دليل شامل 2023: إستراتيجية الربح من امازون أفلييت

هل سبق وفكرت في أن تكون شريكا في أمازون عملاق التجزئة، توفر المنصة عدة أساليب يمكن تحقيق الدخل منها ومن أفضلها هو برنامج التسويق بالعمولة إذ تمنحك المنصة فرصة الربح من أمازون أفلييت عبر تسويق المنتجات من خلال الروابط الخاصة بك.

الربح من امازون أفلييت
الربح من امازون أفلييت

تم تصنيف برنامجها كواحد من أفضل برامج التسويق بالعمولة وبعمولات مرتفعة ويكفي أنه سيمنحك فرصة العمل كشريك لأكبر منصة تجارية على الإنترنت، لكن ما هي الإستراتيجيات التي تحتاجها للنجاح كمسوق على أمازون؟ وكيف تشترك في هذا البرنامج؟ كلها تفاصيل سنتعرف عليها ضمن هذا الدليل.

بشكل مختصر، يعد شركاء أمازون (Amazon Associates) برنامج تسويق بالعمولة يمنح لشركائه توليد روابط خاصة بهم لمنتجات المنصة، مما يتيح لهم الحصول على عمولات عندما يشتري العميل المنتجات على موقع أمازون عبر روابطهم.

الربح من امازون أفلييت

برنامج Amazon Affiliate هو برنامج تسويق بالعمولة شائع يتيح لك كسب عمولة عند الترويج لإحدى منتجات أمازون وبيعها عن طريقك سواءا على موقعك الإلكتروني أو حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

البرنامج يعد من أفضل برامج التسويق بالعمولة وأكثر سهولة أثناء الانضمام و التسجيل ويكفيك أنه تابع لعملاق التجارة الإلكترونية امازون، إذ يوفر كمًّا هائلا من المنتجات التي يمكنك الترويج لها، بما في ذلك المنتجات الفعلية والمنتجات الرقمية.

عندما تروج لمنتج على أمازون باستخدام رابط الأفلييت الخاص بك وينقر العميل ويقوم بالشراء، فإنك تكسب عمولة على تلك البيعة، تختلف نسبة العمولة تبعًا لنوع المنتج وتتراوح من 1٪ إلى 10٪.

المفتاح لنجاح في برنامج Amazon Affiliate هو التركيز على مجال معين وإنشاء محتوى عالي الجودة يقدم قيمة لجمهورك المستهدف، وليس فقط أخذ رابط منتج ونشره بين مجموعات وسائل التواصل العملية أكبر من ذلك بكثير وتعتمد على عدة أساليب تسويقية ستمكنك من بناء جمهورك الخاص.

فمن خلال بناء جمهور مخلص ومتفاعل، يمكنك زيادة فرصك في تحقيق مزيد من المبيعات وكسب عمولات أعلى وهذا إحدى مواضيع هذا الدليل، سنتعرف أفضل على إستراتيجية التسويق بالعمولة.

ندرك جميعا أن إمكانات الربح من امازون أفلييت كبيرة، لكن من المهم ملاحظة أن الوصول إلى تحقيق دخل كبير يستغرق الوقت والجهد والتركيز على تقديم قيمة لجمهورك بالأخص.

لذا من هنا أقول أن أمازون أفلييت ليس وسيلة للثراء السريع، بل هي طريقة تزداد أرباحك مع تراكم الجهود والعملية بالأخص هي نوع من التسويق بالمحتوى وطريقة لإستغلال موقعك الإلكتروني او حساباتك في بناء دخل سلبي مستمر.

كم تكسب من التسويق بالعمولة على أمازون؟

لايمكن التنبؤ بشكل دقيق عن مقدار ما يمكن تحقيقه في الربح من امازون أفلييت، وتختلف العائدات بحسب حجم الجمهور والمحتوى ونشاطك في التسويق الإلكتروني وتؤثر كل من هذه العوامل على حجم الأرباح.

لكن تشير الإحصائيات إلى أن متوسط الدخل للمسوقين بالعمولة على أمازون أفلييت بين 20,000 دولار إلى 55,000 دولار في العام، يتوقف الأمر على عدة عوامل بما في ذلك معدل التحويل الخاص بك ومعدل العمولة الذي تحصل عليه لكل منتج.

بما أن معدلات الأجور تختلف كثيرًا، فإنه من المهم بالنسبة لك كمسوّق بالعمولة أن تحرص على زيادة معدل التحويل الخاص بك، وذلك من خلال إنشاء محتوى جذاب والترويج للمنتجات المناسبة لجمهورك المستهدف.

