افضل برامج تحويل الموقع الى باركود خلال ثواني

كيفية تحويل الموقع إلى باركود qrcode

في ظل التطور السريع للتكنلوجيا أصبحت سرعة إيصال الزائر للمحطة التي يريدها هي من أهم الأولويات بالنسبة للعديد من الشركات والمواقع الكبيرة وهنا تأتي أهمية الباركود من حيث التفوق على باقي الطرق.

qr code بالنسبة للمستخدم هو مجرد شفرة يلتقط لها صورة حتى يسهل عليه الوصول إلى الموقع أو التطبيق أو أي منصة يريدها لكنها، بالنسبة لأصحاب المواقع والتطبيقات هي أكثر من ذلك فهي إحدى أفضل طرق التسويق عبر الهاتف كما أنها وسيلة مفيدة لجذب الزوار بكل سهولة وإيصالهم إلى المحطة التي تريدها أنت من خلال عنصر الفضول.

لهذا سوف نتحدث في هذه المقالة عن أفضل مواقع وبرامج تحويل رابط موقعك إلى بار كود يمكنك بعدها استخدام صورة البار كود ونشرها في أي مكان على شبكة الإنترنت لجلب ترافك ممتاز بشكل مجاني تماماً.

تحويل الموقع الى باركود

ما هو الباركود وما هي أهميته في جلب الزوار

باركود هوة شفرة توجد على صورة مصغرة تكون عادتاً بالونين الأبيض والأسود تساعد المستخدم في الوصول إلى الموقع الذي يحتاج إلى أن يصل إليه أو المعلومة التي يريد الحصول عليها، هناك نوعان من الباركود qr code.

نوع الباركود الأول يكون مخصصاً لقراءة الروابط والأرقام وكل ما هو مكتوب ويكون في العادة للأغراض التسويقية من أجل جلب الزوار وهذا النوع هو ما يقوم بعمله أصحاب المواقع والتطبيقات وصفحات السوشيال ميديا.

النوع الثاني للباركود والذي بات يستخدم في كل المنتجات هو باركود قراءة معلومات المنتج، حيث يمكنك عبر التقاط صورة للباركود الموجود على أي منتج من قراءة معلوماته ومعرفة الشركة المنشئة وسعر المنتج وما إلى ذلك.

أصبح هذا النوع أساسيا في أي منتج من أجل مساعدة المتاجر والمحلات بقراءة المعلومات بسرعة واحتساب كلفة المشتريات للزبون خلال ثواني عن طريق قراءة السعر من خلال الجهاز المخصص لهذه العملية.

أفضل برامج لأجل تحويل الرابط إلى باركود مباشر

أحد أفضل التطبيقات المخصصة للأندرويد يمكنك من خلاله بكل سهولة وضع رابط أي موقع وتحويله إلى باركود سريع الاستجابة، أو يمكنك وضع نص وحتى صورة لتحويلها إلى qr code.

وأحد ميزات هذا التطبيق الجميل هو إنشاء باركود يتميز بأنه يجعل الجهاز يهتز عند قراءته للشفرة مع إمكانية تشغيل الفلاش عند قراءته للرمز.

أخيراً يمكنك مشاركة رمز باركود الذي قمت بإنشائه على مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق زر المشاركة أو الحفظ وبعدها يمكنك طباعته على شكل صورة لمشاركة الموقع بكل سهولة مع من تريد.

واحد من أفضل التطبيقات لتحويل روابط المواقع إلى باركود مقروء وسريع الاستجابة، يتميز بأنه لا يحتوي على أي إعلانات داخل التطبيق وبهذا فأنت لن تواجه أي إزعاجات في العمل عليه إذا ما كان استخدامك له بشكل كبير.

التطبيق متوفر على جوجل بلي وهو مجاني أيضاً حاصل على أكثر من ١ مليون مستخدم وتقييم ٤ نجوم فالكثير من الأشخاص يستعملونه لأغراض متعددة بسبب تميزه عن باقي تطبيقات مولد الباركود.

أفضل مواقع لتحويل الرابط إلى باركود سريع الاستجابة

هو واحد من أفضل مواقع تحويل الروابط إلى باركود خلال ثواني فقط بخطوات بسيطة عبر جلب الرابط الذي تريد تحويله ولصقه في الخانة المخصصة لهذه العملية، ومن ثم تنتظره بضعة ثواني ويقوم بعدها بإعطائك رمز باركود الخاص برابطك.

يتميز توب فور توب بأنه يستطيع أيضا تحويل الفيديو إلى الرابط تستطيع نشره أو الاحتفاظ به وهذا سوف يساعدك أن كان جهازك يمتلك ذاكرة ممتلئة نوعاً ما.

هو موقع مخصص لإنشاء باركود على نوعية الأول والثاني، ولهذا فهو مفيد للعديد من الأشخاص من أجل انشاء باركود سريع الاستجابة مجانا.

كل ما عليك هو جلب الرابط وتحويل الموقع إلى باركود بكل سهولة ومن ثم بعدها تستطيع عمل طباعة للباركود أو استعماله ووضعه في تصاميم الصور والمنشورات على مواقع التواصل الخاصة بك.

كيفية استخدام الباركود بطريقة صحيحة لجلب ترافك للمواقع بشكل أفضل

الكثير منا يعرف كيف يقوم بصنع باركود خاص بموقعه لكن القليل هم ممن يعرفون كيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة لجلب ترافك للمواقع والمدونات والمتاجر الإلكترونية على الإنترنت، ولهذ سوف نطلعك على بعض الطرق للاستفادة من صنع رمز الاستجابة السريع الخاص بك.

  1. تضمين رمز الباركود على جميع منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الاطلاع عليه بشكل أكبر، من قبل المتابعين والزوار، وربما أنه من الممكن أن يقوم شخص ما باستعمال منشورك فتصبح لديك فرصة أكبر في جلب الترافك إلى موقعك. 
  2. يمكنك طبع رمز الاستجابة باركود الخاص بك على شكل ملصقات أو ورق ووضعه على زجاج سيارتك الأمامي وكتابة عبارة جميلة هكذا سيشعر الكثير من الأشخاص الذين يمرون بجانب السيارة بالفضول فيقوم بالتقاط صورة له. 
  3. كما يمكنك وضع بجانب مكان العمل وما إلى ذلك من الأماكن التي يكثر فيها عدد الأشخاص والزوار لكن لا بد من أن تكون أنت مالك هذا المكان حتى لا تسبب لنفسك أي مشاكل. 


هذه كانت مقالة كيفية صنع باركود لموقعك عن طريق المواقع والبرامج المتخصصة بهذا الأمر، إذا ما هو رأيك في هذه التقنية، وهل تفضل وضع عنوان حسابك أو رابط موقعك على الصورة أم تفضل وضع باركود لزوارك أتمنى أن تطلعني على رأيك في التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -