كيفية كسب المال والربح من امازون مع هذه الخطوات البسيطة

ليست هناك طريقة للربح من الانترنت أفضل من طرق الربح من أمازون، وسيكون هذا الخيار فاتحا لعهد جديد في تطوير مصادر دخلك، ومضاعفة مكاسبك المالية، لأن امازون هي السوق الإلكترونية الأقوي حاليا ومستقبلا.


الربح من امازون
الربح من امازون


لذا إن كنت تريد الإنضمام إلي هذا السوق الذي غير حياة العديد من رواد الأعمال ومن ضمنهم مؤسس الموقع، فلاتفوت عليك فرصة معرفة افضل طرق الربح من أمازون وكسب المال.

أفضل طرق الربح من أمازون

امازون هي أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم، وهي أقوي سوق علي الانترنت تحتوي جميع انواع المنتجات من A إلي Z، الأمر الذي سيسهل عليك استهداف الزبناء إن كنت يتدخل الموقع كبائع.

وإن من أهم المميزات التي يحظي بها الموقع هي كالتالي:
  • يتمتع امازون بمجتمع عملاق مع أكثر 2 مليار زيارة في الشهر، وشبكة عملاء واسعة تضم أكثر من 100مليون متسوق شهريا، وهذا سيمكنك من توسيع قاعدة جمهورك بشكل كبير.
  • يحظي امازون بسمعة جيدة جدا في السوق ويتمتع بثقة عمياء من قبل العملاء، مما يعني أن المفهوم من هذا ثقة العملاء في امازون هي بمثابة الثقة التي سنحظي بها.
  • يمتلك امازون واجهة سهلة الإستخدام في معظم برامج الربح التي يوفر للمستقلين ولفريلانسر، مما يعني أن التعامل مع واجهة برامج أمازون ستكون اسهل ما يكون.
  • توفر منصة امازون نظام شحن لتجارها من اجل توصيل منتجاتهم إلي العملاء والمشترين، وتترواح مدة التوصيل هذه عادة من يوم إلي يومين في معظم الدول.

من بين عشرات المميزات التي يوفرها امازون اهمها ان موقع امازون يعد الاكبر والأفضل، كانت هذه من اكثرها هي الأهم، أما في مايلي 4 من افضل طرق الربح من امازون.

أمازون أفلييت "التسويق بالعمولة"

تسويق العمولة هو نوع من التسويق الذي يعتمد على العمولات لكسب المال، وهو من بين اكثر طرق الربح من الإنترنت شهرة، وتسير آلية العمل فيه أنه يتم تعويض المسوقين بعدد معين من العمولات، في كل عملية بيع للمنتجات التي يسوقون لها.

وإذا كنت ترغب في الربح من أمازون عن طريق التسويق بالعمولة، فيمكنك ذالك من خلال الاشتراك في برنامج شركاء تسويق لدى Amazon الذي يعرف باسم Affiliate program Amazon.

يقتني هذا البرنامج فقط آلية عمل مواقع التسويق بالعمولة، ولاشيء غريب فيه جيث يتيح لك روابط تسويقية للمنتجات المدرجة في امازون، والعمل على عرضها لجمهورك في مختلف وسائل التواصل والانترنت لشراء هذه المنتجات.

للبدء في الربح من أمازون من خلال روابط التسويق بالعمولة، يجب عليك التسجيل في البرنامج وتحديد المنتجات التي ترغب في التسويق لها، ثم يمكنك إنشاء الروابط التسويقية ونشرها عبر الإنترنت.

يفضل أن تمتلك قناة يوتيوب أو موقع إلكتروني به قاعدة جماهرية لتسهل الأمر عليك، او يمكنك استغلال حساباتك علي وسائل التواصل الإجتماعي، من اجل التسويق للمنتجات.

وربما التسويق بالعمولة في امازون ليس بتلك الصعوبة التي تواجهنا في أي برنامج تسويق بالعمولة آخر، نظرا لأن موقع أمازون مشهور ويتمتع بسمعة علي الانترنت.

إقناع العميل بشراء منتج من امازون سوف يكون اسهل بمئات المراة من إقناعه بشراء منتج من موقع مجهول.

وعندما يقوم العميل بالضغط على الرابط الخاص ويقوم بشراء المنتج، فسوف تحصل على عمولة معينة من المبيعات، لذا أنصح دائما بالتسويق للمنتجات غالية السعر مثل الكاميرات والهواتف وغيرها.


طريقة التقديم لبرنامج التسويق بالعمولة
للتقديم لبرنامج التسويق بالعمولة لدى Amazon، ستحتاح إلي انشاء قناة علي اليوتيوب أو انشاء مدونة بلوجر او إنشاء موقع إلكتروني، وتابع خطوات التسجيل:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Amazon Associates او انشئ حساب.
  2. أضف بيانات حسابك علي امازون "البريد الإلكتروني وكلمة المورور"او انشئ حساب.
  3. أضف معلومات حسابك علي امازون مثل البلد والمدينة والرمز البريدي
  4. اتبع التعليمات الخاصة بالتسجيل في Amazon Associates وأضف رابط موقعك او مدونتك و تطبيق الجوال إن كان لديك.
  5. اتبع التعليمات الخاصة بالتحقق من الهوية والتحقق من العنوان البريدي.
  6. اتبع التعليمات الخاصة بالدفع الآلي للعمولات.
  7. انتهي من تعبئة نموذج التسجيل وانقر فوق "إرسال".

عند الموافقة على طلبك، ستتلقى رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني الخاص بك، حينها يمكنك البدء في التسويق للمنتجات المدرجة في موقع Amazon وكسب العمولات من المبيعات.


كم تكسب من التسويق بالعمولة
كمية العمولة التي يمكنك كسبها من التسويق بالعمولة قد تختلف وتعتمد على العديد من العوامل، مثل نوع المنتج ومدة العملية التسويقية والشركة التي تقدم البرنامج التسويقي.

على سبيل المثال، يمكن للمسوقين في برنامج التسويق بالعمولة لدى Amazon الحصول على عمولات قد تتراوح من 4% إلى 10% من قيمة المنتج المباع، وهذا يعتمد على نوع المنتج والفئة التي يندرج تحتها.

على الرغم من أن كمية العمولة التي يمكن الكسب منها قد تختلف، فإن العديد من المسوقين الذين يعملون في هذا المجال يستطيعون كسب مبالغ كبيرة من المال من التسويق بالعمولة.

لذلك يجب عليك أن تدرس عن نوع المنتجات التي يمكنك التسويق لها، وكيفية التعامل مع العملاء المهتمين بهذه المنتجات، للحصول على المبيعات العالية وكسب العمولات الكبيرة.

الربح من أمازون Kindle Direct Publishing

إن Amazon (KDP) هو خدمة للنشر الإلكتروني التي تمكن الكتاب والمؤلفين من نشر وتوزيع كتبهم الإلكترونية على Amazon، يتيح لك KDP الوصول إلى ملايين القارئين المستهلكين للكتب الإلكترونية.

يمكنك التسجيل كناشر في KDP وتحميل ملفات الكتب الإلكترونية الخاصة بك، ومن لكي تتمكن من كسب المال من امازون قم بتعيين سعر للكتب الخاصة بك، يتم حساب العمولة المستحقة من كل كتاب يباع على أساس نسبة محددة من السعر الصافي للكتاب.

يمكنك العمل مع KDP Select سيمكنك ذالك من الوصول إلى ميزات مثل الترويج المدفوع، والدخل الإضافي من التحميلات المجانية للكتب الخاصة بك.


كيف يمكن كسب المال أمازون KDP؟
إن كنت تري نفسك كاتبا محترفا وتتمتع بشغف عظيم في الكتابة ، فإن خدمة KDP هي فرصة عظيمة لك من خلالها ستتمكن من الربح من الكتابة وتحقيق مكاسب عالية من كتاباتك. وذالك فقط من خلال بيع ونشر كتبك الإلكترونية.

سيتم احتساب مايقدر بـ 70% من سعر الكتاب لك كعائدات المبيعات، و 30% الباقية عمولة تخصم لشركة أمازون، يمكنك تعيين سعر للكتب الخاصة بك لتحديد نسبة العمولة التي ترغب في الحصول عليها.

ولكن لايجب أن تتحمس في تحديد السعر أو رفع سعر الكتاب عن المستوي الأمثل، المنافسة شديدة في امازون، والقراء لايعلمون بشأن جودة كتابك رفع السعر قد يأدي هبوط نسبة البيع بأضعاف.

قم بتحديد سعر كتابك حسب مايلائم جمهوره المستهدف، وفي رئيي أن أفضل تسعيرة لكتاب إلكتروني استعرق تأليفه مابين أسبوعين وشهر أو أقل، هو من 7 دولار إلي إلي 17 دولار.

يمكن أن يستغرق العمل مع KDP فترة طويلة للحصول على نتائج ملموسة هذا إن لم تتخذ إجرائات خارجية لتشهير، شهرة كتابك نفسه بنفسه غاية صعبة جدا وقد تستغرق عملية البيع الامولي شهرا أو اكثر.

لذالك الإعتماد علي الأساليب التسويقية عامل مهم لتحقيق الربح من أمازون KDP، ونظرا لهذا سيكون من أفضل حل لك هو بناء قاعدة جماهرية علي وسائل التواصل الإجتماعي، والترويج لكتابك بشتي الطرق.

لتبدء علي الأقل حركة مرور علي الكتاب، وهذا سينتج عنه تصدر كتابك في قائمة الكتب الإلكترونية المعروضة في قسم Kindle.

الربح من أمازون FBA

Amazon FBA (Fulfillment by Amazon) هو خدمة بيع أصدرتها أمازون في عام 2006، وتم تطويرها علي مدي سنين، تتيح هذه الخدمة للبائعين الربح من أمازون وكسب المال من خلال بيع منتجات الشركة نفسهل.

دون أن تتحمل تكاليف الشحن والتغليف والتوصيل، عند استخدام FBA سيتم تخزين منتجاتك التي تشتريها بغرض البيع، في مستودعات أمازون المختلفة في العالم.

وبالتالي عند اجراء اي عملية بيع لمنتج، يتم تعبئة وتغليف هذا وتسليمه إلى العميل من قبل أمازون، كما يتم توفير خدمة الدعم الفني وخدمة التشراء والتعاملات مع العملاء باسم أمازون.

امازون Amazon FBA ستوفر عليك الوقت والجهد المتعلق بعملية التخزين والتغليف والتسليم والدعم الفني، والتي تواجهها عند دخول عمليات بيع، حيث سيمكنك التركيز علي تطوير وتوسيع نشاطك التجاري.

وانت مرتاح ومتيقن 100% علي أن منتجك سيصل للعميل في أسرع وقت ممكن، وحتي في مدة قياسية تترواح من يوم إلي يومين علي الأكثر في اغلب الدول.


طريقة كسب المال من امازون FBA
إن طريقة كسب المال من من أمازون FBA سهلة جدا، تتم من خلال شراء منتجات بالجملة او بالتجزئة دون طلب خدمة التوصيل، وعرضها للبيع في سوق أمازون من خلال الإشتراك في خدمة Amazon FBA.

والتي ستتيح لك حفظ المنتجات التي تبيعها في مستودعات أمازون، حين اجراء عملية بيع، يتم تحصيل المبلغ المدفوع من العملاء مباشرة إلي أمازون.

حيث سيتم خصم نسبة ضئيلة كأجرة لخدمة عملية التوصيل، وسيتم تحويل مبلغ المبيعات في النهاية إليك، وسيتم توصيل المنتج إلي الزبون دون أية مشاكل.

ستمكنك هذه الخدمة الإستفادة من فرصة عرض منتجاتك علي منصة أمازون، أكبر سوق إلكترونية في العالم وستتمكن من الوصول إلي شبكة عملاء واسعة من جميع انحاء العالم، بدون عائق المسافة او تكاليف خدمة التوصيل.

هذا إضافة أنك لن تعاني من مشكلة اختلاف وسائل الدفع الإلكتروينة، حيث ستسحب اموالك عبر وسيلة الدفع التي تريدها، وسيدفع زبونك سعر المنتج وسيلة الدفع التي يفضلها، نظرا لأن امازون يعتمد الكثير من وسائل الدفع، وتشمل الدفع عند الاستلام.

كل تحتاجه لتحقيق النجاح مع FBA، هو التركيز على تقديم منتجات ممتازة ونوع المنتجات التي تريد بيعها، وتطبيق مراحل التسويق للمنتج ليصل إلي جمهوره، وتكوين علاقات حسنة مع العملاء ورأس مال وفير قبل كل شيئ.


كم رأس المال الذي احتاجه في FBA؟
لا يحدد Amazon مبلغ معين لرأس المال الذي تحتاجه لكي تتمكن من تحقيق الربح من أمازون FBA، يمكن لأي تاجر البدء في التجارة عن طريق FBA يمبلغ رأس مال الذي يمتلكه.

وقد يختلف قدره اعتمادا علي العديد من العوامل، مثل نوع المنتجات التي تريد التجارة بها، وحجم العملية التجارية.

ولكن لأعطيك رقما تقريبيا فعلي الأرجح 100 دولار ستكون أقل رأس مال يجب ان تبدء به، وهي ستكون مناسبة بتوسيع علامتك التجارية علي امازون، وتحقيق دخل ممتاز.

الربح من merch by amazon (طباعة التيشيرتات)

"Merch by Amazon" هو خدمة من امازون التي تمكن المصممين من تحقيق من تحقيق دخل عن طريق هواياتهم، وذالك من خلال تصميم وطباعة التيشيرتات "القمصان".

ومن اجل الربح من أمازون من خلال هذه الطريقة، المطلوب منك هو تصميم مظهر جيد لقميص وتعرضه للبيع علي امازون، بحيث يتقدم لك عميل او شركة لطلب التصميم وطباعته علي قميص.

بعدها يتم إرسال القميص إلي العميل وستحصل انت نسبة من سعر القميص، وسيتم إرسال مجموع مكاسبك من التصميمات مع نهاية كل شهر.


كيف تكسب المال من تصميم التيشيرتات
الأمر بسيط كما هو موضح في الفقرة السابقة، لتبدء فب تحقيق مكاسب عن طريق تصميم التيشيرتات، اولا ستحتاح ألي التسجيل في برنامج merch by amazon.

بعد انهاء عملية التسجيل هناك يجب أن تولد افكار تصميم تتناسق مع قمصان، والأمر بسيط تصميم مظهر التيشيرت لايتطلب منك خبرة في الفوتوشوب، الأمر يعتمد علي الأساسيات فقط من خلال تصميم بسيط يتضمن كلمة سيختطف العميل لاقتنائه.

وفي الطريقة يمكنك استغلال المواسم والأعياد والمناسبات الإجتماعية مثل عيد الأم وغيره، والمناسبات الكبيرة مثل كأس العالم وغيرها، من خلال إنشاء تصميم بسيط يعبر عن هذه المناسبة وقد لايتجاوز هذا التصميم جتي كلمة واحدة.

يمكن البدء في كسب المال في أمازون من خلال هذه الطريقة في ثلاث خطوات فقط:
  1. التسجيل في البرنامج الخاص من خلال برنامج merch by amazon، والحصول على الموافقة للبدء في العمل.
  2. إنشاء تصميم بسيط يتناسق مع تيشرت ويتضمن الاحتياجات اللازمة لأجل بيعه على امازون، مثل صور والنصوص وغيرها.
  3. تحميل التصميم الخاص بك على موقع امازون وعرضه للبيع.

بعدها دورك البسيط هو استغلال وقت انتظار عملية بيع التصميم، عن طريق إجراءات بسيطة من التسويق الإلكتروني لتصميمك، بعد كل عملية بيع ستحصل علي عمولة مستحقة وستسحب مجموع المبلغ في نهاية كل شهر.

هل الربح من أمازون حقيقي؟

هذه من الأسئلة الأكثر تداولا في محرك البحث، والتي تشكك في مصداقية امازون، ولكن لأطمئنك بجواب مختصر نعم، يمكن الربح من امازون وهو حقيقة غيرت الحياة المادية لآلاف الأشخاص بل ملايين حتي.

أمازون هي الشركة التي جعلت صاحبها من جيف بيزوس ثاني اغني رجل في العالم، فكيف لا يكون التعامل معها له تأثير ولو قليل في حياتك المادية.

ولكن مايجب أن تعرفه أنه لاتوجد طريقة سحرية تجعلك تكسب ألاف الدولارات من أمازون، الأمر يعتمد علي أساليب وطرق تحتاج للعمل الجاد والصبر والاستمراية، أمازون موقع صادق 100% لكنه لايوزع المال مجانا.

إن اجتهد سيثمر اجتهادك نتيجة مرضية ومربحة، إن لم تجتهد وتعمل لن تكسب أي شيء، كل الطرق التي ذكرت لك سهلة وبسيطة تعتمد علي بذل مجهود، وأخيرا كسب المال والربح من أمازون يعتمد عليك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-