تصميم صور إعلانية مذهلة تجذب الانتباه!

يعد بناء علامة تجارية أمرًا رائعًا لكنه لا يفيدك كثيرًا إذا لم يعرف أحد عنها. وهذا هو السبب في أهمية تصميم صور اعلانية تسويقية لمشروعك.

تلعب الحملات التسويقية الاحترافية دورًا كبيرًا في زيادة نسبة المبيعات وفي بناء الثقة والمصداقية بين الجمهور وبين العلامة التجارية. لذلك إذا كانت إعلاناتك وصورك الترويجية لا تبدو احترافية فمن المحتمل أنك لن تحصل على النتائج التي تأمل فيها.


تصميم صور
تصميم صور إعلانية

قبل التعمق في هذا المجال ضع في اعتبارك تلك النقاط:

الموقع: المكان الذي سيظهر فيه تصميمك له تأثير هائل على عملك نظرًا لأن العديد من المواقع لديها قواعد حول حجم الصورة وعدد الأحرف وما إلى ذلك. مثل إعلانات Google إعلانات Facebook و Instagram.

الجمهور الذي تستهدفه: ستؤثر الصور التي تستخدمها والأسلوب التي تتبعه في اعلاناتك هو الذي سيحدد الجمهور لمنتجك.

الماركة: يجب أن تبدو إعلاناتك وصورك الترويجية مثل علامتك التجارية. حتي لا يعتقد العملاء المحتملون أنهم هبطوا في المكان الخطأ عندما يزورون موقعك على الويب أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

كيفية تصميم صور اعلانية؟

القوالب هي منقذة للتصميم فهي تجعل من السهل الحصول على شيء جيد.

فيما يلي نظرة سريعة على كيفية استخدام القوالب لإعلاناتك وصورك الترويجية.
  • تصفح القوالب المتنوعة من الويب.
  • ابحث عن قالب يناسب احتياجاتك وليس اي قالب.

بعض النصائح لعمل تصميم جيد
  • اجعلها بسيطة الكثير من الخطوط الكثيرة وعلامات التعجب والرسومات وما إلى ذلك ستجعل تصميمك يبدو مشغولاً وأقل احترافية.
  • اجعلها واضحة من المهم للغاية أن يعرف الناس بالضبط ما تروج له وما تطلب منهم فعله.

ما هي اهمية شكل اعلانك في التصميم ؟

قبل أن تبدأ في التساؤل عن التفاصيل الدقيقة لكيفية ظهور الإعلان عليك أولاً تحديد شكل الإعلان الذي ستستخدمه.

حيث يحتوي Facebook حاليًا على ثمانية أشكال إعلانات رئيسية بالإضافة إلى العديد من الأشكال الأخرى كل منها مصمم لأهداف تسويقية مختلفة وبالتالي العديد من الاختيارات لاختيار ما يناسب عملك. وتشمل تلك الاعلانات الآتي:
  1. الصورة: تعتبر الصورة هي التنسيق الأساسي حيث يكون لديك صورة واحدة غير مكررة او منسوخة الاهم والاساسية.
  2. الفيديو: تشبه تنسيقات الفيديو تنسيقات الصور ولكن الاختلاف ان لديك مقطع فيديو كامل لعرض علامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك.
  3. Messenger حيث يتم إرسال هذه الإعلانات إلى عملائك من خلال Messenger. والجمل القصيرة والصور ذات التركيز المفرد هي أفضل اختيار لك.

قبل أن تبدأ عملية التصميم ضع في اعتبارك كيف يمكن استخدام كل شكل من أشكال الإعلانات هذه لتأثير افضل الي إعلاناتك. على سبيل المثال إذا كان لديك مجموعة متنوعة من السلع فقد تكون إعلانات المجموعة مناسبة تمامًا.

إذا كان هدفك هو إظهار كيفية عمل منتجك فقد يمنحك إعلان فيديو أو قصة إعلان الفرصة للقيام بذلك.

عند تصميم إعلانك يجب أن يكون الاعتبار الأول هو شكل الإعلان الذي سيعمل بشكل أفضل مع أهدافك ويتماشى مع منتجك.

لا تنس أنه يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الإعلانات لذلك لا داعي لاختيار إعلان واحد فقط!

أهمية موضع الإعلان

يمكن أن يكون موضع إعلانك على Facebook بنفس أهمية شكل الإعلان حيث يمكن أن يكون التصميم بدون وضع المواصفات الإعلانية في الاعتبار كارثيًا.

لاختيار أفضل موضع إعلان يلائم أهدافك يجب أن تعرف ما هي خياراتك، فيما يلي قائمة بمواضع الإعلانات الشائعة ونصائح حول كيفية استخدامها بفعالية:
  • موجز أخبار للمنتج يعتبر رائع للمشاركة وتحقيق المبيعات.
  • خدمة Newsfeed للموبايل رائعة للمشاركة والاكتشاف ومع ذلك يجب أن تكون النسخة هنا أقصر لذا كن موجزًا.
  • يبحث المستخدمون بالفعل عن شيء ما لشرائه على Marketplace لذا استخدم مساحتك الإعلانية لعرض منتجك بأكبر قدر ممكن من الوضوح.
  • أثناء تشغيل الفيديو يمكنك تشغيل إعلان الفيديو الخاص بك قبل أو أثناء محتوى الفيديو عالي الوضوح كما هو الحال في حالة الإعلان على YouTube. يمنحك هذا بشكل أساسي جمهورًا مخصصًا.

استخدم الصور الصحيحة و المتسقة

الصور التي تستخدمها في إعلاناتك تمثلك على Facebook لذلك من المهم أن تستخدم صورًا منتقاة بعناية تجذب انتباه القراء وتحكي قصة عن علامتك التجارية أو منتجك. فيجب عليك اتباع النصائح التالية:
  • استخدام صورة عالية الجودة.
  • عرض منتجك أو خدمتك في الصورة.
  • تجنب الكثير من النصوص.

كيف تصنع صور اعلانية من خلال برنامج سريع وسهل ؟

افتح Canva. قم بتشغيل Canva وابحث عن الإعلان الذي تريد إنشاءه مثل إعلانات Instagram و YouTube و Facebook و TikTok والمزيد.

اختر نموذج إعلان ألق نظرة على نماذج الإعلانات الخاصة بشغلك واختر أفضل نموذج يناسب رؤيتك للإعلان.
  1. قم بتحميل أصول علامتك التجارية.
  2. صمم إعلانك.
  3. احفظها وانشرها.

ما هو تصميم الإعلان الإبداعي ؟
الإعلان الإبداعي هو شكل من أشكال التسويق يستخدم مفاهيم وتصميمات وقصص أصلية لتوصيل رسالة أو ترويج خدمة أو منتج بشكل فعال.

لماذا تصميم الاعلان أمر ضروري لمنتجك ؟
عند إنشاء حملات إعلانية على الشبكات التواصل الاجتماعي. حيث تظهر إعلاناتك للمستخدمين المهتمين بالفعل بالتفاعل مع منتج أو خدمة أو موضوع أو علامة تجارية معينة. ومن الجانب الاخر يتم عرض الإعلانات بدقة لجذب انتباه المستخدمين.

إنشاء محتوى مؤثر للعميل

المساحة المتوفرة لديك لتوصيل رسالتك محدودة للغاية في الواقع عندما يتعلق الأمر باللافتات حتى لو كان هدف حملتك مفصلاً بشكل خاص. فستحتاج إلى أن تكون قادرًا على إدخاله في الأبعاد المضمنة شريط إعلاني أفقيًا أو عمودي.

فيمكن أن تكمن الصعوبة في تحديد القليل من المعلومات المهمة للغاية وتكثيفها في العلامة التجارية مما يؤدي إلى فضول لا يقاوم لدى المستهلك للنقر واكتشاف عروضك بشكل أفضل. فمن الواضح أن دراسة هدفك واعلانك ونقاط انطلاقه وتفضيلاته أمر هام.

في النهاية فنحن بصدد أمر هام احد اهم اعمدة المشاريع الاستثمارية صغيرة كانت أم كبيرة وهو التسويق إن لم يكن الأهم مقابل رأس مال المشروع.

التسويق في عصرنا الحالي عصر التكنولوجيا يلعب دورا هاما في نجاح المشروع إن لم يكن المتحكم الرئيسي نجاح المشاريع من عدمة سواء كانت تجارية او صناعية او زراعية التسويق يخبر الجمهور بمنتجك أو طبيعة نشاطك. ومن هنا يبدأ المهتمين بنشاطك التواصل معك وهنا أول خطوات النجاح.

لذلك فنصيحة خبراء المال دائما هي الاهتمام بالتسويق الاهتمام بالتصاميم الإعلانية الاهتمام بالصور الدعائية الاهتمام بالتسويق الالكتروني عبر المنصات المختلفة الاهتمام بالتسويق الشبكي ودائرة العلاقات تضمن نجاحا لمشروعك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-