كيف اسوي اعلان في قوقل ناجح ومضمون ١٠٠%

كيف اسوي اعلان في قوقل ناجح

عمل اعلان على جوجل أصبح أحد الأمور الإلزامية لكل شخص يريد تسويق عمله عبر الإنترنت فهو واحد من أفضل محركات البحث الموجودة لأنه يتعامل مع أكثر من ٥.٥ مليار عملية بحث بشكل يومي.

هذا الرقم الهائل أصبح أحد أسباب توجه الكثير من الشركات والمتاجر وأصحاب العلامات التجارية لعمل إعلان على قوقل، في الوقت الذي أصبحت منصات السوشيال ميديا كالفيسبوك و الانستقرام متشبعتاً بالعلامات التجارية والإعلانات المنفرة للمستخدم.

لهذا اليوم في خالد تك قررنا أن نقدم لك طريقة عمل حملة إعلانية على جوجل مع خطوات نجاح هذه الحملة الإعلانية لتحقق نتائج مضمونة بنسبة ١٠٠% دون الحاجة إلى أي شركة إعلانية تقوم بعمل الحملة بدلاً عنك وخسارة تكلفة إضافية.

كيف اسوي اعلان على قوقل

لماذا يجب عليك عمل اعلان ممول على جوجل ads

أن محرك جوجل هو أقوى محرك بحث على شبكة الإنترنت بنسبة زيارة يومية تصل إلى أكثر من ٥ مليار شخص فمن غير المعقول أن لا تربط تسويقك أياًن كان ما تقدمه بعمل الإعلان على google.

كما أن الخوارزميات الرائعة لهذا المحرك تجعل إعلانك يجد طريقه بكل سهولة للفئة المخصص من أجلها، فإن كنت تمتلك متجر لبيع أجهزة اللاب توب مثلا وقمت بحملة أعلانية عبر google ads سيجد إعلانك الأشخاص الذين يحتاجون إلى هذا المنتج ومن الدول التي تقوم باستهدافها.

كما أن عمل اعلان على جوجل ادورد لا يقتصر على محرك البحث فحسب بل أنك تستطيع جعل أعلانك يظهر عبر أكثر من ٣ ملايين تطبيق ضمن مجالك وبهذا ستحقق إعلاناتك النجاح عبر وصوله المؤكد للمهتمين به.

لهذا يفضل العديد من الأشخاص عمل حملة إعلانية على محرك بحث جوجل بدلاً من أن يقوموا بعملها عبر إعلان ممول على إنستقرام او إعلان ممول على تيك توك.

هذه أهم الأسباب الرئيسية لعمل حملة إعلانية على قوقل فضلاً عن أنها تكون صديقة للميزانية إذا ما تم إعدادها بشكل صحيح وهذا ما سوف نعمل على تعليمك إياه في في الفقرات القادمة.

كيف اسوي اعلان ممول على google ads

أولا: عمل حساب في موقع google ads
في البداية يجب عليك الدخول عبر موقع جوجل أدس والتسجيل في الموقع عبر حسابك الذي تريد عمل الحملة من خلاله، وبعدها تقوم بالضغط على خيار إنشاء حملة إعلانية.

ثانياً: اختيار نوع الحملة والهدف منها
عند البدء في إنشاء حملة إعلانات ممولة على قوقل ادورد ستظهر لك مجموعة من الخيارات لتحديد نوع الحملة، ومن بينها:
  1. حملات إعلانية لمحركات البحث جوجل.
  2. الحملة الإعلانية على المواقع والمدونات.
  3. الحملة الإعلانية على شكل فيديو يوتيوب.
  4. إنشاء حملة إعلانية على جوجل للتطبيقات.

يمكنك اختيار منها ما تشاء وفقاً لحاجتك التسويقية وميزانيتك فكل حملة من هذه الحملات تختلف في سعرها عن الأخرى.

ثالثاً: تسمية الحملة الإعلانية والميزانية
بعد اختيار نوع الحملة سوف تقوم بوضع اسم لها كذلك سوف تقوم بوضع الميزانية التي خصصتها من أجل هذه الحملة، نصيحة يجب أن تكون ميزانيتك للحملة الإعلانية غير مضرة بوضعك المادي أي أن فشل الحملة لن يؤثر عليك بالسلب.

رابعاً: اختيار طريق الدفع لحملات قوقل
في الخانة التالية ستجد طريقة الدفع للحملة الإعلانية أي كيف سوف تقوم شركة قوقل، بتسعير عرض الإعلان لك، هل سيكون عبر النقرة أي يتم الاستقطاع بمجرد نقر العميل على إعلانك أو سيكون حسب نسبة الظهور .. الخ

حدد الوسيلة الأمثل لك من أجل المحاسبة، وأنا أفضل شخصياً تركها بالصورة الافتراضية لأنها الأنسب لك وتحقق نتائج جيدة بدون أن تكون التكلفة كبيرة.

خامساً: إكمال إعدادات حملة قوقل adwords
بعد الانتهاء من خطوات جوجل لعمل الإعلان سوف تنتقل إلى بعض الخطوات المهمة في أسفل صفحة قوقل لإكمالها وهي تحديد التاريخ لبدء الإعلان والدول المستهدفة واللغات المحددة مع الجدول اليومي لعرض الإعلانات.

كل هذه الأمور سوف تساعدك في إنشاء حملة تسويقية ناجحة دون إهدار الأموال في عمليات ترويج في منصات أخرى قد لا يصل فيها إعلانك إلى الأشخاص المطلوبين وبذلك يكون إعلانك بدون فائدة.

سادساً: اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لـ حملات جوجل
هنا تأتي الخطوة الأهم في إعلانك والتي تحدد مدى نجاحه وهي باستخدام كلمات مفتاحية مرتبطة بما تسوق له مثلا:

( دورات تعليم مونتاج ) أن كنت تقدم كورسات مدفوعة لتعليم المونتاج، سوف يظهر إعلانك بالصفحة الأولى لكل عملية بحث عن هذه الكلمة باعتبار أنك قمت بتحديدها واستهدفت الأشخاص المهتمين بها، سعر كل كلمة يختلف عن الأخرى لهذا عليك الانتباه حتى لا تقوم باختيار كلمات مفتاحية لا تناسب ميزانيتك

٥ خطوات لإنشاء حملة اعلانية ناجحة على منصة جوجل

١. تحديد هدف الحملة على جوجل
يجب أن يكون هناك هدف محدد لبداية كل حملات جوجل، فمثلاً أن أردت زيادة نسبة المبيعات يجب أن تختار كلمات مفتاحية تخص هذا الموضوع وأن يكون إعلانك.

المبيعات ليس السبب الوحيد لعمل إعلانات جوجل بل هناك أسباب كثيرة أخرى لعمل حملات جوجل منها التعريف بعلامتك التجارية وأيضاً هناك بعض الأشخاص يقومون بعمل حملات على جوجل من أجل رفع متابعات حساباتهم في الانستقرام او الفيس بوك وللعديد من الأغراض الأخرى.

٢. حدد نوع حملات جوجل
من المهم أن تعرف كيف تقوم بتقديم حملا جوجل بالشكل المناسب وما هو أفضل نوع تقدمه لجمهورك كحملات فيديو الذي يكون عبر شاشة كاملة على جوجل.

وحملات البانر الإعلاني الذي يكون في أعلى أو أسفل الصفحة في جوجل حيث إنه يمكنك التحكم بكل سهولة في إعلانك عبر الأدوات المتاحة في قوقل ادورد.

٣. حدد ميزانية اعلان جوجل بشكل صحيح
يجب تحديد الميزانية المناسبة لك بشكل دقيق من أجل إعلانات جوجل وذلك بناء على المجال المراد التسويق له وحجم المنافسة عليه.

كما تلعب المنطقة الجغرافية المستهدفة دوراً في تحديد الميزانية حيث إنه تكون هناك مناطق ذات سعر دفع أعلى من مناطق أخرى، فالسعودية وقطر والكويت مثلاً تكون نقراتها مرتفعة بالنسبة لباقي دول الوطن العربي وبالتالي سيكون استهدافها يحتاج إلى ميزانية أقوى.

٤. قم بوضع الإضافات المناسبة في إعلانك على google
حدد ما هي الإضافات التي تريد وضعها لأجل الاستفادة القصوى من الإعلان، فهل تريد وضع أرقام وصفحات تواصل أم أنك تريد وضع روابط تقود إلى صفحات أخرى تقود بدورها إلى صفحة شراء المنتج الذي تم عمل الحملة من أجله، هذه هي أهمية الإضافات في حملات جوجل.

٥. حد الكلمات المفتاحية المستهدفة في إعلان جوجل
حدد ما هي الكلمات المفتاحية التي تريد استهدافها والتي تكون مرتبطة بمجالك، فمثلاً أن كنت حلاقاً في القاهرة وتريد عمل حملات إعلانية لمحلك فيجب ان تحدد كلمة أفضل حلاق في القاهرة، هكذا سوف تكون حملتك على قوقل أكثر دقة وأفضل في النتائج.

٥ عناصر يجب أن يحتويها إعلانك لنجاحه على قوقل

بعد تعلم كيف اسوي اعلان في قوقل عليك ان تعرف ما هي العناصر التي يجب أن يحتويها إعلانك من أجل النجاح وسوف نتطرق إليها بالتفصيل:

  • خطاف جذاب
أحد أهم عناصر نجاح الإعلان في جوجل وحتى في أي منصة أخرى أنه يجب أن يكون خاطف وجاذب ويشد انتباه المشاهد مما يجعله يتوقف عن التصفح ويركز على إكمال الاعلان.

من أجل أن يحتوي إعلانك على هذه الميزة يجب أن تهتم بالتصميم العام له، مع الاهتمام بأول ثلاث ثواني للفيديو في ذات أهمية كبيرة لكل معلن على قوقل.

  • قيمة مقترحة واضحة
بالنسبة لي ولملايين الأشخاص لا يمكن أن أقف عند اي إعلان إذا لم يكن يقدم قيمة مقترحة وفائدة واضحة لي، مما يعني إن كان إعلانك لا يقدم ما يفيد المشاهد فأنصحك بإعادة النظر في نشره.

فلا يمكن أن يكون إعلان قوقل مجرد من الفائدة كأن أقوم بنشر محل الحلاقة الخاص بي دون أن أطلع الزبائن على قصات الشعر الجديدة أو كريمات الوجه ذات الثمن المنخفض والتي تفيد بشرته هذا الإعلان هو ما يبحث عنه المشاهد وليس ( قم بزيارة محل الحلاقة خاصتنا ) حتما سوف تكون حملة قوقل بلا فائدة.

  • التماثل في رسالة الحملة على google
بما معناه أن يكون المحتوى في النص الإعلاني أو الفيديو مطابق للصفحة التي سوف تقوم بإرسال الزائر نحوها دون مبالغة أو إعطائه وعود كاذبة.

( إذا ضغطت على هذا الزر ستحصل على ١٠٠$ وعند ضغط المتابع سيجد متجر لبيع الاغراض المستعملة ) لا بد أنكم شاهدتم هذا النوع الكاذب من الإعلانات وهذا ما أقصد به فالعديد من المعلنين يستغلون هذا الأمر.

  • الندرة في إعلاناتك على google
لا تقدم شيء تقليدي للمشاهد بل أجعله يرتبط بالندرة ولو لبضعة ثواني، فيمكنك مثلاً تقديم تخفيضات لأول مرة للمنتجات، كما يمكنك استعمال الترند أو أي حدث حالي يهتم به المشاهدون كأن تقوم بجعل شخص مشهور يقدم الإعلان بدلاً عنك.

  • البساطة والسهولة
لا تعقد الأمور في اعلانات قوقل فالبساطة هي ما يبحث عنها الكثير من الأشخاص سواء في النص أم في التصميم أو في الفيديو الإعلاني، أن لم تستطع تنفيذ هذه الخطوة يمكنك الاستعانة بمحترف عبر موقع فري لانسر فهناك الكثير من المحترفين سيقدمون لك هذه الخدمة.


وصلنا الآن إلى نهاية مقالة كيف اسوي اعلان على قوقل، أتمنى أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات، برأيك ما هي أفضل منصة لتسويق منتجاتك عبر الإنترنت ولماذا؟ يمكنك طرح أفكارك عبر التعليقات ليستفيد منها الجميع، شكراً جزيلاً

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -