تجربتي في الربح من اليوتيوب 1000$ شهريًا

تجربتي في الربح من اليوتيوب

في هذه المقالة سوف أتحدث عن تجربتي في الربح من اليوتيوب، ربما كانت تجربة شاقة في البداية إلا انها ستكون من أجمل النجاحات التي ستحققها إن استمررت كباقي الأشخاص في تقديم محتوى جميل ومناسب لما تحبه وما تميل إليه.

كما تعلم هناك الملايين من الأشخاص الذين بدأوا بمجال الربح من اليوتيوب وإنشاء قناة يوتيوب إلا انه حوالي ٩٠% من يكملون هذا المشوار ليس لأنه صعب أو يحتاج إلى مجهود بدني و فكري إلا آن القليل منهم يجد ما يقدمه للأشخاص كل هذا بعائد مادي يقارب بضع سنتات في بداية الأمر إلا أنك ستجعله مورد دخلك الأساسي في النهاية.

لا اريد آن أطيل عليك هذه المقدمة لكن مع انتهائك من قراءة المقالة سوف تنفتح لديك كافة الطرق من أجل بدء عملك على منصة اليوتيوب وستتعلم كل شيء يخص بدء الربح من اليوتيوب إلى آن تصل لمرحلة ١٠٠٠$ في الشهر وربما لن ترضى بهذا المبلغ حتى.

تجربتي في الربح من يوتيوب

كيف يمكن تحقيق الربح من يوتيوب

جميعنا نعرف ما هو اليوتيوب ولكن ليس الكل يعرف كيفية الربح من يوتيوب، في الحقيقة هناك الكثير من الطرق وسوف أتحدث عن أفضل الطرق التي اكتشفتها من خلال تجربتي في الربح من يوتيوب.
  1. الربح من خلال الانضمام إلى نظام شركاء يوتيوب.
  2. الربح من يوتيوب عن طريق مواقع اختصار الروابط
  3. الربح من يوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة
  4. الربح من يوتيوب عن طريق التسويق بالمحتوى للأخرين.

كما يوجد العديد من طرق الربح من يوتيوب بشكل غير مباشر، منها إنشاء مدونة بلوجر لرفع عدد الزيارات الخاصة بها أو حتى دعوة المتابعين من أجل التبرع لقناتك وهذه الطريقة يستخدمها العديد من الأشخاص الذين يتمتعون بشهرة عالية ومتابعين مخلصين.

ما هي شروط الربح من يوتيوب وكيف يتم احتساب المال للقناة

هناك شرطان رئيسيان في الربح من خلال الانضمام إلى شركاء يوتيوب الذي يكون عن طريق إنشاء حساب ادسنس وهي:
  1. لابد آن تحتوي القناة على ١٠٠٠ مشترك كحد ادنى.
  2. لابد آن تحقق ٤٠٠٠ ساعة مشاهدة.

هذان هما الشرطان الرئيسيان في بدء تحقيق الدخل وتختلف في سرعة تحقيقها من قناة إلى اخرى، اما بالنسبة لكيفية احتساب الربح على يوتيوب فهو في الحقيقة غير ثابت لكل الف مشاهدة.

هناك اختلاف في الدفع بين الدول فمثلاً المشاهدات التي تأتيك من خلال احد المتابعين الذين يعيشون في احد الدول الأوربية تكون أعلى من مشاهداتها في الدول الافريقية.

فعلى سبيل المثال لا الحصر اذا كانت المشاهدات من بريطانيا تكون نسبة الربح أعلى من المشاهدات التي تأتيك من مصر أو اي دولة أفريقية اخرى.

كيفية بدء الربح من يوتيوب

  • محتوى القناة
من خلال تجربتي في الربح من يوتيوب أنت تحتاج إلى محتوى متخصص في مجال معين من أجل معرفة الاتجاه الذي سوف تسير عليه، كلما كان المحتوى الذي تقدمه يناسبك ويناسب ميولك يكون النجاح فيه بشكل اسرع.

لا تقلق من كثرت القنوات التي تقدم نفس المحتوى تأكد إن كل شخص سوف يأخذ نصيبه من الكعكة وان التزمت بهذه النقطة فأن نصيبك سوف يزداد لأنك هنا تدمج بين العمل والشغف بالتالي سوف تتفوق على منافسيك بكل تأكيد، وسنتكلم في الفقرة القادمة عن أهم افكار قنوات يوتيوب.

