حمل أفضل برامج التصميم للهاتف وقدم خدماتك لربح 1500$ شهرياً

حمل أفضل برامج التصميم للهاتف وقدم خدماتك لربح 1500$ شهرياً

أصبح العمل في القرن الحالي متجهاً نحو الأنترنت بصورة كاملة ولهذا باتت مهارات العمل الحر مطلوبة وبكثرة خصوصاً مهارة التصميم والتي تتفرع للعديد من التخصصات المختلفة ويعمل بها العديد من الأشخاص.

وفي مقالة اليوم سوف نتحدث عن أفضل برامج التصميم التي يمكنك العمل عليها وتقديم هذه المهارة بأسلوب مميز وكسب أكثر من ١٠٠٠$ شهرياً.

في هذه المقالة لن تستعرض أفضل برامج التصميم فقط بل سوف نقوم بتعريفك أهم التخصصات التي يمكنك العمل بها وتقديم خدماتك بشكل يومي لكسب ٣٠$ يومياً على الاقل.

أفضل برامج التصميم للاندرويد

لماذا يجب عليك تعلم مهارة التصميم والتخصص بها؟

بالطبع هي مهارة مهمة من مهارات القرن الواحد والعشرين كما قلنا للعديد من الأسباب، فهي تساعدك في الحصول على دخل إضافي من خلال مواقع العمل الحر، فهي فرصة لكل شخص يريد العمل في وقت فراغه.

كما انها مهمة لكل صاحب محتوى على الإنترنت فهي تساعده في تصميم محتواه بشكل جذاب و إعطاء لمسة خاصة للمشاهد، فلو كنت صاحب قناة يوتيوب فأنت بالتأكيد تحتاج لتعلم التصميم من أجل قناتك، وأن لم تكن صاحب خبرة في هذا المجال ستجبر على الاستعانة بخدمات شخص آخر.

كما أنه من خلال تعلم مهارة التصميم تستطيع بدء عملك الخاص فهناك العديد من المجالات التي يمكنك بدء العمل بها من خلال هذه المهارة، كـ تصميم أغلفة الكتب وبيعها على أمازون أو بيع تصاميم الملابس، بل وحتى إنك تستطيع الربح من صور جوجل بفضل هذه المهارة.

افضل برامج التصميم لأجهزة الأندرويد والأيفون

  • برنامج picsart
يعد تطبيق بكس أرت واحد من أفضل برامج التصميم للاندرويد وحتى الايفون لكونه يحتوي على العديد من الخدمات والمزايا التي يقدمها بصورة مجانية عكس بقية التطبيقات من تصميم شامل للصور وإعطاء المستخدم خطوط كتابة مختلفة.

كما أن هذا التطبيق يحتوي على الآلاف من الفلاتر المميزة التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني، تطبيق بكس أرت تطبيق شامل يحتوي على مزايا كثير وبفضل هذا أصبح ترتيبه الرقم ١ في أهم البرامج المجانية لفئة التصميم في المتجر.


  • برنامج canva
أنا شخصياً استخدم هذا التطبيق لتصاميم المدونة والعديد من الأمور أيضاً، لأنه يقدم قوالب وتصاميم مجانية للمستخدمين كما انه يمنحك ملصقات وتصاميم مجانية لكل شيء تقريباً.

فكل ما عليك في كانفا هو التفكير في شكل تصميمك والبحث عن الملصقات المناسبة له وأنشائه، يعد كانفا أحد أفضل برامج التصميم للاندرويد لأنه يحتوي على مكتبة شاملة للتصاميم الحصرية والتي يمكنك التغيير بها كيفما تشاء.


  • برنامج Pixel Lab
أنتشر في السنوات الأخيرة برنامج بكسل اب كواحد من افضل برامج تصميم للمحترفين، فمن خلاله يستطيع المصمم إنشاء لوجو بكل احترافية بشكل 3D وهذه الميزة لا تتوفر إلا في القليل من التطبيقات وعادتاً ما تكون هذه التطبيقات مدفوعة الثمن.

ومع Pixel Lab تستطيع مع القليل من التدريب عليه أن تقوم بعمل شعارات احترافية وكما نعلم هذه الخدمة تكون مطلوبة في العديد من المواقع ومنها موقع خمسات للربح من تقديم الخدمات.


  • برنامج Photoshop Express
برنامج فوتوشوب من افضل برامج التصميم وخصوصاً للاستخدام في تركيب الصور حيث أنه يعطي ميزات كبيرة ومنها ميزة العزل وقص الصور بشكل احترافي مما يساعد الكثير من أصحاب اليوتيوب في تصميم الصور المصغرة للفيديوهات.

كما أنه يحتوي على الآلاف من القوالب المناسبة لجميع الأفكار والتصاميم التي تحتاجها وأيضاً يوفر العديد من الخطوط العربية والاجنبية، التطبيق يعمل على نظام الأندرويد فقط ويحتوي على أكثر من ١٠٠مليون تنزيل.


  • برنامج Vectornator
افضل برامج التصميم للايفون بالنسبة لي فهو يحتوي على جميع الميزات التي يحتاجها كل مصمم سواءً كان مصمم شعارات أو أغلفة كتب أو مصمم بوستات على مواقع التواصل الاجتماعي وأي مجال أخرى.

من خلال الأدوات الاحترافية التي يقدمها Vectornator يمكنك تصميم أي شكل تريده وبهذا فأنت تستطيع الاستغناء عن برامج الحاسوب حتى في عملك كمصمم، لكن للأسف التطبيق لا يتوفر سوى على أجهزة الايفون فقط.

هذه كانت أفضل تطبيقات التصميم للاندرويد والايفون، والتي يمكنك بعد احترافها أن تمتهن العمل كمصمم والربح من خلال هذا المجال، لكن هل تعلم ما هي المجالات المفتوحة لك للعمل كمصمم؟.

ما هي أهم المجالات التي يمكنك العمل عليها كمصمم وتقديم الخدمات للآخرين

  • العمل كمصمم شعارات
  • العمل كمصمم أغلفة كتب
  • العمل كمصمم منشورات مواقع التواصل
  • العمل كمصمم إعلانات
  • العمل في الجرافيك ديزاين
  • العمل في تصميم واجهة المواقع
  • العمل كمصمم صور مصغرة لقنوات اليوتيوب


هذه الفروع الأساسية التي يمكنك العمل بها كمصمم، فضلاً الاحتياجات اليومية المختلفة لكل شخص يعمل على الانترنت، وبالطبع أنت لن تحتاج إلى تعلم جميع هذه الفروع لأن جميعها مطلوبة وبكثرة فأنت تحتاج إلى التوجه نحو قسم واحد أو قسمين على الأكثر.

كيفية بدء العمل والربح من خلال التصميم عن طريق الهاتف

سوف أقدم لكم الآن مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على زبائن أو حتى مشاريع من أجل بدء ربح المال من التصاميم.

  • العمل كمصمم عن طريق مواقع العمل الحر
مواقع العمل الحر هي ثروة لكل شخص يريد الربح من التصميم لأنها تهيئ للفريلانسر زبائن جدد كل مرة بسبب الترافيك العالي من الزوار عليها، والسهولة والأمان التي تتمتع بها هذه المواقع وبالتأكيد من أفضل مواقع العمل الحر هي (خمسات – مستقل – كفيل – خدماتي).


  • العمل على مواقع التواصل الاجتماعي
هذه المواقع ليست للترفيه فقط فإذا ما فكرت خارج الصندوق سترى وسائل مجانية كبير لتسويق خدماتك وخصوصاً من خلال هذه المواقع، فمثلاً يمكن التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك من خلال صفحتك الخاصة أو حتى عن طريق الجروبات المتاحة والتي تضمن لك الوصول إلى أعداد هائلة من الزوار.


كما أن باقي مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك الاستفادة منها أيضاً عن طريق تسويق خدماتك عليها ، وبما أن هذا الإمر يطول شرحه فقد خصصت لكم مقالة لتعلم أساسيات التسويق الإلكتروني عبر الهاتف والتي فيها شرح شامل عن الموضوع.


  • بيع الصور والتصاميم
نع يمكنك الربح من التصميم عن طريق بيع أعمالك وتصاميمك الفريدة للأشخاص عن طريق المواقع المخصصة لهذا الإمر وقد شرحنا أهم هذه المواقع في مقالة الربح من صور جوجل يمكنك قراءتها والبدء بتحقيق أكثر من ٥٠٠$ شهرياً.

هذه كانت مقالة أفضل تطبيقات التصميم لأجهزة الأيفون و الأندرويد و تطرقنا لشرح تفصيلي عن كيفية بدء العمل كمصمم وإنشاء مصدر دخل جديد لك، أن كان لديك أي سؤال أو تحتاج إلى مساعدة في بدء العمل عن طريق الإنترنت فلا تتردد في الكتابة في التعليقات وسوف أجيب بالسرعة القصوى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-