هل الربح من الإنترنت حقيقي؟ وهم الربح من الانترنت

أعرف أنه لديك الكثير من التساؤلات حول الربح من الإنترنت وهل الربح من الإنترنت حقيقي، من الجيد أنك دخلت هذا المقال إذا كنت حقًا ترغب في تحقيق أرباح ومعرفة الحقيقة كاملة، يجب أن تكون صبورًا وتقرأ المقال حتى النهاية.

هل الربح من الانترنت حقيقي
هل الربح من الانترنت حقيقي 

لديك الآن اثنين من الخيارات:
  1. قراءة المقال حتى النهاية واستثمار 5 دقائق من وقتك.
  2. إضاعة سنوات من حياتك بمحاولة كسب المال عبر الإنترنت دون جدوى، ومشاهدة الآلاف من الفيديوهات دون أن تحقق دولار واحد وفي نهاية الطريق تعتبر أن هذا المجال نصب.

إذا اخترت الخيار الأول، جيد، اليوم سأشارك معك بعض الحقائق حول الربح من الإنترنت، وطرق حقيقية لكسب المال مع بعض الأمثلة حول الطريق الصحيحة في الربح، إذا كنت تريد استهلاك هذه المعلومات بصورة مرئية وأكثر سلاسة يمكنك متابعة المقطع التالي حيث يحمل جميع المعلومات الموجودة في هذا المقال.


هل يوجد ربح سريع من الإنترنت؟

وهو أكثر سؤال متداول بين المبتدئين بخصوص الربح من الانترنت، هل هناك ربح سريع؟ نعم، هناك ربح سريع، ولكن هل هو كبير؟ هنا تكمن العقدة، كلما بحثت عن طرق ربح سهلة وسريعة كلما كانت عائداتها منخفضة، وهذا لأن القيمة التي تقدمها ستكون محدودة، المستخدمون الذين لا يقدمون قيمة كبيرة غالباً سيجنون عائدات منخفضة.

إذا كنت ترغب في كسب الكثير من المال عبر الإنترنت، فعليك تجنب المواقع التي تستهدف المبتدئين الذين ليس لديهم أي خبرة، والتي تدفع أموالًا قليلة.

وبالمناسبة، سبق وقمت ببدء سلسلة اختبارات للتحقق مما إذا كانت هذه المواقع موثوقة أم لا، خضت تجربة كاملة في أكثر من موقع لأتعرف على المواقع التي فعلا يمكن تحقيق أرباح جيدة منها، شركت من كل هذه التجارب موقع واحد فقط، يمكنك ربح من 5 إلى 10 دولارات شهريًا منه يمكنك معرفة تفاصيله من المقالة التالية: $0.10 على كل نقرة بدون خبرة من موقع SerpClix

بقية المواقع لم تكن تستحق التجربة نهائيا أحدها حقفت منه 35 سنت خلال 3 أيام، وهو موقع followfast.com وأيضا جربت موقع آخر شائع بين المبتدئين وهو موقع neobux.com وحققت منه 5 دولار في 3 شهور، إذا كما رأيت أرباح في قمة التفاهة.

لذلك إذا كنت ترغب في كسب الكثير من المال عبر الإنترنت، فعليك الابتعاد عن المواقع التي تقدم دخلاً ضئيلاً والبحث عن فرص تطوير مهاراتك وزيادة دخلك.

وهم قنوات الربح من الإنترنت

والآن، دعنا نتحدث عن قنوات الربح عبر الإنترنت وهي المروج الأول للمواقع الاي ذكرتها لك، لا تضيع وقتك في متابعة القنوات التي تشرح مواقع تدعي أنها تقدم فرص ربح من الإنترنت، في الواقع، هناك قاعدة يجب أن تضعها في ذهنك أن الانترنت هو سوق الربح منه يتطلب وقتًا وجهدًا ويحتاج منك الإنغماس في مجال معين، تمامًا مثل ما في الأسواق الحقيقية.

قنوات الربح من الإنترنت هدفها في النهاية هو انتاج مقطع فديو مدته 8 دقائق لعرض الإعلانات عليه، يتم مماطلة المقطع بكلام فارغ وعام، في مقدمة المقطع يعملون على استغلال عاطفة المشاهد بإدراجه في مسابقة وهمية يحدد الرابح فيها بشكل عشوائي من التعليقات، هدفها هو زيادة التعليقات لانتشار الفديو.

