دليل صناعة محتوى انستقرام ناجح للحصول على ١ مليون متابع

دليل صناعة محتوى انستقرام ناجح للحصول على ١ مليون متابع

المحتوى الناجح للأنستقرام يمثل الطريقة الرئيسية الوحيدة لجلب أعداد هائلة من المتابعين والزوار إلى الصفحة الخاصة بكل شخص، هذه حقيقة يغفل عنها ٨٠% من مستعملين انستقرام.


فكما نعلم أن الكثير منهم يبحثون عن جلب المتابعين بطرق غير فعالة قد تصل إلى أن بعض الأشخاص يطلبون من الآخرين متابعتهم دون تقديم محتوى مفيد للطرف الآخر.

لكن في هذه المقالة نعدك إنه سوف يتغير تفكيرك نهائياً حول كيفية استخدام تطبيق الانستقرام، لأنه سنتحدث خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء محتوى انستقرام ناجح ذو جودة كبيرة يساعدك على زيادة انتشار حسابك على المنصة.

كما أنه سأطلعك على العديد من الأفكار الناجحة حول المحتوى الذي يمكنك إن تتخصص به مع الأدوات التي على كل صاحب محتوى استعمالها.

محتوى انستقرام ناجح

لماذا تحتاج إلى صناعة محتوى انستقرام مرغوب؟

في البداية لنتفق على أن المحتوى في instagram لا يشمل المنشورات الاعتيادية التي تراها كل يوم عند المشاهير كالرقص أو الأغاني وحتى تقليد الأصوات الترند.

بل يوجد العديد من التخصصات في المحتوى والتي تقدم إضافة كبيرة عند المتابعين كالمحتوى التعليمي في شتى المجالات، وهنا تتساءل أنت ما هي أهمية نشر محتوى مميز ومرغوب عبر حساب instagram الخاص بي.

بالتأكيد هناك الكثير من الأسباب أولها مساعدتك في نشر الحساب عبر المنصة بشكل أفضل، وبالتالي يكون إنشاء جمهورك المستهدف أسهل من أجل العملية التسويقية.

من الجانب المادي يمكن أن يساعدك صناعة محتوى انستقرام على زيادة فرص الربح لديك عن طريق الكثير من الأمور منها:
  1. الربح عبر انستقرام عن طريق التسويق بالمحتوى.
  2. الربح من تطبيق إنستغرام عبر التسويق بالعمولة.
  3. الربح  عبر بيع حسابات وصفحات الانستغرام الكبيرة.

هذه ليست طرق الربح الوحيدة لكنها الأفضل من ناحية السرعة وقلة المجهود.

اربع خطوات رئيسية لتبدأ صناعة محتوى احترافي على انستقرام

أولا: الفكرة الناجحة والمطلوبة بالانستقرام

أن الفكرة المرغوبة هي أساس المحتوى الناجح لو كانت فكرة مجردة فقط فأنت تحتاج إلى تحويلها لشيء ملموس على انستقرام سواء كانت على شكل صور بوستات ( صور ) أو  reels ( فيديو قصير ) أو  videos ( الفيديوهات الطويلة ).

فالفكرة هنا تحولت إلى مادة مرغوبة ومفهومة للمتابعين لزيادة تفاعل صفحتك على الانستغرام، وكما أن هذه الفكرة لا بد أن تكون ضمن التخصص الذي يهتم به الحساب ولا يجب عليك التخصص في أكثر من محتوى لكي تتعرف خوارزميات انستا على صفحتك وترشحها للآخرين.

ثانياً: إجراء البحث الكافي لتطوير الفكرة

أي فكرة تريد أن تقوم بتقديمها يجب عليك في البداية إجراء بحث حول المعلومات المتعلقة بها لتطوير الفكرة والمحتوى الذي يحتويها كل هذا لكي تستهدف الجمهور المهتم بها.

