الربح من YouGov | ضاعف دخلك من خلال استطلاعات الرأي

في الثورة الرقمية اليوم أصبحت استطلاعات الرأي عبر الإنترنت وسيلة شائعة لتحقيق الدخل من الانترنت، وطريقة ذكية لجمع البيانات والتحقق من الآراء حول مواضيع مختلفة، ومن بين العديد من مواقع الربح من استطلاعات الرأي، يبرز موقع YouGov.

الربح من استطلاعات الرأي

كأحد الخيارات الأكثر شعبية ومصداقية للأفراد الراغبين في تحقيق أرباح من خلال الإجابة على الاستطلاعات الرأي، يعتمد موقع YouGov على مجتمع عالمي من المشاركين الذين يقومون بإجابة واستطلاعات الرأي عبر الإنترنت مقابل حصولهم على مكافآت نقدية وجوائز مثيرة.

ولأن YouGov يستخدم بيانات الاستطلاعات الرأي لتقديم تقارير موثوقة حول القضايا العامة والاتجاهات، لذا فإن المشاركة في هذه الاستطلاعات لا يهم منه أنك تحقق الربح من موقع YouGov فقط، بل تساعد أيضا في صنع القرارات المهمة التي تؤثر على مجتمعاتنا وحياتنا اليومية.

ماهو موقع YouGov

موقع YouGov هو أحد أشهر مواقع استطلاعات الرأي وشركات تحليل البيانات في العالم، تتفرع مكاتبه بين أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، وقد تأسس عام 2000 في المملكة المتحدة.

الأصل في موقع YouGov أنه شركة استطلاعية تجري استطلاعات رأي المستخدمين على الأنترنت حول عدة مجالات ومواضيع مختلفة، تضم سلوك المستهلك إلى جانب القضايا الإجتماعية والمواقف السياسية.

يتم إستخدام تلك الآراء لاستنتاج رؤي الرأي العام حول موضوع معين، وذلك من أجل مساعدة المؤسسات في اتخاذ خطوات أفضل وقرارات تحسينية بناءا على بيانات رأي المستخدمين في موقع YouGov.

إلى جانب استطلاعات الرأي تقدم YouGov مجموعة واسعة من الخدمات للشركات، تضم أدوات تتبع الرأي العام وأدوات تحليل الوسائط الاجتماعية، وذلك اعتمادا على مجتمع ضخم يصل إلى أكثر من 11 مليون مستخدم في YouGov لاستطلاع رأيه حول مختلف المواضيع.

الآن حول هذا الإستنتاج الصغير نكتشف الفائدة من YouGov، حيث يقدم خدمة للشركات والمؤسسات في فهم الجمهور والرأي العام، ويقدم الفائدة لمستخدميه في كسب المال من خلال تقديم آرائهم حول مواضيع تلك الشركات.

البدء في الربح من موقع YouGov

كما تطرقنا سابقًا YouGov هي شركة أبحاث واستطلاعات السوق، تتفرع مكاتبها في مختلف أنحاء العالم لإنشاء ملف تعريف على الموقع، ستحتاج إلى إعطاء YouGov تاريخ ميلادك وجنسك رمزك البريدي وعنوان بريدك الإلكتروني. 

بمجرد تسجيلك يمكنك البدء في إجراء الاستطلاعات سيسألك استطلاع الأول عن معلومات تخص حياتك الشخصية، الغرض من تلك الأسئلة هو اكتساب الموقع معلومات عنك ليتسني له توجيه الاستطلاعات الأكثر ملائمة لك.

ستضم تلك الأسئلة مستوى تعليمك وحالتك الاجتماعية وعدد أفراد أسرتك إلى جانب وضعك المادي والوظيفي ومستوى دخلك، وبالطبع ستكسب نقاطا عند تقديم مثل هذه المعلومات بالإضافة إلى وضعك الوظيفي ودخلك التقريبي.

من خلال النقاط التي تكتسبها يتم احتساب ارباحك في الموقع، فبعد إجراء كل استطلاع تزداد نقاطك وكلما ازدادت نقاطك زادت العمولة التي تكسبها من الموقع، لكل 100 نقطة تكسبها تتقاضي إثرها 1 دولار.

توجد عدة طرق يمكنك كسب النقاط منها والربح من موقع YouGov، لكن الطريقة الأشهر والأفضل هي إجراء استطلاعات، يتم تنبيهك إلى الاستطلاعات الجديدة عبر البريد الإلكتروني أو من خلال ملفك الشخصي على موقع YouGov الإلكتروني.

يستغرق إكمال الاستطلاع الواحد من 10 إلى 15 دقيقة في المتوسط، ويتضمن محتوى الاستطلاع المواضيع التالية:
  • أسلوب حياتك 
  • عاداتك الإستهلاكية
  • ما المنتجات التي تستخدمها 
  • ما التلفزيون الذي تشاهده 
  • استطلاعات الرأي حول قضايا الشؤون الجارية 
  • رأيك في المشاهير والأفلام والبرامج التلفزيونية والعلامات التجارية: يتضمن هذا القسم من الاستطلاعات إبهامًا بسيطًا لأعلى أو لأسفل لإظهار وجهة نظرك حول العلامة التجارية التي تظهر أمامك.

يمكنك تتبع عدد نقاطك من استطلاعات الرأي عن طريق لوحة تحكم، حيث يظهر عدد النقاط المكتسبة.

كم مقدار العمولة التي أتقاضاها من الموقع؟

يعتمد مقدار الربح من YouGov الذي ستحققه على عدة عوامل، تضم عدد الاستطلاعات التي تملأها حيث لن تحصل على عدد مضمون من الاستطلاعات أسبوعيًا، في المتوسط يمكنك ضمان ما بين استطلاع واحد إلى ثلاث استطلاعات في الأسبوع.

يختلف مقدار النقاط الممنوحة لكل استطلاع تبعًا لطول الإستطلاع وصعوبته، وتتراوح في العادة ما بين 25 إلى 50 نقطة وبمجرد حصولك على 5000 نقطة، يمكنك استبدالها نقدًا بما يعادل 50 دولارا وهي الحد الادني للسحب.

لكن لنكون صريحين مع أنفسنا يجب أن تكون واقعيا، لن يصل مقدار الربح من موقع YouGov إلى مئات الدولارات شهريًا، العملية أصعب من ذلك قد تستغرق ما بين 3 أشهر إلى نصف عام قبل تحقيق 50 دولارا الأولى.

يمكن اعتماد هذا الأسلوب فقط طريقة لإستثمار 20 دقيقة من وقتك أسبوعيًا في تحقيق الدخل على المدى البعيد، لكن ومع ذلك توجد أساليب أخرى قد تعزز نقاطك بشكل أسرع، مثل التسويق بالعمولة للموقع أو مشاركة بيانات تصفح اليوتيوب الخاصة بك.

لاسترداد نقاطك والحصول على الربح الذي حققته من موقع YouGov، قم بدخول حسابك وانتقل إلى قسم "Rewards" من هناك يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات المكافآت، بما في ذلك بطاقات الهدايا والتبرعات الخيرية أو تحويل نقاطك إلى نقد.

يمكنك تلقي دفعتك عبر العديد من وسائل الدفع والتي من أشهرها الحساب المصرفي، يتم معالجة الدفع في غضون 3 أيام على الأكثر، يمكنك تلقى دفعتك بشكل أسرع عن طريق إنشاء حساب باي بال وربطه بالموقع لتلقى دفعتك من خلاله.

طرق الربح من موقع You Gov

يعوِّض YouGov المستخدمين بعدة طرق يمكن تحقيق الدخل منها، أي أن الربح من موقع YouGov لا يعتمد على ملئ استطلاعات واستبيانات فقط، بل توجد طرق أخري تمكنك من زيادة نقاطك في الموقع وإليك أهمها.

الاشتراك في الاستبيانات
تعتبر هذه الطريقة هي الأصل في الربح من موقع YouGov، من خلال إكمال الاستبيانات حول مواضيع مختلفة مثل السياسة والأحداث الحالية والمنتجات الاستهلاكية وغير ذلك من الأمور التي ذكرناها سابقا، يمكن كسب النقاط.

إحالة مستخدمين جدد
برنامج الإحالة أو برنامج تسويق بالعمولة هو أحد أفضل طرق تحقيق الدخل من موقع YouGov، يمنحك من تعزيز محفظة نقاطك بشكل كبير عن طريق إحالة مستخدمين جدد عبر رابط الدعوة الخاص بك.

ستتلقى 200 نقطة إثر إحالة كل مستخدم جديد سجل باستخدام رابطك وقام بإكمال ستة إستطلاعات رأي، هذه الطريقة ستنفعك كثيرا في حال كان لديك جمهور.

المشاركة في YouGov Pulse
YouGov plus هو طريقة جديدة في الربح من موقع YouGov، ستمكنك من كسب مئات النقاط الإضافية في دقائق معدودة، تعمل آلية تطبيق YouGov plus على تتبع عادات المستخدمين على الانترنت.

يمنحك التطبيق نقاطا عند السماح له بتتبع استخداماتك على الانترنت من خلال تثبيته على جهازك، يقوم إثر ذلك بجمع بياناتك حول المواقع التي تتصفحها والتطبيقات التي تستخدمها، يستخدم هذه البيانات لتوفير رؤي العملاء.

مع ذلك لا يقوم YouGov بجمع أي بيانات شخصية تدخلها أثناء التصفح مثل البريد الإلكتروني واسم المستخدم وكلمات المرور وغير ذلك، عند تثبيت Pulse ستحصل على نقاط إضافية.

تحصل على نقاط معينة عند مشاركة بياناتك في في التصفح، ويعتمد مقدار النقاط التي تحصل عليها على منطقتك الجغرافية وعدد الأجهزة لديك، أي يمكنك تثبيت التطبيق على أكثر من جهاز.

المشاركة في YouGov Safe
يعد برنامج YouGov Safe من مجموعة برامج YouGov التي تمنح طرق إضافية في الربح من موقع YouGov، يمتلك يوجوف Safe وجه تشابه كبير مع برنامج YouGov plus حيث يعمل كلاهما على جمع البيانات إلا أن الفرق يكمن في اختلاف البيانات التي يجمعها كلا التطبيقين.

يمكن القول بأن الفرق الرئيسي بين البرنامجين هو طبيعة البيانات التي يجمعونها، حيث يتم جمع بيانات عن سلوك المستخدمين على الإنترنت في YouGov Safe، بينما تتعلق بيانات YouGov Plus بالآراء والتوجهات والسلوكيات في الحياة اليومية، وكلاهما طريقة جيدة للربح من موقع يوجوف.

يمكن تعزيز نقاطك من خلال تثبيت برنامج YouGov Safe على جهازك وتصفح الانترنت بشكل عادي كما تفعل يوميا.

سيعمل YouGov Safe على تعقب سلوكك عبر الانترنت ويجمع بيانات حول المواقع التي تزورها والإعلانات التي تظهر لك، يستخدم البرنامج هذه الإعلانات لفهم سلوك المستخدم على الانترنت.

وكمقابل لتثبيت البرنامج ومشاركة بياناتك يكافئك YouGov بالنقاط، ويتم منحها استنادًا إلى مدة تصفحك الانترنت أثناء تتبع البرنامج لك وكلما زاد وقت التصفح زادت مكافأة النقاط التي ستحصل عليها.

يوزع تطبيق YouGov Safe النقاط بكل أسبوعي، وسيمنحك 75 نقطة عند مشاركة بياناتك في المواقع الكبيرة مثل يوتيوب وأمازون برايم إلى جانب Apple TV وغير ذلك، أما عند تصفح المواقع والتطبيقات الأخرى وفستكون العمولة أقل.

لاتستخدم YouGov Safe بياناتك لغرض استفزازي أو احتيالي مطلقا، بل فقط للغرض الذي ذكرناه سابقا، كما لا يتم جمع المعلومات الشخصية مثل الاسم أو العنوان أو عنوان البريد الإلكتروني وكلمات المرور، يتم تجميع البيانات المجمعة بشكل مجهول ويتم تجميعها لضمان عدم تعريف المستخدمين الفرديين.

الإنضمام إلى Focus Groups "مجموعات التركيز"
تقدم YouGov دعوات لمجموعات التركيز عبر البريد الإلكتروني إلى الأعضاء المنتسبين إليها، وبشكل عام فإن مجموعات التركيز تتطلب مشاركة أعضاء YouGov في مناقشات أكثر تفصيلًا حول موضوعات محددة، وتكون غالبًا من أجل الاستجابة للأسئلة وتقديم ملاحظات وآراء مفصلة.

تتفاوت مجموعات التركيز في قيمة النقاط التي يمكن للمشاركين الحصول عليها، وذلك يتوقف على الطول والصعوبة والنوعية لكل مجموعة تركيز، يتم دفع المكافآت عادة عن طريق نقاط YouGov.

يجب ملاحظة أن هذه الطريقة قد لا تكون موجودة في أغلب الدول العربية وللأسف لايمكننا تحديد الدول المحظورة، ولهذا هذه الطريقة ليست شائعة في شروحات منطقتنا العربية، ولكن من المرجح أنه موجدة في بعض دول الخليج العربي مثل الإمارات العربية.

بماذا يستفيد YouGov من آرائك استطلاعاتك؟

يتم استخدام إجاباتك من قبل عملاء موقع YouGov، وهم يتكونون في العادة من وسائل الإعلام الإخبارية والشركات ووكالات التسويق ومؤسسات الشؤون العامة والحملات السياسية لأجل لتحليل الرأي العام وسلوك المستهلك، يتم استخدام استطلاعات المستخدمين في عدة طرق تضم مايلي:

توفير خدمات أبحاث السوق: يوجوف هي شركة أبحاث سوق توفر رؤى وتحليلات لعملائها حول مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك سلوك المستهلكين والرأي العام وغيرها.

من خلال جمع البيانات وآراء المستخدمين من خلال الاستبيانات، يمكن ليوجوف توفير رؤى قيمة لعملائها حيث يمكن أن تؤثر في قرارات الأعمال واستراتيجيات التسويق.

تطوير منتجات وخدمات جديدة: يستخدم يوجوف أيضًا البيانات التي يجمعها من الاستبيانات لتطوير منتجاتها وخدماتها الخاصة، مثل لوحة الإنترنت الخاصة بها وبرنامج تتبع سلوك المستهلكين.

عن طريق تحليل آراء وسلوك المستخدمين، يمكن ليوجوف تطوير أدوات وخدمات جديدة تكون أكثر فعالية وتلبي احتياجات عملائها بشكل أفضل.

تتبع الرأي العام: يعرف يوجوف بإجراء أبحاث رأي عام نيابة عن وسائل الإعلام ومراكز الدراسات، من خلال جمع البيانات حول مستخدميه، يمكنه تتبع الاتجاهات مع مرور الوقت وتوفير رؤى حول الأحداث الحالية والقضايا الاجتماعية ومعرفة نظرة الرأي العام عن تلك القضايا.

تحسين منهجية الاستبيان: من خلال جمع تعليقات المستخدمين حول تجربتهم في الاستبيان، يمكن ليوجوف تحسين منهجيتها في الاستبيان وضمان دقة بياناتها وموثوقيتها، يساعد هذا في الحفاظ على ثقة عملائها وشركائها، ويضمن أن بياناتها قيمة وقابلة للاستخدام.

بشكل عام، يستفيد يوجوف من آراء المستخدمين والاستبيانات عن طريق توفير رؤى قيمة لعملائه، وتطوير منتجات وخدمات جديدة وتتبع الرأي العام وتحسين منهجيته في الاستبيان.

ختاما
يعتبر كسب المال من استطلاعات الرأي طريقة سهلة وذكية لتعزيز الدخل، بغض النظر عن انخفاض العائدات إلا أنها وسيلة ممتازة لإستغلال وقت أسبوعي في بناء دخل يفيدك على المدى البعيد.

كما أنه فرصة لمشاركة آرائك والمساهمة في الأبحاث الهامة، من خلال YouGov يمكن أن يكون لك صوت في تشكيل العالم، بينما تتقاضى مكافآت إثر جهودك ووقتك.

لذلك سواء كنت تبحث عن طريقة لتحقيق مكسب اضافي أو ترغب فقط في التعبير عن آرائك حول القضايا التي تهمك، فإن YouGov خيار رائع يجب النظر فيه.

إن مرونة وسهولة المشاركة في استطلاعات الرأي عبر YouGov تجعل من السهل ضمها في جدولك الزمني، وتتنوع المواضيع المغطاة لضمان وجود مواضيع تناسب الجميع، لذلك لن تخسر شيئا إن سجلت اليوم أو غدا أو في أي وقت في هذا الموقع فباب الربح من موقع YouGov مفتوح دائما.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-