منصات تداول العملات الرقمية ( شرح بالتفصيل )

مع الأرباح المتزايدة باستمرار في العملات الرقمية، أصبح العديد من الأشخاص متحمسين لزيارة منصات تداول العملات الرقمية، بحيث نرى العديد من عمليات التبادل والتداول للعملات الرقمية الجديدة كل يوم.

لكن هذه الزيادة الرهيبة في عدد منصات تداول العملات الرقمية على الإنترنت لبيع وشراء العملات الرقمية وكافة هذه المنصات المختلفة تقلقنا، بمعنى أي من هذه المنصات يمكننا الوثوق بها؟ أيهما مفيد للتداول؟ هل كل هذه المنصات عبر الإنترنت موثوقة وليست عمليات احتيال ولن تضيع أموالنا؟ هذه كلها أسئلة تخطر ببالنا وسوف نجيب على كل هذه الأسئلة في هذه المقالة.

تداول العملات الرقمية
منصات تداول العملات الرقمية


للمهتمين ببدء الأنشطة والاستثمار في سوق العملات الرقمية بعد اختيار محفظة العملات الرقمية المناسبة، من الضروري اختيار منصة رقمية صالحة عبر الإنترنت والتسجيل فيها.

يعتمد نوع التسجيل وطريقة شراء العملة الرقمية على عوامل مختلفة مثل:
  • إذا كانت المنصة المطلوبة محليًا أو أجنبيًا.
  • نوع العملة المختارة للمعاملة والعوامل الأخرى ذات الصلة.

بالنظر إلى أن سوق العملات الرقمية وخاصة في السنوات الأخيرة و القفزة المفاجئة التي حدثت فيه، أصبح سوق العملات الرقمية من الأسواق المالية الشعبية بين المستثمرين، ويتم تشجيع الكثير من الناس على بدء الأنشطة ومحاولة جني الأرباح من هذا السوق الواعد بالمستقبل المشرق.

يحتاج كل هؤلاء الأشخاص إلى إيجاد منصة صالحة بعد اختيار المحفظة المناسبة لتخزين عملاتها المشفرة والتسجيل فيها. ومن أجل إجراء عملية تداول العملات الرقمية وبيع وشراء العملات المشفرة المرغوبة، يجب أن تكون المنصات في السوق الرقمية متاحة وآمنة.

لذلك، وبالنظر إلى درجة أهمية المنصات في سوق العملات الرقمية، فقد تم في هذه المقالة تقديم المواد المتعلقة بمنصات تداول العملات الرقمية وكيفية الشراء منها.

قد يعجبك: دليلك الشامل لتعلم الاستثمار في العملات الرقمية وربح ١٠٠٠$ شهرياً.

ما هي منصات تداول العملات الرقمية؟

ما هي منصات تداول العملات الرقمية؟
منصات تداول العملات الرقمية؟


في الواقع، منصات تداول العملات الرقمية والتي تسمى أيضًا البورصات، هي مواقع ومنصات عبر الإنترنت تعمل كوسيط في سوق العملات الرقمية، من أجل تنفيذ العمليات المختلفة في هذا السوق تستخدم هذه المنصات طريقتين للقيام بذلك وهما:كما قيل، نظرًا لأن سوق العملات الرقمية يعمل عبر الإنترنت وليس له موقع مادي محدد، ونتيجة لذلك نحتاج إلى وسطاء، وهم في منصات تداول العملات الرقمية وهم متوفرين من أجل إجراء المعاملات فيها وإقامة اتصال بين أطراف المنصة في هذا السوق.

في الحالة الأولى: يتصرفون كوسيط بين طرفي المعاملة ويساعدون فقط في إقامة اتصال بين هذين الشخصين، وفي مقابل هذا العمل يتلقون مبلغًا كمرتب أو عمولة. وتجدر الإشارة أن هذه العمولة تختلف حسب المنصة المختارة.

ولكن في الحالة الثانية: تلعب هذه المنصات دورًا كطرف ثانٍي في المعاملات وتقوم مباشرة بشراء أو بيع العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين و الإيثريوم وما إلى ذلك مع عملاء آخرين نشطين في سوق العملات الرقمية وتحقيق أرباحًا بهذه الطريقة.

يُطلب من جميع الأشخاص الذين يعتزمون العمل في السوق العملات الرقمية استخدام هذه المنصات والتسجيل فيها.

لكن المنصات المختلفة لها شروط مختلفة للتسجيل لأسباب مختلفة مثل:
  • ما إذا كانت محلية أو أجنبية، وكمية الخدمات التي تقدمها.
  • نوع العملات الرقمية التي تغطيها وما إلى ذلك فهي ملزمة بالامتثال لجميع هذه الشروط.


المميزات المطلوبة عند اختيار منصات تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت


المميزات المطلوبة عند اختيار منصات تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت
منصات تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت


نظرًا لأن منصات تداول العملات الرقمية هي أحد أهم أجزاء سوق العملات الرقمية، فمن المستحيل على المستثمرين عدم الرجوع إليها من أجل العمل في هذا السوق.

نظرًا لحقيقة أن اختيار منصات تداول العملات الرقمية الأصلية عبر الإنترنت فعال للغاية في الطريقة التي يتفاعل بها المشاركون في السوق المنصات، فمن الضروري الاستمرار في تقديم أفضل المميزات عند اختيار هذه المنصات للتداول العملات الرقمية، والتي يجب على الأشخاص وضع هذه المميزات والشروط في اعتبارهم.

وهذه الشروط تتركز في:
  1. الأمان والائتمان: يعد مستوى الأمان والائتمان في المنصة من الميزات المهمة جدًا عند اختيارها، لأنه إذا كان لدى المنصة أمانًا أو ائتمانًا منخفضًا تزداد احتمالية فقدان العملة المشفرة و محفظة المستثمر.
  2. عادة ما يكون لدى المنصات العربية، السمعة الطيبة وأيضا قواعد التحقق من الهوية (KYC) ومكافحة غسيل الأموال (AML).
  3. تقديم خدمات التأمين: يعد توفير خدمات التأمين المناسبة والتعويض عن الخسائر المحتملة لمستثمري سوق العملات الرقمية ميزة مهمة أخرى يجب على المستخدمين مراعاتها عند اختيار المنصات الأجنبية والعربية.
  4. الرسوم المستلمة: يختلف مقدار الرسوم أو العمولة التي تتلقاها المنصات مقابل تقديم خدماتها بناءً على جودة الخدمات المقدمة من قبلهم، والتي يختارها المستخدمون وفقًا لنوع النشاط المطلوب ومقدار الخدمة التي يطلبونها.
  5. السعر: نظرًا لاختلاف سعر العملات الرقمية في البورصات المختلفة، ونظرًا لحجم المعاملات التي تتم في المنصات المختلفة وما إلى ذلك، كما أن تأثير السعر مهم جدًا لهذا الاختلاف في المعاملات ذات الحجم الكبير.

ذات صلة : ما هو NFT وكيف تحصل على أول 1000$ من هذا المجال.

كيفية شراء العملات الرقمية من منصات التداول؟

كما ذكرنا سابقًا، تغطي المنصات المختلفة عملات رقمية مختلفة وفقًا لشروطها. ولكن بشكل عام تنقسم العملات الرقمية التي يمكن لهذه المنصات تداولها إلى فئتين رئيسيتين، والتي تشمل البيتكوين و الإيثريوم و لايتكوين، وهما أفضل عملتين للاستثمار في العملات الرقمية لعام 2022.

عملة البيتكوين وعملة الإيثريوم

نظرًا لأن هاتين العملتين تعتبران العملتين الرقمتين الأولى والرئيسية، يمكن القول أنه يمكن تداولهما في جميع المنصات الرقمية تقريبًا، وخاصة المنصات الرقمية لهذا الغرض، يكفي التسجيل في إحدى هذه المنصات عبر الإنترنت ثم الشروع في إجراء معاملات مختلفة على هاتين العملتين.

لا تنسي مشاهدة: أغتنم الفرصة و قل وداعاً للبتكوين عملات رقمية جديدة لها مستقبل في ٢٠٢٢.

لايتكوين

هذا النوع من العملات الرقمية على عكس العملات المشفرة الرئيسية التي تشمل البيتكوين و الإيثريوم، لا يمكن شراؤها وبيعها بسهولة، باستثناء عدد محدود من المنصات التي تغطي بعض هذه العملات. لإجراء المعاملات و تداول هذه العملة يجب التسجيل في المنصات الأجنبية أو العربية عبر الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أنه ليست هناك حاجة لتقديم وثائق الهوية وإجراء التحقق من الهوية للتسجيل في هذه المنصات، سوي منصات قليلة قد تطلب منك تأكيد الهوية.

تجدر الإشارة إلى أنه من أجل التسجيل في هذه المنصات وكذلك لمنع خسارة أموالك في هذه المنصات، تحتاج إلى اتباع بعض النقاط مثل:
  • جودة المنصة والتأكد انها منصة مرخصة.
  • جمع المعلومات حول المنصة في اليوتيوب وجوجل.
  • التأكد من مصداقية المنصة
  • التأكد من دعم المنصة فهو عامل مهم عند اختيار المنصة.

اسئلة شائعة

1- ما هي منصة تداول العملات الرقمية؟
منصات تداول العملات الرقمية هي منصات عبر الإنترنت تنقسم إلى نوعين، النوع الأول وهو تكون وسيط بين البائع والمشتري وتساعد في إقامة اتصال بين الشخصين، أما النوع الثاني وهي يمكن من خلال المنصات يمكنك شراء وبيع العملات الرقمية وتداولها.

2- ما هي وظيفة منصات تداول العملات الرقمية؟

تعمل هذه المواقع كوسطاء في سوق العملات الرقمية، وتساعد على تأمين العملات الرقمية وتخزينها، كما تسمح لك بشراء وبيع العملات الرقمية بكل سهولة.

3- كم عدد فئات أنواع العملات المتوفرة في صرف العملات الرقمية؟
تنقسم هذه العملات إلى نوعين من العملات المشفرة الرئيسية، بما في ذلك البيتكوين و الإيثريوم، بالإضافة إلى لايتكوين، والتي تم شرحها بالكامل في نص المقالة.



قد يثير اعجابك للانتقال إلى كالاتي: كيف تتعلم التداول بالعملات الرقمية (اربح المال وانت نائم).



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -