كيفية تسويق الخدمات الرقمية؟ فرصتك لتحقيق 1000 دولار شهريًا

كيفية تسويق الخدمات الرقمية للربح من الانترنت فرصتك للحصول على 1000$ شهرياً

أصبحت الخدمات الرقمية اليوم هي مركز العمل عبر الإنترنت فهناك الملايين من المستقلين حول العالم يشترون ويقدمون كافة الخدمات الرقمية وبالتحديد عبر منصات العمل الحر والتي أصبحت وجهة لكل الراغبين بالعمل على الانترنت.

ولكن نحن اليوم نقدم لكم في مدونة خالد تك طريقة مختلفة يعمل بها القليل من الأشخاص ويربحون عن طريقها خلالها الآلاف من الدولارات كل شهر وهي آن تقوم بعملية بيع الخدمات الرقمية و تسويق الخدمات الخاصة بالعديد من الأشخاص بهدف عملية بيعها وستعرف كل ما تحتاجه من أجل البدء وتحقق أول ٥٠٠$ في أول شهر لك فتابع معنا القراءة حتى النهاية.

تسويق الخدمات

كيفية الربح من تسويق الخدمات الرقمية؟

بكل بساطة هي عملية تسويق الخدمات الالكترونية او الرقمية التي يقدمها العديد من الأشخاص عبر الإنترنت مع وضع هامش ربحي بسيط قد يكون في الغالب ٥$، و إيصالها وبيعها لجميع الأشخاص المهتمين بشرائها بغض النظر عن نوع هذه الخدمة فأنت لا تحتاج إلى اي خبرة في هذا الموضوع لأنك الوسيط بكل بساطة.

لكن لماذا بيع الخدمات الرقمية وهل نسبة الطلب عليها عالية ؟
 هذا المجال مخصص للأشخاص الذين لا يعرفون اي شيء في مجالات العمل الحر عبر الإنترنت فيقوم بإعادة عملية بيعها وهذا الأمر لا يتطلب خبرة كبير، لكن عليك اكتساب مهارة التواصل و التسويق للخدمات التي يشترط وجودها في العمل وهذه سوف تأتي مع الممارسة في العمل.

أما للإجابة عن السؤال الثاني، فهل تعلم عزيز القارئ أن معدل بيع الخدمات الرقمية بلغ ١مليون دولار سنوياً فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وهذا الرقم في ازدياد، فما بالك ببقية المناطق، ونعم آن كنت تعرف التكلم بلغة ثانية فأنت قد توسع نطاق عملك بالتأكيد وتقوم بعملية التسويق للخدمات على المستوى الاجنبي حتى.

كيف يمكنني الحصول على خدمات رقمية؟

الأمر سهل ستستخدم في البداية أشهر موقع عربي للعمل الحر، وهو خمسات من أجل الحصول على الخدمات التي يقدمها المستقلين عليه بالتأكيد هناك أسباب كثير لاختيار هذا الموقع ومنها:
  • كثرة المستقلين المقدمين للخدمات فستحصل في غضون دقائق على كل المحترفين في المجال الذي تريده.            
  • نسبة الأمان العالية في الموقع فأن حدث أي شيء معك ومع مقدم الخدمة سيتدخل فريق الدعم من أجل حل هذه المشكلة.      
  • الأسعار المنخفضة للخدمات التي يقدمها الآخرون والتي تبلغ ٥$، فتخيل ما يمكنك تقديمه من خدمات مع نسبة الهامش الربحي التي تضعها هذا إضافة إلى طرق كثيرة سوف نتحدث عنها من أجل زيادة نسبة ارباحك.

بالطبع موقع خمسات ليس هو الوحيد الذي تستطيع الحصول منه على الخدمات الالكترونية ولكنه أفضل الحلول من ناحية السرعة والسعر المنخفض.

أفضل طرق تسويق الخدمات الرقمية وبيعها

  • تسويق الخدمات على مواقع التواصل الاجتماعي
قم بإنشاء صفحة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي من أجل عمل تسويق بالمحتوى للخدمات التي تريد بيعها، في البداية عليك اختيار اسم مشترك لجميع صفحاتك ليعزز الثقة بينك وبين العملاء.

كما يجب عليك أن تقوم بنشر مستمر لمحتوى مرتبط بجميع الخدمات التي تقدمها هذا ما من أجل إقناعه بعملية شراء الخدمة وهذا ما يسمى بال(GTA) الرسالة التي يجب إيصالها في اي محتوى تقوم بتقديمه.
  • تسويق الخدمات الرقمية على السوق المفتوح

من أشهر مواقع بيع وشراء الخدمات الرقمية وغير الرقمية للمنطقة العربية هو السوق المفتوح، والذي تستطيع من خلاله نشر إعلانات مجانية أو ممولة من أجل زيادة مبيعاتك.

أنصحك هنا إن تقوم بتسويق الخدمات الرقمية التي يزداد الطلب عليها في بلدك لأن السوق المفتوح يقوم بإظهار الخدمة المنشورة على نطاق بلدك وبالتالي أنت هنا لن تستفيد من نشر إعلانات تتعلق بتقديم خدمات خارج دولتك.

كل ما تحتاج إليه بعملية النشر هي صورة تجذب المهتمين مع وصف دقيق وتسويقي لكل شخص يقوم بالاطلاع على ما تقدمه في السوق المفتوح هذه إحدى طرق التسويق المجانية للخدمات.

  • التسويق للخدمات الرقمية من خلال مدونة بلوجر
من أهم طرق تسويق الخدمات لأنك تستطيع بكل بساطة إنشاء مدونة بلوجر من خلال هاتفك وبصورة مجانية، والبدء باطلاع المزيد من مستخدمين الإنترنت بما تقدمه من خدمات لكن يجب عليك استهداف كلمات مفتاحية تخص الموضوع مع تكوين محتوى مميز للخدمة هذه أهم طرق التسويق الناجح والتي تهدف إلى تحسين فكرة المشتري أو المهتم.

  • التسويق عن طريق إعلان ممول
يقول بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت إن أردت آن أبدأ أي مشروع أو عمل سوف أضع ٩٠% من رأس المال المخصص للمشروع في الإعلانات الممولة أو التسويق الممول.

بالضبط فالتسويق الممول هو ما يكون سر النجاح في نجاح مشروعك، لكن في البداية عليك آن ترى فرص نجاح وفشل هذا الإعلان وعلى أي منصة سوف تقدمه هل سوف يكون الإعلان على انستقرام آم إعلان على منصة تيك توك آم على الفيس بوك او على اي موقع أخر ويفضل في كل مرة استشارة خبير ومتخصص في مجال الاعلانات الممولة.

  • كروبات الواتساب والتلجرام
من أشهر طرق تسويق الخدمات هي عن طريق جروبات تطبيقات الشات مثل التيليجرام والواتساب فهذه الجروبات تحتوي على عدد ضخم من الاعضاء، فقم بكتابة وصف مختصر لجميع الخدمات التي تقوم بتقديمها و واظب على نشرها بشكل يومي ومتكرر هذه طريقة سهلة من مشاهدة خدماتك بصورة مجانية.

هذه كانت أهم طرق تسويق الخدمات من أجل الوصول إلى اكبر عدد من العملاء لابد ان تقوم باتباع استراتيجية معينة من أجل عدم تشتيت عملك بين كل هذه الوسائل المختلفة في التسويق.

عند البدء قم بإنشاء صفحة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي مع تنزيل محتوى يومي من أجل تعريف المهتمين بخدماتك الالكترونية، بعد إتمام هذه الخطوة باشر بتقديم خدماتك على السوق المفتوح بالخطة المجانية وانتقل إلى مراحل أعلى و أعلى في التسويق للخدمات.

