٥ طرق لأجل الربح من التطبيقات للاندرويد والحصول دخل سلبي متواصل

٥ طرق لأجل الربح من التطبيقات للاندرويد والحصول على دخل سلبي دائم

يمثل مجال الربح من تطبيقات جوجل بلاي لنظام أندرويد واحد من أكبر المجالات الربحية كما إنه أصبح الآن محطة أنظار العالم من أفراد وشركات ومستثمرين، ولهذا اليوم سوف أساعدك في هذه المقالة لكي تتعرف على طرق الربح من التطبيقات للاندرويد.

وقبل أن ندخل في التفاصيل والشرح المعمق لا تعتقد أنك تحتاج إلي أن تكون خبير في برمجة التطبيقات بل على العكس سأتطرق إلى شروحات بعيدة جداً عن ذلك ويمكنك الربح منها بكل سهولة عبر إنشاء تطبيقات بسيطة تماماً.

في نهاية المقدمة أقول لك هذه ليست مقالة عادية أقوم فيها بتضييع وقتك لأعطيك تطبيقات فاشلة لتنزيلها من على المتجر لا تجمع منها إلا الفتات، بل سأضع بين يديك تجربتي في الربح من التطبيقات وخبرة ٥ سنوات بكل تواضع لتحقيق دخل لا يقل عن ١٠٠٠ دولار شهرياً.

الربح من التطبيقات للاندرويد

لماذا يجب أن تعمل في مجال الربح من تطبيقات الاندرويد؟

هناك العديد من الأسباب التي دفعتني أنا شخصياً وكذلك العديد من الأشخاص للعمل وربح المال من التطبيقات منها:

١. الدخل السلبي الذي تستطيع الحصول عليه بدون أي مجهود ولهذا ترى العديد من المستثمرين يشترون تطبيق اندرويد لربح المال.

٢. لا تحتاج إلى رأس مال كبير فكل ما تحتاجه الهاتف أو حاسوب شخصي متصلان بالإنترنت.

٣. سوف تكون مدير نفسك في العمل فلن يكون هناك شخص يملي أوامره عليك.

فضلاً عن أنك قادر على تطوير أرباح عملك في التطبيقات وقتما تشاء، ولهذا عليك أن تصبح مطور تطبيقات أو تكون أحد المستثمرين بها ومهمة هذه المقالة إن تساعدك في هذا.

كيفية الربح من تطبيقات الاندرويد الموجودة على Google play

سنتحدث الآن عن أفضل طرق ربح المال من تطبيق نظام الأندرويد والتي ستناسب الجميع سواء كنت من أصحاب الخبرة أم من المبتدئين في المجال.

أولا: الربح من الإعلانات على التطبيق
الطريقة الرئيسية للربح من تطبيق أندرويد هي بتفعيل الإعلانات لحساب شركة ادموب والتي تعتبر أرباحها إحدى أهم طرق الربح من هذا المجال.

هناك العديد من شركات الإعلانات التي يمكنك الربح منها لكن ادموب تعتبر الأفضل في الوقت الحالي بسبب العمولات العالية التي تقوم بدفعها لكل ألف ظهور وخصوصاً للزيارات الأجنبية عند تحميل التطبيق.

إن كنت أحد الأشخاص الذين يريدون بدء العمل على أد موب وتحتاج إلى مقالة خاصة به لتتعرف على مميزات وعيوب هذه الشركة وكيفية بدء العمل عليها بدون رأس مال اطلب مقالة بخصوص هذا الأمر في التعليقات و سأحرص على كتابتها في أسرع وقت.

ثانياً: الربح من تطبيق الاندرويد عن طريق الخدمات المدفوعة
لابد أنك تعرف هذه الطريقة بالفعل فهناك العديد من التطبيقات توفر خدمات وميزات مدفوعة في التطبيق من أجل دفع رسوم إضافية للريح.

إزالة الإعلانات وإعطاء بعض النقود الافتراضية في التطبيق مع إنشاء ميزات أخرى برسوم تدفع من قبل مستخدم تطبيقك كل هذه تعتبر فرص إضافية للربح، ذلك ليس صعباً كما تعتقد لأني سوف أعلمك كيف تفعل هذا.

ثالثاً: إنشاء تطبيق متجر إلكتروني
الكثير من الأشخاص قاموا بعمل تطبيقات لـ متاجرهم ومحلاتهم وبدئوا بتقديم خدماتهم ومنتجاتهم بشكل رقمي عن طريق تطبيقات الأندرويد.

يعتبر تطبيق المتاجر أفضل للزبون والبائع، كما أنه يميزك حتى تعمل على نطاق عالمي فإن كان لديك منتج أو خدمة لتقديمها فاستعد لصنع تطبيقك الخاص وتنزيله على جوجل بل.

رابعاً: الربح عن طريق زيادة نسبة الإحالة
إن كنت أحد أصحاب المواقع أو قنوات اليوتيوب فهذه طريقة أخرى من أجلك لكسب المال من التطبيقات للاندرويد، لأن الترافيك الذي تجلبه تطبيقات نظام android مهم جداً لكل شخص في رفع نسبة مشاهدة الإعلانات في المواقع.

تساعد هذه الزيارات إلى رفع فرص الربح من المواقع وقنوات اليوتيوب لأن هذه الطريقة تعتبر إحدى أفضل وسائل التسويق عبر الهاتف المحمول، سأشرح الفقرات القادمة كيف تقوم بتحويل موقعك إلى تطبيق بكل سهولة عبر منصات صناعة التطبيقات.

أن كنت مهتما في عمل مدونه خاصه بك فأنصح بقراءة مقالة إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف والربح منها.

خامساً: الربح من بيع التطبيقات
أنا شخصياً أعمل إلا الآن في تقديم هذه الخدمة عبر الإنترنت، الكثير من الأشخاص ليس لديهم وقت لصناعة التطبيقات أو ليست لديهم الخبرة الكافية فيضطرون إلى شرائها ومن ثم رفعها على google play.

إن كنت تعرف بعض لغات البرمجة أو لديك الخبرة في صناعة التطبيقات عبر منصات الهواتف المحمولة فهذه فرصة ربح أخرى من أجلك للحصول على ربح إضافي.

كيفية الحصول على تطبيق أندرويد لربح المال

سوف أقوم الآن بذكر أهم الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على تطبيق مميز لأجل الربح من هذا المجال.

كيفية عمل تطبيق اندرويد

١. صنع تطبيق برمجي بفكرة مميزة
إن كانت لديك فكرة مميزة وتريد عمل تطبيق برمجي لها فعليك تعلم مهارة البرمجة أو الاستعانة بمبرمج تطبيقات يقدم هذه الخدمات على مواقع العمل الحر.

الفكرة المميزة هي أساس نجاح التطبيق إذاً فلتحرص على أن تكون الفكرة مطلوبة، بعد إنشاء التطبيق سوف تحتاج إلي عمل حملة إعلانية ممولة لتحقق النجاح لتطبيقك.

سأضع لك مجموعة من الروابط أتحدث بها عن كيفية عمل اعلانات مموله وتسويق ناجح لمختلف منصات السوشيال ميديا.
هذه ثلاثة مقالات سوف تكون كافية لجمع ١٠٠ ألف تحميل على تطبيقك بشكل مجاني وممول أيضاً.

٢. شراء تطبيقات جاهزة ورفعه على المتاجر
هناك العديد من المواقع التي تعمل على بيع التطبيقات الجاهزة كتطبيقات الألعاب والتطبيقات الخدمية، التي يمكنك استثمار أموالك بها بكل سهولة هذه إحدى طرق ربح الدخل السلبي من التطبيقات.