كما ينبغي أن تتابع تعليمات أمازون وتعرف على معدلات العمولة لكل فئة من المنتجات، وذلك لتتمكن من حساب الأرباح التي يمكنك كسبها من خلال جهودك في التسويق الإلكتروني.

بالطبع إذا كنت قد بدأت تواً، فلن تكون عائدات أمازون مربحة بالقدر الذي كنت تتمناه ولكن العائدات من المنصة ليست ثابتتا على قدر معين، مما يعني أنه لا تزال لديك الكثير من الفرص لزيادة الإيرادات الخاصة بك عند المواصلة في العمل مع مرور الوقت.

العامل الأول الذي يؤثر على زيادة أرباحك كمسوّق بالعمولة هو الجهد التسويقي، مجال التسويق بالعمولة بشكل عام هو مجال واعد، مازال بالإمكان لأي شخص دخوله وتحقيق عائدات بالآلاف منه.

بالنسبة لك يعتمد الأمر على تطوير مهاراتك في التسويق الإلكتروني وتحسين تحليلاتك والإعتماد على عدة أساليب تسويقية سواء مجانية أو مدفوعة.

المسوّقون في أمازون عائداتهم من المنصة تقدر بمئات آلاف الدولارات في العام الواحد وهو أمر قد لايصعب عليك، ومن المهم أن تعرف أن هذا النوع من الأرباح يأتي بعد فترة طويلة من العمل الجاد والاستثمار في بناء جمهور واسع وجذبه لمنتجات أمازون المناسبة.

يمكن القول إن العمل كمسوّق بالعمولة لشركة أمازون يتطلب جهداً ووقتاً ولا يمكن التنبؤ بالعائدات التي يمكن أن تحققها منه، ولكنه يمكن أن يكون مجزيًا للغاية إذا تم استثمار الجهد والوقت بشكل صحيح وذكي.

التسجيل في امازون وقواعد الاشتراك والإستخدام 

أن تكون شريكًا مع في احدى برامج أمازون عامة هو طريقة ممتازة للربح من الانترنت وليس هناك من تلك البرامج أفضل من برنامج أمازون أفلييت، هو لا يعتبر وسيلة إضافية لتحقيق الدخل بل مشروعا قد يكون له تأثير كبير في حياتك المادية.

لكن مع ذلك ندرك قواعد أمازون التي تفرضها في برامجها، كما أن التسجيل وفتح حساب مسوق بالعمولة على أمازون ينافي تماما التسجيل في أي منصة أخرى.

بالمختصر يوجد لدى أمازون مجموعة متطلبات يجب على الشركاء اتباعها لذلك من الأفضل معرفتها قبل الانخراط في خطوات التسجيل، أولها أن يكون لديك موقع إلكتروني به حركة مرور ويقدم محتوى حصري، مع ذلك قد لاتكون هذه الخطوة عائقا بينك وبين الإشتراك في البرنامج.

كما توجد متطلبات أخرى للترويج الأخلاقي ولمنع الشركاء من إساءة استخدام النظام، يمكن أن يؤدي عدم الامتثال إلى حظرك البرنامج، هنا بعض القواعد الرئيسية التي يجب الانتباه إليها:
  • يجب عليك الإفصاح في موقعك أو في قناتك بأنه يمكنك الحصول على عمولة من خلال الروابط الخاصة بك.
  • لا يجوز لك أن تقدم ادعاءات كاذبة أو مضللة في توصياتك أو المنتجات التي تسوق لها.
  • يجب أن لا يحتوي موقعك على محتوى غير ملائم أو مضر.
  • تجنب الإشارة بشكل متكرر إلى نفس الأسعار حيث تتغير الأسعار بين كل فترة، إلا في بعض الحالات يمكن ذكر الأسعار عند اقتباسها من امازون.
  • لا تستخدم روابط الافلييت في العروض الترويجية غير المتصلة بالإنترنت مثل الكتب الإلكترونية أو البريد الإلكتروني.

بعد التسجيل ستحتاج أيضًا إلى الإطلاع على متطلبات عملية مراجعة الطلب، تطلب أمازون من الشركاء الجدد إجراء الحد الأدنى من المبيعات وهو ثلاث مبيعات في غضون الـ180 يومًا الأولى، وإلا قد يتعرض حسابك للإغلاق.

يقوم فريق الشركاء أيضًا بمراجعة المواقع الإلكترونية وتطبيقات الجوال وحسابات شبكات التواصل الاجتماعي، بحثا عن محتوى متسق وجديد وأصلي يوفر قيمة لعملاء أمازون.

يمكنك قراءة سياسة أمازون الكاملة كما أنه من الجيد مراجعة اتفاقية الإستخدام لشركاء أمازون افلييت لمعرفة المتطلبات الأخرى.


خطوات التسجيل في امازون أفلييت
من أجل التسجيل في امازون أفلييت قم بالضغط هنا، في الصفحة التالية اضغط على كلمة "Sign up" أدخل بريد حسابك الذي تستخدمه في أمازون للتسوق وإذا لم يكن لديك أنشئ حسابا جديدا.

تحقق من خيار "أنا عميل جديد" (إذا كان لديك حساب بالفعل على أمازون، قم بتسجيل الدخول ومتابعة الخطوات)، بعد إنشاء حساب امازون العادى سيتم توجيهك لواجهة إنشاء حساب في Amazon Associates/Affiliate.

الخطوة الأولى ستكون إضافة معلومات الإتصال، سيتطلب منك ذلك تقديم معلومات السكن الموقع الجغرافي والمنطقة والبلد وغير ذلك، قم بإضافتها واضغط Next.

التسجيل في امازون أفلييت

في هذه الصفحة سيتطلب منك إكمال التسجيل إضافة رابط موقعك الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الخاص بك، إذا لم تكن قد قمت بـإنشاء تطبيق فيمكنك إضافة موقع إلكتروني وإذا لم يكن لديك موقع فقم بإضافة صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي يكون عليها عدد من المتابعين.

الربح من امازون أفلييت

ولكن من المهم أن يكون لديك موقع إلكتروني لأنه سيتحمل عنك جزءا كبيرا من عمليات التسويق بالعمولة، لذلك يفضل أن تتدارك نفسك من خلال إنشاء موقع إلكتروني في أسرع وقت.

بعدها سيطلب منك إضافة معلومات الملف الشخصي الخاصة بك، أول شيء ستقوم بإضافته هو Store ID والذي يعتبر رمز سيتم تضمينه ضمن راوبط المنتجات التي تسوق لها من خلال هذا الرمز سيتم تتبع مبيعاتك داخل آمازون.

الربح من امازون أفلييت

في الخانات الأخرى سيطلب منك إضافة مواقع أخرى إن كانت لديك أو تطبيقات أخرى إن كانت لديك، في الخانة الأخيرة اكتب وصفًا قصيرًا عن موقعك وعن ما قد تروج له، مثل الكتب أو البرامج إذا لم يكن لديك موقع بعد فابتكر موضوعًا يعبر عن اهتماماتك.

أسفل الخانات سيطلب منك مجموعة من المعلومات المهمة الي تخدم الحساب أولها.

أي من الموضوعات التالية تصف موقعك الإلكتروني أو التطبيق الخاص بك بشكل أفضل؟ هنا ستختار الموضوعات التي تناسبك من القوائم المنسدلة، إذا لم تجد المجال الخاص بك اضغط على "أخرى".

الربح من امازون أفلييت

ما نوع نوع عناصر Amazon التي تنوي إدراجها على موقع الويب الخاص بك؟ من بين الخيارات المتاحة أضف المنتجات التي قد تسوق لها بحكم أنها تنساب محتواك، ومع ذلك عند إنشاء حساب أفلييت يمكنك التسويق لأي منتج على أمازون.

ما هو نوع موقعك؟ من القائمة المنسدلة اختر نوع موقعك الإلكتروني أو فقط اختصر عليك الوقت باختيار "مدونة" أو "موقع متخصص".

قسم حركة المرور وتحقيق الدخل ويتطلب منك إضافة معلومات أخرى تخص طريقة تسويقك وكيفية الحصول على حركة المرور.

كيف تجذب الزوار؟ هنا حدد الطريقة التي ستجذب بها حركة مرور إلى موقعك والمنتجات التي تسوق لها على أمازون، إذا لم تشرع في العملية من قبل، فببساطة حدد البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونة، المهم أن تحدد ثلاث خيارات.

كيف تستخدم موقعك لتوليد الدخل؟ هنا يسئل كيف تنتج دخلا من موقعك الإلكتروني، من بين الخيارات المنسدلة اختر طريقتك في تحقيق الدخل فمثلا يمكنك اختيار Amazon Associates و Google AdSense.

كيف تقوم عادة ببناء الروابط؟ هنا ربما يكون من الأفضل لك اختيار "WordPress" "blog editor" حسب استضافة موقعك أو اختر الخيار الذي يناسبك فعلا.

كم عدد الزوار الفريدين لموقعك شهريا؟ يمكنك التحقق من عدد زوار موقعك من إحصائياته، لكن إن لم يكن لديك موقع فقم باختيار "أقل من 500".

ما هو السبب الرئيسي لانضمامك إلى برنامج Amazon Associates؟ يمكنك الإجابة بإحدى الخيارات الموجودة كلها سواء، أو مثلا يمكنك اختيار "للحصول على محتوى غني لموقعي".

كيف سمعت عنا؟ يمكنك اختيار "online Search"

الآن قد أكملت هذا الجزء من عملية التسجيل أكمل اختبارا captcha ووافق على سياسة الخصوصية ثم قم بالضغط على Next للانتقال للمرحلة الأخرى.

تصل بعد ذلك للخطوة الأخيرة وهي إكمال عملية التحقق من الهوية، أي ستقوم بإدخال رقم هاتفك وانقر على "اتصل بي الآن" قد تتلقى مكالمة آلية من أمازون أو قد تتلقى رمز تحقق.

بعد إكمال عملية التحقق قم بالموافقة على "اتفاقية استخدام برنامج Associates" والشروط والأحكام عبر الضغط على المربع الصغير وأكمل التسجيل بالنقر على finish.

الربح من امازون أفلييت

سيظهر لك Store ID الخاص بك حينها تكون عملية التسجيل قد انتهت يمكنك إضافة معلومات الدفع عبر الضغط Now الظاهرة أمامك، لكن ذلك سيتطلب منك إنشاء حساب بايونير لذا يمكنك تجاهل هذه العملية إلى وقت لاحق عبر الضغط على Later.

يمكنك متابعة خطوات التسجيل عبر المقطع التالي وسيضم نفس الخطوات المشروحه أعلاه.


أفضل استراتيجية للتسويق بالعمولة على أمازون

أمازون أسوشييتس (Amazon Associates) ليست خطة الثراء السريع كما أخبرتك سابقا ولكن، إذا كنت على استعداد لبذل الوقت والجهد فيمكنك جني أموال طائلة، مثلما جناها العديدون قبلك.

هناك عدد لا يحصى المبتدئين الذين فشلوا في مسيرتهم في الربح من أمازون أفلييت، يعود ذلك لأسلوب العمل العمل الذي ينتهجونه، كسب المال في امازون أفلييت لا يعتمد على اقتناء روابط المنتجات ونشرها بين مختلف المنتديات والمجموعات هذا الأسلوب لا يعود لك بأكثر من بضعة دولارات ضئيلة القدر.

المسوقون الذين يجنون آلاف الدولارات من امازون أفلييت الآن هم يدفعون ثمن تعبهم وجهدهم في بداية مسيرتهم، وكذلك أنت يجب أن تجتهد الآن لتحصد ثمار تعبك مستقبلا.

ولكن صدقني أمازون أفلييت مربح ومربح جدا الأمر فقط سيعتمد على أسلوب عملك يجب أن تعمل على أمازون كمسوق حقيقي، ومن المهم أن تنتهج أساليب التسويق والاستراتيجيات الفعالة للخروج بنتائج مرضية في الربح من امازون أفلييت و سنتعرف عليها فيما يلي:

1. اختيار المنتجات المناسبة

اختيار المنتجات المناسبة للتسويق بالعمولة عبر أمازون خطوة لها تأثير كبير في مسيرتك التسويقية عبر المنصة ونجاحك فيها، عدم التبالي في اختيار منتجات معينة للتسويق لها هو حفرة هو فخ التسويق بالعمولة الذي على أثره يفشل العديد من المبتدئين.

فقد تظن في بداية مسيرتك أنه بمجرد قبولك للبرنامج يمكنك التسويق لأي منتج على أمازون، وهو الأمر الذي سيحرمك من بناء قاعدة جماهيرية مهتمة بالمحتوى الذي تقدمه.

لذا يجب أن تختار منتجات تتناسب مع الجمهور الذي تستهدفه والمحتوى الذي تنشره، عندما تختار منتجات لاتلائم كليهما فإن فرصة الحصول على مبيعات وكسب عمولات تنخفض بشكل كبير.

في حال لم تبدأ بصناعة المحتوى، من المهم أن تتدارك نفسك في بداية مسيرتك في اختيار منتجات عليها طلب والمنافسة عليها منخفضة لتزيد من فرص نجاحك في المجال.

ويمكن التأكد من ذلك عن طريق الإطلاع على معدل البحث على منتج من المنتجات التي اخترتها، أو عبر تصفح قسم المنتجات التي تختارها ومشاهدة عدد مرات الطلب عليها ومرات البيع وعلى هذا الأساس يمكن أن تقرر.

أما في حال كنت قد شرعت في صناعة المحتوى وتمتلك جمهور فيفترض بك اختيار المنتجات التي تتناسب مع محتواك وهو ما يسمى بالنيتش، فعلى سبيل المثال:

إذا كان لديك مدونة تتحدث عن اللياقة البدنية والصحة، فيمكنك التركيز على الترويج لمنتجات اللياقة البدنية والصحة مثل المكملات الغذائية والأجهزة الرياضية وغيرها في امازون.

وقم بقياس هذا المثال على محتواك، أي يعني أنه يجب اختيار المنتجات التي تتوافق مع محتوى الموقع واهتمامات الجمهور الذي تمتلكه.

من المهم أن تكون جديرا بالمنافسة في المحتوى الذي اخترته، أغلب المجالات على الانترنت تشهد منافسة قوية خاصة عندما يتعلق الأمر 

بعد اختيار المنتجات والمحتوى الذي ينساب المنتجات، يجب أن تكون جديرا بالمنافسة في المحتوى الذي تقدمه فلا سبيل لترويج منتجات الأفلييت سوى التسويق بالمحتوى وخاصة على محرك البحث، والمنافسة هناك معروفة بقوتها في مختلف المجالات لذلك يجب أن تضع استراتيجية محكمة.

توجد بعض الأدوات التي من شأنها مساعدتك في تحليل المنافسة على الكلمات المفتاحية في محرك البحث، ومن أهم أدوات تحليل الكلمات المفتاحية هي أداة Google Keyword Planner.

حافظ دائما على تقديم محتوى ذو قيمة ويقدم الفائدة للجمهور المستهدف سواءا من حيث المعلومات أو المنتجات التي تروج لها، ذلك من أجل الحفاظ على جودة عملك ومصداقية ما تقدمه وسيساهم ذلك بشكل كبير في نمو أرباحك.

2. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

لا يمكن لأي استراتيجية تسويقية تجاهل الدور الهائل الذي يلعبه التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، وهذا ينطبق بالطبع على التسويق بالعمولة عبر أمازون أفلييت أيضًا.

فوسائل التواصل الاجتماعي تعتبر من الأدوات الأكثر فعالية لبناء مجتمع مهتم وتقديم محتوى مؤثر، ولإبراز منتجاتك وتسويقها بشكل مجاني تماما.

ولحسن الحظ فإن أغلب منصات السوشل ميديا تمنحك حقا في استخدامها للغرض التجاري، وتمنحك هذه الخاصية تتبع نشاطك التجاري وتحليل مدى تأثيره ومعدل نموه مما سيمنحك فرصة لتطوير عملك بشكل أكثر سلاسة.

الغرض الأهم من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي هو لإنشاء محتوى مفيد ومثير للاهتمام حول المنتجات التي تسعى لتسويقها من أجل الربح من أمازون أفلييت.

من بين المنصات الأكثر فعالية والتي لابد من استغلالها، منصة انستغرام وجمهورها الواسع فرصة لأي مسوق بالعمولة، خاصة وأنها تمنحك خاصية إنشاء حساب تجارية لعرض المنتجات بشكل جذاب ومتابعة تطورات عملك على المنصة.

ويمكن الاستفادة من إطلاق محتوى مرأى عبر الصور ومقاطع الفيديو والقصص، أو لإدارة الإعلانات عند البدء حملة تسويقية أو عمل اعلان ممول انستقرام حينها يمكن تتبع فعاليته عبر الأدوات المتاحة.

كما أن المنصة تعتبر فرصة كبيرة لها دور كبير في بناء جمهور خاصة بعد ميزة مقاطع الريلز، التي أطلقتها مؤخرا ومن خلالها يمكنك زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

وزد على ذلك استغلالك لمنصة فيسبوك والتي لاتقل شأنا عن انستغرام، بل وإن التسويق عبر فيسبوك له مزياه الخاصة ويكفيه أن أكبر منصة تواصل إجتماعية، وتكلفة الإعلانات الممولة فيه منخفضة جدا.

سيكون من الجيد أيضا استغلال كل من منصة يوتيوب وتيك توك لتغطية أهم جوانب وسائل التواصل الاجتماعي، وعلاوة على ذلك كلتا المنصتين تعتبران أفضل وسيلة للتسويق بمحتوى الفديو وسيكون لهما دور كبير في الوصول لجمهور جديد.

قد تحرم نفسك فرصا يمكن أن تشكل فارقا كبيرا في مبيعاتك على أمازون أفلييت إن تجاهلت منصتا يوتيوب وتيك توك.

وفي الفديو التالي نموذج مصغر للاستراتيجية المذكورة أعلاه وأفضل أسلوب لإستغلال يوتيوب في التسويق لروابط المنتجات الخاصة بك.


3. إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني

انشاء موقع إلكتروني يعد من الخطوات الأساسية والضرورية في استراتيجية التسويق بالعمولة عبر أمازون أفلييت، فهو الوسيلة التي يمكنك من خلالها عرض المنتجات التي تروج لها بشكل مريح وسهل للزوار.

كما أنه الأسلوب الأفضل لجذب حركة مرور عالية الجودة من محرك البحث مباشرة، حيث ستتمكن عبر إنشاء موقع إلكتروني من تقديم محتوى فريد ومفيد حول المنتجات التي تسعى في الترويج.

الموقع الإلكتروني يفتح عليك باب تسويق جديد يعتبر من أكثر أساليب التسويق فعالية وهو التسويق عبر محركات البحث، فمع تحسين معايير SEO داخل موقعك سيزيد هذا العامل من زيادة فرصك في رفع ترتيبك ضمن نتائج البحث في المحتوى الذي تنافس عليه.

وهذا يعني جذب زوار جدد وتحقيق مبيعات أكثر، خاصة وأن زوار محرك البحث يعرفون بجودتهم حيث أن المستخدم في أغلب الأحيان يتصفح محرك البحث بحثا عن المنتجات وهو على نية شرائية.

يمكن استخدام موقعك في صناعة محتوى كتابي عبر تقديم مراجعات للمنتجات التي تروج لها وتوضيح مميزاتها وعيوبها، وتقديم نصائح ومعلومات قيمة للزوار لزيادة فرص النجاح في التسويق بالعمولة.

علاوة على كونه سيرفع من المبيعات فإن زوار موقعك الإلكتروني يمكن الإحتفاظ بيهم وتحويلهم لعملاء، ذلك عبر عدة طرق تشمل توجيههم إلى حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، أو حثهم على الإشتراك في النشرة البريدي الخاصة بك أو النشر الإخبارية لموقعك الإلكتروني.

سيكون للموقع الإلكتروني نصيب الأسد في عملية بناء الجمهور وخاصة إن حظي بالدعم من قبل حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، مع ذلك يجب أن تدرك أن الدخول في المنافسة على ساحة محرك البحث سيتطلب منك جهدا كبيرا قبل ظهورك في الصفحات الأولى.

يعتمد محرك البحث سياسته الخاصة في ترتيب النتائج من المهم أن تدرك معايير تحسين محركات البحث SEO، وتعمل على أساسها ووفقا لما تنص عليه وأول الشروط هي تقديم محتوى مفيد يخدم الزائر ويقدم الفائدة.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني
لا يتطلب إنشاء موقع إلكتروني متكامل جهدا كبيرا، المعادلة أبسط من ذلك بكثير كل ماتحتاجه هو إنشاء موقع بسيط وسهل الاستخدام يوفر تجربة جيدة للمستخدم من حيث التنقل.

قد تحتاج إلى ميزانية بسيطة لاتتخطى 30 دولار عبر انشاء موقع ووردبريس وقد لا تحتاج إلى صرف فلس واحد إن قمت بـانشاء مدونة بلوجر والتي تمنحك جميع متطلبات الموقع الإلكتروني والتحكم فيه عبر واجهة بسيطة.

لكن يفضل أن تكون مستقلا بنطاق خاص "دومين" دون نطاق blogspot، عدى عن ذلك توجد العديد من المنصات الأخرى والاستضافات التي عبرها يمكنك إنشاء موقع متكامل يضم جميع المعايير.

4. الإستعانة بالترويج المدفوع 

الترويج المدفوع هو أحد العناصر الهامة التي يجب أن تتواجد ضمن استراتيجية التسويق بالعمولة لمنتجات امازون أفلييت، يمنحك الأسلوب الوصول إلى جمهور أوسع وبناء قاعدة جماهرية أكبر وهذا بالطبع سيساهم في زيادة فرص الحصول على عمولات أكبر.

ومع ازدياد المنافسة في سوق التسويق بالعمولة، أصبحت الدعائات المدفوعة لا تعتبر فقط عنصرا مهما بل تعتبر جزؤا ضروريًا في أي خطة تسويقية تهدف إلى الوصول لجمهور محتمل وتحويلهم لعملاء وزيادة حركة المرور على على الموقع أو عروض الأفلييت.

يمكن استخدام الترويج المدفوع لتحسين الكفاءة في التسويق بالعمولة، عندما يتم إطلاق الإعلانات المدفوعة بشكل صحيح وفعال، فإنها تمكن المسوقين ببرنامج أمازون أفلييت من معرفة عملائهم بشكل أفضل والترويج للمنتجات التي تناسب احتياجاتهم بشكل أكبر.

استخدام الإعلانات المدفوعة يمكن أن يوفر عليك وقتًا وجهدًا كبيرا في بناء جمهورك، فعوضا عن المسير على الأسلوب التقليدي في بناء جمهور من خلال صناعة محتوى ببساطة تستطيع إطلاق حملة اعلانية مستهدفة تصل إلى جمهورك الذي حددته وتجذبه إليك.

وبالتالي يمكنك توجيه جمهورك إلى منتجات أمازون أفلييت الخاصة بك، والإعتماد على تحسين معدل النجاح في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين.

ومن أجل ضمان نجاح الترويج المدفوع، يجب الالتزام ببعض الأساليب الفعالة في التسويق الإلكتروني لإنشاء حملات إعلانية جذابة وملائمة للجمهور المستهدف، واختيار المنصات الإعلانية المناسبة للوصول إلى جمهورك بشكل أفضل وفيما يلي أهم الخطوات يجب المرور بها عند اطلاق حملة:

تحديد الهدف الرئيسي: يتعين عليك تحديد هدف واضح للحملة الإعلانية، ويمكنك تحديده بناءا على متطلباتك الحملة مثل زيادة المبيعات لرفع معدل الربح من امازون أفلييت أو جذب جمهور...

اختيار المنصة المناسبة: يجب اختيار المنصة المناسبة التي تناسب المنتجات ستروج لها، وقم باختيار المنصة التي ترى أنها تضم أكثر عدد من جمهورك المستهدف.

تحديد الميزانية: يجب تحديد الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية والتي يمكن استثمارها في الإعلانات المدفوعة.

اختيار العرض الإعلاني: يجب اختيار العرض الإعلاني المناسب، الذي ترى أنه من الممكن أن يجذب الانتباه ويعبر عن المنتج بشكل جيد، ويمكن استخدام النصوص والصور والفيديو وغيرها من الوسائط المتاحة.

تحديد الفئة المستهدفة: يجب تحديد الفئة المستهدفة بشكل دقيق، ومن ثم استخدام الخيارات المتاحة على المنصة المختارة لاستهداف هذه الفئة بشكل أفضل.

قياس النتائج: يجب قياس نتائج الحملة الإعلانية بشكل دوري، واستخدام البيانات المتاحة لتحسين الحملة وتحقيق أفضل النتائج.

تقييم وتحليل الحملة: بعد انتهاء حملتك الإعلانية، عليك تحليلها وتقييم نتائجها وفقا لأهدافك التي وضعتها، يمكنك استخدام أدوات التحليل المتاحة في الشبكات الاجتماعية ومنصات الإعلانات لتقييم أداء حملتك ومعرفة ما إذا كانت تلبي أهدافك أم لا.

يمكن أن تتضمن هذه الأدوات معدل النقرات وعدد المشاهدات ومعدل التحويل، من خلال تحليل هذه البيانات يمكنك التعرف على الجمهور الذي استجاب لإعلانك والعوامل التي ساعدت على جذب انتباههم، وذلك يمكن أن يساعدك هذا على تحسين حملاتك مستقبلا.

التعديل والتحسين: بناءً على تحليل الحملة وتقييمها، عليك التفكير في الطرق التي يمكن أن تحسن بها الحملة في المستقبل، مثلا هل تحتاج إلى تحسين محتوى الإعلان أو الهدف الرئيسي؟ هل يجب عليك زيادة الميزانية أم تقليلها؟ يجب عليك مراجعة نتائج الحملة وتحديد العوامل التي يمكن تحسينها وتطويرها.

التكيف مع التغييرات: من المهم أن تكون على دراية بالتغييرات في السوق واحتياجات العملاء وتكيف حملتك الإعلانية مع هذه التغييرات، قد تحتاج إلى تغيير استراتيجياتك أو تعديلها بشكل منتظم حتى تتمكن من البقاء على اتصال بجمهورك وتلبية احتياجاتهم.

بشكل عام إطلاق حملة إعلانية مدفوعة ناجحة يتطلب التخطيط والتحليل والتكيف للخروج بنتائج مرضية، في النهاية لا يجب أن تعتمد على الظروف في إطلاق حملتك وانتظار النتائج لأن ذلك بطبيعة الحال سيأدى إلى فشلها.

5. العمل على بناء علاقات جيدة مع العملاء

الثقة بين صاحب العمل والعميل تُعَدُّ أساس نجاح أي عمل تجاري، وبناء علاقات ناجحة مع العملاء هو أساس الثقة ويعد استثمارًا في مستقبلك كمسوّق بالعمولة على أمازون.

في ظل المنافسة التي يشهدها السوق يتعين عليك تخصيص وقت لبناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء وعلاوة على كونها إحدى أساسيات النجاح في التسويق بالعمولة و الربح من امازون أفلييت.

فإن بناء علاقات ناجحة وطويلة الأمد مع العملاء يوفّر عليك جهدًا في البحث عن جمهور جديد دائما، وتركيز بعض وقتك في البحث عن المنتجات الأفضل للعملاء.

تعتمد عملية تحويل العميل وحثه في اتخاذ إجراء على الثقة، والنجاح في هذا المجال يعتمد أيضا على الثقة التي يشعر بها العملاء تجاهك وتجاه المنتجات التي تروج لها، وهذا يمكن تحقيقه من خلال بناء علاقات جيدة معهم.

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها بناء علاقات جيدة مع العملاء في التسويق بالعمولة على أمازون وسنذكر أهمها فيما يلي:

1) التواصل المستمر: يجب التواصل مع العملاء بشكل مستمر والإجابة على استفساراتهم واحتياجاتهم بشكل سريع وفعال، حتى يشعروا بالاهتمام.

2) تقديم محتوى قيم: يجب تقديم محتوى قيم للعملاء ومنتجات ذات جودة عالية واسعار مناسبة لكسب ثقتهم وتحقيق المبيعات.

3) الاهتمام بتجربة العملاء: يجب الاهتمام بتجربة كل عميل بشكل فردي، والتأكد من تلبية احتياجاتهم الخاصة، مثل الإرشادات المتعلقة بالمنتج أو الخدمة والدعم الفني.

4) الترويج للعروض والخصومات: يمكن الترويج للعروض والخصومات التي تقدمها أمازون والمنتجات التي يشتريها العملاء بشكل متكرر، لتعزيز العلاقة معهم وتحقيق المزيد من المبيعات.

5) الاستجابة للملاحظات: يجب الاستجابة للملاحظات التي يتركها العملاء على منتجاتك، وتحقيق التحسينات اللازمة لتلبية احتياجاتهم.

6) الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز اتصالك مع العملاء وتحقيق التواصل الشخصي معهم من خلال مشاركة المحتوى الذي يهمهم والتفاعل معهم والرد على أسئلتهم وتعليقاتهم.

بهذه الخطوات ستحافظ بأكبر قدر على علاقتك مع عملائك وتعزيز ثقتهم بك والتي عبرها يمكن تحقيق نجاحٍ كبير في التسويق بالعمولة.


ختاما
من المفترض الآن أن تكون لديك فكرة جيدة حول كيفية الربح من امازون أفلييت وكيف يمكنك الاستفادة منه، وأن تكون الآن قد فهمت أن عملية تحقيق دخل محترم من امازون أفلييت ليست سهلة كما هي ليست صعبة.

وأن تدرك أن الأمر برمته يعتمد على التحويلات وأنه يجب عليك تقديم محتوى متخصص وقيم لزيادة المبيعات، وتسخير موقعك الإلكتروني لتقديم ذلك المحتور ورفع معدل التحويل، أخيرا أتشرف بتلقي أي استفسار حول الموضوع ويمكنك تركه في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-