بطريقة مضمونة تحقيق شروط يوتيوب في أقل من 3 أشهر

هل يمكنك تحقيق شروط يوتيوب في غضون ٣ أشهر؟

تحقيق شروط يوتيوب تشكل كابوساً حقيقياً لبعض صناع المحتوى ومن يقوم بأنشاء قناة يوتيوب جديدة وخصوصاً شرط ال ٤٠٠٠ ساعة مشاهدة، فاليوتيوب يحتاج إلى أن يقيم نوع المحتوى وجودته من أجل السماح لك بالانضمام لشركاء يوتيوب والبدء بالربح من الفيديوهات.

وكما تعودتم على مدونة خالد تك نحن لا نترككم بدون حلول بل نبحث دائما من أجل مساعدتكم، في هذه المقالة ستجد ما يساعدك على بدء تحقيق شروط يوتيوب لقناتك، والتي ستكون نقطة انطلاقك لبدء تحقيق ربح حقيقي وسريع، كما ستجد بعض النقاط المهمة التي تغير من تفكيرك اتجاه الفيديوهات التي تقوم بعملها.

تحقيق شروط يوتيوب

ما هي شروط تحقيق الربح من يوتيوب

شروط تحقيق الربح من يوتيوب تهم كل شخص يريد البدء بالربح الفعلي من هذه المنصة لكن القليل ممن يستمرون في المحاولة ولا يستسلمون اذاً فما هي شروط الربح من يوتيوب؟.

١. شرط الـ ٤٠٠٠ ساعة مشاهدة
يجب على كل صاحب قناة إن يقوم بتحقيق ٤٠٠٠ ساعة مشاهدة للربح من يوتيوب وانتبه على كلمة ساعة فالعديد من الأشخاص يظنون أنها أربعة آلاف مشاهدة.

لابد أن يقوم صاحب القناة من تحقيق شروط يوتيوب في آخر عام له على يوتيوب، اي انه يجب ان تكون مشاهداتك هي ٤٠٠٠ ساعة مشاهدة في آخر عام، وإن كان هناك ساعات قبل آخر عام فلا تحسب هذه الساعات للأسف.

٢. شرط الـ ١٠٠٠ مشترك
الشرط الثاني من تحقيق شروط الربح من يوتيوب هو ١٠٠٠ مشترك في القناة ويعد تحقيقه سهلاً بالنسبة للشرط السابق وفي الحقيقة أصبحت هناك العديد من الخدمات التي تتيح لك الحصول على مثل هذا العدد أو أكثر عبر مواقع العمل الحر من خلال دفع مبلغ مالي.

قم بجمع عدد أكبر بقليل عندما تريد إرسال قناتك للمراجعة لأنه ربما يقوم بعض المشتركين بإلغاء اشتراكه خلال هذه الفترة فيضن اليوتيوب إن قناتك غير مؤهلة بعد ولا تستوفي الشروط.

٣. شرط الدول غير المحظورة
إحدى أهم شروط قبول القناة في ادسنس هو أن تكون أحد سكان البلدان غير المحظورة من جوجل ادسنس، لحسن الحظ القليل من الدول العربية تواجه هذه المشكلة، لو كنت تريد معرفة الدول غير المحظورة ما عليك سوى الدخول الى هذا الرابط .

٤. فتح حساب ادسنس
يجب عليك تهيئة القناة لأجل الربح من اليوتيوب و لإتمام هذا الأمر لابد أن تقوم بفتح حساب ادسنس، و أنصحك بقراءة مقالة إنشاء حساب ادسنس وربطه مع اليوتيوب لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع.

لماذا شروط تحقيق الربح من يوتيوب تقف في صالحنا؟

يظن العديد من الأشخاص آن شروط تحقيق الربح من يوتيوب تقف ضده إلا أن هذا هو العكس في منصة اليوتيوب تريد التفريق بين المحتوى المميز والمحتوى الغير مهم، فضلًا عن أن هناك العديد من الأشخاص يقومون كل يوم بفتح قناة جديدة.

قبل عدة سنوات أصبح برنامج شركاء الربح ممتلئ بالعديد من الأشخاص إلا أنهم مجرد مستخدمين غير نشطين وبالتالي حاول اليوتيوب تقليل هذه النسبة بوضع شروط تفعيل الربح من يوتيوب، فأصبح شعار الشركة الجودة في كل شيء وهذا بالتالي ما يساعد الجادين في الاستمرار وعدم تقليد محتواهم.

في النهاية اليوتيوب مثل أي منصة عالمية تحاول جعل محتواها فريدًا ولا تريد أن يكون هناك محتوى ضعيف قد يضر بسمعة المنصة ولهذا تكون هذه الشروط من مصلحة مستخدم المنصة ايضاً.

كيفية تحقيق شروط تفعيل الربح من يوتيوب

  • فيديوهات متوسطة من ٨ -١٠ دقائق
من أهم الأمور التي تساعدك في شروط تفعيل الربح من يوتيوب هي الفيديوهات القصيرة أو المتوسطة التي لا يتجاوز وقتها الـ ١٠ دقائق.

من خلال عمل هذه الخطوة تضمن بقاء المتابع لهذه الفترة ولا يصبح لديه اي ملل من الفيديوهات، كما أنك تضمن من حصولك على عدد كافي من الدقائق.

  • مضاعفة النشر الفيديوهات
هذه النقطة مهمة جداً في شروط تفعيل الربح من يوتيوب فمن خلال مضاعفة النشر على قناتك تستطيع جمع عدد أكبر من ساعات المشاهدة.

مثال على ذلك لو كنت تنشر كل أسبوع ٢ فيديو بمعدل ٨ فيديوهات في الشهر ومدة الفيديو هي ١٠ دقائق فسيكون المجموع هو ١٣٣ ساعة مشاهدة لعدد ١٠٠ متابع فقط، ولهذا الأمر بسيط جدًا كلما زادت عدد متابعيك مع النشر المستمر والمحتوى الجيد ستجد إن تحقيق شروط يوتيوب هي مجرد مسألة وقت ليس إلا.

س/ ماذا لو كنت لا تستطيع نشر سوى فيديو واحد في الأسبوع؟
جـ/ في الواقع لا توجد أي مشكلة كل ما عليك هو الاستمرار في النشر والالتزام الذي سيحقق لك النجاح والربح من اليوتيوب.

  • الاحتفاظ بالجمهور في الفيديوهات
من أهم الأمور التي تساعد في تحقيق شروط اليوتيوب هي الاحتفاظ بالجمهور خلال مشاهدة الفيديوهات ومن خلال تجربتي في الربح من يوتيوب أستطيع قول أن أفضل وسيلة لتحقيق هذا الأمر هو المونتاج الجيد للفيديو والمؤثرات البصرية المناسبة.

تخيل كونك تقوم بمشاهدة فيديو لشخص يقوم بالتحدث فقط بالتأكيد ستلاحظ أن هذا الفيديو ممل وستقوم بالخروج منه، بالتالي استخدام المؤثرات البصرية والموسيقى في الخلفية والفيديوهات المساعدة بالتأكيد ستجذب المشاهد ويستمر بمشاهدة المحتوى دون الخروج من الفيديو.

لو كنت تريد معرفة أفضل تطبيقات المونتاج لقنوات اليوتيوب، اطلع على مقالة أفضل التطبيقات لسنة ٢٠٢٢.

  • إعداد قوائم تشغيل بمحتوى متشابهة
تعتبر هذه الخطوة هي السلاح السحري للقنوات التي تريد جمع اكبر عدد من المشاهدات و تحقيق شروط اليوتيوب، وخصوصاً لو كانت الفيديوهات تحتوي على محتوى مشابه.

فتجهيز محتوى مخصص بمجال معين أو فئة معينة من الأشخاص في قوائم التشغيل يساعد هذا على الاستفادة أكثر من المتابعين وحصد ساعات شروط تفعيل الربح من اليوتيوب.

نصائح من أجل تحسين جودة فيديوهات اليوتيوب خاصتك

تحسين فيديوهات اليوتيوب تأتي بالأهمية القصوى لكل صاحب محتوى يريد الاستمرار والنجاح في عالم اليوتيوب ولهذا لابد آن تطلع على هذه النقاط التي سوف أقدمها لو كنت احد هؤلاء الاشخاص.

شروط تفعيل الربح من يوتيوب

  • الاهتمام بالصور المصغرة للفيديو
احدى الاسباب التي تجذب المتابع وتساعدك لزيادة فرصتك في الربح من اليوتيوب هي الصور المصغرة يمكن لهذه الخطوة عمل مفعول الخلطة السحرية في تغيير مشاهداتك وجذب اهتمام اكبر.

زيادة الشرح الصوري والفيديوهات المساعدة تكون سبباً في احتفاظ اكبر بنسبة المشاهدة

  • مراجعة الفيديوهات قبل النشر
بعد الانتهاء من تصوير الفيديو حاول دائماً آن تقوم بمراجعته وانتبه على كل اللحظات التي تشعرك بالملل في الفيديو، حاول بعدها تغير هذا الجزء أو الموضوع من خلال قصة في المونتاج أو تصويره من جديد.

يجب الانتباه إلى موضوعين مهمين عند مراجعة الفيديو.
هل أنت تتكلم في النقاط الأساسية لموضوع الفيديو ؟
هل الفيديو يقدم استفادة حقيقية للمتابع ؟

من خلال هذه النقطتين ستتأكد أن مقاطعك تقدم محتوى فريد وقيمة إضافية للمتابع وليس مجرد كلام مكرر.

  • تحضير الأفكار الخاصة بالفيديوهات
قم بتحضير ٧ أفكار على الأقل من أجل إبقاء محتواك على اليوتيوب متجدد دائماً ولا يمل المتابع من انتظارك قد تحتاج إلى بعض الوقت للحصول على فكرة جيدة ومطلوبة.

لكن ايضاً يمكنك الاستعانة بموقع جوجل ترند لمعرفة ما هو أكثر شيء يتم البحث عنه في الوقت الحالي وتقوم بعمل فيديو عن هذا الموضوع.


في النهاية ما رأيك بهذه الشروط التي وضعتها منصة اليوتيوب وهل انت مع أم ضد هذه الشروط.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-