يعتبر CodeCanyon أفضل متاجر لشراء تطبيقات الربح من الاندرويد كل ما عليك هو شراء التطبيق الأنسب لك ووضع أكوادك الإعلانية عليه والبدء برفعه على جوجل بلاي.

٣. استعمال منصات صنع التطبيقات
هناك العديد من منصات صنع التطبيقات عبر الجوال تسمح لك بعمل تطبيقات بميزات محدودة عبر قوالب جاهزة لإضافة محتوى متنوع ومفيد للمستخدمين.

بعد ذلك تقوم باستعمال إحدى طرق الربح من التطبيقات التي ذكرناها سابقاً لتحقيق أرباح ممتازة عبر الإعلانات، لقد تحدثت عن واحدة من أهم هذه المنصات وهي منصة موبيزي باستفاضة كبيرة عبر مقالة صنع تطبيق في أقل من ٣٠ دقيقة.

يمكنك قراءتها والاستفادة منها حتماً لربح المال من تطبيقات الاندرويد، بدون ان تحتاج إلى أي خبرة في البرمجة تماماً، كما أن هناك العديد من منصات صناعة التطبيقات الأخرى مثل 
(اندرومو - اب كريتور).

هذه كانت أفضل الطرق للحصول على تطبيق ربحي برأس مال بسيط أو حتى بدون رأس مال ستستخدم أحدها حتماً.

ما هو مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد

مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد

سوف أتكلم الآن عن مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد التي يحصل عليها الشخص من الإعلانات وقد تظن أن هذه الأرباح تقاس بشكل متساوي لكل تطبيق إلا إني سوف أشرح لك بالتفصيل كيف تعتمد ادموب في تسعير عرض الاعلانات عندك.

في البداية ادموب تقوم بتقدير أرباحك لكل ١٠٠٠ ظهور للإعلان، ولا تعتقد أنك تحتاج إلي ١٠٠٠ مستخدم بل من الممكن ان تحصل على هذا العدد عبر ٥٠ مستخدم نشط كل يوم.

مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد يرتفع تدريجياً كلما قمت بجذب أعداد أكبر من المستخدمين للدول ذات سعر الظهور المرتفع، هذه هي سياسة جوجل أدموب.

وهذا بالتالي يعني أن ربح المال من التطبيقات يكون أفضل بكثير في تطبيقات المحتوى الأجنبي، لأنها تقوم بجلب تنزيلات أجنبية ذات سعر ظهور أعلى، ولهذا نرى أن العديد من المستثمرين يفضلون شراء هذا النوع من التطبيقات لأن تحقيق الربح يكون أسرع وأفضل.

أسرار تحقيق الربح من تطبيقات الاندرويد

أنا وعدتك أن أشرح لك كل شيء عن هذا العمل وسوف أفي بوعدي، فالأمر ليس مجرد صنع تطبيق ونشره على جوجل بلي، بل هناك العديد من التفاصيل تحتاج إلى أن تكون قد أطلعت عليها عند صناعة التطبيق ونشره.

اسرار الربح من التطبيقات

  • الاهتمام بتصميم التطبيق الداخلي
من أهم الأمور التي ترفع من فرص تحقيق الربح من تطبيقات الأندرويد هو تصميم التطبيق الداخلي، يجب ان يكون المستخدم مرتاحاً في التنقل عبر صفحاته لا يواجه اي صعوبة في استخدام التطبيق.

كلما اقتربت أكثر من هذا الهدف زاد معدل بقاء المستخدم في تطبيق اندرويد خاصتك وبالتالي أصبح عدد مرات ظهور الإعلانات أعلى فيؤدي هذا الأمر إلى تحقيق الربح من التطبيقات للاندرويد.

  • الاهتمام بالتصميم الخارجي للتطبيق
أحد أسرار النجاح في هذا العالم هو طريقة تصميم أيقونة التطبيق والـ screen الخاص به، العديد من الأشخاص لا يركزون على أهمية هذه الخطوة لكن صدقني النجاح يكمن فيها.

كل ما عليك هو تصميم سكرين شوت جذاب لتطبيقك، هناك العديد من أدوات التصميم المجانية التي يمكنك استعمالها ومن أهمها هو تطبيق كانفا للتصميم.

  • الاهتمام بالعنوان والوصف الطويل للتطبيق
ربح المال من التطبيقات المجانية على أندرويد يعتمد كثيراً على نجاح العنوان والوصف خاصتك، ما رأيك أن أقول لك أن سر ظهور التطبيق في الصفحات الأولى من محرك البحث يعتمد على مطابقة وصفك وعنوانك للسيو واستهداف كلمات مفتاحية في وصف تطبيقاتك بشكل جيد ومنسق.

ركز جيداً على كتابة وصف مميز تستهدف به أكبر عدد ممكن من الكلمات المفتاحية الخاصة بالتطبيق الحد المسموح هو ٤٠٠٠ حرف على متجر بلاي ولهذا أنصحك باستغلالها بشكل جيد لأجل الربح من تطبيقات الجوال.

نصائح للنجاح في مجال الربح من التطبيقات للاندرويد

سأستعرض عليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لأجل النجاح وتحديد مسار عملك في الربح من التطبيقات للجوال.

  • تحديد نوع التطبيق
فهنا يوجد نوعان رئيسيان من التطبيقات إلا وهي التطبيقات الخدمية التي تقدم خدمة في اختصاص معين وأما النوع الثاني في تطبيقات الألعاب التي وتكون متعددة ومتنوعة وعليها الطلب الأكبر.

حدد نوع التطبيق الذي تريد تقديمه وأعمل على محتواه بشكل جيد وأضف ميزات متعددة كلما سمحت الفرصة، أو قم بصناعة لعبة جديدة بفكرة جديدة وضع فيها بعض إعلانات التطبيقات ستحصل على مردود شهري ممتاز بفضلها.

  • حدد الجمهور الذي تريد استهدافه
كما قلنا فإن الربح من تطبيقات الهواتف الذكية يعتبر أجدى أن كانت الدول التي تستهدفها هي دول تكون ذات سعر نقرة مرتفع، لا شك أنك تتساءل عن هذه الدول.

حتى لا أطيل عليك فهذه الدول تكون معظمها من القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، لهذا ترى الكثير من الأشخاص بدؤوا بصناعة تطبيقات ذات محتوى أجنبي لزيادة الربح من التطبيقات المجانية على الاندرويد.

  • ماذا سوف يقدم تطبيقك للجمهور
حدد ما هي الفائدة من تطبيقك وهل عليه طلب كبير في هذا الوقت، أن لم يكن يقدم فائدة حقيقية للمستخدم فأنصحك بإعادة التفكير في رفعه لأنه لا أحد سوف يستخدمه.

فالتطبيقات المنتشرة والتي عليها محتوى مكتوب أصبحت فكرة قديمة وانتفت الحاجة لها بسبب وجود المواقع التي تكون أسرع وأسهل في التصفح وإيجاد المعلومة.

كل ما عليك هو إيجاد محتوى يفيد الجميع لتقديمه، ومع تحليل المنافسين بشكل جيد لتستخدم وبماذا يمكن أن تتفوق عليهم في تطبيقك هذا ما سيحقق النجاح لك، تذكر إن التحليل الناجح والفكرة الجذابة لتطبيق التيك توك هو ما جعله يتفوق على منافسيه.


في النهاية يجب أن تدرك بأن هذا العمل كأي عمل آخر سوف يدر عليك الأموال أن قمت بالاهتمام به وإعطائه جزءً من وقتك، هنا وصلنا اإلى نهاية شرحنا لهذه المقالة، أن كنت تحتاج شرح مفصل لإحدى طرق الربح من التطبيقات فلا تنسى أن تكتب لي في التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -