استراتيجية الربح من اختصار الروابط لتحقيق أرباح كبيرة!

هل تبحث عن اسهل وأسرع طريقة للربح من الانترنت؟ إذا كانت إجابتك نعم، أنت هنا في المكان الصحيح في هذا المقال سأشرح لك استراتيجية جربتها شخصيًا للربح من اختصار الروابط وقد اثبتت فعالية كبيرة معي، حيث حققت من خلالها 29.13 دولار في وقت قصير.

استراتيجية تسويق اختصار الروابط
استراتيجية تسويق اختصار الروابط 

لن تحتاج منك رأس مال أو خبرة أو مهارة معقدة، كل ما تحتاجه هو شحن نفسك بطاقة صبر واستمرارية، ومع الالتزام بمهما أضمن لك تحقيق نتائج مرضية وكلما كثفت في الجهود ارتفعت ارباحك أكثر، إذا كنت تود معرفة هذه الاستراتيجية فتابع هذه المقال حتى نهايته، أو شاهد المقطع التالي.

الربح من اختصار الروابط

بداية ماهو الربح من اختصار الروابط؟ هو استراتيجية ربحية قد سبق أن شرحتها في أكثر من مقال وفديو، في هذه الاستراتيجية تقوم باختصار روابط معينة عبر مواقع متخصصة، كلما نقر شخص على الرابط المختصر تظهر له عدة اعلانات قبل أن يتم توجيهه للرابط الأصلي، من خلال هذه الإعلانات تحقق انت دخل سلبي.

يفترض أن تحظى هذه الروابط بجمهور أو أن تكون ذات أهمية، بحيث يتسنى لك عرض الإعلانات عليها مع الحفاظ على الزائر، قد تتسائل الآن ماهي المواقع التي توفر خدمة اختصار الروابط مع امكانية الربح منها عبر الإعلانات.

بالنسبة لي من بين جميع مواقع اختصار الروابط اعتمد على موقع واحد فقط، وهو موقع Try2Link نظرا لما يوفره من مزايا تتمثل في امكانية التحكم في عدد الاعلانات، وطرق السحب المتعددة ومحدودية الحد الأدنى للسحب وهو 5 دولار.

استراتيجيات لتسويق الروابط المختصرة

دائما عندما تفكر في الربح من إختصار الروابط ضع في اعتبارك اختيار رابط له فئة مستهدفة ويشكل أهمية عندهم، بحيث تضمن استقطاب حركة مرور على الرابط، في هذه الاستراتيجية سنعتمد على اختصار روابط فديوهات يوتيوب وتسويقها.

طبعا في العملية يجب ان يكون هناك تمعن عند اختيار المقاطع التي ستسوق لها، يجب أن تكون من مجالات ذات جمهور مثل الهجرة أو فقدان الوزن إلى غير ذلك من اي مجال يحظى باهتمام كبير من قبل جمهور معين.

عند اختيار المقطع، لتسويقه بأفضل طريق يجب تضع له عناصر بصرية جذابة، ومن هذه الناحية يمكنك الاعتماد على الصورة المصغرة للمقطع، في حال أن صورة المقطع لا تحظى بالجاذبية اللازمة فتحتاج إلى اعداد صورة مصغرة أفضل أو تحسين الصورة الأصلية.

من هذه الناحية يمكنك الاعتماد على أداة التصميم Canva، بداية عند تعديل الصورة المصغرة للمقطع انت تحتاج إلى تحميلها ويمكنك ذلك عبر أداة Download Youtube Thumbnail، أو أي من الموقع التالية:
  • YouTube Thumbnail Downloader
  • ThumbnailSave
  • BoingBoing
  • Download Youtube Thumbnail
  • youtubethumbnailimage

قم بدخولها وألصق رابط المقطع ستعرض لك الصورة يمكنك تحميلها.

الآن نعود إلى كانفا، بعد تحميل الصورة تدخل الأداة تضيف بعض العناصر التي يمكن أن تزيد من جاذبية المقطع، مثل ايقونة الفديو التي تخرض الزائر بالنقر على الصورة.

النسخة المجانية من كانفا محدودة المزايا، يمكنك الاعتماد على أدوبي كبديل مجاني، يوفر اغلب المزايا المتوفره في كانفا برو.

الآن قد اخترت مقطع ولديك صورة مصغرة جذابة، تبقى أن تختصر رابط المقطع من موقع Try2Link والعملية بسيطة، تدخل الموقع وتنشئ حساب وتظخل الواجهة الرئيسية، من الخانة الظاهرة أمامك في لوحة التحكم "Create New Link" تضع رابط الفديو.

تصغط أيقونة الإعدادات الظاهرة أسفل الخانة، تجري التعديلات اللازمة للرابط مثل كمية الإعلانات وتحددها حسب مدى اهتهمام وحاجة الزائر للمقطع، تبدء بإعلانين كحد ادنى إلى 4 اعلانات كحد أقصى، بعد تحديد الكمية تختصر الرابط، وتحتفظ بالرابط المختصر الجديد.

التسويق عبر بنترست

الآن لديك مقطع فديو يحظى باهتمام جمهور معين مع صورة مصغرة جذابة ورابط مختصر للمقطع، تبقى فقط عملية تسويقه، بشاهدة الجميع أفضل خيار لتسويق مقاطع فديو يوتيوب هو منصة بنترست.

إذا لم يكن لديك حساب على بنترست فعملية اعداده بسيطة، ويمكنك تعلم كيفية انشاء حساب عبر المقطع التالي.


بعد اعداد الحساب تدخل ملفك الشخصي، وتضغط على إنشاء منشور تقوم بتحميل الصورة المصغرة للمقطع، من ثم تقوم بإضافة العنوان ووصف موجز للمقطع ومن ثم الرابط، وستضيف الرابط المختصر، بالنسبة للنهوان والوصف يمكنك انتجهما من الذكاء الاصطناعي سواءا ChatGPT او Bard، بعدها تقوم بالنشر.

نفس العملية تطبقها على بقية وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى أكثر من فديو بعد، ومع بعض الالتزام بعملية لفترة معينة ستلاحظ بدء نشاط حركة مرور على الروابط المختصرة، نتيجة تراكم الجهود لذلك لاتقم بتسويق مقطع واحد وانتظار النتائج لأنه في الغالب إن كانت لديك هذه العقلية فلن تحقق شيئا.

حل مشكلة حظر الروابط المختصرة

المشكلة التي يعاني منها أغلب المبتدئين هي أن أغلب مواقع التواصل الاجتماعي تحظر الروابط المختصرة، وإن تم التعرف على رابط مقطعك على أن أنه رابط مختصر في الغالب سيتعرض حظره، إذا لتفادي هذه المشكلة سنعتمد استراتيجية بسيطة ذكية.

ستتجه إلى منصة بلوجر المجانية لاعداد موقع او صفحة بسيطة تعمل على توجيه الزوار إلى الروابط المختصرة، بمعنى ستسوق لرابط الصفحة التي أنشئتها وعندما يدخل الزائر الصفحة بتم توجيهه بشكل تلقائي إلى الرابط المختصر سنتعرف أكثر على تفاصيل العملية فيما يلي.

ادخل منصة بلوجر واضغط انشاء مدونة، أضف اسما للمدونة تراه مناسبا، ثم اكتب دومين المدونة وهو عنوان URL الخاص بها، أو بمعنى آخر رابط المدونة، ويشترط فيه أن يكون فريدا غير مستخدم من قبل مثله مثل اليوزر نيم يجب أن يكون حصري.

الآن بعد هذه الخطوات البسيطة سيكون لديك مدونة لن تحتاج إلى أي اضافات أو تعديلات، شكل المدونة الظاهر يخدم هذه الاستراتيجية بأفضل قدر، ستقوم بالضغط على مشاركة جديدة، وهي الخيار الأعلى من القائمة الحانبية.

سيتم توجيهك إلى صفحة كتابة المقال، تضغط على ايقونة التعديل مثل هو ظاهر في الصورة التالية من ثم خيار "عرض html". 
الربح من اختصار الروابط
الربح من اختصار الروابط

بعد ذلك تنسخ الكود التالي وتقوم بلصقه في مربع الكتابة html، تضع رابط المختصر مكان كلمة "الرابــــــــــــــــــــط" الظاهرة في الكود، تضغط على نشر.


الغرض من هذا النموذج هو كود برمجي يحول الزائر تلقائيا إلى الرابط المختصر خلال ثلاث ثوان، الهدف منه هو تغيير الدومين لأجل ضمان عدم ملاحظة منصات وسائل التواصل الاجتماعي بأن هذا رابط اختصار.

يمكنك تخصيصها أكثر مثلا بتغيير عدد الثواني أو أي اضافة أي توجيه آخر للزائر، لكن الأفضل أن تتركها كما هي، يمنك تجربتها وستلاحظ أنه في اللحظة التي يقرء فيها الزائر توجيه المتعلقة بعدد الثواني يتم توجهه للرابط المختصر.

ومن هنا نصل إلى نهاية هذا المقال وقد اكتشفت استراتيجية جديدة في الربح من اختصار الروابط، يمكنك العمل عليها وتحقيق أرباح كبيرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-