9 طرق لـ الربح من اليوتيوب يجب أن تعرفها!

كيف تربح المال على اليوتيوب؟

يعد يوتيوب منصة رائعة لتشق طريقك في ريادة الأعمال، لذلك إذا كنت تريد معرفة كيف تربح المال على اليوتيوب، فهذه هي مقالتك.

مع أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، يعد يوتيوب بر شبكة اجتماعية في الوجود، لذلك لا يهم إذا كنت رائد أعمال في التجارة الإلكترونية وتريد معرفة كيفية إنشاء قناة على يوتيوب أموال إضافية من خلال المبيعات عبر الإنترنت أو إذا كنت مهتمًا بمعرفة كل ما عليك القيام به لتصبح مستخدمًا على يوتيوب، ستوفر لك هذه المقالة جميع المعلومات التي تحتاجها.

المحتويات:

  1. كسب المال عن طريق إدراج الإعلانات في أشرطة الفيديو
  2. افتح نظام عضوية لكسب الرسوم الشهرية
  3. شراء التجارة الإلكترونية لكسب بيع المنتجات
  4. احصل على أحاديث الجمهور من خلال البث المباشر
  5. اربح حصة أرباح مميزة
  6. الترويج للمنتجات من خلال التسويق بالعمولة
  7. تعاون مع الشركات المصنعة لتصوير مقاطع الفيديو ومطابقته
  8. استخدم المنصة للترويج للأعمال الشخصية
  9. احصل على رعاية خاصة من المعجبين المخلصين

قم بتشغيل تحقيق الدخل من الإعلانات

عندما تنضم إلى برنامج شركاء YouTube، سيضع Google Adsense إعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك، ويمكنك كسب المال طالما أن شخصًا ما يشاهد الإعلانات.

إذا كنت ترغب في زيادة عائدات الإعلانات، يمكنك زيادة عدد مشاهدات الفيديو، أو إدراج المزيد من الإعلانات في الفيديو (يجب أن يكون الفيديو أطول من 10 دقائق) أو زيادة التكلفة لكل ألف ظهور للإعلان .

سيتم تخصيص مشاركة أرباح الإعلانات على YouTube وفقًا للكلفة بالألف ظهور (CPM)، وهي عرض التسعير لكل ألف ظهور، وبالتالي تكون صيغة إجمالي الإيرادات كما يلي:

عائد الإعلان = المشاهدات × التكلفة لكل ألف ظهور

ببساطة، التكلفة لكل ألف ظهور هي رسوم الإعلان التي يقدمها المعلنون لكل ألف ظهور، وستختلف وفقًا لطبيعة المحتوى الإعلاني والبلد الذي يتم تشغيله فيه، وكلما ارتفعت تكلفة الألف ظهور، زادت عائدات الإعلانات التي تحصل عليها.

مقالة تهمك: كيفية إنشاء حساب ادسنس 2022 وربطة مع اليوتيوب بطريقة صحيحة 

افتح نظام عضوية لكسب الرسوم الشهرية

عندما يزداد رقم الاشتراك في قناتك إلى أكثر من 30000 شخص، يمكنك تشغيل نظام رسوم العضوية (عضويات القناة) الذي حدده YouTube.

هذا بشكل أساسي للسماح للمشاهدين بأن يصبحوا أعضاء في القناة لدعم منشئي الفيديو في طريقة [اشتراك شهري]، ويمكنهم أيضًا الاستمتاع بالمحتوى الحصري للقناة واستخدام شارات ورموز تعبيرية فريدة.

تتمثل ميزة نظام رسوم العضوية في أنه أكثر استقرارًا من عائدات الإعلانات، مما يسمح للمبدعين بالتركيز على إنتاج محتوى عالي الجودة لمكافأة الأعضاء، وسيصبح الأعضاء معجبين أكثر ولاءً.

الجانب السلبي هو أن YouTube سيحصل على عمولة 30٪ من رسوم العضوية، و 70٪ المتبقية ستكون مملوكة لمالك القناة.

شراء التجارة الإلكترونية لكسب بيع المنتجات

عندما يكون لديك أكثر من 10000 مشترك، يمكنك بدء قسم البضائع ذات العلامات التجارية الخاصة بك على صفحة قناتك، وعرض ما يصل إلى 12 عنصرًا لجمهورك في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يمكن للمشاهدين إجراء عمليات شراء بمجرد النقر فوق هذه العناصر المعروضة، ولكنها غير متوفرة حاليًا للمشاهدين في جميع البلدان.

احصل على أحاديث الجمهور من خلال البث المباشر

على YouTube، يمكنك أيضًا البث المباشر أو أن تكون مضيفًا مباشرًا للعبة، ومشاركة تجربة التشغيل الخاصة بك وتجربتك من المنظور الأول للعبتك الخاصة، وفي نفس الوقت توفير الترفيه للجميع.

على غرار آلية التبرع، إذا اشترى أحد المشاهدين Super Chat أو Super Stickers أثناء البث المباشر، يمكن للبث المباشر الحصول على مشاركة منه.

يمكن للمعجبين الذين يستخدمون Super Messages أن يجعلوا الرسالة تتصدر غرفة الدردشة في غرفة البث المباشر بألوان جذابة، والملصقات العجيبة هي بعض الملصقات اللطيفة والحيوية، والتي تعد جميعها تعبيرات عن دعم المذيع المباشر.

اربح حصة أرباح مميزة

أطلق YouTube نظام العضوية Premium في وقت ساب، ولن يقوم المشاهدون الذين ينضمون إلى Premium بتشغيل الإعلانات عند مشاهدة مقاطع الفيديو، ويمكنهم تنزيل مقاطع الفيديو والاستماع إلى الموسيقى في حالة القفل.

على الرغم من أنه لن يكون هناك عائد إعلاني لمقاطع الفيديو التي يشاهدها هؤلاء الأعضاء المميزون، فإن YouTube سيوزع رسوم اشتراكهم عليك مباشرةً كتعويض.

الترويج للمنتجات من خلال التسويق بالعمولة

أزداد التسويق بالعمولة بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ومن السهل معرفة السبب، هذا منتج يروج لمنتج آخر، وبمجرد الارتباط المخصص لعميل محتمل، يمكنك الحصول على عمولة، بهذه الطريقة، يمكنك مساعدة العلامات التجارية في الحصول على عملاء متوقعين مؤهلين، مثل الاشتراك في الشبكة، وشراء أغراضهم من البداية إلى النهاية، وتأمين الشركات التابعة.

التسويق بالعمولة هو وسيلة لتحقيق الدخل من وسائل التواصل الاجتماعي، يبدأ هذا باستهداف جمهورك، سواء كانوا يقرؤون المدونات أو يشاهدون المنشورات على Facebook و Instagram، لا يوجد مسار محدد لهذه العملية، ولكن كل مشروع سيكون له بعض الخطوات الحاسمة التي يجب إكمالها قبل أن تقدم هذه الفرصة نفسها، بدون مسار، سيكون للمشروع بعض الخطوات الحاسمة التي يجب القيام بها قبل أن تأتي هذه الفرصة.

 

يمكن أن تكون هذه الخطوات كما يلي:
  1. قم بالتسجيل لتصبح شركة تابعة لعلامة تجارية.
  2. إنشاء محتوى أو إعلانات للترويج لمنتجات أو خدمات العلامة التجارية. تأكد من تضمين الشركات التابعة لك حتى تتمكن من كسب عمولة على أي مبيعات تؤدي إليها عروضك الترويجية.
  3. إذا نقر شخص ما على الرابط الخاص بك وأكمل عملية شراء أو بيع، فإن البيع أو العميل المحتمل ملك لك.
  4. عندما تنتهي فترة التهدئة، ستتلقى دفعة.

يعد العديد من مستخدمي اليوتيوب جزءًا من برنامج التسويق بالعمولة الذي يوجه الأشخاص إلى مقاطع الفيديو بعد الروابط الخاصة بهم، تشتهر المنصات مثل Amazon و Aliexpress ببرامجها التابعة.

تعاون مع الشركات المصنعة لتصوير مقاطع الفيديو ومطابقتها

عندما تحظى قناتك بشعبية وحركة مرور كبيرة، سترغب بعض الشركات في رعايتك لإنشاء مقاطع فيديو لأن محتوى قناتك وصورتك يتطابقان مع منتجاتها للترويج لمنتجاتها واكتساب المزيد من الظهور.

عادة ما تكون طريقة التعاون هي تخصيص المكافأة وفقًا لعدد اشتراكات القناة والتعرض المحتمل للفيديو، ويجب على المنشئ ذكر المنتج المطابق في مدة معينة من الفيديو (مثل 30 ثانية إلى دقيقة واحدة).

عادةً ما لا يكون الفيديو الاحترافي مجانيًا مثل التسويق بالعمولة، قبل تصوير مقطع فيديو، يجب عليك كتابة نص لتقوم الشركة المصنعة بمراجعته، والتأكد من ذكر جميع النقاط والخصائص الأساسية التي تريد الشركة المصنعة التعبير عنها.

قد يتطلب الأمر أيضًا موافقة من الشركة المصنعة قبل الإصدار، ما لم تكن من مستخدمي YouTube المشهورين جدًا بملايين الدولارات وقد تتمكن من تصويرها بطريقتك.

استخدم المنصة للترويج للأعمال الشخصية

بدلاً من مساعدة الآخرين في الإعلان عن منتجات الآخرين وبيعها لكسب أرباح صغيرة، من الأفضل استخدام تأثيرهم المتراكم لتقديم خدمات احترافية للجمهور وهي بيع المنتجات الخاصة بك

يمكنك أيضًا توجيه مشاهدي إلى صفحة الويب الشخصية أو منصة التجارة الإلكترونية لشراء منتجاتك، وليس بالضرورة المنتجات المادية، ولكن المنتجات الافتراضية مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

حتى أن هناك تقارير تفيد بأن سوق التعليم عبر الإنترنت سيصل إلى 350 مليار دولار في عام 2025، وبدأ المزيد والمزيد من مستخدمي YouTube في إطلاق دوراتهم التدريبية الخاصة عبر الإنترنت.

عادةً ما يكون بيع المنتجات الافتراضية هو أيضًا الأكثر ربحية، لأنه لا داعي للقلق بشأن العرض والنقل، ولا داعي لمشاركة الأرباح مع YouTube.

احصل على رعاية خاصة من المعجبين المخلصين

قبل أن تبدأ برنامج شركاء YouTube، يمكنك أيضًا طلب رعاية من معجبيك إذا كنت بحاجة إلى القليل من الإيرادات لتشغيل قناتك.

يمكنك وضع رابط لمنصة دفع تابعة لجهة خارجية في عمود الوصف أسفل الفيديو، والأنظمة الأساسية الأخرى، والسماح لهم بالدفع لك من خلال هذا الرابط.

عادةً ما تكون القنوات مثل الرسم أو الفن أو التصميم أو الموسيقى، إذا أحب معجبوك محتوى الفيديو الخاص بك، فسيكونون سعداء بمساعدتك على الاستمرار في الإنشاء.

كيفية زيادة عائدات يوتيوب
يشبه YouTube في الواقع تجمعًا ضخمًا لحركة المرور، وجني الأموال من YouTube هو عملية تحقيق الدخل من الزيارات، وكلما زاد عدد الزيارات التي يمكن أن تحصل عليها قناتك، زادت فرصك في جني الأموال بشكل طبيعي.

حتى إذا لم تحصل قناتك على عدد كبير من الزيارات الآن، فلا تثبط عزيمتك، طالما أنك تستخدم موارد YouTube بشكل جيد للسماح لهم بتوصية المزيد من الأشخاص بمقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكنك أيضًا تحقيق نمو هائل في عدد الزيارات.

نظرًا لأن معظم المشاهدين يأتون عادةً إلى YouTube للعثور على مقاطع الفيديو التي يرغبون في مشاهدتها دون البحث، فغالبًا ما ينقرون على الصفحة الرئيسية لمعرفة مقاطع الفيديو التي يهتمون بها.

لذلك، ستدفع الخوارزمية التي طورها YouTube مقاطع الفيديو التي قد يحبها الأفراد وفقًا لعادات المشاهدة وتفضيلاتهم، وستستمر في التوصية بمقاطع الفيديو الأخرى ذات الصلة لإبقائهم يشاهدون بعد انتهاء كل مقطع فيديو.

إذا كان من الممكن أن توصي خوارزمية YouTube بالفيديو الخاص بك، فيمكنه اقتطاع جزء من حركة المرور على نظامهم الأساسي والحصول على 10 مرات أو حتى 100 مرة أكثر من المعتاد.

وكلما زاد عدد الإعلانات التي تدخلها لا يعني أنه يمكنك الحصول على أرباح أعلى، يجب تشغيل الإعلانات الموجودة في الفيديو ومشاهدتها لمدة 30 ثانية على الأقل قبل أن تحصل على أموال مقابل الإعلانات.

طرق أخرى لكسب المال عبر الإنترنت

أعتقد أن الكثير من الناس يريدون الهروب من نموذج العمل من التاسعة إلى الخامسة، فهم يريدون بدء عمل تجاري لكن ليس لديهم رأس مال أو خبرة كافية، كما أن المخاطر عالية جدًا.

في الوقت الحاضر، مع تطور تكنولوجيا الإنترنت، لم يعد حلما لكسب المال عبر الإنترنت، ورأس المال الأولي المطلوب ليس كبيرًا يمكنك العمل والتشغيل حتى تكسب ما يكفي من نفقات المعيشة قبل المغادرة.

بالإضافة إلى المحتوى الذي تمت مشاركته أعلاه، هناك بالفعل العديد من الطرق الأخرى لكسب المال عبر الإنترنت، ما عليك سوى البحث على الإنترنت لاكتشاف الكثير من المعلومات المفيدة ذات الصلة، أتمنى لكم جميعًا العثور على نموذج عمل يناسبك في أقرب وقت بقدر الإمكان!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -