بيع الكتب الالكترونية استراتيجية شاملة لربح دخل سلبي دائم!

بيع الكتب الالكترونية شرح شامل لربح دخل سلبي دائم !

بيع الكتب الإلكترونية إحدى أهم وأنجح الطرق التي ظهرت في الآونة الأخيرة لكسب دخل سلبي دائم عن طريق إنشاء كتاب إلكتروني ومن ثم العمل على تسويقه وبيعه بكل سهولة عبر الإنترنت.

ربما ستظن الأمر صعباً عليك بما إنك لا تعرف الكثير من المعلومات التي يمكنك تقديمها وتطرحها في كتاب الكتروني من أجل بيعه وربما ستقول مع نفسك ( مستحيل أنا لست أينشتاين ) كلا يا عزيزي سوف تصبح عملية إنشاء وبيع الكتب الرقمية من الصفر حتى الاحتراف سهلة عليك بعد هذه المقالة.

لأني بكل بساطة سوف أتطرق عن جميع أجزاء هذه العملية من إنشاء وتسويق وحتى بيع الكتب الإلكترونية مع أفضل المواقع التي يمكنك طرح كتابك عليها لتحصل على المبيعات وأنت جالس في البيت، كما سوف أتحدث عن أساليب ونصائح زيادة مبيعاتك لتصل إلى أكثر من ٢٠٠٠$ شهرياً، دعنا لا نطيل في المقدمة ونبدأ.

بيع الكت الالكترونية

لماذا عليك العمل في بيع الكتب الرقمية ؟

سأوضح في هذه الفقرة ما هي أهمية عمل الكتاب الالكتروني والبدء في بيعه على مختلف المنصات والمواقع:

  • أنه وسيلة جديدة من أجل تحقيق دخل سلبي متزايد بدون أي مجهود يذكر لأن المواقع المستخدمة لبيع الكتب الرقمية هي من سوف تقوم بالواجب بدلاً عنك. 
  • لا تحتاج إلى خبرة كبيرة في هذا المجال فلا تتصور أنه أمر صعب فهنالك الكثير من الأشخاص الذين سوف يقوموا بهذه المهمة بدلاً عنك. 
  • عدم وجود تنافس كبير في مجال بيع الكتب الرقمية فالعديد من الأشخاص يتوجهون نحو مجالات ربحية أخرى ويغفلون عن مجال البيع للكتب الإلكترونية ولذلك فهذه فرصتك لتحقيق أحلامك. 
  • إن كانت لديك خبرة كبيرة في مجال مطلوب فهذا الأمر مهم جداً إذ إنك لن تحتاج إلى رأس مال من أجل إنشاء كتاب خاص بك. 

هذه أهم الأسباب التي ترغمك على بدء الدخول في هذا التخصص والربح من بيع الكتب الإلكترونية، فماذا تنتظر إذا.

ما هي أفضل مواقع بيع الكتب الإلكترونية

سأتحدث الآن عن مجموع من المواقع التي سوف تساعدك على بيع كتبك الرقمية بكل سهولة وسرعة، بعض هذه المواقع عالمية ساعدت الآلاف من الأشخاص على بيع كتبهم.
مواقع بيع الكتب الإلكترونية

أولا: موقع amazon kindle
موقع أمازون كيندل هو أفضل المواقع التي يمكنك استعمالها لبيع الكتب الإلكترونية فهو يتربع عرش مبيعات كتب الإنترنت منذ انطلاقه لأول مرة في عام ٢٠٠٧، هذا الموقع العملاق يحتوي على طرق أخرى للربح فلو أردت أن أشرحها في مقالة منفردة اكتب لي ذلك في التعليقات.

نرجع إلى موضوعنا الأساسي وهو إنك قادر بكل سهولة على عمل كتاب إلكتروني وإنشاء حسابك على موقع أمازون ومن ثم رفع الكتاب على المنصة للبدء في جلب طلبات الشراء.

الأمر لا يتطلب الكثير من الجهد وكلما قمت بعمل كتب إلكترونية أكثر وبجودة ومحتوى احترافي كلما زادت أرباحك عن طريق البيع عبر أمازون كيندل، الأمر جميل أليس كذلك فتخيل أنك سوف تسخر واحد من أقوى متاجر العالم لأجل خدمتك.

ثانياً: موقع خمسات
موقع خمسات هو واحد من أكبر مواقع العمل لما يحتويه من شعبية كبيرة ساعدته في جذب الكثير من البائعين والمشترين، كذلك يمكنك أنت الاستفادة من خمسات لبيع الكتب الإلكترونية على الإنترنت، عن طريق عرضها عبر الموقع بسعر مناسب.

إحدى الأشياء التي يمكنك فعلها من أجل تحسين مبيعاتك عند نشر الكتب الإلكترونية عبر موقع خمسات هي كتابة نص تسويقي يجذب الزبون فتعرض عليه جميع جوانب الكتاب من أهمية شرائه وما هي المشاكل التي يستطيع أن يحلها هذا الكتاب.

كما أنك تستطيع أن توضح في النص ما هي عوائد شراء هذا الكتاب بالنسبة للمشتري فحتى لو كان سعر الكتاب مرتفعاً فهذا الأمر غير مهم لما يمكنه أن يقدم بالمقابل من قيمة مادية أو معنوية.

إن لم تكن تجيد كتابة نص تسويقي للكتب الألكترونية فأنصحك بإيجاد كاتب تسويقي يقدم لك هذه الخدمة فالأمر جداً مهم في مجال بيع الكتب الإلكترونية على جميع المواقع.

ثالثاً: بيع الكتب الإلكترونية على موقع كليك بانك
كليك بانك هو واحد من أعظم المواقع التي يمكنك استخدامها في بيع كتبك الرقمية عليها، الموقع قديم جداً في هذا المجال وقد منحه هذا ثقة المستخدمين من جميع أنحاء العالم، فهو مخصص لبيع الكتب الرقمية والكورسات وجميع المنتجات الأخرى.

ما يميز هذا الموقع عن غيره هو إنه لديه نظام رائع للتسويق بالعمولة فهناك الآلاف من المسوقين الجاهزين لتسويق منتجاتك ومنها كتبك الإلكترونية، وهذا سوف يساعدك بالتأكيد على زيادة مبيعاتك أن كانت عمولاتك سوف تعجب المسوق.

رابعاً: موقع fiverr
إن كان لديك كتاب إلكتروني باللغة الإنكليزية وتطمح لبيع الكتاب إلى الأجانب فهذا هو الموقع الأنسب لك، موقع fiverr هو أشهر موقع أجنبي لتقديم الخدمات وبيع المنتجات الرقمية، وبالأساس فإن موقع خمسات كان تقليداً له بسبب شهرته.

يمكن إضافة خدمة على حسابك الشخصي ورفع جزء واحد على الأكثر من الكتاب لدفع القارئ نحو شرائه وهذه الخطوة يقوم بها الكثير من المسوقين بسبب أهميتها في جذب المشتري، كما يمكن أن تفعل نفس الخطوات التي فعلتها على خمسات من كتابة نص تسويقي وصور بصرية جميلة.

٣ طرق من أجل إنشاء كتاب إلكتروني احترافي

انشاء كتاب إلكتروني
  • الاستعانة بخبير في كتابة الكتب الإلكترونية
إن لم تكن لديك الخبر الكافية من أجل عمل كتاب إلكتروني وبيعه يمكنك ببساطة الاستعانة بخبير من على مواقع العمل الحر يقدم لك هذه الخدمة، يجب عليك الاستعانة بشخص لديه عد أعمال سابقة على الأقل حتى لا تكون النتيجة مخيبة للآمال.

حاول أن تعرف الأفكار التي سوف يطرحهان، بالإضافة إلى أنك يجب أن تضع عليه حقوقك الخاصة فور استلامه والطلب من الكاتب عدم محاولة بيع الكتاب الإلكتروني مرة أخرى لأي شخص آخر عبر الإنترنت.
  • إنشاء كتاب إلكتروني بنفسك عن مهاراتك وتجاربك
لابد وإنك تملك مهارة مميزة تحبها أو لديك خبرة عنها يمكنك الآن تحويلها إلى كتاب الكتروني وبيعه بكل سهولة، لا تتوقع أن الأمر صعب كل ما عليك هو تنسيقه بشكل جميل مع الاطلاع على بعض الكتب لكي تتعلم وتكون أسلوب جميل في الكتابة.

كما أنك تستطيع إنشاء كتاب رقمي وبيعه عن طريق التحدث عن تجاربك السابقة في العمل والدراسة أو أي تجربة شخصية قد عشتها ومن الممكن أن يهتم بها الآخرون وتحولها لكتيب صغير وتربح من خلال بيعه عبر مواقع بيع الكتب الإلكترونية السابقة.

  • ترجمة الكتب الإلكترونية وبيعها
طريقة جميلة لا تحتاج إلى خبرة كبيرة، من أجل عمل كتاب إلكتروني, فأن فمواقع الترجمة الدقيقة موجودة بكثرة على الإنترنت هذه الأيام كل ما عليك هو إيجاد كتاب من أي لغة أجنبية والعمل على ترجمته بصورة دقيقة وبيعه ولو أردت أن تكون الترجمة احترافية ودقيقة بشكل أكبر استعن بمترجم محترف.

احذر فهناك شروط من أجل اعتماد هذ الطريقة أولها هو أن يكون الكتاب لا يحتوي على أي حقوق طبع ونشر وهنا يجب أن تتأكد من أن الكتاب قديم والمؤلف متوفي حتى تتمكن من ترجمته ومن ثم بيعه الأمر الآخر هو يجب أن تتأكد بأنه لا يوجد ترجمة سابقة للكتاب.

هذه كانت أهم طرق إنشاء كتاب إلكتروني وبيعه.

كيفية التسويق بالمحتوى للكتب وزيادة مبيعاتك

أولا: التسويق للكتب الإلكترونية عبر الفيسبوك
يجب عليك استعمال الفيسبوك إن كنت حقا مهتما بالربح من بيع الكتب الإلكترونية وزيادة مبيعاتك بشكل اكبر فالتسويق بالمحتوى مهم جداً أنشئ صفحة خاصة بك وقم بعرض محتوى مشابه لما تقدمه في الكتاب واطلب من المهتمين التواصل معك لأجل شراء الكتاب.

ثانياً: التسويق للكتب الإلكترونية عبر الإنستغرام
من أجمل المنصات التي يمكنك عبرها جلب المزيد من المهتمين بالكتب الإلكترونية التي تريد بيعها فمنصة إنستغرام تسمح لك باستهداف الشريحة التي تريد عبر الهاشتاغات والوصول لعدد أكبر كل مرة، أنصحك في هذه المرحلة بتصميم بوستات جذابة وكتابة نص تسويقي للبوست.

ثالثاً: التسويق عبر إنشاء مدونة بلوجر
عبر إنشاء مدونة مجانية على بلوجر يمكنك التسويق للكتب خاصتك وبيعها فمحركات بحث جوجل سوف يكون لها دور كبير بجلب المهتمين في سوق الكتب فتساعد على زيادة عمليات الشراء للكتب.

أهم المجالات المطلوبة التي يمكنك الكتابة عنها عند إنشاء كتاب إلكتروني

بيع الكتب الإلكترونية

إن لم يكن لديك فكرة عن نوع الكتاب الذي سوف تقوم بإنشائه وبيعه فهنا سوف أقوم بطرح أكثر المواضيع والمجالات المطلوبة التي يمكنك الكتابة عنها.
  1. إنشاء كتاب إلكتروني عن الربح من النت.
  2. عمل كتاب إلكتروني لتعليم التسويق.
  3. إنشاء كتاب إلكتروني يخص الطبخ.
  4. كتاب رقمي لتعليم الاستثمار.
  5. عمل كتاب إلكتروني لتعليم التداول بالعملات الرقمية.
  6. كتاب إلكتروني لتعليم العمل الحر.
  7. إنشاء كتاب إلكتروني مختص بمجال. البرمجة.
  8. كتاب إلكتروني مختص بمجال التصميم والجرافك دزاينر.
مجال بيع الكتب الإلكترونية يحتوي على الآلاف من التخصصات لكني ذكرت التخصصات الأكثر طلباً والتي ستحصل على مبيعات مؤكدة.

نصائح من أجل إنشاء كتاب إلكتروني احترافي

١. صمم غلاف الكتاب بشكل احترافي
التصميم الاحترافي هوما يجذب الشخص من أجل شراء الكتاب فأهتم بهذه النقطة جيداً واحرص على الاستعانة بمصمم كفوء لأجل عمل تصميم احترافي.

٢. اكتب العنوان بشكل مميز وجذاب قدر الإمكان
الخطوة الأهم في عملية إنشاء الكتب الإلكترونية وبيعها هو الاهتمام بالعنوان فكما نعرف جميعاً الكثير من الأشخاص يحكمون على الكتاب من عنوانه وهذا ما قد يؤثر على عملية بيع كتابك إن لم يكن العنوان بالمستوى المطلوب لجذب القارئ.

٣. حاول أن يكون الكتاب الإلكتروني ضمن اختصاصك
إن كنت حقاً تريد إنشاء كتاب إلكتروني احترافي حاول أن يكون ضمن مجالك فهذا سيجعلك قادراً على ترتيب أفكاره بصورة أفضل ويكون محتوه أفضل بالتأكيد.

كما سوف تعرف الأخطاء التي يحتويها الكتاب وتكون قادراً على تصحيحها، فضلاً عن أن هذه الخطوة تخلصك من تكاليف الإنشاء التي تترتب عليك عند الاستعانة بكاتب متخصص.

٤. اعرض الكتاب على المقربين منك لمعرفة آرائهم
عند الانتهاء من كتابك الرقمي قم بعرضه على أصدقائك وعائلتك أو المقربين منك وإعطائهم نسخ مجانية لقراءتها بعد ذلك اطلب ارئهم وما هي الأشياء التي يجب تغييرها بعتقادهم قبل بيع الكتاب هذا سيساعدك بشكل كبير في تحسين المحتوى أو حتى إضافة محتوى جديد قبل طرحه في مواقع بيع الكتب الإلكترونية التي ذكرتها.


هذه كانت مقالة بيع الكتب الإلكترونية من الألف إلى الياء أتمنى بأنها كانت مفيدة لكم ومثرية لمعلوماتكم وأفكاركم, يمكنكم الآن بدء عمل كتابك الخاص ولو واجهت أي مشكلة يمكنك كتابتها في التعليقات وساتواصل معك لأجل حلها، انتظر رأيك عن المقالة في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-