8 أسباب مهمة لـ الإستثمار في العملات الرقمية

علي رغم أن الإستثمار في العملات الرقمية أمرًا بسيطًا وجذابًا للغاية، حيث له العديد من المميزات والخصائص الفريدة وذلك لأن العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين و الإيثريوم و الربيل تحدث فرقًا كبيرا في مجال الإستثمار وربح الأموال. في هذه المقالة سوف نقدم بعض الأسباب لبدء الاستثمار في العملات الرقمية.

7 أسباب مهمة للاستثمار في العملات المشفرة
الإستثمار في العملات الرقمية

أفضل 7 أسباب للاستثمار في العملات الرقمية

أحدثت العملات الرقمية ثورة في العالم من حولنا لما حققته من نتائج مبهرة وأرباح ماهولة لأصحابها.

وعلى الرغم من مرور أكثر من 14 سنة على إطلاق عملة البيتكوين كأول عملة مشفرة في عالم الاقتصاد والتكنولوجيا، فإن التغييرات والابتكارات في العالم الديناميكي للعملات الرقمية تحدث بسرعة فائقة، حيث انتشرت وظهرت عملات أخري تنافسها مثل عملة الإيثريوم وعملة الريبل وغيرها الكثير.

وبفضل طبيعتها اللامركزية، تسببت العملات الرقمية في إحداث تغييرات كبيرة في عالم الاقتصاد التقليدي الذي نعرفه، وبفضل استخدام هذه العملات الإلكترونية المشفرة، ستكون التجارة والمعاملات الدولية أسرع بكثير والأجمل أن التكاليف أقل بكثير.

كما تقلل العملات الرقمية من حاجة الاقتصاد للبنوك المركزية، وفي هذه الحالة سيكون للمستثمرين حرية أكبر في التصرف، وهذه من ضمن أفضل أسباب الاستثمار في العملات الرقمية حيث سوف يسمح للمستثمرين التحكم بشكل أفضل في بياناتهم المالية و رؤوس أموالهم وإدارتها.

يعد توسع وتطوير العملات الرقمية أحد أهم الأسباب لبدء الاستثمار في هذا المجال.

في هذه الأيام، تحولت العملات الرقمية من فكرة إبداعية إلى حقيقة مؤكدة، ويبدو أنها ستكون إحدى الركائز الأساسية للإقتصاد في المستقبل القريب، ولذلك وبدون أدنى شك تعتبر من أفضل المجالات للاستثمار اليوم.

كما يتم تداول وتطوير حوالي 7200 عملة مشفرة، مما وفر سوقًا واسعًا للغاية للاستثمار.

هيا معََا الآن لنتعرف علي ابرز 7 أسباب للإستثمار في العملات الرقمية في ما يلي!

1- السيولة العالية هي أحد أسباب الاستثمار في العملات الرقمية


الإستثمار في العملات الرقمية
الإستثمار في العملات الرقمية 2023

السيولة العالية هي سبب آخر للاستثمار في العملات الرقمية. إذا كنت حتي الآن غير متأكد من الاستثمار في العملات الرقمية، فربما تغير السيولة العالية للغاية رأيك.

السيولة العالية تعني أن بيع وشراء العملات الرقمية أصبح أسهل بكثير مما كان عليه في الماضي.

على سبيل المثال، عندما يتعلق الأمر بعملة البيتكوين، فإن الطلب عليها مرتفع دائمًا لأنها أكثر العملات المشفرة ثقة في السوق.

وكما تشير البيانات إلى أن عدد محافظ العملات المشفرة في عام 2022 قد تجاوز 54 مليونًا، مما يدل على أن شراء وبيع العملات الرقمية لم يعد حكرا على كبار المستثمرين والشركات الكبيرة، بل أصبح سهلا ومتوفرا لصغار المستثمرين والأشخاص العاديين.

لذا، كن مطمئنًا أنك لست بحاجة إلى اكتساب كمية كبيرة من المعرفة حول كيفية شراء وبيع العملات الرقمية، وإذا كنت مستعدًا لدخول هذا السوق فبفضل السيولة العالية، يمكنك بسهولة بدء معاملاتك اليوم.

2- الاستثمار في العملات الرقمية له عائد جيد جدًا


الإستثمار في العملات الرقمية
العملات الرقمية

ما يدفعنا للإستثمار هو الربح من الإستثمار الذي نقوم به بلا شك فكما تعلمون أن ما يجعل عالمنا يدور هو المال، وفي المرحلة الأولى عندما ننجذب إلى الإستثمار في العملات الرقمية، نفكر في الأموال الكثيرة والثراء!

على الرغم من أن العملات الرقمية ليست جديدة في عالم التداول، إلا أن نسبة العائد والأرباح من الاستثمار فيها أعلى بكثير من أسواق الأسهم والاستثمارات في العملات الورقية.

هذه القدرة على العملات الرقمية ترجع إلى عدم استقرارها؛ هذا يعني أن العملات الرقمية المحتملة يمكن أن تحقق لك قدرًا كبيرًا من الأرباح في فترة زمنية قصيرة، ولكن مثل هذا الحدث نادر جدًا في الأسواق المستقرة.

دعونا لا ننسى أن عدم الاستقرار هو سلاح ذو حدين. هذا يعني أنك قد تفقد ممتلكاتك في غمضة عين! (فكرة تهز روح كل استثمار) ولكن لا تقلق حيث من خلال معرفة ما يكفي عن سوق العملات الرقمية وتحديد العملات الرقمية ذات الإستثمار الجيد وعليه طلب كبير، يمكنك دائمًا تقليل مخاطر معاملاتك.

ضع في اعتبارك المخاطر المحتملة واجعل "الإستراتيجية الفعالة" و "إدارة رأس المال" منارة لك على طريق الاستثمار.

النجاح في هذا السوق، يتطلب ما يكفي من الدراسة والمعرفة، والتي ستكون مرهقة للغاية في بعض الحالات.

3- معاملات سهلة وسريعة وآمنة


الإستثمار في العملات الرقمية
الإستثمار في العملات الرقمية

سواء قررت الاستثمار في الإيثريوم أو التايثر أو أي عملة مشفرة أخرى، فإن العملات الرقمية التي تشتريها هي ملكك وهذا يعني أن هذه العملات المشفرة، لا تعتمد على البنوك ولن تدفع أي رسوم للبنوك نيابة عنها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن سوق تداول العملات الرقمية مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع، لذلك في أي ساعة وفي أي وقت تريد الإستثمار في العملات الرقمية، يمكنك إجراء معاملاتك من خلال الوصول إلى الإنترنت فقط، مما يمنحك هذا القدر من المرونة في التداول.

نعم! بناءً على رغبتك، يمكنك التداول والشراء والبيع بدوام كامل أو جزئي. أثناء الإجازة، أثناء السفر، حتى في مترو الأنفاق أو قبل النوم، يمكنك نقل أموالك والاستثمار في أفضل عملة رقمية تعرفها.

يمكن أن يكون التداول مرهقًا للغاية، ولكن امتلاك المعرفة والخبرة الكافيتين يعد شرطًا مهمًا.

4- إمكانية تنويع الاستثمارات


الإستثمار في العملات الرقمية 2023
إمكانية تنويع الاستثمارات

حتى إذا لم تكن من محبي العملات المشفرة، فما عليك سوى استخدام هذا السوق لتنويع استثماراتك ولون محفظتك فكما تري أن العملات الرقمية هي واحدة من أفضل الخيارات لتنويع الاستثمارات.

لماذا تنويع الاستثمارات؟ يعد التنويع في المحفظة أحد أفضل الطرق وأسهلها لتقليل مخاطر التداول فكما يقول المثل، عندما تضع كل بيضك في سلة واحدة، فقد تفقدها جميعًا معًا.

نظرًا لأن حركة العملات الرقمية تختلف عن أسواق رأس المال الأخرى، مثل السندات والأسهم، فإن الاستثمار في عالم العملات الرقمية سيكون طريقة ذكية لتقوية أساسك المالي، مما سيساعدك على النجاح في الأسواق المضطربة والديناميكية.

قد يعجبك: ما هو NFT وكيف تحصل على أول 1000$ من هذا المجال.


5-هناك سوق متنوع للعملات المشفرة للاستثمار


الإستثمار في العملات الرقمية
هناك سوق متنوع للعملات المشفرة للاستثمار

على الرغم من إلقاء نظرة أولى على عالم العملات الرقمية، فإننا نرى تألق البيتكوين ولا أحد ينكر نجاح هذه العملة واستقرارها، للأسف جعلتنا عملة البيتكوين نغفل عن التنوع الكبير جدًا للعملات الرقمية.

إذا كنت قد قررت الاستثمار في العملات الرقمية، فالخيارات التي لديك متنوعة للغاية، ويمكنك اختيارعملتك المفضلة من بين آلاف العملات الرقمية البديلة وتشكيل محفظة متنوعة من العملات الرقمية لنفسك.

في جميع أسواق رأس المال، يكون أداء بعض الشركات أقوى من الخيارات الأخرى. العملات الرقمية ليست استثناءً من هذه القاعدة، وقد يتسبب الاستثمار في بعض العملات الرقمية في خسائر فادحة، في حين أن العملات الأخرى ذات العوائد الجيدة جدًا يمكن أن تضاعف أموالك.

وفقًا لخبراء العملات المشفرة، فإن الإيثريوم و الريبل و التايثر و مورونو و البيتكوين كاش هي العملات الرقمية التي ستواجه نموًا كبيرًا في العام المقبل.

كما قد يكون مفيدا لك الانتقال للآتي:

6- مستقبل العملات الرقمية يبدو مشرقًا


الإستثمار في العملات الرقمية
مستقبل العملات الرقمية يبدو مشرقًا

على الرغم من انتشار العملات الرقمية، لكنه في الواقع انتشار جديد تمامًا في عالمنا، وبطبيعة الحال، يصاحب سوقه اضطرابات وتغيرات مفاجئة، لذلك لابد وضع خطة الاستثمار طويل المدي في خطتك قبل البدء فيه. 

على الرغم من أن العملات الرقمية متقلبة نسبيًا، إلا أنها في الواقع أكثر أمانًا للإستثمار فيها على المدى الطويل مقارنة بأسواق رأس المال الأخرى.

خذ البيتكوين على سبيل المثال: حيث مرت عملة البيتكوين بالعديد من حالات الصعود والهبوط على مر السنين وحتى تم الإعلان عنها بالفشل عدة مرات.

على سبيل المثال، في عام 2017 تمكنت من تحديد سقف سعر يبلغ 20000 دولار، بينما انخفض سعر كل عملة البيتكوين المتوفرة في العام التالي إلى ربع هذه القيمة، وتم تداول البيتكوين بسعر 5000 دولار فقط .

ومع ذلك، تمكنت عملة البيتكوين من اجتياز كل هذه المراحل والبقاء في دورة التداول إلي اليوم.

لقد جعل سجل أداء عملة البيتكوين المستثمرين متفائلين للغاية بشأن مستقبل هذه العملة المشفرة وما يشبها.

في الواقع، يعتقد الكثيرون أنه من الأكثر أمانًا الاستثمار في عملة البيتكوين أثناء الأزمات الاقتصادية.

كما يقول كريستوفر جايمر، مؤسس شركة Snapa (شركة البرمجيات الرائدة في كندا):
"هل تفضل توفير المال الذي ينخفض قيمته بسبب التضخم كل عام أو الاستثمار في عملة مستقرة ومستقرة؟" ... أعتقد أنه بفضل التكنولوجيا، تم توفير طريقة جيدة جدًا للاستثمار لنا؛ هذه هي تقنية البيتكوين.

تأكد من قراءة: حقق أول ١٠٠٠$ من خلال شركات الفوركس العالمية.

7- الأمن والشفافية هما الأسس الرئيسية للعملات الرقمية


الإستثمار في العملات الرقمية 2023
الأمن والشفافية هما الأسس الرئيسية للعملات الرقمية

ومن المثير للإهتمام، أنه حتى اليوم يربط بعض الأشخاص العملات المشفرة بأنشطة غير قانونية وعمليات احتيال سيئة السمعة مثل OneCoin. ومع ذلك، يجب أن نذكر أن العملات الرقمية موثوقة للغاية اليوم وأمنها أعلى بكثير من العملات الورقية.

وفقًا لساتوشي ناكاموتو (الوجه الغامض وراء البيتكوين):
"تبدأ المشكلة الرئيسية في العملة السائدة من حقيقة أنها تتطلب درجة عالية من الثقة لتعمل، الأمر الذي تم للأسف انتهاكه عدة مرات. نحن بحاجة إلى الوثوق في البنوك بعدم تخفيض قيمة عملتنا كما رأيناها تفشل مرارًا وتكرارًا.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد العديد من العملات الرقمية على تقنية البلوك-تشين، والتي لا يمكن اختراقها تقريبًا.

يتم تشفير معاملات البلوك-تشين وتوقيعها بواسطة مفتاح خاص والتحقق منها بواسطة مفتاح عام.

في الوقت نفسه، تتم معاملات هذه التقنية بشفافية تامة، وهي أحد الأشياء الأساسية للمعاملات الاقتصادية.

ذات صلة: أغتنم الفرصة و قل وداعاً للبتكوين عملات رقمية جديدة لها مستقبل في ٢٠٢٢.

8- الأمن والتسهيلات في منصات اليوم عالية للغاية


الإستثمار في العملات الرقمية
الأمن والتسهيلات في منصات اليوم عالية للغاية

إذا كنت قد سمعت عن Mt.Gox، فأنت تعلم بالتأكيد أن هذه الشركة كانت واحدة من أكبر بورصات البيتكوين التي أعلنت في عام 2014 أن 850.000 بيتكوين كانت مفقودة من محفظة البورصة.

عانى العديد من المستثمرين من خسائر فادحة خلال هذا الاختراق وافلست البورصة نفسها.

عمليات منصات تداول العملات المشفرة من الأسباب الأخرى للاستثمار في العملة الرقمية.

لحسن الحظ، أصبحت عمليات تداول العملات الرقمية أكثر أمانًا اليوم.

في هذه الأيام، من السهل جدًا العثور على بورصة موثوقة يمكنك من خلالها شراء وبيع العملات الرقمية.

يمكن للمستثمرين أيضًا العثور بسهولة على وسيط موثوق به لمساعدتهم في تداول العقود مقابل الفروقات، وهو خيار رائع للمبتدئين.

لحسن الحظ، أصبحت أدوات التداول التي توفرها المنصات أكثر سهولة في الاستخدام من ذي قبل، وبغض النظر عما إذا كنت جديدًا في سوق العملات الرقمية أو شيبت شعرك، فإن هذه الأدوات توفر لك معلومات مفيدة للغاية؛ ذلك من الأخبار المتعلقة بالعملات الرقمية المختلفة إلى أهم الأحداث في عالم الأعمال.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-