في الواقع أنا أستخدم هذه الطريقة دائماً لمحتوى المقال التي أقوم بكتابتها حيث تساعدني في تكوين معلومات مفيدة للزائر مما يساعد في بقاء الزائر بشكل أكبر في المقالة وهذا يفيد في سرعة انتشار الموقع.

ثالثاً: كيفية تقديم الفكرة على انستقرام

نأتي للمرحلة الأهم في عملية بناء محتوى قوي على إنستجرام وهي كيفية تقديم الفكرة فهناك العديد من الأساليب من أجل نشر المحتوى كالفيديوهات الطويلة والقصص كما ظهرت طريقة جديد تسمى ريلز الانستقرام وإلى آخره من الأساليب.

كما أنه يجب عليك ترتيب تسلسل الفكرة وتنظيمها بدون كتابة فوضوية قد تجعل المتلقي يضيع المضمون أو الهدف من المنشور.

رابعاً: الاستمرارية في الإنتاج على حساب instagram
الخطوة الأخيرة من مراحل إنشاء المحتوى على انستقرام هو أن تقوم بالاستمرارية في الإنتاج فهذه الخطوة الرئيسية لنجاح حساب انستقرام خاصتك والاستمرارية في النشر يكون متزامن مع الجودة العالية.


يجب ان تكون قد قمت بتحضير عدة أفكار مسبقة وتحفظها على مذكرة، وإذا لم تكن لديك القدرة على كتابة وتحضير أفكار جديدة كل فترة فيمكنك استخدام مواقع كثيرة لتوليدها منها موقعة جوجل ترند الشهير.

٧ أفكار لصناعة محتوى حصري على انستقرام

هناك العديد من الأفكار التي يمكنك عملها كمحتوى على حساب انستقرام وإن لم يكن لديك محتوى تريد أن تقدمه فسوف أقترح عليك بعض الأفكار الناجحة في الوقت الحاضر.

  • حساب أنستقرام متعلق بالسفر
لو كنت شخصاً يحب السفر فهذه فكرة مناسبة لك لأنه ظهر هناك طلب واسع على هذا المحتوى في العديد من دول العالم.

بكل بساطة سوف تقوم بزيارة المناطق الجميلة في بلدك أو مدينتك بعدها تقوم بتقديم تعليق صوتي على الفيديوهات التي صورتها، تتحدث خلال رحلتك عن المطاعم التي تنصح بزيارتها والأماكن الجميلة التي من الممكن رؤيتها، كل هذا عبر حسابك في instagram.


  • حساب لتقديم قصات الشعر الحصرية
هذا المحتوى على انستقرام يناسب الحلاقين الذين يقدمون قصات شعر حديثة للشباب يستطيع إشهار عمله واستهداف الجمهور المهتم بهذا الأمر.

كل ما عليك هو أن تقوم بتصوير قصات الشعر الجديدة التي تقوم بها للزبائن، وهذا سيحقق لك استهداف واسع وخصوصاً لفئة الشباب كما أنه يمكنك عمل إعلان ممول على انستقرام وإحراز نتائج أفضل.


  • صناعة محتوى انستقرام فيديوهات مضحكة
محتوى قوي يمكنك تقديمه بكل سهولة من خلال عرض مجموعة من الفيديوهات المضحكة والمسلية حيث إنه محتوى مرغوب وبكثرة ويحصل على التفاعل الواسع من قبل مستخدمين الانستقرام.

  • نشر محتوى انستقرام لمراجعة الكتب
تطبيقات التواصل الاجتماعي فيها العديد من الأفكار الرائعة التي يمكن لمنشئي المحتوى تقديمها من بين هذه الأفكار هي عمل مراجعة الكتب.

حيث بدأ العديد من الأشخاص بالاتجاه للفكرة وبالفعل لاقت نجاحاً كبيراً، لابد أن تكون محباً للقراءة وتقوم بعمل شرح مفصل للكتب المفيدة مع تعليق صوتي جميل ستحقق النجاح بالتأكيد.


  • حساب انستقرام لتقديم أعمال تصميم
من أحدى الخدمات الرائعة التي يمكنك تقديمها بشكل مستمر على صفحتك هو تقديم محتوى تصميم جرافك سيشكل هذا المحتوى بالتأكيد نقلة نوعية في حياتك.

حيث أنك تستطيع تقديم خدماتك في التصميم للربح مع تطوير الحساب وجعله أكثر انتشار من قبل في الاكسبلور.

  • محتوى اقتباسات وأشعار في انستقرام
محتوى مطلوب كثيراً وسريع الانتشار ليس عليك سوى البحث في الاقتباسات الموجودة بالفعل ووضعها في قالب جميل ومناسب.

منصة الانستقرام تعتبر أكبر منصة يتجمع فيها الشباب الذين يبحثون عن محتوى ترفيهي من مقاطع وصور ولكسب هذا العدد الكبير من الجمهور أنصحك بعمل صفحة لنشر الاقتباسات والأشعار كما أنها خطوة جيدة لكل شخص ليس لديه ما يقدمه.


  • مدرب لياقة على انستقرام
أن كنت شخصاً محباً للرياضة فيمكنك عمل محتوى خاص بتقديم نصائح رياضية وعمل كورسات تنحيف وغيرها من الكورسات الرياضية التي يطلبها الشباب.

كل ما عليك هو تطوير مهاراتك في هذا المجال أن كانت لديك الخبرة بالطبع  قد تصبح أحد المؤثرين في هذا المحتوى هذا ليس صعباً كما تتوقع كل ما عليك هوة وضع خطة نشر مستمرة للمحتوى.

دليل النجاح على instagram وتقديم محتوى مميز 

اللعب على نقاط القوة في انستقرام يساعدك بدرجة كبيرة في ترشيح منشورات صفحتك للمستخدمين ولهذا عليك تجربة بعض الطرق التي ستجعلك متقدماً بخطوة عن الآخرين.

ومن هذه الطرق هو دراسة حسابات الآخرين في من سبقوك في تقديم محتوى مشابه لحسابك، فعليك الدخول إلى هذه الصفحات ودراسة أوقات النشر كذلك عدد المنشورات في الأسبوع.

أهم من ذلك كله هو أن تعرف ما هي الهاشتاقات التي يجب عليك استهدافها لجلب following مهتمين بمحتوى حساب انستقرام الخاص بك.

في النهاية أطلب منك أن تقدم قيمة حقيقية لجمهورك بدلاً من نشر محتوى متكرر لأنه حتى ولو جمعت عدداً من المتابعين فسرعان ما يتركوك، لأن حاجتهم إليك انتهت فما تقدمه للآخرين هو ما يميزك عن الناس.

٤ أدوات عليك استعمالها في إنشاء المحتوى

 هناك العديد من أدوات صناعة المحتوى عليك استعمالها وسأذكر لك ٤ منها وهي مهمة لكل شخص يريد البدء على انستقرام

Canva: أفضل أداة لتصميم المنشورات بشكل سهل  وبدون أي خبرة فقط باستعمال قوالب قوية وجاهزة للتصميم.

Remove.bg: أداة الذكاء الاصطناعي لإزالة الخلفيات من أي صورة تريدها. 

Crammarly: موقع لتدقيق النصوص الإملائية التي تريد أن تضعها في الشرح. 

Buzzsumo: هذه الأداة مهمة لكل منشئ محتوى ناجح على انستقرام لأنه يسمح لك بتكوين أفكار جديدة لصناعة منشورات جديدة.



في النهاية أريد التنويه على أن منصة انستقرام ليست منصة عادية فهي في تطور مستمر والدليل على ذلك استثمار الكثير من المشاهير فيها وشراء أسهمها وهذا دليل على إنها سوف يكون لها مستقبل ناجح.

اتمنى ان تكون قد استفدت من المقالة، برأيك هل انتهى وقت المنصة على شبكة الإنترنت أم إنها لا زالت في البداية، اطلعنا على رأيك في التعليقات فأنا مهتم حقاً.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-