجدة في هذه المنصة والتي دفعت الكثير من المسوقين لتعلم كيفية عمل اعلان ممول على انستقرام بصورة صحيحة لتحقيق أفضل النتائج ومن أهم هذه الميزات هي:

  • امكانية الوصول لأكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً على انستقرام.
فتخيل الجمهور الهائل الذي يمكنك الوصول إليه عند تعلمك كيفية عمل اعلان ممول على انسقرام من أشخاص لديهم الخبرة في هذا المجال.

  • آن أكثر من ٣٠% من حجم المعاملات المالية التي تجري عبر الهاتف يكون سببها هو التسويق عبر الانستقرام.

  • التسويق عبر الانستقرام مهم جداً للأشخاص الذين لديهم منتجات تخص الشباب فحوالي ٧٠% إلى ٨٠% من مستخدمي منصة الانستقرام هم من فئة الشباب اي دون سن آل ٣٥ عام.

  • إمكانية التحديد الصحيح للجمهور الذي تريد إن تستهدفه في التسويق عبر الانستقرام في المنصة تمتلك أدوات قوية جداً تستطيع من خلالها إن تحدد الجنس المراد في تسويقك أو من أي دولة بالتحديد وحتى نسبة.

عيوب عمل اعلان ممول على انستقرام

نعم فلا يوجد شيء كامل فهناك عيوب كثيرة في التسويق عبر الانستقرام.

لكنها لا تكون بمثابة مشاكل كبيرة بالنسبة للمسوق وايضاً هي عيوب بسيطة بالنسبة للمميزات التي قمنا بذكرها ومنها:

  • منصة انستقرام منصة يكثر فيها الإعمار التي تكون تحت سن ال٣٥ كما قلنا ولهذا فقيامك بمحاولة عمل اعلان ممول على انستقرام من آجل جذب جمهور فوق هذه الإعمار قد يكون هذا هدراً للمال فننصحك باختيار منصة اخرى.

  • كما نعلم جميعاً فمنصة انستقرام لا تسمح بنشر الروابط في التعليقات أو في المنشورات وهذه نقطة أخرى في سلبيات عمل اعلان ممول على انستقرام.

  • عمل اعلان ممول على انستقرام لا يكون بصورة مخصصة للجمهور مثل اعلان منصة الفيسبوك ولهذا فأن عمل إعلان ممول على انستقرام لملابس رجالية مثلاً قد لا يظهر للأشخاص المهتمين بالملابس بشكل كبير وهذا يؤدي لعدم الوصول الى الجمهور المناسب في التسويق عبر الانستقرام وفشل الحملة الإعلانية.

كيفية عمل اعلان ممول على انستقرام

مع كل كل السلبيات التي ذكرناها فأن الإيجابيات التي يحتويها الاعلان في الانستقرام تطغى عليها ولذلك فأن عمل اعلان ممول على انستقرام ما يزال يحرز نتائج رائعة مع الكثير من الشركات ويحقق نتائج مبهرة جداً ولذلك سوف نشرح بالتفصيل كيفية عمل اعلان ممول على انستقرام.

١) نقوم باختيار المنشور الذي نريد له عمل اعلان ممول على انستقرام ونقوم بالضغط على زر ترويج المنشور كما هو موضح في الصورة.

كيفية عمل اعلان ممول على الانستقرام

٢) بعد الضغط على زر ترويج المنشور تفتح لنا صفحة الهدف من الاعلان في الانستقرام وهي مكونة من ٣ خيارات نختار منها الأنسب لطبيعة الاعلان الممول الخاص بنا.

طرق التسويق

٣) نقوم في هذه الخطوة بتحديد نوع الجمهور المستهدف والعمر والجنس وفقاً لطبيعة الحملة الاعلانية التي نقوم بالترويج لها والاعلان في الانستقرام.


التسويق عبر المؤثرين

٤) بعد اختيار الجمهور المناسب للحملة نختار الميزانية التي وضعناها للحملة الترويجية وأيضاً عدد الأيام التي تستغرقها حملة الإعلان في الانستقرام.

كيفية عمل اعلان ممول على الانستقرام

٥) تظهر لنا في هذه المرحلة صفحة المراجعة وهي تحتوي ايضاً على الزر الذي من خلاله تقوم بإضافة بطاقة الدفع الخاصة بك.

كيفية عمل اعلان ممول على الانستقرام

٦) بعد الضغط على زر ترويج المنشور الموجود في الصور تظهر لنا صفحة قبول شروط الاعلان في الانستقرام نوافق عليها وننتظر مدة 24 ساعة من اجل مراجعة الاعلان وقبوله إن لم يكن مخلاً للشروط المذكورة.