  • مهارات يوتيوب
من خلال تجربتي في الربح من يوتيوب أنت تحتاج هنا إلى مجموعة من المهارات الأساسية التي من خلالها ستقدم محتوى مفيد وينظر إليه المتابعون بعين الاعتبار ومن أهم هذه المهارات التي يجب عليك اكتسابها هي:
  1. مهارة الكتابة
  2. مهارة التصميم والمونتاج

بالطبع تستطيع الاستعانة بخبير من احد مواقع العمل الحر من أجل أن يقدم لك هذه الخدمات بمقابل مادي بسيط.

  • النشر الثابت
خوارزميات يوتيوب تحب القنوات التي تنشر الفيديوهات بشكل مستمر وثابت على مدار الأسبوع وبالتالي سوف تقترح الفيديوهات إلى مجموعة اكبر كل مرة بالطبع هذا يمثل احد أهم شروط الربح من يوتيوب.

عمل جدول ثابت من أجل تنزيل محتوى قيم هو آمر مهم جداً للمتابع مع تغطية مجالات متنوعة لأكبر قدر ممكن هذا سوف يفتح لك العديد من الابواب للحصول على كم هائل من متابعين يوتيوب.

  • الاهتمام بالـSEO للقناة
لابد إن تتعلم ما هو السيو وكيف يؤثر على تصدرك لنتائج البحث هذه المهارة مهمة جداً من أجل الربح من يوتيوب بالطبع أنت لست مضطرا دائماً إلى تعلم كل شيء فيمكنك بالطبع الاستعانة بخبير في seo اليوتيوب.

أهم خطوة من خطوات السيو التي لابد إن تعتمدها هي المنافسة على المواضيع المقبولة لقناتك فأنت بالتأكيد لا تستطيع آن تتصدر في موضوع معين تتكلم عنه بعض القنوات الكبيرة و انت لا زلت في البداية، هذا بالتأكيد سوف يجعل الفيديو الخاص بك في القاعة وربما لن تحصل على اي مشاهدة حتى.

أن كنت بحاجة إلى آن تتعلم ما هو السيو واهم شروطه فيمكنك طلب ذلك من موقع خالد في التعليقات وسنقوم بكتابة دليل شامل عن السيو عن قريب.

افكار قنوات يوتيوب مربحة في الوقت الحالي

  • محتوى قناة قصص رعب وخيال علمي
تعد إحدى افكار قنوات يوتيوب التي عليها بحث كبير ومنافسة ضعيفة، تستطيع آن تقدم من خلال قناة اليوتيوب قصص رعب من تأليفك أو من الإنترنت بدون آن تحتاج إلى إظهار وجهك حتى.

لن تحتاج الكثير من الخبرة لإنجاح هذا المشروع، فقط قم بتنزيل أفضل تطبيقات لعام ٢٠٢٢ الخاصة بالمونتاج والتصميم كما يمكنك أخذ فيديوهات جاهزة من موقع pixbay لتحاكي جو القصة وتجذب الانتباه اكثر.

  • محتوى قناة تربية واقتناء الحيوانات
هذا النوع من المحتوى احد افكار قنوات اليوتيوب الجميلة والتي يهتم بها الكثير من الاشخاص، يمكنك بكل بساطة الربح من اليوتيوب اعتماداً على السرد العادي للمعلومات التي تقوم بكتابتها بشكل منسق ومبسط.

الفكرة بكل بساطة تقوم باختيار حيوان معين وتطرح المعلومات التي يحتاجها الأشخاص عن هذا الحيوان كطرق الاعتناء به وما هو الطعام المناسب له مع تقديم صور جذابة وجميلة في نفس الوقت.

  • محتوى قناة معلومات عامة
العديد من مستخدمين الإنترنت يبحثون عن معلومات عامة ومتنوعة ويمكنك استغلال هذه الفكرة التي تعد من افكار قنوات يوتيوب السهلة والمربحة من أجل تحقيق الربح من يوتيوب.

الأفكار التي سوف تطرحها وتقدمها في القناة هي معلومات غريبة يمكنك تجميعها من الإنترنت من خلال عدة مصادر، مثلاً
  1. ماذا لو اختفى البشر عن وجه الأرض؟
  2. ماذا لو وجدنا فضائيين خارج الأرض؟
  3. ماذا لو سقطت من طائرة؟

و الى أخره من بقية الأفكار التي يمكن آن تجدها بسهولة في مثل هذا النوع من المحتوى ومن خلال تجربتي في الربح من يوتيوب فأن اي قناة بمثل هذا المحتوى سوف تنجح بلا شك.

  • محتوى قناة تحليل ونقد الأفلام والمسلسلات
هذه من افكار قنوات يوتيوب الجديدة والمرغوبة في الوقت الحالي، فهناك العديد من الأشخاص يبحثون عن قنوات نقد للأفلام والمسلسلات من أجل معرفة ما هي اهم الافلام والمسلسلات التي تم تنزيلها في الوقت الحالي.

أنت تحتاج في هذه القناة إلى بعض الوقت من أجل متابعة بعض الأفلام و المسلسلات حتى أنك تحتاج للشغف وحب المتابعة لهذه الاشياء، بالطبع إن كنت غير ملم بهذه الأمور أو حتى تحتاج مساعدة في الكتابة فيمكنك الاستعانة بخدمات فري لانسر على موقع خمسات.


  • محتوى قناة اسئلة والغاز ذكاء
في الحقيقة أنت لا تحتاج اي نوع من أنواع الخبرة في هذا المحتوى من قنوات اليوتيوب والتي إصبحت من أسرع طرق الربح من يوتيوب من خلال ما تستطيع تقديمه، عندما تقدم فيديو مشابه لمثل هذا المحتوى فأنت هنا تحتاج إلى:
  1. تعليق صوتي بسيط جداً
  2. وصورة مصممة بصورة بسيطة وجميلة تكتب عليها اللغز أو السؤال
  3. مؤقت يعد الوقت تنازلياً من أجل المتابع

عن تجربتي في الربح من يوتيوب فأنا انصح كل شخص يبحث عن أفكار قنوات يوتيوب آن يقوم بتنفيذها والعمل عليها فهي فكرة جميلة وتعد واحدة من أسهل طرق الربح من يوتيوب.

خطوات النجاح على منصة يوتيوب

إن كنت احد المقدمين على الربح من يوتيوب وخوض تجربتك الخاصة فأنت تحتاج لمعرفة ثلاث خطوات يجب عليك اتباعها من أجل النجاح.

  • الخطوة الاولى ماذا
ماذا سوف تقدم على يوتيوب ولقد تحدثنا عن هذا الأمر وأهميته لكن لم نتحدث عن الشق الثاني من هذا الموضوع، وهو التخصص في المحتوى فهو احد شروط الربح من يوتيوب.

مثلاً التخصص في ما سوف تقدمه لقناة في مجال الطعام فهل ما سوف تقدمه للمتابع هي أطعمة تنزيل الوزن أو أطعمة فيها سعرات حرارية كثيرة أو حتى أطعمة للاعبين كمال الأجسام هذه الخطوة مهمة في عملية أرشفة المحتوى الخاص بك وتحديد نوع المتابعين الذين تبحث عنهم في البداية.


  • الخطوة الثانية كيف
تذكر أنك في عالم اليوتيوب والجميع هنا يبحث عن العمل الدقيق و الإبداعي فلا تخف ما اذا كان المحتوى الذي تريد تقديمه يوجد به منافسة عالية، فسر النجاح هنا هو الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة والعمل الابداعي.

عندما يكون كل شيء دقيق في ما تقدمه من معلومات تهم الزائر، واحترافية في التصميم والمونتاج والعمل أنت هنا تضع الركيزة الأساسية لقناتك ولنجاحها في المحتوى الذي تتخصص به على الانترنت.


  • الخطوة الثالثة لماذا
ربما تكون هذه أهم خطوة من خطوات النجاح والتي ساعدتني أنا شخصياً خلال تجربتي في الربح من يوتيوب، فلابد عليك حقاً من آن تحدد مسارك في هذه المنصة، فهل تعتبر هذه الخطوة كهواية أو كعمل شخصي و وبزنز، ولابد حقاً آن تعتبره عملاً لك لأن الهواية والشغف وحده ليسا كافيين من أجل الاستمرار.

في العمل على يوتيوب أنت تحتاج إلى دافع حقيقي للإستمرار ولابد إن تحقيق المال ووضع أولوية للربح هوة دافع أقوى من الهواية والشغف.


في النهاية أتمنا لك آن تكون قد استمتعت بهذه المقالة وان كان لديك اي استفسار وسؤال حول الربح من يوتيوب فلا تتردد في ذكره في التعليقات وسوف نقوم بالرد عليك بأسرع وقت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-