بالإثبات 2300.0 جنيه! الربح من اختصار الروابط والتسويق بالعمولة

هل تعبت من استراتيجيات الربح من الإنترنت الوهمية، وتريد طريقة حقيقية مضمونة ومربحة انت هنا في المكان الصحيح، في هذا الدليل سأشاركك استراتيجية أطبقها بنفسي وقد حققت لي دخلا سلبيا مستمر على البعيد.

الربح من اختصار الروابط والتسويق بالعمولة
الربح من اختصار الروابط والتسويق بالعمولة

هذه الاستراتيجية هي مزيج بين مجالين شهيرين في الربح من الإنترنت هما اختصار الروابط، والتسويق بالعمولة، قبل كل شيء سترى اثباتات السحب من هذه الإستراتيجية في مقطع الفديو التالي، الذي يتحدث عنها ايضا بشرح عملي مفصل، يمكنك متابعته إذا أردت ذلك.

الربح من اختصار الروابط

اختصار الروابط وهو عملية شائعة في الانترنت منذ القدم يتم فيها اختصار الروابط الطويلة إلى روابط قصيرة، يمكنك ذلك من خلال مواقع اختصار الروابط لكن كيف يمكن الربح منها؟

في الواقع تطورت العملية إلى أن أصبحت مجالا ربحيا بحت وشائع، مواقع اختصار الروابط الآن لم تعد تختصر الروابط فحسب بل يمكن لصاحب الروابط كسب المال، وذلك من خلال ادراج روابط مهمة واختصارها واستقطاب حركة مرور على الروابط.

من الناحية الأخرى يعرض مع موقع اختصار الروابط إعلانات للزوار وبهذا يحقق صاحب الروابط الربح، وتختلف عائدات الزيارات بحسب عدة عوامل سنتحدث عنها بشكل مفصل في الجزء التالي من هذا الدليل.

افضل موقع اختصار روابط

بالنسبة لي أرى أن أفضل مواقع اختصار الروابط هو موقع Try2Link طبعا ذلك نظرا للعديد من المزايا التي يوفرها، أولها مصداقية الموقع في إحدى أقسام الموقع وقسم Try2Link يمنحك قائمة بآخر السحوبات لمستخدمي الموقع.

الميزة الأهم التي اخترت الموقع لأجلها وهي وسائل الدفع المتعددة، وذلك فقط لكي لا تواجه مشاكل أثناء السحب، جميع وسائل الدفع التي قد تخطر على بالك موجود بدءا من باي بال وبدائل باي بال العالمية، وفودافون كاش واتصالات أورانج وغيرها من وسائل الدفع المصرية، وأيضا وسائل دفع لباقي الدول العربية.

الميزة الأخرى التي اخترت هذا الموقع تحديدا لأجلها هي امكانية تخصيص عدد الإعلانات من خلال المستويات، إحدى أكبر مشاكل مواقع اختصار الروابط هي عدم امكانية التحكم عدد الإعلانات، وهو خطأ فادح قد يجعلك تفقد الزوار بسبب كثرة الإعلانات التي تظهر قبل بلوغ الرابط.

موقع try2link يتيح الحل من خلال المستويات التي يوفرها كل مستوى تحدده يوفر عددا معينا من الاعلانات للزوار، مثلا لديك المستوى الأول عند اختياره ستُظهر للزائر صفحة اعلان واحدة قبل بلوغ الرابط، المستوى الثاني صفحتي اعلانات قبل بلوغ الرابط...

كل مستوى يمنحك الموقع عنه نبذة للعائدات التي يمكنك تحقيقها من 1000 زيارة، على سبيل المثال من الولايات المتحدة الأمريكية بالمستوى الثاني ستحصل على 7 دولار لكل ألف زيارة، لو اخترت المستوى الثالث سيكون العائد 10 دولار، طبعا يختلف العائد من بلد إلى آخر.

طبعا من المهم أن تحدد المستوى على حسب اهتمام الزائر بالرابط، مثلا لو كان الرابط متاح بكثرة على الإنترنت فأنصحك بتحديد بالمستوى الثاني، أذا كان الرابط يشكل أهمية كبيرة للزائر وترى بأنه سيتحمل المرور على الكثير من الإعلانات فاختر المستوى الرابع.

كيفية التسجيل في موقع Try2Link واختصار الروابط

طريقة التسجيل بسيطة جدا، وهي مثل طرق التسجيل المعتادة، أولا تدخل الموقع من الرابط أسفل الفقرة، تضغط على Sign up تضيف البيانات المطلوبة تواصل عملية التسجيل، وسيتم توجيهك لصفحة الدخول تضيف اسم المستخدم وكلمة المرور وتسجل الدخول لحسابك.


سيتم توجيهك إلى واجهة التحكم للموقع، الآن بعد التسجيل أول شيء يجب أن تقوم بهذه تخصيص إعدادات السحب، ستتوجه إلى Settings بعدها Profile وتختار وسيلة من وسائل السحب المتاحة، سيظهر لك الحد الأدنى للسحب من كل وسيلة، لديك باي بال 5 دولار كحد أدنى و فودافون كاش 5 دولار ايضا.

عند بلوغ المبلغ يمكنك السحب من واجهة التحكم بالضغط على withdraw، ستتم معالجة عملية الدفع في غضون ساعات على الأغلب، لكن قد تصل إلى أكثر من يوم احيانا.

الآن كيف تحصل على رابط مطلوب تقوم باختصاره وتسويقه وتحقيق الدخل منه، في الواقع لديك العديد من الخيارات وسأذكر لك أفضلها.

الخيار الأول وهو الكتب، حيث ستقوم بأخذ روابط كتب مشهورة من مكتبات إلكترونية، تأخذ رابط الكتاب وتختصره على الموقع و تبدأ بالتسويق له باستراتيجيات تقليدية بسيطة، تستقطب الناس لتحميل الكتب وتكسب أنت أموالا من ذلك، وإليك قائمة بأفضل المكتبات الإلكترونية الشهيرة تضم آلاف الكتب الإلكترونية التي يمكنك تسويقها:

الخيار الثاني وهو حديث مقالنا اليوم وهو الكورسات المجانية، ستذهب لمنصات كورسات مثل Udemy تبحث عن كورسات مطلوبة ومفيدة ومجانية، في هذا الشرح سأطبق العملية على كورس إعلانات جوجل وكيفية إدارة الحملات الإعلانية، بالنسبة لك أنت اختر ما يناسبك وطبق الاستراتيجية التي سأطبقها على الكورس.

تعود لموقع اختصار الروابط، في خانة الاختصار تضع رابط الكورس، تحدد المستوى والذي يحدد عدد الإعلانات وقد شرحته لك ذلك مسبقا، الآن سيتم اختصار الرابط.

هنا سنترك الرابط وندخل في شرح المجال الآخر وهو التسويق بالعمولة و سنعتمد على التسويق بالعمولة للخدمات المصغرة.

التسويق بالعمولة عبر فايفر

الربح من اختصار الروابط والتسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة عبر فايفر

طبعا لا تحتاج شرحا عن التسويق بالعمولة هو مجال كبير وشائع وقد تحدثت عنه في أكثر من دليل في المدونة ويوجد في القناة.

في هذه الاستراتيجية سنعتمد على برنامج التسويق بالعمولة لموقع العمل الحر فايفر، بداية لنتعرف على خطط الاشتراك.

في الخطة الأولى ستتلقى عمولة من 15 دولار إلى 150 دولار جراء أي شخص يسجل في الموقع من خلالك ويشتري خدمة، الخطة الثانية ستتلقى 10 دولار عند كل إحالة، وأيضا نسبة 10% من مشتريات العميل الذي قمت بإحالته خلال سنة كاملة، على سبيل المثال لو صرف العميل خلال هذه المدة ألف دولار في الموقع ستحصل انت على 100 دولار.

بالنسبة لي أفضل التسجيل من الخطة الأولى، تختلف مقادير عائداتها من 150 دولار حتى 15 دولار حسب التخصص الذي يشتري منه عميلك خدمات، بالنسبة لكيفية التسجيل فعي بسيطة جدا، تضغط على "join new" وتضيف مجموعة البيانات المطلوبة، الإسم، الإيميل، اليوزر نيم، كلمة المرور، البلد... ألى غيره.

بعد اضافة البيانات المطلوبة تضغط على "Next" بعد تبقت خطوة أو خطوتين لإكمال التسجيل، تتضمن سؤالا عن مصادر حركة المرور وكيف ستروج للخدمات بعدها الاهتمامات الرئيسية لجمهورك المستهدف، وتكمل عملية التسجيل، بهذا سيكون لديك.

كيف تحصل على تسويق بالعمولة لخدمات فايفر

الآن بعد أن اكتمل حساب الأفلييت توجب أن نتعرف على طريقة الحصول على رابط أفلييت، طبعا الطريقة ليست معقدة ولنواصل تطبيق الاستراتيجية الربحية يجب أن نختار خدمة لها علاقة بالكورس المجاني، لنسوق للكورس والخدمة في نفس الوقت و نحقق أقصى استفادة.

مثلا الكورس كان عبارة دورة لإعلانات جوجل، ستدخل في محرك بحث فايفر تكتب Google Ads للحصول على خدمات المتعلقة بإعلانات جوجل من إدارة حملات إلى غيره، من الأفضل أن تقوم بتصنيف النتائج حسب الأعلى تقييم، تختار الخدمة التي ترى أنه يمكنك تسويقها بجانب الكتاب.

للحصول على رابط إحالة إليك الخطوات:
  1. قم بنسخ رابط الخدمة الأصلي.
  2. اذهب واجهة التحكم في حسابك على فايفر أفلييت.
  3. تضغط على "marketing tools".
  4. من بين قائمة الخيارات المتاحة اضغط على "Default and Deep Links".
  5. تضغط على "LPURL" تضع الرابط الذي نسخته.
  6. من ثم سيتم استخراج رابط الإحالة في خمس صيغ تأخذ الصيغة الأولى.
الربح من اختصار الروابط


الآن بعد أن أصبح لديك رابط أفلييت للخدمة، فستحتاج لإنشاء صفحة من أجل تسويق الخدمة بجانب الكورس، ولإنشاء صفحة هبوط ستستعين بموقع linktree ، قم بدخول الموقع من الرابط أسفل الفقرة في الواجهة الرئيسي قم باضافة "اليوزر نيم" وسيتم توجيهك إلى صفحة التسجيل أضف بريدك الإلكتروني واضغط "Create account".


بعد ذلك أضف كلمة المرور واضغط "continue"، في الخانة التالية تضيف اسمك الكامل وتختار النسخة المجانية من الأداة وتضعط "join for free" وسيكتمل التسجيل، تبقى فقط اثبات ملكية البريد عبر الضغط على الرابط الذي وصلك على بريدك الإلكتروني وبهذا يكتمل ملفك الشخصي.

من الصفحة الرئيسية يمكنك اضافة الروابط في صفحة الهبوط الخاصة بك، على يمين الشاشة تجد نموذج الصفحة يمكنك من خلاله معاينة الروابط، الآن لنضيف الروابط هنا:
  1. ستتحول إلى موقع اختصار الروابط.
  2. تقوم باختصار رابط الإحالة الذي استخرجته من Fiverr.
  3. تنسخ الرابط المختصر.
  4. تعود لموقع linktree وتضغط على "Add link".
  5. تضع الرابط في الخانة الظاهرة أمامك وتضغط Add.
  6. تغير اسم الرابط بالضغط على علامة التعديل وتضيف اسم الخدمة.

ونفس الطريقة تطبقها على الكورس، تأخذ الرابط الذي اختصرته مسبقا وتضعه في صفحة الهبوط الخاصة بك، يمكنك اضافة صور للروابط بالضغط على أيقونة الصورة الظاهرة في خانة الرابط واضافة صورة لكل رابط، ويمكنك تعديل صفحة الهبوط باضافة صورة ووصف وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، قم بإجراء تعديلاتك واجعل الصفحة احترافية.

استراتيجية تسويق الروابط المختصرة

الآن نصل لاستراتيجية التسويق التي ستمكنك من تحقيق عائدات كبيرة، الاستراتيجية التي سأقدمها لك هي استراتيجية تسويق فعالة كنت استخدمها شخصيا وقد حققت منها ارباح محترمة كدخل سلبي.

هذه الاستراتيجية هي استراتيجية التسويق بالمحتوى، بسيطة لا تحتاج مجهود كبير أو الجلوس على صناعة المحتوى ووضح خطة محتوى وجدول نشر، الأمر أبسط من هذا بأضعاف.

سنعتمد اعتمادا كليا على الأدوات والذكاء الاصطناعي في انتاج فديوهات تسويقية احترافية بدون مجهود، سننشئ مجموع واسعة من الفديوهات القصيرة يمكنك نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي وستحقق منها نتائج كبيرة.

بداية لديك طريقتين للبدء هذه الاستراتيجية الطريقة الأولى مجانية وسنشرحها بالتفصيل فيما يلي، الطريقة الثانية تعطيك نتائج احترافية لكنها مدفوعة، ستشترك في أداة ذكاء اصطناعي قوية من خلالها يمكنك انتاج مقاطع تسويقية احترافية، صدقني الأداة تستحق هذا الاستثمار البسيط، إذا كنت مهتما يمكنك متابعة الطريقة المدفوعة عبر المقطع التالي:


أما بالنسبة للمجانية فهي أيضا تمنح نتائج احترافية لكنها تتطلب خطوات أكثر، هي ليست صعبة ولكن أكثر صعوبة من الطريقة المدفوعة.

بداية ستدخل على بوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، ستطلب منه 10 أفكار للتسويق بالمحتوى لكورس إعلانات جوجل مثلا، في ثواني معدودة سيمنحك 10 أفكار، يمكنك طلب المزيد الأفكار والتعديلات في حال لم تناسبك بعض الأفكار التي منحها لك، حتى تصل إلى النتيجة التي تريدها بالضبط.

الآن ستعطيه إحدى الأفكار وتطلب منه أن يمنحك سيناريو مقطع قصير لهذه الفكرة، يبدأ ببداية حماسية للمقطع وفي النهاية يسوق للكورس المجاني بحيث يرسل حركة مرور من مشاهدات المقطع إلى الكورس وستمر بإعلانات اختصار الروابط.

قم بقراءة السيناريو الذي منحه لك وانظر هل يحتوي أخطاء أم يحتاج تعديلات، الآن بعد أن يكتمل النص 100% اطلب منه ترجمة النص إلى الإنجليزية بحيث تستهدف الأجانب، هذا سيمنحك فرصة تحقيق دخل أكثر.

بعد ترجمة المقطع قم بنسخه، الآن ستحتاج تعليق صوتي لسرد هذا النص، وفي هذه الخطوة أيضا ستعتمد على الذكاء الاصطناعي تحديدا أداة ElevenLabs ستقوم بدخولها من الرابط التالي.


الخطوات بسيطة في مربع الكتابة تضيف السيناريو تضع المعلق تحدد اللغة، وتبدء العملية لاحظ أنه لديك فقط 10,000 آلاف حرف شهريا في النسخة المجانية، إذا كنت تريد أكثر تحتاج للدفع لكن وجدت ثغرة في هذا الموقع، أنه يمكنك يمكنك تغيير الإيميل ودخول الموقع مرة أخرى وسيتم منحك ايضا 10,000 حرف آخر.

من خلال هذا الموقع يمكنك إنتاج قرابة 100 فيديو قصير بشكل مجاني غبر دخوله من 10 ايميلات مختلفة، لكن احتياطا قد يتخذ الموقع تدابير لسد هذه الثغرة ولذلك ضع مواقع التعليق الصوتي التالية في محفظتك فقد تحتاجها مستقبلا:
  1. ttsreader: غير متاح العربي
  2. ttsmp3: متاح العربي (3 الف حرف مجانًا)
  3. freetts: متاح العربي (10 الف حرف في الشهر مجانًا)

الآن بعد استخراج التعليق الصوتي استمع للنتيجة وتحقق مما إن كان يحتاج تعديلات سواءا من حيث الأخطاء الإملائية، أو المعلق أو غير ذلك.

الآن بعد أن أصبح التعليق الصوتي جاهزا معك، تبقت فقط خطوة اضافة المحتوى المرئي من مقاطع فديو ورسومات توضيحية إلى غيره، في هذه سنعتمد موقع pexels وهو مكتبة مقاطع فيديو عملاقة، من خلاله يمكنك الحصول على صور ومقاطع فديو مجانية تدعم بها محتواك.


بداية تدخل الموقع من الرابط اعلاه، في أيقونة البحث تبحث عن الفيديو الذي تريده، على سبيل المثال نحن سنشئ مقطع فيديو تسويقي لكورس إعلانات جوجل أدس، اللقطة الأولى من المقطع يجب أن يكون لها علاقة بجوجل، إذا في خانة البحث تضع Google وتذهب لنتائج الفديوهات، تقوم بتحميل اللقطة التي تراها مناسبة للمقطع.

وتكمل بنفس الطريقة في كل ثانيتين من الفديو تحتاج لقطة تعبر عن التعليق الصوتي للفديو، بعد أن تستجمع جميع اللقطات اللازمة للفديو ستدخل في مرحلة المونتاج وفي هذه المرحلة أنصحك بالاعتماد على موقع clipchamp.


تمنحك هذه الأدات امكانيات عالية في المونتاج، بداية تدخل الأداة من الرابط أعلاه ثم تقوم بتحميل التسجيل الصوتي بجانب لقطات المقطع، تضع اللقطات بالترتيب في المونتاج، والتعليق الصوتي في خانة الصوت، إذا كنت تريد حهل الفيديو أكثر احترافية قم باضافة انتقالات جذابة بين اللقطات.

طبعا يمكنك تعلم استخدام البرنامج للخروج بنتائج اكثر احترافية من خلال متابعة مقطع الفيديو التالي: 


الآن بعد أن اكتمل الفيديو من حيث الصوت واللقطات يتبقى شيء أخير وهو الكتابة، وهي مهمة ليكون الفيديو أكثر احترافية، في هذه الخطوة ستعتمد على الذكاء الاصطناعي أيضا، لست مضطرا للخروج من الأداة فقط من واجهة التعديل في هذه الأداة قم بالخطوات التالية:
  1. اضغط على "captions" في الجانب العلوي الأيمن من الشاشة.
  2. من ثم اضغط على "turn on auto-captains" باللون الأخضر.
  3. تضع لغة الكتابة ولديك الكثير من اللغات بما فيهم بعض اللهجات العربية.
  4. تضغط على خيار "turn on auto-captains" باللون الأزرق.
  5. وتنتظر قليلا حتى تتم معالجة العملية.
  6. بعد لحظات يظهر لك جميع الكلام في المقطع بشكل مكتوب أسفل الفديو وطبعا يمكنك التحكم فيه.

بهذا ينتهي فديوهك التسويقي الاحترافي يمكنك تحميله وبجودة HD ونشره على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، بما فيهم تيك توك وانستغرام ثم تضع رابط صفحة الهبوط التي تحمل روابطك التسويقية في البايو، وبهذا تطبق الاستراتيجية أكثر من مرة.

بعد وصولك حدود العشرة مقاطع بنسبة كبيرو سينتشر أحدها وستولد حركة مرور سوءا على الروابط المختصرة، أو روابط التسويق بالعمولة مثل خدمات فايفر.

المهم في هذه الاستراتيجية هو أن تواصل في تحميل الفديوهات بشكل يومي، وبنسبة 100% ستحقق عائدات كلما التزمت بنشر الفديوهات كلما زادت فرص انتشار مقاطعك أكثر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-