افضل مواقع دروبشيبينغ العالمية يمكن التعامل معها وتحقيق دخل هائل

إن الارتفاع المفاجئ في شعبية التجارة الإلكترونية أعقب عنه زيادة في العديد من مواقع دروبشيبينغ، بالإضافة إلى منصات التشغيل والأسواق الإلكترونية للعثور على الموردين وإنشاء القوائم، مع قيمة سوقية تزيد عن 162 مليار دولار في عام 2019، سرعان ما أصبح دروبشيبينغ ظاهرة لا يمكن وقفها، يتحول الآلاف من تجار التجزئة إلى نموذج دروبشيبينغ كوسيلة لزيادة هوامش الربح وتقليل التكاليف العامة.


افضل مواقع دروبشيبينغ
مواقع دروبشيبينغ


في هذه الدليل سأعرفك علي 6 شركات عملاقة لـ التجارة الإلكترونية، وتم تصنفيها عالميا من افضل مواقع دروبشيبينغ للعثور على الموردين، حيث تتكلف إدارة منصات دروب شيبنج هذه بتخزين وشحن وتوصيل المنتجات لزبنائك، الأمر الذي ستتحمله علي عاتقك في عملية هذا النموذج هو بناء متجر والبحث عن المنتجات المناسبة.

ماهو دروب شيبينج

دروب شيبينج Drop shipping هو نموذج عملية بيع عن طريق التوريد، في هذه العملية يتسني للتجار البيع بالتجزئة عبر متاجرهم الإلكترونية عرض منتجات مختلفة لبيعها، في الأصل لا تعود هذه المنتجات لهم لكنهم يديرون عملية البيع ومراحل التسويق للمنتج، دون تحمل تكاليف تخزينها وتوصيلها، تعود هذه المنتجات لشركات عملاقة هي اللتي تتكلف بعملية التخزين والتوصيل، وتعرف باسم الشركات الموردة او مواقع دروبشيبينغ.

يبيع التجار هذه المنتجات لزبائهم علي افتراض أنها ملك لهم، دون الحاجة إلي اعلامهم بكواليس المنتجات على أنها لا تخصمهم، او أنها تعود لموردين وشركات عالمية عملاقة، ولتكسب دخلا من نموذج العمل هذا ستطضر لرفع سعر المنتج عن سعره في مواقع دروبشيبينغ اللتي استوردته منها، ليبقي لك هامش ربح محترم.

تعمل مواقع مواقع دروبشيبينغ كجسر بين رواد الأعمال "تجار التجزئة" والعملاء، فبمجرد أن العميل اشتراي منتجا من متجرك ويدفع المبلغ مقابل المنتج المطلوب، تقدم منصات دروب شيبنج مكونات الطلب ضمن المنتجات اللتي علي قائمة التواصل، حيث سيتم شحن المنتجات من المستودع ويتم إرسالها إلى العميل مباشرةً.

كيف تستفيد من مواقع دروبشيبينغ

كما ذكرت لك ياصديقي سابقا هذه المواقع مصممة لحل مشاكل المبتدئين في التجارة الإلكترونية، إن الأهداف والأوليات اللتي تنهجها هذه المواقع، هي الإستفادة لكلا الطرفين بحيث تستفيد انت كبائع تجزئة عبر الانترنت وتستفيد المواقع من بيع أكبر كم من منتجاتها، ومن المشاكل اللتي توفر منصات دروب شيبنج حلها للتجارة الإلكترونية هي مايلي:

  • في حال كنت تريد شراء منتج بسعر ملائم لكسب هامش ربح عند بيعه، توفر لك مواقع دروبشيبينغ هذا المنتج بسعر رخيص الثمن وبجودة رفيعة وإن كنت تاجر عن حق فإن هذه المواقع دائمة علي العروض والتخفيضات فيمكنك استغلال ذالك.
  • إذا كنت تبحث عن مورد منتجات محلي في بلدك، فإ بعض المواقع بتوصيلك إلي عدة شركات موردة في بلدك، أو حتي في إحدي فروعها إن كانت موجودة في منطقتك، لتسهيل عملية الدروب شيبينغ.
  • إن اغلبية مواقع دروبشيبينغ توفر خدمة عملاء مستمرة للمستوردين من الشركة، والتي من شأنها توفير دعم وتمويل للمستوردين من جميع انحاء العالم، لذا فإن كنت تبحث عن طريقة لتحسين عملية الدروب شيبينج فقد تتكفل الشركة بتمويلك لتحسين ظروف المبيعات لديك.

تتوفر هذه المواقع بكميات هائلة حول العالم بأشكال مختلفة، وبعضها يتطلب خطط تسعير رخيصة بغية توفير خدمة ودعم لمساعدتك على النجاح وتخطي الأزمات السوقية، ومن هنا أنصح باقتناء ورقة وقلم بتدوين مجموعة مواقع دروبشيبينغ اللتي سأذكرها لك مع كتابة ملاحظات حول المميزات، سيساعدك هذا كثيرا علي اختيار المورد الأنسب لك.

موقع m5azn

شركة موردة سعودية تتميز بعتمادها علي خطة الدروب شيبيج بشكل كبير في بيع منتجاتها، الأمر الذي جعلها توفر دعما لوجستيا متواصلا للمستوردين منها وللعملاء، التعامل مع الشركة سهل وبسيط خالية من التعقيدات، إلي جانب أنها تندرج مع قائمة مواقع دروبشيبينغ المجانية، التعاقد مع المنصة لن يكلفك أي فلس.

اختيار موقع مخازن كمورد سيقطع حبل المشكلة الأكبر واللتي تفتقر لها العديد منصات دروب شيبنج العالمية، وهي طول مدة التوصيل اللتي تستغرق عند بعض المواقع أسبوعين حتي وصولها للمناطق العربية النائية، حيث أن مخازن موقع عربي تقع مستودعاته في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي جعله علي استعداد تام لإيصال المنتجات لجميع الدول العربية في زمن قصير جدا.

موقع SaleHoo

تأسس SaleHoo في 2005 ويندرج كواحدة من أكبر وأشهر مواقع دروبشيبينغ، ومتاجر البيع بالجملة في السوق الإلكترونية، يحتوي SaleHoo أكثر من 8000 مستورد من الموقع بجانب متعاقدة مع العديد من شركات dropshipping الرائدة، ومن جميع أنحاء العالم بما في ذلك العديد من الدول الأروبية مثل المملكة المتحدة وأيضا الولايات المتحدة والصين.

موقع SaleHoo يمكن اعتباره شبه مجاني حيث يوفر الموقع مدة تجربية مجانية تصل إلي شهرين، وهي مدة كفيلة لتمنحك هامش ربح محترم واتخاذ الموقع كمنهج عمل ومصدر دخل، إن الإشتراك السنوي في الموقع والذي قدره 67 دولارا سيمنحك الوصول دليل متكامل يفصل لك مجري السوق، بالإضافة إلى مختبر لأبحاث السوق المبتكر للعثور على المنتجات المطلوبة مع أفكار المربحة.

مع كل هذا الإشتراك سيمنحك الإعتراف بك كمستورد موثوق في الموقع وسيتم اعتمادك في مواقع دروبشيبينغ أخري متعددة، مع رسوم العضوية المنخفضة طويلة الأمد ستمنح الوصول إلي جميع منافذ ومزايا الشركة كاملة دون قيود، ومنتدى مجتمعي مفيد وشعبي لتبادل الخبرات ودعم مخصص ومركز تدريب شامل للبائع مع أدلة ودروس مجانية فريدة ومفيدة.

موقع Oberlo

مع موقع Oberlo سيكون إستيراد منتجات عالية الجودة لبيعها علي متجرك مهمة سهلة، من خلال الإستعانة Oberlo الذي يعتبر واحدا من افضل مواقع دروبشيبينغ، فبخطوات بسيطة جدا ستكون مستوردا رسميا في الموقع حينها أصبح حق لك بدء نموذج دروب شيبينج.

يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المنتجات، تضم أنواعا عديدة ومختلفا من المنتجات حيث تشمل المواد التجميلية، وحتي منتجات الألعاب ويمكنك إدراج هذه الكم من المنتجات في متجرك.

ومما يميز Oberlo عن منصات دروب شيبنج الأخري هو القدرة التي يوفرها لك لتخصيص قوائم منتجاتك بالكامل، يمكنك تخصيص صفحات المنتج عن طريق تخصيص صور المنتج وأوصافه وعناوينه بالشكل الذي يرضي زبنائك، يقدم Oberlo أيضًا دعمًا للعملاء على مدار الساعة وفي جميع أيام الأسبوع، حيث يتم التعامل مع استفساراتك من قبل خبراء دروبشيبينغ أنفسهم.

بجانب خطة اشتراك مجانية سيتسني الوصول إلي 500 منتج و50 عملية بيع في الشهر، ومع ذالك لا يخلو الموقع من المميزات اللتي يحتفظ لزبنائه المشتركين شهريا، وتختلف خطة الإشتراك الشهري حسب نوعين:
  1. اشتراك شهري بقيمة 29.99 دولارا يمنحك الوصول إلي 10 آلاف منتج و بيع طلبات شراء شهرية غير محدودة.
  2. اشتراك شهري بقيمة 79.99 دولارا يمنحك الوصول 30ألف منتج وبيع كم طلبات شراء غير محدود.

موقع Worldwide Brands

يعتبر Worldwide Brands واحد من أقدم مواقع دروبشيبينغ ومنصات التجارة الإلكترونية علي وجه العموم، حيث ظهر الموقع في بداية التسعينات وتحديدا عام 1991، وبدأت خدمتها في دروب شيبنج Drop shipping منذ 18 عام، وتعتبر للآن دليلا رائدا لتجار الجملة المعتمدين وموردي دروبشيبينغ.

حصلت المنصة في مسيرتها علي إعجاب آلاف رواد الأعمال، وجسدت قصص نجاح للكثير الشباب الشغوف في التجارة الإلكترونية، ماجعلها الخيار الأمثل لتجعلها بوبة لك في دخول عالم التجارة الإلكترونية.

هي مثالية للبائعين عبر الإنترنت و أصحاب المتاجر الإلكترونية، تضم Worldwide Brands الآلاف من الموردين الموثوقين في كل فئة، علاوة على هذا تمنح المنصة تقنية حماية متطورة لتجنب عمليات الإحتيال، ولتشفير معلومات أعضائها، تحتوي مخازن الشركة على أكثر من 16 مليون من منتجات الجملة عالية الجودة وذات علامات تجارية.

لكن من الأمور اللتي تجعلها غير محبوبة للمبتدئين هو أنها ستتطلب منك اشتراك بقدر 300 دولار، والإجابي في الأمر أن هذا الأشتراك يستمر لمدي الحياة حينها ستتمكن من تصفح الأدلة ومشاهدة الشروحات المختلفة كما يمكنك تحديد موقع مورد دروبشيبينغ المثالي لعملك.

فمنصة "وورلد وايد براند" تمتلك أفضل الموردين من من جميع انحاء العالم تقريبا بما في ذلك أروبا خاصة والعديد من دول آسيا، الأمر الذي سيحسن من عملية دروب شيبنج لديك باختيارك المورد الأنسب لك والأقرب لجمهورك لإستراد المنتجات، وسيتكفل بشحنها وتوصيلها إلي فئة الزبناء الخاصة بك.

موقع AliExpress

Aliexpress هو واحد من افضل مواقع دروبشيبينغ والأعلى تصنيفًا والأكثر شهرة واستخداما في العالم، وهذه المنصة تابعة لمجموعة شركات علي بابا Alibaba، تمتلك علي إكسبريس شبكة مبيعات ضخمة علي الانترنت وتمتلك ماضيا مخضرما في التجارة الإلكترونية، واحسانها علي رواد الأعمال حيث أن إستيراد المنتجات من الشركة يتن بشكل مجاني، دون دفع أي رسوم.

إضافة إلي أن Aliexpress تحتوي مخازنها على أكثر من 100 مليون منتج، وتقوم بوفير الشحن والتوصيل إلى أكثر من 200 دولة، ولكي لاتشكل اللغة عائقا يعمل الموقع باللغات الخمس الأشهر في العالم ومن ضمنها العربية، وذالك ليسهل عمليات المعاملة مع عملائه.

آلية عمل الدروب شيبيج بسيطة إلي أبعد الحدود حيث يمكنك فتح حساب مجاني علي الموقع، وتقديم طلب كمستورد بعد اكتمال متجرك طبعا، حينها سيسمح لك ببيع منتجاتهم علي متجرك وستكسب أنت هامش الربح كما اعتادت العملية، او يمكنك شراء منتجات بالجملة وبيعها بالتجزئة وأيضا مرة أخري لن تضطر لتحمل مسئلية التوصيل.

إن مما يعيب منصة إكسبريس هو بطئ خدمة التوصيل لبعض الدول الإفريقية كدول المغرب العربي، حيث قد تستغرق عملية التوصيل أسبوعين علي الأكثر، نظرا لعدم تيسر مسارات تنقل مباشرة بين دولتك وجمهورية الصين اللتي تقع فيها مستودعات المنصة، لكن من جانب آخر يمكن النظر إلي الأمر من الناحية الإجابية حيث أن المنتجات الصينية تشتهر بأنها الأرخص حول العالم، الأمر الذي الذي سيعزز من مقدار هامش الربح لك.

مواقع Modalyst

يشتهر موقع Modalyst بأنه المصدر الأفضل والأول بين مواقع دروبشيبينغ، حيث يقدم مجموعة واسعة من المنتجات للعلامات التجارية الرائدة مثل Dolce و Gabbana و Calvin Klein، وهو مورد مثالي لتجار الأنترنت الذين يتطلعون إلي بناء مستقبل مثمر في التجارة الإلكترونية.

حيث ستتمكن من بيع منتجات عالية الجودة في متاجرك، وستمنح منتجات الشركة قيمة تنافسية سيحظي بها متجرك في السوق، إضافة إلي أنك ستكتسب أهم عنصر لنجاح أي تجارة وهي ثقة الزبون وولائه وهوسه بمنتجاتك.

يقع مقر منصة Modalyst في الولايات المتحدة الأمريكية، مايجعل خدمة التوصيل لباقي أرجاء العالم خارج نطاق الأمريكية والأروبية، تستغرق وقتا اطول، لكن عند التفكير من خارج الصندوق فإن استهدافك للعملاء الأجانب وخاصة المقيمين في الولايات المتحدة، سيكون أكثرا تأثيرا وربحا،

بالرغم أن مشكلة التوصيل قد لا تكون مشكلة بتلك الضخامة لتمنعك من التعامل مع الشركة بكل ماتوفره لك من مميزات، بحيث أنه يمكن الإشتراك في الشركة مجانا والإستيراد منها لبيع مايصل إلي 25 منتجا، وهو عدد كفيل لينقلك إلي خطة الإشتراك المدفوع واللتي لن تكلفك أكثر 35 دولارا في الشهر، وحينها سيتسنا لك استراد وبيع مايصل إلي 250 من المنتجات.

كيف تربح من دروبشيبينغ Drop shipping

يعتبر انتهاج نموذج دروب شيبينغ dropshipping لدخول التجارة الالكترونية، مشروعا مربحا منخفض التكلفة للأشخاص الذين يفضلون العمل من المنزل، ولايمتلكون رأس مال كبير لإنفاقه على المخزون، لذا إن وردت لك فكرة البيع علي الانترنت فإن مواقع دروبشيبينغ ستكون الحل السحري لتوفير رأس مال لك "المنتجات".

وستتحمل تكاليف التوصيل والشحن وهذه الميزة الكبري في دروبشيبينغ، وتمتلك العديد من المميزات المربحة الأخري.

أولا أن مواقع دروبشيبينغ دائما تقدم خصومات لتجار التجزئة والموردين عند الشراء بالجملة، هذا يعني أن سعر المنتج الواحد لديك سيكون أرخص بفرق كبير من سعره بالتجزئة، وهذا سيولد لك هامش ربح أكبر وطرحه بسعر تنافسي، وأذا أردت أن تفتح لنفسك مجال المنافسة مع الشركات الكبيرة، قد تشتري المنتجات بكميات كبيرة وعرضها للبيع بسعر أرخص بقدر ما تستطيع، وحتي أنه يمكنك بيعها جملة.

لكن!

يجب أن تكون قادرًا على اختيار المنتجات المناسبة للبيع وأنواع المنتجات المناسبة لجمهرك المستهدف، وفي نفس الوقت مناسبة لدروبشيبينغ، لأنه مما يقتل عملية دروبشيبينغ قبل بدئها هو اقتناء المنتجات العشوائية، لاينبغي لك اقتناء منتج معين فقط لمجرد أنك تعتقد أنه منتج رخيص او مربح، وتبدء في القفز إليه وعرضه للبيع في متجرك.

يجب عليك البحث عن المنتجات التي يمكنك شحنها من خلال إسقاطها بحيث يمكنك المنافسة بها السوق الحالي عبر الإنترنت، لذا يعد إجراء القليل من أبحاث السوق ودارسة المنافسين واعداد خطة تسويقية، قبل البدء في عملية اقتناء المنتج أمرا مهما للغاية بالنسبة لك لتضمن جزء من نجاح مشروعك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -