تعلم انشاء حساب ادموب والربح من إعلاناته بدون أي خبرة

انشاء حساب ادموب وأهميته في الربحية

أن التوجه في انشاء حساب ادموب أصبح فرصة للعديد من الشباب الراغبين في الربح من التطبيقات عبر الإعلانات هذا الموقع العملاق التابع لشركة جوجل والذي يتميز عن غيره بنسبة العمولات العالية التي يقوم بدفعها للمعلنين دفع الكثيرين ومن بينهم المتحدث إلى إنشاء admob.

في الحقيقة أنا اعتبر انشاء حساب جوجل ادموب إحدى طرق الدخل السلبي التي يجب على كل شخص البدء في بنائها فوراً لأنها ستحقق له أرباح عظيمة بدون أي مجهود ولهذا سأتحدث في السطور القادمة عن الطريقة الصيحة في إنشاء حساب على أدموب.

كما سأشارك معكم تجربتي المتواضعة التي دامت قرابة 3 سنوات مع هذه المنصة من كيفية بدء العمل عليها والتعرف على سياسات المنصة المهمة وكيفية رفع أرباحك عن طريق رفع سعر النقرة في ادموب لذا دعنا نبدأ.

إنشاء حساب على ادموب

ما هو admob وما هو الفرق بين ادسنس و ادموب

ادموب هي واحدة من شركات الإعلانات التي تتيح لأصحاب التطبيقات عرض إعلاناتها على للمستخدمين مقابل ارباح لكل نقرة من قبل المستخدمين، بالتالي أن كان لديك تطبيقات على نظام الأندرويد أو الأيفون فعليك الشروع في انشاء حساب أدموب، لكن هناك بعض الشروط لإنشاء حسابك الخاص على admob يجب أن تعرفها.

1. أن تكون من أحد ساكني الدول غير المحظورة بالنسبة لأدموب.
2. لا بد أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر.
3. عدم وجود حساب قديم خاص بك أي أن google admob لا يسمح بأكثر من حساب لدى الشخص.


هذه هي شروط انشاء حساب admob، أما عمن يريد معرفة الفرق بين ادسنس و ادموب هو أن الأول يكون مخصص لأصحاب قنوات اليوتيوب والمدونات أما الثاني فهو مخصص لأصحاب التطبيقات كما قلنا.

طريقة إنشاء حساب على أدموب وتأكيده عبر رقم الهاتف

  • التسجيل في جوجل admob

في البداية يجب الدخول على الموقع ومن ثم اختيار الإيميل الذي تريد عمل حسابك عليه أن لم يكن لديك واحد فعليك عمل حساب google جديد.


  • اختر البلد والمنطقة الزمنية

بعد تسجيل معلومات الإيميل لا بد من اختيار البلد الذي تسكن فيه والمنطقة ومن ثم بعدها انزل إلى تحت وقم بالموافقة على شروط فتح حساب ادموب ومن ثم اضغط على إنشاء الحساب.


  • إثبات ملكية حسابك

الخطوة الأخيرة في عمل حساب ادموب هو تأكيد الملكية وهذه خطوة إجبارية، كل ما عليك هو كتابة رقم الهاتف خاصتك مع مفاتح دولتك ومن ثم سوف تصلك رسالة نصية على الرقم لتأكيد الهوية وبعد إكمال هذه الخطوة ستقدر على فتح الحساب بشكل طبيعي وربط إعلاناته مع التطبيق.

تأكيد حساب google admob عبر الرمز البريدي

عند إنشاء حساب ادموب والبدء في العمل عليه ستتوقف إعلاناتك فور وصولك لمبلغ 10$ من أجل التأكد أنك أنت حقاً صاحب النشاط التجاري هذا فتطلب منك جوجل الرمز البريدي لمنطقتك لأرسال البن كود وهذا يكون في فترة أسبوع إلى 14 يوم.


بعد استلامك البن كود الخاص بحساب الأدموب والذي يكون من 6 أرقام تستطيع تأكيد حسابك وإرجاع تشغيل الإعلانات وبهذا يمكن ربط بطاقتك البنكية بالادموب التي هي وسيلة الدفع الوحيدة التي يعتمدها في سحب أرباحك بعد الوصول للحد المسموح وهو يكون 70 دولار تقريباً.


ملاحظة لو لم تستطع تأكيد حساب ادموب لثلاث مرات فيمكنك في المرة الرابعة تأكيده عن طريق بطاقتك الشخصية عند إرسالها.

كم هي أرباح ادموب وكيف يمكن زيادة هذه الأرباح

العديد من الأشخاص يعتقدون أنه عند انشاء حساب ادموب ستصبح أرباحهم ثابتة لكن هذا غير صحيح في الواقع حيث أن أرباح ادموب تعتمد في زيادتها ونقصانها على العديد من العوامل لكن دعني في البداية دعني أشرح لك كيف يكون احتساب أرباحك عند إنشاء حساب ادموب.


يتم احتساب ارباح ادموب لكل 1000 ظهور للإعلان وفي نفس الوقت يتم اعتماد المنطقة الجغرافية التي ظهر فيها هذا الإعلان أي بشرح ابسط لو كان لديك تطبيق وحصل على إعلانك على نقرات من دولة مصر سيكون الدفع هو 25 سنت على سبيل المثال أما لو حصل إعلانك على نقرات من الولايات المتحدة الأمريكية عندها يكون مبلغ الظهور للإعلان هو 1 دولار.


نعم فنسبة الدفع للإعلانات التي تظهر للمستخدمين المتواجدين في الدول الأوربية والأمريكية هي أعلى من الدول العربية والآسيوية وبهذا يجب عزيز القارئ أن تتعلم كيف تستهدف مستخدين هذه الدول عند انشاء حساب ادموب.


لو كنت تحتاج إلى مقالة مفصلة لتعلم كيفية استهداف مستخدمي الدول الأوربية والأمريكية اكتب لي هذا في التعليقات وسأقوم بكتابتها، إذا بالمختصر لا بد من إنشاء تطبيقات مخصصة لهذه الدول من أجل زيادة ارباح ادموب.

حل مشكلة تقييد الإعلانات في ادموب

عند انشاء حساب ادموب وربطه في تطبيقك قد تواجه بعض المشاكل وأصعبها هي مشكلة تقييد الإعلانات التي تظهر بسبب السياسات التي وضعتها جوجل admob وأهم هذه السياسات هي النقرات غير الشرعية والتي يكون سببها الكثير من الأمور أهمها هو

ضغط المستخدم على الإعلانات لأكثر من مرة أو إنك أنت نفسك تقوم بتحميل تطبيقك والضغط على إعلانك بهدف زيادة أرباح admob.

حل مشكلة التقييد في ادموب هي الانتظار لمدة ما بين 14 يوم إلى 30 يوم، والعمل على زيادة عدد المستخدمين في التطبيق عبر الكثير من الطرق المتاحة كنشره على منصات السوشيال ميديا أو إحدى قنوات يوتيوب إن كنت تمتلك واحدة.

ما هي طرق الربح من أدموب بدون أي خبرة

إن كنت مهتما في الربح من التطبيقات عن طريق إنشاء حساب على أدموب لكنك ليس عندك المعرفة الكافية لعمل واحد فهنا يمكنك اتباع ثلاث طرق لا تحتاج منك أي خبرة.

1. صنع تطبيق بدون برمجة

واحدة من أفضل طرق أفضل طرق الربح من الإنترنت وخصوصاً من أدموب هو عمل تطبيق لا يحتاج إلى برمجه عبر المنصات المختصة لقد كتبت مقالة شاملة عن تجربتي في الربح من التطبيقات عبر هذه المنصات يمكنك قراءتها.

2. الشراء من المواقع المختصة 

الطريقة الثانية في الربح من ادموب هي شراء تطبيق جاهز كل ما يجب فعله هو ربط إعلانات admob والبدء في الربح، ومن أهم المواقع لشراء تطبيقات هو chupamobile و codecanyon.

4. الاستعانة بمتخصص في البرمجة

لو كانت لديك فكرة لتطبيق تريد عملها للربح من admob فيمكن أن تقوم بالاستعانة بمبرمج عبر أحد مواقع العمل الحر التي ستجد فيها العديد من الأشخاص الذين يمكن توظيفهم بمبالغ بسيطة لبرمجة التطبيق.


هذه كانت مقالة انشاء حساب على ادموب، أتمنى إنها كانت مفيدة لكم، لو كان لديك أي استفسار أو مشكلة تواجهك في admob اكتبها لي في التعليقات وسوف أقوم بالرد عليك على الفور.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-