الحل الحصرى للدول المحظورة: بدائل باي بال في العراق

يأتي اختبار حياتك العملية على الانترنت مع العديد من التحديات من ضمنها وسيلة الدفع المناسبة وليست هناك واحدة أنسب من باي بال، ومع ذلك إن كنت عراقيا فستواجه تحديا أكبر حول كيفية إنشاء حساب باي بال في العراق وذلك ينطبق على أي دولة أخرى محظورة فهل هناك بدائل لباي بال في والدول المحظورة معها.

بديل باي بال في العراق
بدائل باي بال في العراق

باي بال هي إحدى أقدم وسائل الدفع الإلكترونية وأحسنها وأكثرها مرونة، ومع ذلك هذه الوسيلة ليست الوحيدة إضافة لكونها محظورة في بعض البلدان العربية من ضمنها العراق، في هذا المقال سنكتشف معا أفضل بدائل باي بال في العراق خاصة وفي البلدان العربية المحظورة بشكل عام.

أفضل بدائل باي بال في العراق

قبل أن تختار بديلاً لـ PayPal، من المهم أن تعد عدتك لأي وسيلة دفع أخرى وأن تكون جاهزا بجميع معاييرك، وهو ما يعني أن تجهز حسابك المصرفي أو تستخرج بطاقات إئتمانية في العادة أغلب وسائل الدفع الإلكترونية تحتاجها أحدهما إن لم يكن كلاهما لإدارة مدفوعاتك بحرية، حتى عند إنشاء حساب باي بال سيتطلب منك التفعيل ربطه ببطاقة أو حساب مصرفي.

قم بإقران وسيلة الدفع التي ستختارها بحسابك المصرفي، وسترى كيف أن إجراء عملية الربط بين الحساب المصرفي وبوابة الدفع يمكن أن يجعل التعامل مع المدفوعات عبر الإنترنت أمرًا سهلا جدا لا يحتاج إلى تفكير

الآن بعد تجهيز معداتك يمكنك الإطلاع على قائمة بدائل باي بال في العراق والدول المحظورة، واختيار وسيلة الدفع الأنسب لك

محفظة Payoneer 

Payoneer تشبه إلى حد كبير PayPal وتقدم حساب ويعد خدمة دفع إلكترونية لاتقل مرونة عن باي بال، كما أنه يتمتع بنفس الشهرة، تم إطلاقه عام 2005 في الولايات المتحدة الأمريكية.

تم اعتماده كوسيلة دفع إلكترونية دولية لإرسال واستقبال الأموال من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت، وتتوفر خدمته في معظم الدول العربية المحظورة من باي بال ويمكن استخدام كبديل باي بال في العراق أيضا.

عبر Payoneer يمكنك إصدار بطاقة Mastercard مدفوعة مسبقاً، ويمكن استخدامها للسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي، أو استخدامها للشراء في المتاجر عبر الإنترنت والمحلات التجارية العادية، ويمكنك سحب مستحقاتك من Payoneer عبر التحويل البنكي الدولي وتحويل العملات.


رسوم محفظة Payoneer
تتوفر خدمة Payoneer برسوم متعددة لاتختلف كثيرا عن بقية وسائل الدفع الإلكترونية وتعتمد على النشاطات التي يتم إجراؤها، فمثلاً يتم تحصيل 3% من قيمة المعاملات التي يتم الدفع بها باستخدام بطاقات الائتمان.

بينما تصل تكلفة تحويل الأموال عبر ACH إلى 1% من قيمة المعاملة، وتكون تكلفة سحب الأموال حتى 2% من قيمة المعاملة، وتوجد رسوم إضافية تصل إلى 1.5 دولار للعمليات المالية المحلية، و2% للعمليات التي تتم بعملات غير محلية.

وإذا لم تستخدم حساب Payoneer الخاص بك، فستوجد رسوم سنوية قدرها 29.95 دولارًا أمريكيًا، والتي يتم إعفاؤك من دفعها إذا قمت بإجراء أنشطة طبيعية في الحساب الخاص بك.

محفظة Skrill

تم إنشاء Skrill في عام 2001 وهي محفظة رقمية تقدم خدمات الدفع وتحويل الأموال عبر الإنترنت، ومنذ إطلاقها وسعت Skrill عملياتها عبر الحدود في أكثر من 120 دولة مع أكثر من 40 عملة مختلفة.

المحفظة تعمل في العراق بشكل سليم وتعتبر من أفضل بدائل باي بال الشائعة في العراق والبلدان المحظورة، عبرها يمكنك إرسال واستقبال مدفوعاتك بشكل سريع وآمن باستخدام هذه المحفظة.

فهي معتمدة في العديد من المواقع والخدمات عبر الإنترنت، ويمكن أيضاً استخدامها لشراء العملات الرقمية واستخدام بطاقة Skrill Prepaid Mastercard في السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي والتسوق في المتاجر التي تقبل بطاقات Mastercard.


رسوم المحفظة
تتميز Skrill بسياسة الرسوم الشفافة، حيث يتم إعلام المستخدم على جميع الرسوم والتكاليف على المحفظة قبل القيام بأي عمليات مالية، يتم تطبيق رسوم على بعض الخدمات المقدمة من Skrill، وقد تختلف هذه الرسوم بناءً على العملة والدولة وطريقة الدفع المستخدمة.

على سبيل المثال، يتم تطبيق رسوم عند تمويل الحساب باستخدام بطاقات الائتمان والخصم، ويمكن أن تتراوح هذه الرسوم بين 1.90% و 5% من المبلغ المودع.

كما يتم تطبيق رسوم عند السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي واستخدام بطاقة Skrill Prepaid Mastercard بنسبة 2.99% من النقد الذي ستسحبه.

محفظة WebMoney

محفظة WebMoney واحدة من أفضل بدائل باي بال العالمية، معتمدة في جميع أنحاء العالم وتضم مايقارب 30 مليون مستخدم وتعمل في أغلب الدول العربية المحظورة من خدمة باي بال بما في ذلك العراق.

الخدمة من أوائل خدمات من أوائل خدمات الدفع الإلكترونية تم إطلاقها في عام 1998 في روسيا، ولقد اكتسبت شعبيتها الكبيرة على مستوى العالم فيما بعد.

وتعمل بالأسلوب المعتاد لوسائل الدفع حيث يمكن تحويل الأموال والشراء عبر الإنترنت بالعملات العالمية الشهيرة كالدولار واليورو، غير أنه لا توجد بها العملات المحلية العربية وهو العيب الذي لمحته بها.

المطمئن في الوضع أن الخدمة متوفرة بشكل سليم في العراق ويمكن لأي شخص هناك ممارسة عمله على الإنترنت بسلاسة سواءا في إجراء أعماله الخاصة أو للتسوق عبر الانترنت أو ممارسة التجارة الإلكترونية.


رسوم المحفظة
بالنسبة لرسوم WebMoney، فإنها تختلف حسب العملية ونوع الحساب الذي تملكه، وتتضمن الرسوم على سبيل المثال رسوم التحويل والسحب ورسوم الاستخدام الشهرية، وتختلف الرسوم اعتمادًا على البلد والعملة التي يتم استخدامها لكن قي أغلب الأحيان يتم تقديرها حسب المقادير التالية:

رسوم التحويل: تختلف رسوم التحويل بين العملات المختلفة ويمكن أن تصل إلى حوالي 8% من المبلغ المحول.

رسوم السحب: تتراوح رسوم السحب في محفظة WebMoney بين 0.8% و 1% من المبلغ المسحوب، ويمكن أن تكون الرسوم أقل للحسابات المتميزة في المحفظة.

رسوم الصرف: يتم تحصيل رسوم الصرف بين العملات في محفظة WebMoney بناءً على السعر الحالي للصرف، ويمكن أن تكون الرسوم مرتفعة في بعض الحالات

محفظة TransferWise

ترانسفر وايز هي شركة مالية رقمية تأسست في عام 2011، توفر خدمات تحويل الأموال بشكل سريع وآمن بتكلفة أقل من تكلفة تحويل الأموال عبر البنوك التقليدية، وهي معتمدة بشكل دولي.

تم إطلاق خدمات ترانسفر وايز في العراق في عام 2018، وتقدم الشركة خدمات تحويل الأموال بين حسابات ترانسفر وايز المصرفية وحسابات المصارف المحلية في العراق.

بالإضافة إلى تحويل الأموال بين حسابات ترانسفر وايز في الخارج وحسابات العملاء في العراق، وتشتمل العملات التي يمكن تحويلها في العراق على الدينار العراقي والدولار الأمريكي.

TransferWise هي بديل ممتاز لباي بال في العراق، حيث تتيح خدمات التحويل الفوري والآمن للأموال بتكلفة أقل، بالإضافة إلى أنه يتم تحويل الأموال بسرعة ويمكن التحويل إلى أكثر من 70 عملة مختلفة.

المحفظة سهلة الإستخدام ويمكنك إنشاء حساب عبرها بسهولة من خلال تطبيق المنصة عبر خطوات بسيطة جدا، بعدها يمكنك البدء في إجراء معاملاتك.


رسوم محفظة TransferWise
عادة تختلف رسوم التحويل المفروضة من ترانسفر وايز من دولة إلى أخرى وتتأثر بتغيرات العملات والأسواق المالية، لذلك، يجب عليك أولا الإطلاع على جدول الرسوم الخاص بترانسفر وايز كل حين.

لكن مع ذلك تعرف المنصة بإنخفاض رسومات خدماتها عن باقي وسائل الدفع، حيث تتراوح الرسوم المفروضة على كل عملية تحويل مابين 0.5% إلى 2% وتختلف حسب العملة والدولة التي يتم إرسال الأموال إليها ومنها.

أما بالنسبة لرسوم السحب ففي بعض الأحيان تفرض بعض البنوك والمؤسسات المالية رسومًا على العملاء عند استلام الأموال، ويمكن لترانسفر وايز تحميل هذه الرسوم على المستلم في بعض الحالات، زد على أنها تفرض رسوم عند تحويل العملات لكنها تكون منخفضة.

محفظة Perfect Money

Perfect Money هي محفظة إلكترونية متميزة تم إطلاقها في عام 2007، تم تصنيفها من أفضل بدائل باي بال ووسائل الدفع المحظورة الأخرى، المحفظة معتمدة عالميا لتحويل واستقبال الأموال بين الأفراد والشركات في جميع أنحاء العالم.

المحفظة متوفرة بجميع خدماتها في العراق، ويمكن لأي شخص إنشاء حسابه الخاص بمرونة، غير أنها قد لاتكون بتلك السهولة التي اعتدناها في محفظة TransferWise حيث قد تتطلب منك توثيق حسابك عبر التحقق من الهوية والعنوان. 

ومع ذلك هي تبقى خيارًا آمنًا وممتازا للدفع الإلكتروني في العراق وغيرها من الدول العربية، تتمتع Perfect Money بسمعة جيدة في السوق ويتميز بسهولة الاستخدام وسرعة التحويلات.

كما أنها يوفر خيارات دفع متعددة بما في ذلك البطاقات الائتمانية والحوالات المصرفية والعملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثيريوم.

من الناحية الأمنية، يستخدم Perfect Money تقنيات الحماية المتقدمة مثل التشفير SSL والتحقق بخطوتين وتحليلات الأمان المتقدمة لحماية بياناتك ومعاملتك الإلكترونية.


رسوم المحفظة
Perfect Money تنتهج أسلوب رسوم تنافسية ليست مرتفعة كما هي ليست منخفضة، يتم تحديد الرسوم بناءً على نوع العملية التي تقوم بإجرائها وعلى حسب حساب Perfect Money الذي تستخدمه.

قد تصل رسوم الإيداع في Perfect Money إلى 2.5%، بينما تكون رسوم السحب 1.99 دولارًا للتحويل البنكي و 2.5% للسحب عبر بطاقة الائتمان.

ويمكن أن يتم خصم عمولات منك في حالات معينة، مثل عند إجراء عمليات تحويل بين الحسابات أو عند استخدام خدمات الصرافات الآلية، وتتراوح الرسوم في هذه الحالات بين 0.5% إلى 2.99% من المبلغ المحول.

محفظة Payeer

محفظة Payeer هي وسيلة دفع إلكترونية تأسست في عام 2012، وتقدم خدماتها في العديد من الدول حول العالم بما في ذلك العراق.

يقارب عدد مستخدميها وفقًا لموقع Payeer، الـ 10 ملايين شخص حول العالم، وتستخدم الخدمة في العديد من الصناعات مثل العملات الرقمية والتجارة الإلكترونية والألعاب عبر الإنترنت.

تسمح لك بإرسال واستلام الأموال عبر الإنترنت بسهولة وأمان، ويمكنك أيضًا القيام بعمليات التحويل بين العملات المختلفة، والتسوق عبر الإنترنت وإجراء مدفوعاتك.

الخدمة هي من أفضل بدائل باي بال في العراق ويمكن الأستفادة من جميع مزاياها وخدماتها داخل البلد، ومن الناحية التقنية، تستخدم Payeer تقنيات الأمان الحديثة لحماية البيانات الشخصية والمالية للمستخدمين.


رسوم محفظة Payeer
من أهم ما يجذب في محفظة بايير هو رسوم خدماتها المنخفضة جدا، حيث لا يتم فرض رسوم إيداع بتاتا، عدا عن ذلك تبلغ رسوم سحب الأموال 0.95% من المبلغ المسحوب.

بينما تختلف رسوم تحويل العملات حسب نوع العملة وفي وتصل إلى 2% ويتم خصم هذه النسبة من عمليات التحويل بين الدولار الأمريكي واليورو.

محفظة AdvCash

محفظة AdvCash هي خيار الدفع الإلكتروني الأفضل لأصحاب البزنس أو من يمارسون عملا حرة على مواقع العمل الحر أو على الإنترنت بشكل عام، أولا نظرا لكونها يتم استخدامها على نطاق واسع إضافة إلى قوة أمانها.

تعد من إحدى المحافظ الإلكترونية التي تستخدم لإدارة الأموال وإرسال واستلام المدفوعات عبر الإنترنت، تم إطلاق AdvCash في عام 2014، وتتوفر حاليًا في جميع البلدان العربية بدءا من العراق.

المنصة سهلة الاستخدام وبسيطة عبر دخول موقعها الرسمي يمكنك الشروع في إنشاء حسابك وتفعيله ببضعة خطوات، بعدها سيتسنى إيداع وسحب الأموال باستخدام عدة طرق، بما في ذلك الحوالات البنكية والبطاقات الائتمانية والمحفظات الإلكترونية الأخرى.

كما تتيح محفدة AdvCash إمكانية التحويل بين العملات المختلفة بأسعار صرف تنافسية، وهي معتمدة في المتاجر الإلكترونية العملاقة وعبرها يمكنك التسوق عبر الانترنت بأريحية وأمان.


رسوم المحفظة
تمتلك محفظة AdvCash نظام رسوم تنافسي، وتتفاوت رسوم محفظة AdvCash بناءً على نوع العملية التي تقوم بها، هناك عدة أنواع من الرسوم التي قد تتحملها عند استخدام محفظة AdvCash وهي الرسوم التي اعتدناها.

تبدأ من رسوم الإيداع والتي يرجح بأن المحفظة لا تفرضها حسب المصادر، بينما تختلف نسبة عمولة السحب حسب المنطقة وتبلغ عمولة عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي داخل الاتحاد الأوروبي 1.99 يورو.

بينما يبلغ قدر عمولة عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي خارج الاتحاد الأوروبي 2.99 يورو، وتصل عمولة الصرف وتحويل العملات إلى 2% من المبلغ الذي يتم تحويله.

محفظة EntroPay

محفظة EntroPay لها انطباع ونموذج عمل غير اعتيادي في وسائل الدفع الأخرى، المحفظة عبارة عن خدمة تمكنك من إنشاء بطاقة افتراضية تعمل على شبكة الإنترنت.

عبرها يمكنك إجراء المدفوعات والسحب النقدي في أي مكان يقبل بطاقات الفيزا، وذلك بدون الحاجة إلى حساب بنكي أو بطاقة ائتمانية حقيقية.

يتم إصدار بطاقة EntroPay بواسطة شركة Ixaris Systems Ltd، ويتم تشفير كل المعاملات باستخدام تقنية SSL للحفاظ على سرية المعلومات الشخصية والمالية الخاصة بك.

الخدمة متوفرة في العراق وتمتع بجميع الإمكانيات والمزايا التي قد يوفرها لك باي بال، لذلك أعتبرها كـ بديل باي بال في العراق أو حتى من أفضل بدائل باي بال في العراق، حيث يمكنك الإستفادة من جميع مزاياها بشرط أن تتوفر لديك بطاقة دفع صالحة.

ومن أهم مايميزها أنك لن تحتاج دون الحاجة إلى حساب بنكي، ويمكنك استخدامها في أي موقع يقبل بطاقات الفيزا، وتختلف عن أغلب وسائل الدفع حيث تتيح EntroPay إمكانية إنشاء بطاقات افتراضية للقيام بالمدفوعات في الإنترنت، بينما يتم الدفع عبر الوسائل الأخرى باستخدام الرصيد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-