كيف تبدأ دروب سيرفس؟ 30$ يوميًا من CPA ودروب سيرفس

في عصر الرقمنة المتغير اليوم تتغير أساليب تحقيق الدخل، ونتج عن هذا التغير دمج عدة أصول ربحية في استراتيجية واحدة بغرض مضاعفة الأرباح، حديثنا في هذا المقال سيكون عن هذا النوع من الاستراتيجيات بدمج مجالين مختلفين مربحين في استراتيجية واحدة هما دروب سيرفس DropService والتسويق بالعمولة.


كيف تبدء دروب سيرفس
كيف تبدء دروب سيرفس

سيكون في ذهنك الآن تساؤلات كثيرة، كيفية دمج هذين الطريقة في استراتيجية موحدة؟ ماهو دروب سيرفس من الأساس؟ ما علاقة دروب سيرفس بالتسويق بالعمولة؟ لكن لا عليك كل هذه الأسئلة سنجيب عنها في هذا الدليل لذلك أنصحك بقرائته حتى نهايته.

مفهوم دروب سيرفس Drop Service

في جوهرها، تتضمن استراتيجية الدروب سيرفس البحث عن الخدمات المتاحة بتكلفة منخفضة على منصات مثل خمسات، ثم إعادة بيعها بسعر أعلى، بحيث يمكنك كسب هامش ربح وتغطية تكاليف الخدمة الأولية.

في هذا النموذج، يعمل الشخص كوسيط بين العميل ومقدم الخدمة الفعلي، وذلك دون أن يكون لديه المعرفة أو القدرة على تنفيذ الخدمة بنفسه.

على سبيل المثال، فلنقل أنك ترغب في بدء خدمة تصميم مواقع ولديك القدرة على جذب العملاء، يمكنك ببساطة البحث عن مصممين محترفين لتنفيذ هذه الخدمة، عندما تجد عميلًا مهتمًا بالخدمة تشتري انت الخدمة من المصمم الفعلي وتبيعها للعميل بسعر يغطي تكلفتها الأساسية ويمنح هامش ربح.

هذا النموذج يعتمد على قدرتك في جذب العملاء وتسويق الخدمات، بينما يتعين عليك الاعتماد على مقدمي الخدمات الفعليين لتنفيذ ما تقدمه، إنه نموذج يتيح للأفراد البدء بأعمالهم الخاصة دون الحاجة لامتلاك المهارات الفعلية لتنفيذ الخدمات التي يقدمونها.

يعد سوق Fiverr بمثابة منصة مثالية لهذا المسعى، حيث تستهدف الأجانب والمعرواف أنهم يمنحون سعرا أعلى للخدمات.

طرق الربح من Fiverr

فايفر منصة عمل حر عالمية شهيرة، تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم وتعد المرجع الأول لكل من يبحث خدمة أو من يبحث عن عمل، لديك ثلاث طرق لتحقيق الربح من هذه المنصة:


تقديم خدمات مصغرة
الطريقة الأكثر شيوعًا للربح من Fiverr بإنشاء خدمات احترافية على المنصة، ولتحقيق ذلك، من الضروري التخصص في مجال محددة لديك خبرة فيه، أو إذا كنت تفتقر للمهارة ابحث عن اكثر أكثر مجالات العمل الحر طلبا واختيار المجال الذي ترى أنه يمكنك الإبداع فيه.

بعدها أبدأ تعلم المجال حتى تكون لديك القدرة الكافية لصياغة الخدمات، ابدأ بانتهاج استراتيجياتك في جذب العملاء مثلا قم بتعزيز عروضك من خلال الأوصاف الجذابة والنماذج الاحترافية من اعمالك، أيضا استفد من التسويق من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


التسويق بالعمولة عبر المنصة

التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة عبر منصة فايفر

من بين استراتيجيات الربح من منصات العمل الحر وتحديدا فايفر، تأتي استراتيجية التسويق بالعمولة كطريقة شائعة، هذه الاستراتيجية مناسبة لمن لايمتلكون مهارة يدخلون بها سوق العمل فايفر، لكن قبل ذلك لنتعرف على التسويق بالعمولة!

في جوهره، يعتمد التسويق بالعمولة على ترويج منتج أو خدمة من خلال روابط خاصة تحمل رمزًا يعرف النظام بأنه تم توجيه الشخص لشراء المنتج من قبلك، عندما يتم الشراء من خلال هذا الرابط، يتم منحك نسبة مئوية من القيمة الإجمالية للعملية كمكافأة على جهودك في توجيه الشخص للشراء.

في سياق منصة فايفر، يمكنك ترويج جيجز (الخدمات الصغيرة) المتاحة على المنصة باستخدام روابط العمولة، ببساطة، عندما يشتري شخص ما جيجزًا من خلال الرابط الذي شاركته معه، ستحصل على نسبة من قيمة الخدمة كمكافأة، والآن لنتعرف على خطوات البدء في التسويق بالعمولة عبر فايفر:


قم بالتسجيل في برنامج Fiverr Affiliate:
ابدأ بفتح حساب على برنامج التسويق بالعمولة، الخطوات سهلة وبسيطة جدا ستدخل على البرنامج من هنــــــا تضع المعلومات المطلوبة وتواصل التسجيل، شرح العملية خطو خطوة في المقطع التالي:



اختيار الخدمة المناسبة:
بعد اكتمال حسابك، ابحث عن الجيجز التي تود ترويجها، يفضل اختيار خدمة مرتبطة بمجالك أو اهتماماتك لزيادة فرص نجاح التسويق.


الحصول على الرابط الخاص بالعمولة:
اذهب إلى صفحة الجيج على فايفر انسخ الرابط ثم قم بالدخول واجهة التحكم لحسابك ترجم الصفحة، ثم اضغط خيار "الأدوات" من القائمة الجانبية ثم اضغط "الروابط الافتراضية والعميقة" Default and Deep links، اضف رابط الخدمة في الخانة وستحصل على رابط أفلييت.


ترويج الرابط:
قم بمشاركة الرابط عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موقعك الإلكتروني، البريد الإلكتروني، أو أي وسيلة أخرى، شاركه بطريقة تسويقية احترافية بحيث تحث المستخدم على دخول الرابط وشراء الخدمة.


الطريقة الثالثة: دروب سيرفس
توفر استراتيجية دروب سيرفس طريقة حديثة للربح من فايفر وغير من مواقع العمل الحر، إنها نهج مشتبه لنهج دروبشيبينغ هذه الاستراتيجية تقوم على مفهوم بسيط قد شرحته مسبقا: اسكتشاف الخدمات التي تُقدم بتكلفة منخفضة على احدى منصات العمل الحر ثم إعادة بيعها بسعر أعلى في فايفر، وهذه الطريقة تحديدا هي حديث مقالنا اليوم.

كيف تبدء دروب سيرفس

الخطوة الأولى نحو استراتيجية الدروب سيرفس على فايفر هي إنشاء حساب واتبع الخطوات التالية لإنشاء الحساب وإعداد ملفك الشخصي:
  1. قم بزيارة موقع Fiverr من خلال من هنـــــا، ثم ترجم الصفحة إلى العربية لتكون الخطوات أكثر سلاسة.
  2. انقر على زر "انضم"، وهذا سيأخذك إلى صفحة التسجيل.
  3. قم بملئ معلوماتك الشخصية مثل الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، تأكد من استخدام معلومات دقيقة، او سجل من حسابك على جوجل.
  4. بعد تسجيل الدخول، ستحتاج إلى تعبئة معلومات إضافية عن خدماتك ومهاراتك، يمكنك اختيار الفئات التي تناسب خدماتك وتحديد التفاصيل حول ما تقدمه.
  5. قم بتحميل صورة شخصية جيدة وواضحة تعبر عنك سواءا صورة شخصية او شعار، هذه المعلومات تساعد العملاء المحتملين على فهم من أنت وماذا تقدم.
  6. قم بإنشاء عروضك ووصف واضح لخدماتك، حدد ما تستطيع تقديمه بشكل واضح ومحدد.
  7. قد تحتاج إلى إعداد عيّنات أو أعمال سابقة تعكس مهاراتك وجودتك.
  8. حدد الأسعار التي تريدها لخدماتك والخيارات الإضافية إذا كانت متاحة.
  9. بمجرد إعداد ملفك الشخصي وتحديد خدماتك، اضغط على زر "نشر الخدمة" أو ما شابه.
  10. سيتم مراجعة حسابك وخدماتك من قبل فريق Fiverr قبل أن تصبح متاحة للجمهور، هذه المراجعة تأخذ عادة بضع ساعات أو أكثر من يوم.
  11. بمجرد الموافقة، ستكون خدماتك متاحة للحجز والشراء من قبل العملاء.

بهذه الخطوات يكون لديك حساب متكامل احترافي يمكنك البدء في الدروب سيرفس.

كيف تجد خدمات بسعر منخفض وبيعها في فايفر

لديك طريقتين للبحث عن الخدمات وممارسة دروب سيرفس، وهنا سنتعرف على كلتا الطريقتين، الأولى هي الاستعانة بمنصة خمسات للبحث عن خدمات بسعر منخفض وبيعها على Fiverr بسعر أعلى، يمكنك بدء هذه الطريقة باتباع هذه الخطوات التالية:
  1. ادخل موقع خمسات وقم بالتسجيل من هنـــا للبحث عن خدمات.
  2. في الصفحة الرئيسية، ستجد قائمة بالفئات المختلفة المتاحة على الموقع، اختر الفئة التي تهمك وترغب في البحث فيها.
  3. البحث باستخدام الكلمات المفتاحية التي تتعلق بالخدمة التي تبحث عنها في مربع البحث الموجود في أعلى الصفحة، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في البحث عن خدمات تصميم شعارات، قم بكتابة "تصميم شعار" في مربع البحث.
  4. ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة والمتعلقة بكلمات البحث التي قمت بإدخالها، استعرض النتائج وانظر الى الوصف والصور المصاحبة لكل خدمة.
  5. إذا لم تجد الخدمة المحددة التي تريدها يمكنك استخدام خيارات التصفية المتاحة على الجانب الأيسر من الصفحة لتحديد المدة المستغرقة لإكمال الخدمة، أو لتحديد ميزانيتك المالية.
  6. إذا كنت ترغب في تضييق نطاق البحث أكثر، يمكنك النقر على الفئات الفرعية الموجودة تحت الفئة الرئيسية، ستعرض لك هذه الصفحة خيارات أكثر محدودية.
  7. بمجرد العثور على الخدمة التي تريدها، انقر على الخدمة لعرض التفاصيل الكاملة، ستجد وصفًا مفصلًا للخدمة، نماذج أعمال سابقة، وتقييمات من العملاء السابقين، كل ذلك يدل على جودة الخدمة.
  8. الآن اصبح لديك خدمة يمكنك تطبيق الإستراتيجية عليها، إذا هنا ستأخذ تفاصيل الخدمة ونماذج الأعمال وغير ذلك، ثم تقوم بتحميلها على فايفر.
  9. إذا تمكنت من استقطاب عميل على فايفر، ستتواصل مع صاحب الخدمة في خمسات لينجز لك المشروع بتفاصيله التي طلبها منك العميل في فايفر.

أما الطريقة الأخرى فهي أكثر سهولة من حيث تركز على استقطاب العملاء أكثر وفي اللحظة التي تجد فيها فرصة عميل، تأخذ منه معلومات الخدمة وتبحث عنها في خمسات، على سبيل المثال تعرضها في قسم الخدمات الغير موجودة، ولن يمر حتى تجد عدة متقدمين للخدمة وبأسعار تنافسية جدا.

تحويل حساب فايفر من مشتري إلى بائع

إذا سبق لك استخدام Fiverr كمشتري، فيتوجب عليك تحويل حسابك من مشتري إلى بائع والعملية بسيطة:
  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع Fiverr.
  2. انقر على اسم حسابك في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اختر "تصبح بائعًا" أو "بدء البيع" حسب ترجمة المتصفح، وهذا سيأخذك إلى صفحة البائع.
  3. ستظهر لك معلومات حول مزايا البائع وكيفية البدء.
  4. انقر على زر "مواصلة" أو "Continue"، وسيتم توجيهك إلى صفحة تعبئة المعلومات البائع.
  5. قم بملأ معلوماتك البائع، مثل تفاصيل الخدمات التي ترغب في تقديمها والفئات ذات الصلة والتفاصيل الأخرى ستطلب خلال أربع صفحات متواصلة، بعد استكمال جميع الخطوات يكون حسابك.

الفديو التالي يشرح الطريقة بأسلوب أكثر تفصيلا تابع الخطوات لتحويل حسابك من مشتري إلى بائع على فايفر:



ختاما 
في النهاية دروب سيرفس هو فرصة لكل هاوي يسعى للاستفادة من العمل الحر دون الحاجة لمهارة، ونفس الشيء مع التسويق بالعمولة على فايفر يمكن ممارسة كلا النهجين في نفس الوقت على منصة Fiverr فهي قابلة للتكيف مع توليد الإيرادات بطرق متعددة، لكن يتطلب النجاح في هذا المسعى مزيجًا من الإبداع والجهد والفهم الشامل لاحتياجات العملاء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-