١٢ فكرة لأستراتيجية الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك في المحتوى

١٢ فكرة لأستراتيجية الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك في المحتوى

أيا كانت أسبابك فإن كنت تبحث عن الربح من اليوتيوب بدون الظهور أو حتى دون إظهار صوتك فهذه المقالة من أجلك، بدأ مفهوم الربح من اليوتيوب بهذه الطريقة في السنوات الأخيرة لأن الكثير من الأشخاص يحبون المحافظة على خصوصيتهم ولا يريدون الظهور إلى العلن.

فأصبح الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفكار قنوات يوتيوب ليقدموها دون الحاجة لإظهار أنفسهم أو حتى صوتهم في فيديوهات القناة وتكون في نفس الوقت مطلوبة لدى مستخدمين اليوتيوب من أجل زيادة الأرباح عن طريق منصة اليوتيوب.

ونحن في خالد تك سوف نستعرض لكم بالتفصيل أفكار إنشاء قناة والربح من اليوتيوب دون الظهور بنفسك مع شرح شامل حول فوائد هذا التخصص من القنوات وماذا سوف تحتاجه بالتحديد من أدوات لأجل بدء الربح على اليوتيوب والخطوات العملية لهذا الموضوع، احضر مشروبك المفضل ولنبدأ إذا.

الربح من اليوتيوب لدون الظهور

هل تستطيع الربح من يوتيوب بدون الظهور وما هي فوائد هذا المحتوى

في الحقيقة هناك الكثير من القنوات التي بدأت أفكارها الخاصة للربح من منصة يوتيوب دون إظهار وجوههم أو حتى أصواتهم بالقليل من الذكاء أصبحت قنوات يوتيوب خاصتهم هي عبارة عن مردود ربحي ممتاز من المال.

ولهذا أقول لك نعم بالتأكيد تستطيع أنت كذلك الربح من يوتيوب بدون ظهور وجهك، ودعنا كذلك نتعرف على فوائد هذه الخطوة التي سوف تقوم بها.

1. يتح لك الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك حرية أكبر في العمل فأنت لن تكون مقيد بكاميرا تصوير أو ديكور للغرفة وما إلى ذلك.

2. لن تضطر إلى الاستماع لآراء الناس بك من عائلة أو أصدقاء قد يحاولون التنمر عليك ولهذا فإن الربح من اليوتيوب بدون إظهار نفسك سيخلصك من هذا الأمر.

3. أفكار قنوات يوتيوب بدون الظهور سوف تكون جميعها ذات محتوى بسيط ولن تحتاج إلى خبرة كبيرة للبدء، إلى إنك سوف تحتاج تعلم مهارات بسيطة مثل المونتاج والتصميم ولا يشترط أن تحترفها، أو تستطيع جلب متخصص عبر مواقع العمل.

4. لن تحتاج إلى معدات غالية الثمن عند بدء العمل على يوتيوب دون الظهور بنفسك في المحتوى وهذه إحدى الإيجابيات التي تتيحها هذه الفكرة.

5. بشكل عام فان الربح من يوتيوب سيشكل لك مصدرللدخل السلبي الذي سيدر عليك المال وبمجهود قليل او متوسط.

لدي صديق أراد البدء على اليوتيوب لكنه لم يكن يملك المال الكافي لجلب المعدات ولهذا نصحته على أن يبدأ عمل فيديوهات بدون إظهار وجهه وقد نجحت الفكرة معه، وبعد مدة استطاع جلب المعدات التي يحتاجها وبدأ العمل وقناته تجلب له الآن الآلاف من المشاهدات يومياً.

هذه المحاسن التي تنطبق على عمل أفكار قنوات لا تحتاج فيها إلى الظهور بنفسك لأجل الربح من اليوتيوب والآن سوف استعرض لكم مجموعة من الأفكار المطلوبة في هذه الأوقات كما أنها لا تحتاج إلى أي مجهود للبدء بها.

أفضل أفكار قنوات يوتيوب بدون الظهور في الفيديو

أفكار قنوات يوتيوب بدون الظهور

  • فكرة قناة يوتيوب لمراجعة مباريات كرة القدم

إحدى أهم الأفكار لقنوات اليوتيوب والتي لا تحتاج فيها إلى الظهور والاكثرها طلباً هذه الأيام، فكرتها بسيطة جداً حيث إنك سوف تأخذ فيديو أي مباراة مشهورة يريد محبي كرة القدم وانا منهم رؤيتها فتقوم بإنشاء الملخص ونشره عبر اليوتيوب.

الفكرة بسيطة ولا تحتاج فيها إلى إظهار وجهك أو صوتك، كل ما عليك هو حفظ الملخص الذي يتم نشره على أي قناة أخرى والتعديل عليه عبر برامج المونتاج ونشره على اليوتيوب لأجل الربح عن طريقه، لكن عامل السرعة في مثل هذه الأفكار مهم جدا حتى لا تذهب المشاهدات إلى منافسيك.

لو احتجت الى شرح عبر مقالة منفصلة حول كيفية عمل هذه الفكرة من الألف إلى الياء لأجل الربح من اليوتيوب فكتب لي هذا في التعليقات.


  • فكرة عمل قناة ألغاز على اليوتيوب بدون الظهور

إحدى افكار قنوات يوتيوب بدون ظهور وجهك هي عن طريق عمل قناة ألغاز فهي مطلوبة من قبل فئات عمرية متعددة كما إنها لا تحتاج إلى محتوى كبير أو حتى افكار كبيرة. كل ما تحتاجه للبدء هو معرفة بسيطة بالمونتاج وتنزيل أفضل برامج التصميم على الهاتف.

بعدها سوف تستطيع الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك، الجميل في هذه الفكرة إن طول مدة الفيديو ليس كبيراً وهذا ما يسهل عليك العمل فهو لا يحتاج إلى مجهود، لكن علي أن أنبه إن مثل هذه الأفكار تحتاج إلى الاستمرارية ولا تنجح بسرعة.


  • عمل محتوى للأطفال والربح من اليوتيوب بدون الظهور

أفكار قناة اليوتيوب للأطفال مطلوب بكثرة على المنصة فان قمت بالدخول على يوتيوب وبحثت عن هذه القنوات سوف تجد أن أقل واحدة لديها حوالي 50 ألف مشترك وهذا يدل على أهميتها في هذا الوقت.

يمكنك اختيار فكرة خاصة باهتمامات الأطفال كفيديوهات أغاني الأطفال أو الرسوم المتحركة والبدء في الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك، لكن عليك الحذر عادتاً ما يكون على هذا المحتوى بعض الحقوق فاستعن ببعض الخبراء لتجنب أي أخطاء وفي المقابل سوف تكون الأرباح كبيرة جدا.


  • الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

هل من الممكن عمل ذلك؟ بالتأكيد تستطيع فالعديد من الأشخاص تمكنوا من ذلك عبر البحث عن الفيديوهات القابلة لإعادة النشر، وبذلك يستطيع الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات وبدون تضييع وقت ومجهود كل ما عليه هو اختيار المحتوى الذي يرغب بإعادة نشره والقيام بذلك.

يستطيع إيجاد مثل هذه الفيديوهات التي تقبل إعادة النشر ولا تحتوي على الحقوق عبر الفلتر الموجود في اليوتيوب في مستطيل البحث وقد شرحت هذا الموضوع بالتفصيل عبر مقالة كيف تربح 50 دولار يوميا.


  • تقديم شروحات تقنية وربح المال من يوتيوب بدون الظهور

العديد من الأشخاص الذين يحبون المحتوى التقني ويريدون المحافظة على خصوصياتهم بشكل أكبر يقدمون على عمل قناة تقنية لأجل الربح من اليوتيوب دون الظهور، تحتاج في هذه الفكرة إلى هاتف لتقديم الشروحات أو جهاز لابتوب والبدء بتنزيل فيديوهاتك على يوتيوب.

هذه الفكرة ناجحة ومطلوبة للكثير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى بعض الشروحات التعليمية، كما إنها تناسب الفتيات كذلك، ولهذا إن كنت مهتما في الربح من اليوتيوب بدون الظهور فعليك تجربة هذه الفكرة.


  • أفكار قنوات يوتيوب لمتابعة أخبار النجوم والمشاهير

لا تحتاج إلى إظهار صوتك أو وجهك بالمقابل سوف تحتاج إلى متابعة مستمرة للنجم والمشاهير ونشر فيديوهات عن أهم أخبارهم وتحسين مهارة التصميم لديك فسوف تحتاجها في طرح هذه الفكرة.

يمكنك النجاح في هذه الفكرة بسبب المنافسة الضعيفة عليها والطلب العالي على هذا المحتوى كما إنك سوف تجد محتوى متجدد وأفكار جديدة لطرحها كل يوم وهذا ما يساعدك على الربح من اليوتيوب بدون الظهور بشكل ممتاز عبر هذه الطريقة.


  • فكرة عمل قناة ملخصات أفلام ومسلسلات

الكثير من الأشخاص ومن بينهم إنا يتابعونون قنوات التلخيص للأفلام والمسلسلات بسبب عدم توفر الوقت لديهم لذلك يضطرون إلى متابعة قنوات تقدم مثل هذا المحتوى ويمكنك أنت أيضا تقديمه والربح من يوتيوب بدون ظهور وجهك.

في تقديم هذا المحتوى تحتاج إلى مايكروفون بمواصفات جيدة وأن تكون متابع جيد للأفلام والمسلسلات، أو يمكنك تجنب كل هذا والعثور على أشخاص بخبرة مناسبة لتقديم هذه الخدمة عبر خمسات لكي توفر الوقت لنفسك.


  • الربح من اليوتيوب بدون الظهور عن طريق عمل فيدوهات تصاميم

أيا كان المجال أو حتى الهواية التي تحبها يمكنك اختيارها وعمل تصاميم فيديوهات ورفعها على يوتيوب من أجل ذلك تحتاج بعض الخبرة في تصميم الفيديوهات من خلال برامج المونتاج الموجودة بشكل واسع.

إذا سوف أعطيك مثال على هذه الفكرة، إن كنت تحب كرة القدم فيمكنك استثمار هذه الهواية في فكرتنا وعمل تصاميم بمونتاج جميل عن الأهداف المميزة وتستطيع عن طريق تنفيذ هذه الفكرة الربح من اليوتيوب بدون الظهور بل لا تحتاج إلى تعليق صوتي حتى.

الجميل في هذه الفكرة إنها مطلوب وستكون هواية بدلاً من وسيلة ربح إن كنت تعمل بها، فضلاً عن إنك لن تقلق من مشاكل الحقوق لأن جميع فيديوهاتك سوف تكون مصممة عن طريقك ولا يوجد فيها أي حقوق يوتيوب من الممكن أن تحاسب عليها.


  • الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك عن طريق إنشاء قناة gaming

أن إحصائيات القنوات التي تقدم مثل هذا المحتوى تكون مميزة حقاً لأنها وبدون مبالغة إحدى أقوى القنوات التي تكون مطلوبة من قبل الصغار والكبار ولا تحتاج فيها إلى إظهار وجهك لأجل الربح من اليوتيوب عن طريقها.

لكنك في المقابل سوف تحتاج إلى أجهزة وأدوات احترافية كمايكروفون يوتيوب احترافي ومونتاج احترافي وحتى PC ذو مواصفات عالية إن كنت تريد تقديم ألعابه على وبدء الربح بدون الظهور بنفسك على اليوتيوب.


  • الربح من اليوتيوب بدون الظهور عن طريق إنشاء قناة طبخ

أصبحت قنوات الطبخ واحدة من أكثر القنوات المطلوبة فقد أتاحت تسهيل عمل الأكلات المشهورة لجميع النساء في أي بلد، هذه الفكرة تهم النساء على الأغلب فيمكنكي انتي سيدتي أيضا عمل قناة خاصة بكي والربح من اليوتيوب بدون الظهور.

الفكرة بسيطة جدا ولا تحتاج إلى خبرة كبيرة ولن تحتاجي إلى معدات حتى فكلها موجودة في المطبخ وبهذا لن تحتاجي إلى الظهور على اليوتيوب وستضلين محافظة على الخصوصية بكل سهولة عبر كتابة مقادير الوصفات في وصف فيديوهات اليوتيوب أو عبر التحدث عنها في الفيديو.


  • الربح من اليوتيوب بدون ظهور وجهك عن طريق عمل قناة تعليمية
أصبحت الدراسة الإلكترونية على اليوتيوب منتشرة بكثرة خصوصاً بعد فترة جائحة كرونا، إن كنت مهتم بمجال دراسي معين ويحتاج إليه الطلاب يمنك تقديمه على اليوتيوب بدون الظهور.

الأدوات التي تلزمك هو كتاب لشرح المادة التي تتخصص بها ودفتر للتطبيق العملي على الطلاب، وإن كنت ترغب بتقديم التعليم على اللابتوب فهذا أفضل وأسهل بالتأكيد لكن سوف تحتاج إلى إحدى أدوات تصوير الشاشة وهنا أنصحك بــ SCREEN CAST-O-MATIC.


  • الربح من اليوتيوب بدون الظهور عن طريق تقديم فيديوهات تلخيص كتب

الكثير من الأشخاص يحبون قراءة ملخصات الكتب أو الروايات، فإن كنت تحب هوايت المطالعة فتستطيع عمل تلخيص لأي كتاب جديد تقوم بقراءته وبهذا فلن تحتاج إلى الظهور في محتواك.

أطلع على جروبات القراء العرب وتصفح الكتب المشهورة والتي لا يوجد عليها أي مراجعة وقم بقراءة الكتاب وكون فكرتك الخاصة عنه واستعرضها في فيديو على اليوتيوب سريع بمدة 10 دقائق مع إضافة لمستك الخاصة على الفيديو وبمونتاج جيد من أجل تفعل المشاهد وجذبه بشكل أكبر نحو الاستمرار على مشاهدة الفيديو.

خطوات الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك على فيديوهات القناة

  • اختر الفكرة المناسبة لأجلك

إن الخطوة الأولى وهي اختيار الفكرة التي سوف تقدمها مهمة جدا لأنك سوف تقدمها كل يوم تقريبا إلى ان تحقق النجاح وقد يطول هذا الأمر او يقصر حسب المجهود الذي تبذله والجودة التي تقدمها فالعديد من قنوات الربح من اليوتيوب بدون الطهور بنفسك تحتاج إلى أن تكون جودة الفيديوهات ممتازة للمشاهد.

تأكد من ان الفكرة التي سوف تقدمها كمحتوى على اليوتيوب محببة بالنسبة لك وفي نفس الوقت تكون مطلوبة من قبل جمهور واسع وبهذا سوف تضمن النجاح على يوتيوب.


  • حدد طريقة جلب المحتوى الخاص بالفيديوهات

كما شرحنا من قبل فإن يوتيوب لا يقبل المحتوى المسروق من قبل قنوات يوتيوب أخرى ولهذا فحدد طريقة مناسبة لجلب المحتوى الخاص بك وتكون مقبولة وسليمة ولا يوجد فيها أي حقوق نشر لتساعدك على الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك.

يمكن أن تكون الطريقة من خلال عمل فيديوهات مباشرة من كاميرة الموبايل أو حتى من خلال تصوير شاشة جهازك أو يمكن كذلك أخذ الفيديوهات المخصصة لإعادة النشر كما قلنا في النقطة السابقة التي شرحتها في الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات.


  • إنشاء القناة وتهيئتها لمحركات البحث

تهيئة قناتك مهم جدا من أجل بدء الربح على يويتبوب فهذه الخطوة إن كنت لا تعلم فائدتها فهي تساعد على ظهور قناتك في المرتبة الأولى في محرك بحث يوتيوب وبهذا تكون فرص ربحك من أدسنس اكبر بالتأكيد.

تحسين محركات البحث خاصتك يتم عن طريق التعرف بشكل أكبر على سيو اليوتيوب ولهذا إن كنت تحتاج إلى شرح مفصل حول تعلم سيو اليوتيوب فيمكنك طلب مقالة لهذا الموضوع.


  • التسويق لقناة اليوتيوب بشكل خارجي

التسويق الخارجي واح من أفضل الطرق لكسب مشاهدات أكبر وبالتالي سيكون الربح من اليوتيوب أفضل لكل مبتدأ، كما أن هذه الخطوة تساعد على تسريع تحقيق شروط اليوتيوب لقناتك.

التسويق الخارجي مهم لتعريف المهتمين بمحتواك وما تقدمه، هذا المجال مهم حقناً لأجل الربح من اليوتيوب بدون الظهور على قناتك ولهذا فقد قمت بكتابة مقالة خاصة بموضوع التسويق لقناتك على اليوتيوب مجانا يمكنك قراءتها والتعرف على بعض الأسرار التي سوف تذهلك بالتأكيد.


  • تحديد نمط مستمر لنشر الفيديوهات على القناة

نأتي إلى النقطة الأخيرة في موضوعنا وهي قد تكون الأهم من أجل نجاحك فتأكد جيداً إنك لن تستطيع الربح من اليوتيوب بدون عمل هذه الخطوة التي تتطلب منك الاستمرارية في النشر الدائم كل يوم أو حتى كال يومين.

اليوتيوب يحب كثيراً القنوات التي تقوم بزيادة معدل النشر فيها وتقوم باقتراح محتواها للأشخاص المهتمين ولهذا إن كنت ستبدأ في عمل قناتك الخاصة وتود الربح من اليوتيوب بدون الظهور فتاك جيداً أنك تملك الوقت والشغف الكافيين لدفعك نحو الاستمرار والنجاح في هذه المنصة.


هنا تكون نهاية مقالتنا التي أتمنى إنها أعجبتك، تذكر لو احتجت إلى شرح مفصل عبر مقالة خاصة لأي فكرة من الأفكار التي طرحتها حول الربح من اليوتيوب فيمكنك طلب ذلك في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-