التسويق عبر المؤثرين في منصة الانستقرام

تحدثنا عن كيفية عمل اعلان ممول على الانستقرام وعن أهم ميزاته وعيوبه لكن هذه ليست الطريقة الوحيد لإيصال إعلانك الى الجمهور فهناك طريقة مدفوعة أخرى وهي التسويق عبر المؤثرين والتي أصبحت إحدى افضل طرق التسويق في عالم اليوم لعدة أسباب وهي:

١) التسويق عبر المؤثرين يحقق نتائج كبيرة ورائعة بسبب ثقة الجمهور والمشاهد بالمؤثر وبالتالي فسيكون هناك ثقة متبادلة بين الجمهور والمنتج.

٢) التسويق عبر المؤثرين يضمن لك كماً عالياً من المشاهدات لإعلانك في وسط الكم الهائل من الإعلانات والتي أصبحت إزعاجاً بالنسبة للمستخدمين.

٣) في عام ٢٠٢١ بلغت إحصائيات التسويق عبر المؤثرين حوالي ١٣.٨ مليار دولار ومن المتوقع آن يتجاوز هذا الرقم في السنوات التالية.


نصائح للنجاح في تسويقك عبر المؤثرين:
  • قم باختيار وجه مشهور ويتميز بالثقة وقوة الشخصية هذا يؤدي إلى التأثير على الجمهور بشكل كبير نحو المنتج.

  • قم بدراسة جمهور المؤثر فالمنتج المناسب يحتاج إلى المؤثر المناسب دائماً وأيضاً الجمهور المناسب.

  • في حال خوفك من طبيعة التعامل الغير أمنة مع المؤثرين فيمكنك آن تتفق مع مؤسسات هدفها هو الوصول و التسويق عبر المؤثرين بالنيابة عنك.

أهم طرق التسويق المجانية في الانستقرام

الكثير من الأشخاص والشركات يريدون عمل تسويق مجاني عبر صفحات الانستقرام لكثير من الأسباب قد تكون بسبب عدم وجود ميزانية كافية في بداية العمل أو لخوفهم من النتائج الفاشلة ولهذا تضطر بعض الشركات إلى الاعتماد على التسويق المجاني في بداية الإمر فما هي هذه الطرق:

  • التسويق عبر الهاشتاغ
في منصة الفيسبوك قد لا يكون الهاشتاغات ذو قيمة كبيرة لكن تأكد إن استخدام الهاشتاغات المناسبة في الانستقرام تعد واحدة من أفضل طرق التسويق المجانية في الوقت الحاضر لا بل انه قد يكون سبباً في نجاح صفحتك في المنصة

  • التسويق بالمحتوى
صدق أو لا تصدق قد يكون هذا هو أفضل نوع من أنواع طرق التسويق على المدى البعيد فالتسويق بالمحتوى يحقق نتائج رائعة جداً ولكي تعرف لماذا قم بقراءة مقالة التسويق بالمحتوى.

  • التسويق من خلال قصص الانستقرام
التسويق عبر قصص الانستقرام طريقة رائعة من طرق التسويق حيث من خلال القصة المنشورة تستطيع إرسال متابعيك الى رابط مدونة أو حتى رابط للتسويق بالعمولة وهذا يؤدي الى زيادة الترافك الخاص بك.

  • عمل بروفايل احترافي لحسابك مع استخدام تنبيهات التاك
قد تكون هذه الخطوتين بسيطتان بالنسبة لك لكن صدقني سوف تغير جذرياً من نظرة الزوار لحسابك وتحقق نتائج رائعة اما استخدام تنبيهات التاك فهي سوف تكون طريقة رائعة من طرق التسويق من آجل الوصول للمهتمين بمنشورات بشكل افضل.

كيف أقوم بإنجاح التسويق المجاني على الانستقرام

آن كنت تريد الوصول إلى نتائج حقيقية لابد ان تبتعد عن طرق المبتدئين في استعمال منصة الانستقرام و وتعلم التفكير خارج الصندوق لكي تقوم بإنجاح طرق التسويق التي ذكرناها من خلال:

١) فهم خوارزميات انستقرام في استعمال الهاشتاكات الصحيحة للوصول إلى الجمهور المهتم بك كما انه لابد عليك من آن تهتم بالنشر المتجدد دائماً فأنستقرام يحب هذا النوع من الصفحات.

٢) تحديد الجمهور المستهدف من خلال المنشورات التي تقوم بنشرها فما عليك إلا الاهتمام بجمهور واحد والعمل على كسبه بصورة مبتكرة من خلال نشر المنشورات بانتظام كذلك فيديوهات الـ reel.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-