أشهر الخدمات الرقمية التي يمكنك بيعها

يوجد العديد من الخدمات الرقمية التي تستطيع بيعها عبر طرق التسويق التي ذكرناها، وسوف اعرض لكم مجموعة من أهم هذه الخدمات:
  1. تسويق خدمات الكتابة والترجمة
  2. تسويق خدمات البرمجة.
  3. تسويق خدمات التصميم.
  4. تسويق خدمات المونتاج.
  5. تسويق خدمات التعليق الصوتي.
  6. تسويق خدمات التدريب عن بعد.
  7. تسويق خدمات الإعلانات الممولة.
  8. تسويق خدمات تصميم المواقع.
  9. تسويق خدمات إدارة الحسابات.

هذه أكثر الخدمات المطلوبة للشراء عبر الانترنت، وكل واحدة منها تتفرع إلى العديد من التصنيفات أو الخدمات الفرعية و للاطلاع أكثر على هذه الخدمات أنصحك بقراءة مقالة طرق الربح من الإنترنت للتعرف أكثر عن الخدمات الالكترونية.

كيف سيكون تعاملك مع الطرفان؟

كما تعرف أنت هنا تمثل الطرف الثالث في عملية الشراء والبيع فأنت تأخذ خدمة من طرف المستقل وتقدمها للشخص المستفيد مع إضافة هامش ربحي كما قلنا لكن عليك ضمان بعض الخطوات من أجل آن لا تقع في أخطاء مع اي طرف.

احرص على الدفع أولاً من قبل المستفيد من أجل شراء الخدمة التي يريدها من المستقل هذا الإمر مهم جداً حتى لا تقع في مسألة هروب المشتري بعد شرائك الخدمة من المستقل وبالتالي سوف تخسر أموالك.

الاتفاق مع كلا الطرفان في السعر والوقت الذي تستغرقه من أجل الانتهاء من الخدمة، وضع في حساباتك إن المستقل قد يهرب في منتصف الوقت ولا يرد على رسائلك وبالتالي قد يظن المشتري قد قمت بسرقته أو آنك تتكاسل معه في العمل ولهذا ضع شخص أخر كخيار بديل في كل مرة.

وأخيراً احرص دائماً على مشاهدة الملف الشخصي للمستقل حتى تستطيع معرفة كفاءته في العمل.

نصائح من أجل رفع سقف الأرباح من بيع الخدمات

من أجل فرصة ربح أعلى من التسويق للخدمات سوف أقوم بمشاركتك على بعض الطرق والنصائح التي اتبعتها أنا شخصياً من العمل في هذا المجال.

قم بعمل خليط من عدة خدمات ودمجها في خدمة واحدة مع رفع الهامش الربحي بشكل أعلى قليلاً والكسب بصورة أسرع.

ابحث في اكثر من موقع لتقديم الخدمات المصغرة، فهناك خدمات لا تتاح على موقع خمسات بينما ستجدها في موقع أخر ولهذا عليك العمل على أكثر من موقع كموقع مستقل وفايفر الأجنبي لتقديم الخدمات الالكترونية على أوسع نطاق ممكن.

إن كنت لا تستطيع آن تكون الطرف الثالث في عملية تسويق الخدمات فتستطيع تقديم رابط التسويق بالعمولة لخدمة المستقل، و بالتالي ستربح مبلغ مالي عن عملية الشراء التي تحدث برابط الإحالة الخاص بك.

عندما تتعامل لأكثر من مرة مع المستقلين توطيد الثقة بينكم وتستطيع بعدها العمل معه خارج منصة العمل، وبالتالي سيجعلك هذا تتخلص من رسوم التعامل داخل المواقع.

هذه كانت استراتيجية الربح من تسويق الخدمات التي لم يلتفت إليها الكثير من الأشخاص وما زال بإمكانكم بدء العمل عليها واستغلال الفرصة للربح من خلالها.

الآن دعني أسألك سؤالاً ؟ هل استطعت الربح من الانترنت وما هي الطريقة التي اتبعتها ارجو ان تشاركنا تجربتك في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-