ثم يشرحون كيفية التسجيل في الموقع، وهذه معلومات سطحية جدًا ولن تجد في أي مقطع يتحث عن موقع ربحي تقييمًا للعيوب والمميزات بل يتم تقديم مجموعة معلومات منسوخة من مقاطع أو مقالات أجنبية.

ويتم إكمال العملية بوضع رابط إحالة في وصف الفديو لتحقيق أرباح أعلى من الاحالات، مع رابط مقالة لأجل الربح من المدونات عبر تحويل المشاهدين إليها، طبعا هذه ليست مشكلة نهائيا وهو حق لكل يوتيوبر، لكن تكمن المشكلة في وضع آمال زائدة للمشاهد باستغلاله عاطفته، تجد في الفديو أنك ستحقق 300 دولار من هذا الفديو وفي الحقيقة لن تحقق منه 5 دولار.

ليس هناك خطأ في مشاركة المواقع الربحية، وأنا بتفسي أشاركها على القناة وفي الموقع لكن يجب على كل قناة ربحية أن تحترم عقل المشاهد، بتقديم تجربة حقيقية مع العيوب والمزايا، والأرباح الحقيقية التي يمكن تحقيقها من الموقع.

في النهاية لا أقول لك اعتزل مشاهدة قنوات الربح من الانترنت، لكن يجب أن تكون منطقيا وواقعيا في توقعاتك.

كيف تربح من الانترنت

لننتقل إلى الحلول ولنتجاوز المشاكل، في الربح من الإنترنت يجب أن تكون صبورًا، المال لا يأتي بسهولة والانترنت لا توزع أموالا مجانية على الناس، يمكنك أن تأخذ مني كمثال، استغرق مني بناء قناة قوية قابلة للربح فترة طويلة.

على الرغم من أن الأمر كان شبه مستحيل حين بدأت لكن كنت أحفز نفسي يوميا على الاستمرار ولم أتوقف حتى الآن، وأعتمدت على الجهد والمثابرة في إفراز الدوبامين، يجب أن تربط السعادة بالعمل نفسه، وليس بالنتائج عندما أقوم بإنشاء فيديو أو مقال أحيانا أكافئ نفسي باستراحة أو جلسه ترفيهية، ولا أولي اهتماما كبيرا بالنتائج.

الآن فيما يخص امكانية الربح، هناك مجالات كثيرة يمكنك تطويرها لتحقيق نجاح على الإنترنت، مثل تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية وفهم أساسيات التسويق، التسويق مهارة أساسية تساعدك في النجاح مجالات كثيرة، النجاح في أي مجال أو عمل يعتمد على التسويق، ليس عليك أن تكون خبيرًا يمكنك تعلم الأساسيات فقط وستجدها في المقال التالي:



بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تكون لديك خلفية في الإنجليزية، لأنها هي لغة العصر جميع الكورسات العالمية تحدها بالانجليزية، وأفضل مواقع العمل الحر هي مواقع لغتها الرسمية الإنجليزية، لن تتمكن من التعامل مع عملاء أجانب إذا لم تكن لديك خلفية في الإنجليزية.

يمكنك تعزيز مهاراتك في الإنجليزية باستخدام تطبيقات مثل طليق وهو تطبيق تفاعلي احترافي، يعمل على تقديم دروس قيّمة لتعلم أساسيات الإنجليزية، وأيضا يوجد تطبيق دولينجو (Duolingo)، يعمل على تحسين مفرادتك في الإنجليزية.

ومن أقوى مصادر تعلم الانجليزية قناة "Z American English"، قناة رائدة في تعليم اللغات، تقدم العديد من الدروس التعليمية التي ستساعدك على تعلم وتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية وهذه القناة هي المسؤولة عن تطبيق طليق لتعلم الللغات.


والآن نصل لنهاية هذا المقال وأتمنى أن تكون قد وحدت طريقك نحو الربح من الانترنت، وفهمت كيف تسير مجريات هذا السوق، في النهاية لاتنسى أن القيمة التي توفرها هي ما يحدد دخلك من الانترنت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-