دليلك الشامل لتعلم الاستثمار في العملات الرقمية وربح ١٠٠٠$ شهرياً

دليلك الشامل لتعلم الاستثمار في العملات الرقمية

الاستثمار في العملات الرقمية هو من أكثر المجالات التي يزداد الإقبال عليها يوماً بعد يوم لأنه يمثل دخل سلبي للكثير من المستثمرين علماً إنك لا تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة من أجل الدخول في مجال الاستثمار في العملات الرقمية.

ان كنت مقبلاً للدخول في استثمار نقودك أو حتى تريد تعلم الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين فهذه المقالة سوف تكون لك، لأني سأعرض بعض المعلومات المهمة التي كنت أتمنى لو أن هناك شخصً علمني أو نبهني على مثل هذه المعلومات في بداية دخولي في هذا المجال.

كما وانه سأعرض عليك بعض أفضل العملات النقدية للاستثمار التي يمكنك من خلالها أن تحقق أرباح كبيرة بدون اي مجهود يذكر، مع نصائح مهمة لأجل تجنب الأخطاء التي قد تقع بها عن الاستثمار في العملات الرقمية.

الاستثمار في العملات الرقمية

ما هو مجال الاستثمار في العملات الرقمية ولماذا يجب الدخول فيه؟

هي عملية شراء كمية معينة من العملات المشفرة من أجل تخزينها وانتظار ارتفاع قيمتها في أسواق التداول، هذه العملية تسمى الاستثمار طويل الأجل، كما انه يوجد طرق أخرى للربح من العملات الرقمية تم شرحها في مقالة كيف تتعلم التداول بالعملات الرقمية يمكنك الاطلاع عليها بشكل مفصل.

لكن في هذه المقالة سيقتصر شرحنا على تعلم الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين لأنها تعد من أكثر الطرق أماناً واستقرارً في جلب الأرباح، كما أنه من الممكن لكل شخص الدخول إلى هذا المجال وبأي رأس مال يريد.

ومن الميزات الأخرى في هذا المجال أن العملات الرقمية التي تقوم باستثمارها هي عملات خاضعة لك بالكامل، اي انه ومن غير المتوقع أبدا أن هذه العملات يمكن الوصول إليها من قبل طرف آخر غيرك.

لكن يجب أن تعرف أنه وكما يمكن أن تقوم بجمع ثروة كبيرة من خلال الاستثمار في العملات الرقمية إلا أنه في نفس الوقت يمكنها أن توقع بك وتجعلك في الحضيض من خلال مخاطر هذا المجال التي سوف نقوم بشرحها في الفقرة التالية

ما هي مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية

تعد مخاطر الاستثمار بالعملات الرقمية هي واحد من سلبيات هذا المجال، وبالرغم من أنك تستطيع ربح الآلاف من الدولارات إلا أنه وفي نفس الوقت من الممكن خسرت أموالا كبيرة من خلال التقلبات المضطربة للعملات الرقمية.

يمكن أن تؤثر التغيرات الاقتصادية والسياسية في البلدان على أسعار العملات الرقمية بكل سهولة واكبر مثال على ذلك هوة التغير في أسعار عملة الـ bitcoin في ظل ظروف الحرب الأوكرانية الروسية حيث هبطت الأسعار من ٥٠ الف دولار أمريكي إلى سعر ١٠ آلاف دولار وهذه إحدى مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية.

الخطر الثاني الذي يواجهه الكثير من المستثمرين هو اختراق المحافظ الالكترونية، والمحافظ هي المكان التي تقوم بتخزين العملات الرقمية عليها من آجل بيعها مرة أخرى، ولكن لا تقلق كثيراً فلقد استعرضت آلى حل هذه المشكلة في مقالة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات حيث قمت بشرح مجموعة من أفضل المحافظ الإلكترونية التي يمكنك الاعتماد عليها.

و أخيراً واحدة من أسوأ مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية هي التبادل وبيع العملات الرقمية من نظير إلى نظير دون الاعتماد على منصة تبادل رسمية وهذا ما يجعل عمليات الاحتيال والسرقة تكثر في هذا المجال.

على العموم أنا لا أريدك أن تكره أو تنفر من هذا المجال لكني وعدتك أن أطلعك على كل صغيرة وكبيرة في هذا العمل، ولا تقلق لكل مشكلة حل لكن عليك بالتحلي بالصبر.

كيف استثمر في العملات الرقمية وما هو المبلغ المطلوب ؟

الجواب عن سؤال كيف استثمر في العملات الرقمية ليس بتلك الصعوبة صدقني، كل ما عليك هو شراء العملة التي تريد استثمارها من إحدى منصات التداول أو حتى من المحافظ الإلكترونية المخصصة لتلك العملة.

بعد ذلك تقوم بالاحتفاظ بتلك العملة في المحافظ والانتظار إلى أن يتم صعود أسعار هذه العملات على المدى الطويل اذا كانت عملة جديدة وقابلة للارتفاع في السعر، لكن يجب عليك العمل على ثلاث قواعد أساسية من لإنجاح الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين.

١) القاعدة الأولى نوع العملة المراد استثمارها
تشكل هذه القواعد سر نجاح كل مستثمر والواجب عليك هنا أن كنت تريد الاستثمار في عملات جديدة هو متابعة أخبار العملة أو ارتفاعها وانخفاضها فضلاً عن تحليلها لمعرفة هل من الممكن أن تصل إلى أسعار أخرى في المستقبل أم لا.

اما اذا أردت يمكنك أن تقوم بدخول الاستثمار في العملات الرقمية المشهورة مثل البتكوين أو الاثيريوم وهو ما انصح به أنا من خلال تجربتي مع العملات الرقمية لأن هذه العملات تمرض ولا تموت.

٢) القاعدة الثانية وقت الاستثمار في العملات الرقمية
بالتأكيد أن الوقت المناسب لشراء العملة هو في فترة انخفاض السعر، و تجربتي مع العملات الرقمية أعطتني رؤية واضحة عن الوقت الذي من الممكن أن تحدده لبدء شراء العملة الرقمية، فلا يجب عليك الشراء فور صدور العملة بل الأصح هو أن تقوم بالانتظار لرؤية إمكانياتها في جلب المستثمرين.

ومن إحدى الأوقات المميزة في شراء العملات الرقمية هو الأزمات الاقتصادية والسياسية للبلدان فهذه الأحداث تجعل بعض المستثمرين يهبون في بيع مخزونهم خوفاً من تطور الأزمة فيصبح سعر العملة أرخص بكثير من السابق.

و أخيرا بحسب تجربتي مع العملات الرقمية انها من الممكن أن تبدأ بالهبوط في رأس السنة لأنه هناك شركات أو أفراد يبدأون في بيع مخزونهم من أجل الجرد السنوي وهذا ما يجعل بعض العملات تبدأ بالانهيار.

٣) القاعدة الثالثة المبلغ المستثمر
الكثير من الأشخاص يتصورون أنهم يحتاجون آلى الآلاف من الدولارات من أجل الدخول في عالم الاستثمار في العملات الرقمية وهذا أمر خاطئ بالطبع، دعني أصدمك و اقول لك أن العديد من حيتان الاستثمار بدأوا بمبلغ ١$ فقط من خلال توقعهم لارتفاع سعر العملات مثل البيتكوين وغيرها.

اذا ماهو المبلغ المناسب لك انت لبدء الاستثمار؟
  1. يجب أن يكون المبلغ الذي تريد الاستثمار به هو مبلغ لا يؤثر على حالتك المادية.
  2. يجب أن لا يكون المبلغ كبيراً فتكون الخسائر كبيرة في حال حصل تقلب في سعر العملة.

هذه كانت أجابت سؤال كيف استثمر في العملات الرقمية بشكل صحيح والان سوف أقوم باستعراض أفضل العملات الرقمية للاستثمار.

ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار ؟

سأقوم الآن بعرض أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتي يستثمر بها أغلب الداخلين في هذا المجال، وهذه قائمة بأهم تلك العملات.

  1. Bitcoin
  2. Ethereum
  3. Litecoin
  4. Ripple XRP
  5. DASH
  6. Bitcoin Cash
  7. Cardano
  8. Nem
  9. Monero
  10. Bitcoin Gold
  11. Qtum
  12. Stellar
  13. USDT
  14. Dogecoin
  15. TRON
  16. Cronos
  17. FTX Toke

هذه قائمة بأهم وأفضل العملات الرقمية للاستثمار وتعتبر عملات رقمية جديدة لها مستقبل بارز في التداول.

أهم النصائح للمستثمرين الصغار والكبار

سوف أقدم لكم الأن في النقاط القادمة بعض النصائح المهمة التي تحتوي على عصارة تجربتي مع العملات الرقمية وسوف تنقلك إلى مرحلة أعمق في فهمك لهذا المجال.

  • المحافظة على أمان العملات
كخطوة أولى عليك اتخاذها عند بداية استثمارك وشرائك للعملات هي تحسين وسائل الأمان لمحافظك الرقمية من كلمة سر قوية وتفعيل التأكيد بخطوتين، هذه العملية تجعل من أموالك في موضع آمن وبعيدة كل البعد عن أصحاب النفوس الضعيفة الذين يحاولون سرقة عملاتك بجميع الطرق الممكنة.

  • التنويع في عدد العملات المستثمرة
لا تجعل الاستثمار في العملات الرقمية مقتصراً على عملة واحدة هذا يقتل فرص الربح المستقبلية التي من الممكن أن تحصل عليها، ولكن ايضاً احذر من الاستثمار في العملات التي من الممكن انها قد تنهار في أي لحظة.

  • لا تتوقف عن متابعة الأخبار
أصحاب هذا المجال يحاولون دائماً الاطلاع على الأخبار الجديدة كل يوم أو كل ساعة حتى لأنه من خلال تحليله المتواصل للأخبار قد يحصل على فرصة أستثمار ممتازة حتى أنه قد ينقذ نفسه من انهيار وشيك للعملات التي كان يريد الاستثمار بها.

  • لا تخف من الانخفاض المتواصل في سوق العملات
لا تهلع أبداً من انخفاض الأسعار بصورة متواصلة في سوق العملات التي قمت باستثمارها، هكذا يتم خداع المبتدئين كل مرة فيسارع في بيع ما لديه من مخزون من آجل تقليل الخسائر المحتملة.

الحقيقة هو أن هذا الانخفاض دائما ما يكون مؤقت بحسب الأوضاع الأمنية أو انه من الممكن أن يقوم حيتان العملات الرقمية من خفض هذه الأسعار بسبب الاحتكار المؤقت الذين يقومون به من أجل ترهيب المستثمرين.

  • لا تستثمر أكثر من ما تستطيع خسارته
هذه أهم نصيحة يمكنني أن أقدمها لك وهي أن لا تستثمر أموالاً أكثر مما تستطيع خسارته حتى ولو كانت الأرباح فلكية، هذه استراتيجية الكثير من المحترفين في هذا المجال.

ولا تتوقع أن تكون مليونيراً من خلال عملك في هذا المجال بل يمكن القول انه سيكون مصدر ممتاز من مصادر الدخل السلبية المستمر بدون اي مجهود.


والآن بما آنك وصلت إلى هنا أتمنى أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات، و أرجو أن تخبرني برأيك عن مجال الاستثمار في العملات الرقمية وهل ربحت اي مبالغ من هذا العمل إلى هذه اللحظة؟ شاركنا في التعليقات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -